منوعات

كيفية إزالة رائحة الثوم 2021

يرغب العديد في معرفة كيفية إزالة رائحة الثوم 2021 سواء من الفم أم من الشعر أم من غيرهم، حيث أن الثوم من النباتات الغنية بالفوائد العديدة لجسم الإنسان، فهو لا غنى عنه للمحافظة على الصحة العامة للإنسان، بالإضافة إلى أنه يعطي مذاقا جميلا للعديد من الوصفات الشهية، لذا وجب علينا ذكر بعض الطرق والنصائح عن كيفية إزالة رائحة الثوم عبر موقع محيط.

معلومات حول نباث الثوم

يعرف الثوم بأنه نبات ذات قيم غذائية عالية لإحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الإنسان، حيث أنه يعمل على تقوية الأظافر ويمدها بالصلابة، ويعمل كذلك على التخلص من مشكلة تساقط الشعر.



بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، لذا فأنه يعد أحد أفضل المضادات الحيوية الطبيعية التي تزيد من مناعة جسم الإنسان وتحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض.

كما أنه فعال جدا في علاج العديد من الأمراض الجلدية كالبهاق والثعلبة والإكزيما وكذلك الصدفية، ويكون ذلك عن طريق دهن مهروس الثوم على المنطقة المصابة.

وتعد رائحته الكريهة من آثاره السلبية التي ترافقه وتمنع إستعماله سواء تم تناوله طازجا في السلطات أو دهنه على موضع الإصابة، وفيما يلي سنتحدث عن كيفية إزالة رائحة الثوم بعد تناوله أو عند إستخدامه كدهان بغرض العلاج.



لا تفوتي فرصة التعرف على: اضرار الثوم على الوجه وفوائده طرق استخدامه

كيفية إزالة رائحة الثوم من الفم
كيفية إزالة رائحة الثوم من الفم

كيفية إزالة رائحة الثوم من الفم

توجد بعض النصائح والعادات الهامة التي يجب إتباعها والتعود عليها للتخلص من رائحة الثوم الكريهة من الفم فور تناوله.

حيث أن تلك الإرشادات قادرة على تبديد الرائحة الكريهة للثوم من الفم بشكل فعال وسريع، ومنها:

  • الإلتزام بتناول كميات كبيرة من الماء بعد تناول الثوم وذلك لترطيب الفم قدر المستطاع وتجنب نمو وزيادة البكتيريا الضارة في الفم والتي تعمل على ظهور رائحة الفم الكريهة.
  • تعمل المشروبات والعصائر الغنية بفيتامين C على قتل البكتيريا الضارة المسببة للروائح الكريهة بالفم، لذا فينصح بتناول عصير البرتقال أو الليمون بعد تناول الثوم للتخلص من رائحته.
  • يعد عصير الليمون بأوراق النعناع الطازجة أحد أفضل المشروبات القادرة على التخلص من رائحة الثوم من الفم بشكل سريع وفعال.
  • مضغ بعض أوراق البقدونس الطازجة بعد تناول الثوم مباشرة يقضي على رائحته من الفم نهائيا وفي وقت قصير.
  • يعد تناول زيت الزيتون والمضمضة به أحد أفضل العلاجات لجميع مشاكل الفم واللثة والأسنان، فهو مطهر ومعقم للفم والأسنان، كما أنه يحافظ على رطوبة الفم ويعمل على التخلص من الروائح الكريهة به.
  • يعد مضغ أعواد القرفة أو القرنفل أو قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج من أفضل الحلول القادرة على التخلص من رائحة الثوم الكريهة من الفم.
  • يعمل تناول اللبن الرائب على الفور بعد تناول الثوم على الحد من مشكلة رائحة الفم الكريهة.
  • يعرف الشاي الأخضر بأنه أحد الأعشاب العطرية التي يمكن تناولها للتخلص من روائح الفم الكريهة، كما يمكن إضافة أوراق النعناع إليه للتخلص من رائحة الفم الكريهة بكل سهولة.

لا تفوتي فرصة التعرف على: علاج الفطريات في الجسم بالثوم والخل والأعشاب الطبيعية

كيفية إزالة رائحة الثوم من اليد
كيفية إزالة رائحة الثوم من اليد

كيفية إزالة رائحة الثوم من اليدين

تعلق رائحة الثوم النفاذة في اليدين عند تقشيرة أو عند فركه بالأظافر لتقويتها ولإعطائها النعومة واللمعان، ويمكن إستعمال بعض الطرق والوصفات الطبيعية التي لها القدرة على التخلص من رائحة الثوم الكريهة من اليدين.

ومن أهم تلك الحيل والوصفات الطبيعية ما يلي:

  • يمكن إستعمال ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وتدليك اليدين به بشكل جيد، وتركه على اليدين لمدة عشر دقائق وبعد ذلك تغسل اليدين بالماء الفاتر وتجفف جيدا، أو يمكن فرك نصف ليمونة طازجة باليدين لمدة خمس دقائق ثم غسلهما بالماء الفاتر.
  • يعمل زيت الزيتون على ترطيب الجلد وزيادة نعومته بشكل كبير، كما أنه يعمل على إزالة الروائح العنيدة من اليدين، لذا يفضل تدليك اليدين بالقليل من زيت الزيتون بعد إستخدام الثوم.
  • يمكن عمل محلول مكون من الخل الأبيض والملح وتدليك اليدين بهما حتى يذوب الملح بشكل كلي، فإن ذلك المحلول يعمل على التخلص من رائحة الثوم من اليدين وكذلك يقوم بتقشير الجلد الميت باليدين ويمدهما بالنعومة والنضارة.
  • يعمل فرك اليدين بالقليل من القهوة على التخلص من رائحة الثوم المزعجة وكذلك إزالة الجلد الميت المتواجد بهما، فإن القهوة من المواد ذات الرائحة النفاذة كما أنها تمتص أية روائح أخرى.
  • يعمل معجون الأسنان على التخلص من البكتيريا الضارة، كما أنه يعطي إنتعاشا كبيرا عند إستعماله، لذا فيمكن إستعمال معجون الأسنان والفرشاة وفرك اليدين بهما لمدة لا تقل عن دقيقة للتخلص بشكل سحري من رائحة الثوم الكريهة.
  • يمكنك دعك يديك بمادة الستانلس ستيل، فإن لها القدرة على جذب جزيئات الكبريت المتواجدة في الثوم، والتي تعمل على ظهور الرائحة النفاذة الكريهة.
  • يمكن إستخدام القفازات الطبية لعدم إلتصاق رائحة الثوم الكريهة باليدين عند الطهي.

لا تفوتي فرصة التعرف على: علاج التهاب المسالك البولية بالعسل والثوم بالتفصيل

كيفية إزالة رائحة الثوم 2021

كيفية إزالة رائحة الثوم من الشعر

يستخدم الثوم في بعض الوصفات الطبيعية على الشعر بغرض تقويته ومنع سقوطه وزيادة كثافته ونعومته ولمعانه، إلا أن رائحة الثوم الكريهة تعلق بالشعر عند إستخدام تلك الوصفات الطبيعية.

لذا أحضرنا بعض الطرق السحرية للتخلص من رائحة الثوم الكريهة من الشعر، ومنها:

يمكن إستعمال أحد الزيوت العطرية ذات الروائح الجميلة والمنعشة كزيت القرنفل أو زيت البنفسج أو زيت النعناع، أو عمل حمامات الزيت الرائعة وإستخدام معطرات الشعر المتواجدة في الأسواق، ولكن يجب غسل الشعر جيدا بالشامبو قبل إستعمالهم.

يمكن وضع القليل من الحنة على الشعر بعد إستخدام الثوم، حيث أن الحنة لها القدرة على إمتصاص الروائح الكريهة من الشعر، بالإضافة إلى قدرتها على حماية الشعر من التلف.

يعمل ماسك القهوة على التخلص من رائحة الثوم الكريهة من الشعر، حيث يجب وضع ملعقة من القهوة المطحونة في كوب من الماء ومزجهم جيدا.

ثم يشطف الشعر بذلك المزيج ويدلك لمدة خمس دقائق ويترك على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء والشامبو بشكل جيد، حيث أن للقهوة القدرة على إمتصاص الروائح من الشعر بشكل سحري.

يساعد ماء البقدونس على التخلص من رائحة الثوم من الشعر، فيجب غسل الشعر جيدا بالماء والشامبو ثم إستخدام ماء البقدونس وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة للتخلص من رائحة الثوم نهائيا.

يمكن عمل ماسك باللبن الزبادي على الشعر لإزالة رائحة الثوم منه، فهو مفيد لصحة الشعر كما أنه يخلص الشعر من رائحة الثوم في وقت قياسي.

يستخدم منقوع البابونج على الشعر بعد غسل الشعر من الثوم بالماء والشامبو، ويترك لمدة لا تقل عن ساعة للتخلص من رائحة الثوم من الشعر بشكل فعال.

لا تفوتي فرصة التعرف على: كيفية ازالة رائحة الثوم من الشعر خلال 10 دقائق

كيفية إزالة رائحة الثوم من المطبخ
كيفية إزالة رائحة الثوم من المطبخ

كيفية إزالة رائحة الثوم من المطبخ

يعد الثوم أحد المكونات الأساسية التي تدخل في العديد من المأكولات الشهية، حيث أن له مذاق غني ولذيذ ولا يمكن الإستغناء عنه، لكنه يترك رائحة كريهة ونفاذة داخل المطبخ.

وفيما يلي سنتعرف على بعض الحيل للتخلص من رائحة الثوم من المطبخ نهائيا، ومنها:

قومي بوضع إناء بدون غطاء به كمية وفيرة من الماء على النار، وضيفي إليه عودين من أعواد القرفة الخشبية، إتركي المزيج يغلي على نار متوسطة لمدة عشر دقائق لتنبعث رائحة القرفة وتزيل رائحة الثوم الكريهة من المطبخ نهائيا.

يمكنك وضع قدر على نار متوسطة به كمية من الماء وإضافة القليل من البيكنج صودا وشرائح الليمون الطازجة إليه وتركه على النار حتى يصل إلى الغليان.

فإن البيكنج صودا تمتص الروائح النفاذة من المطبخ بشكل سريع، كما يعمل الليمون على إضافة رائحة منعشة وعطرة للمطبخ.

كما يمكن إعداد كيكة وعند نضجها ستقوم بتغيير رائحة المطبخ كليا والتخلص من رائحة الثوم العالقة به، ويفضل عمل كيكة البرتقال حتى تكون ذات رائحة قوية ومنعشة.

يمكن إعداد كوب من القهوة والتمتع بتناوله، وبالتالي ستقوم رائحة القهوة بالتغطية على رائحة الثوم الكريهة.

لا تفوتي فرصة التعرف على: ماسك الثوم للشعر | 3 وصفات سحرية للحصول على شعر انسيابي وناعم

لا ينبغي ترك الثوم وعدم تناوله أو إستخدامه على الشعر لعلاجه أو كدهان لعلاج العديد من الأمراض الجلدية بسبب رائحته، حيث تتواجد العديد من الحيل والحلول القادرة على إزالة رائحة الثوم نهائيا عند إستعمالها.

فقد تعرفنا على الكثير من الوصفات الطبيعية والطرق البسيطة للتخلص من رائحة الثوم الكريهة من الفم، اليدين، الشعر وكذلك المطبخ في وقت قياسي وبشكل سحري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق