السياحة حول العالم

أين تقع مدينة لندن الشرقية واهم المعالم بها

أين تقع مدينة لندن الشرقية عبر موقع محيط، لندن عاصمة بريطانيا وأكبر مدنها وواحدة من أشهر وأقدم وأعرق عواصم العالم، ويعرفها أغلب سكان الكرة الأرضية باسم مدينة الضباب نظراً لقلة ظهور الشمس بها، حيث تقع على نهر التايمز العظيم في جنوب شرق بريطانيا، ويبلغ عدد سكانها مع ضواحيها مايقرب من 15 مليون نسمة، وتعتبر لندن مركزًا رئيسيًا لاقتصاد بريطانيا منذ القرن ال15، والجنيه الاسترليني عملتها الرسمية، واحد من أقوى العُملات في العالم، وبالرغم من شهرة لندن، إلا انك لن تجد الكثيرون يعرفون أين تقع لندن الشرقية..

أين تقع مدينة لندن الشرقية
أين تقع مدينة لندن الشرقية

أين تقع مدينة لندن الشرقية

يوجد منطقتين في العالم يطلق عليهم لندن الشرقية:



الأولى : المنطقة الواقعة في بريطانيا، وهي المنطقة الشرقية من العاصمة البريطانية لندن، وتنقسم إلى عدة مناطق أهمها:

  • جرينتش.
  • داجينهام.
  • بيكسلي.
  • ريدبريدج.

وقد نشأت منطقة شرق لندن خلال العصور الوسطى، وكانت من قبل إحدى الطرق الرومانية، وأُطلق عليها رسميًا اسم لندن الشرقية في 1500م.

المنطقة الثانية : تقع في جنوب شرق دولة جنوب إفريقيا وتحديداً على ساحلها الجنوبي، وهي منطقة مُطلة على المحيط الهندي في مقاطعة كيب تاون الشرقية بين نهري بوفالو وناهون، تسمى باللغة الأفريكانية أوس لندن وباللغة الخوسية إيمونتي.



تأسست عام 1836م، ويسكنها ما يقرب من 300 ألف نسمة، وأغلب هؤلاء السُكان من الأفارقة، مع وجود أقليات من البيض والهنود والآسيويين.

وبالرغم من انها مدينة قديمة إلا أنها ليست بنفس شهرة لندن عاصمة انجلترا والملايين في العالم لا يعرفون أين توجد مدينة لندن الشرقية ولا أي تفاصيل أخرى عنها.

قد يهمك التعرف على: افضل معالم لندن لعام 2021

اقتصاد لندن الشرقية الإفريقية

تمتلك المدينة الإفريقية ثاني أكبر مركز صناعي في المحافظة التابعة لها، وتحتوي على مصانع للعديد من أنواع السيارات الشهيرة ومنها مرسيدس بنز، ويتم تصدير تلك السيارات إلى أمريكا والبرازيل.

بالإضافة إلى العديد من المصانع الأخرى كمصانع الملابس والمنسوجات والصناعات الغذائية والدوائية ذات الأسماء العالمية وذلك بسبب تخفيض حكومة جنوب إفريقيا للضرائب والأجور منذ عام 1960 في تلك المنطقة لمدة 30 عاماً.

السياحة في لندن

معروف أن لندن أهم وأكبر مدن إنجلترا من حيث المساحة والكثافة السكانية، خاصة لأنها عاصمة بريطانيا ومركزها السياسي والاقتصادي والثقافي.

حيث يوجد بها عدد كبير من المسارح ومتاحف الآثار، ومتاحف للعلوم الإنسانية والحضارية، ويوجد بها إيضاً أفضل جامعات العالم وأعرق المؤسسات المالية.

وتتنوع تضاريس لندن مابين السهول والمراعي الخصبة والتلال العالية، وهو ما يجعل مناخها يتأرجح ما بين الاعتدال والبرودة.

بالإضافة إلى العديد من المقومات التي جعلتها واحدة من أهم المزارات السياحية في إنجلترا مثل القصور والحدائق الملكية الثماني.

والمباني الدينية، الكاتدرائيات والأديرة الأثرية، كما يوجد بلندن مناطق ترفيه لا مثيل لها، وشوارع التسوق بها هي الأفضل عالمياً.

شاهد أيضا: اين تذهب في لندن | أماكن سياحية تستحق الزيارة

أين تقع مدينة لندن الشرقية
أين تقع مدينة لندن الشرقية

اهم الاماكن السياحية في لندن

ساعة بيج بن:

برج الساعة هو أحد أشهر معالم لندن السياحية بارتفاعه الذي يصل إلى 96م، وهندسته المعمارية الفريدة وصوت أجراسه الرنانة.

يقع جرس بيج بن الشهير الذي يزن 13 ونصف طن، داخل برج الساعة الرئيسي في لندن والذي يحمل اسم الملكة اليزابيث.

برج لندن هو عبارة عن قصر وقلعة ويحمل العديد من الأسماء كالبرج الأبيض والقلعة الملكية ويعد أحد أهم معالم لندن السياحية.

ويرجع تاريخ البرج إلى القرن 11 م، بعدما اتخذ الملك ويليام قرار ببنائه بالقرب من سور المدينة الرومانية القديمة كمركز للسيطرة على المدينة بكل ما فيها.

واستمر بناؤه طوال القرنين الـ 12 و 13 م. وتنوعت إستخداماته فأستخدم كقصر ملكي، وسجن سياسي وساحة للإعدام، ومقر للعديد من المؤسسات الحكومية وتذكرة دخول زيارة البرج 25 جنيه استرليني.

برج جسر لندن

يقع بالقرب من برج لندن الأثري، ويرجع تاريخ بنائه إلى القرن ال19، ويتميز بهندسته المعمارية التي تجمع بين القوطية والفيكتورية واستخدم في بنائه 10 آلاف طن من حديد الصلب و7 آلاف من الخرسانة واستخدمت أيضاً أحجار الجرانيت لمنح الجسر مظهر جمالي.

نهر التايمز

أطول أنهار إنجلترا حيث يصل طوله إلى 215 ميل بداية من منبعه في كوستولدز ماراً بوسط لندن ومجموعة من المدن البريطانية حتى يصل لمصبه في بحر الشمال

ليصبح بذلك النهر الوحيد في أوروبا الذي يغطى بلد كامل ويمر فوقه أكثر من 200 جسر ولذلك فهو أهم وأشهر معالم إنجلترا الجغرافية والسياحية

وتحتوي مياه النهر على 125 نوع من الأسماك، لذلك فنهر التايمز يصنف كأحد أهم عوامل الجذب لهواة الصيد، بالإضافة إلى عشرات المهرجانات والفعاليات الرياضية والترفيهية التي تقام على ضفاف النهر منذ القرن 19.

برج ذا شارد The Shard

أطول ناطحات السحاب في أوروبا بارتفاع 309,6 م، وهو من أشهر معالم لندن التي يوصى بزيارتها من قبل خبراء السياحة، يرتفع البرج ل96 طابق تم بناءها من أعلى لأسفل، باستخدام الفولاذ والخرسانة المقواه

ويضم البرج التجاري ذا شارد 72 طابق سكني، 44 مصعد، ويمتد على مساحة 398،490م مربع، الطابق الأرضي يحتوي على منطقة عامة للاستراحة والجلوس، باقي الأدوار مقسمة إلى 25 طابق للمكاتب والشركات، 3 طوابق لأفخم المطاعم العالمية

17 طابق لفندق وسبا شانجريلا، 13 طابق للشقق السكنية والفندقية، 5 طوابق لأبراج المراقبة العامة.

لا تفوت مشاهدة: افضل الاماكن السياحية بلندن

اشهر متاحف لندن

يوجد في لندن الكثير من المتاحف الشهيرة والفريدة ومنها:

المتحف البريطاني:

  • هو واحد من أهم متاحف بريطانيا والعالم، حيث يعرض بداخله 13 مليون قطعة أثرية من أهم كنوز التاريخ الإنساني لمختلف الحضارات والشعوب.
  • تعد مجموعة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتى تمثل حضارات سبأ وفينيقيا وبلاد الرافدين ومصر الفرعونية والسودان وإزنيق التركية من أشهر المقتنيات الأثرية التي يضمها المتحف وأكثرها شعبية.

المعرض الوطني بلندن:

  • أبرز متاحف لندن والعالم والذي يزوره سنوياً آلاف من هواة الفن التشكيلي، ويرجع تاريخه للربع الأول من القرن 19، يضم لوحات لأشهر رسامي العالم مثل بيكاسو، ليوناردو دافنشي، دالي وغيرهمز
  • وهو واحد من أهم معالم بريطانيا الثقافية بمقتنيات أغلبها نادرة ولا مثيل لها حيث يوجد بالمتحف أكثر من ألفي لوحة .

متحف فيكتوريا والبرت:

  • يضم المتحف ما يقرب من 2,3 مليون قطعة فنية أثرية محلية وعالمية، تبرز تلك القطع فن تصميم وصناعة الحُلي والمجوهرات وقطع الأثاث والسيراميك وخطوط الموضة والأزياء، وفن التصوير والكتابة الأدبية والمسرحية على مدار العصور المختلفة.

متحف التاريخ الطبيعي:

  • من أفضل أماكن الترفيه للأطفال في لندن، بما يوفره من أنشطة تثقيفية وتعليمية مفيدة، يقدم المتحف دورة حياة النظام الشمسي والمجرات الكونية والكائنات البرية التي عاشت في الأرض منذ نشأتها وحتى الآن، ومن أشهر مجموعات المتحف وأكثرها شعبية مُجسم الحوت الأزرق.

متحف تيت مودرن:

  • يلقب أيضا بمتحف لندن الوطني للفن الحديث والمعاصر، وهو مجاني ويحتوي على أعمال مجموعة كبيرة من الرسامين والفنانيين التشكيليين خلال عصر النهضة والعصور الوسطى.

متحف مدام توسو:

  • يسمي متحف الشمع بلندن والذي تأسس 1884 على يد النحاتة ماري توسو، ويضم تماثيل مُتقنة الصنع من الشمع لأعظم شخصيات الفن والرياضة والأدب والثقافة والسياسة في العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق