السياحة في اسيا

أفضل مكان للسكن في طرابزون لعام 2021

أفضل مكان للسكن في طرابزون من الأمور المهمة والتي يسأل عنها الكثير من الناس الذين يذهبون إلى تركيا كثيرًا وذلك لأن طرابزون من المدن المتميزة جدًا في تركيا حيث توجد في شمال شرق دولة تركيا وعلى سواحل البحر الأسود وهذا ما يزيد من متعتها وجمالها وروعة مناخها واعتداله.

أفضل مكان للسكن في طرابزون

أفضل مكان للسكن في طرابزون
أفضل مكان للسكن في طرابزون

طرابزون هي مدينة تركية لها خصائصها المناخية المختلفة عن باقي مدن تركيا ولها ثقافتها وروعتها المختلفة أيضًا وذلك يجعلها مقصد سياحي لجميع أقسام السياح ولأغراضهم المختلفة التي يأتون من أجلها، ومن أهم المناطق هناك هي:



  • حي بشرلي: هو من أرقى وأهدى الأحياء السكنية في مدينة طرابزون وهو متواجد في غرب المدينة.
  • حي بوزتبه: هو من أكثر الأحياء تميزًا وروعة وذلك لطلته الممتعة التي تستطيع من خلالها رؤية المدينة بأكملها وهو يقع في منتصف المدينة في مكان مرتفع نسبيًا.
  • حي كالكنما: يمثل هذا الحي الحيوية والنشاط التي يطلبها كل شاب سائح ولذلك يفضل زيارة هذا المكان والسكن فيه بالنسبة للشباب الزائرين ويكون هو قريب من مول فوروم طرابزون.
  • حي كوناكلار: هو الحي الذي يلجأ إليه الكثير من السياح وذلك لأنه يقع بالقرب من المطار الدولي لطرابزون وأيضًا يمتلك هذا الحي مجموعة كبيرة من الفنادق الفخمة والمصممة تصميمًا رائعًا.

اقرأ أيضًا من هنا: افضل الاماكن في جورجيا للسكن والسياحة لعام 2021

أفضل شقق طرابزون المسافرون العرب

أفضل مكان للسكن في طرابزون
أفضل مكان للسكن في طرابزون

هناك بعض الأماكن المميزة في طرابزون ومخصصة للمسافرين العرب من أجل السكن والمنزل المتميز الذي يكون سبب في قضاء وقت ممتع في تلك الرحلة.

وهناك بعض المدن السياحية التي تكون أكثر استثمارًا في العقارات والشقق فيكون هناك الشقق تتمتع بالمساحات الواسعة والأراضي الكبيرة وهو الأمر الذي أدى للجوء الناس إليها ومن أشهر تلك المدن:



  • مدينة يومرا: تلك المدينة هو من أكثر المدن استثمارًا واتساعًا من حيث الشقق فتتمتع بوجود الكثير من الشركات العقارية العالمية والتركية وتتميز فيها الشقق بالإطلالات البحرية والجبلية فهي تختلف رؤيتها من مكان لآخر وهو الأمر الذي يجعل منها مدينة متميزة.
  • مدينة اكتشبات: هي مدينة أيضًا من المدن المتميزة ويأتيها الجميع من كل الجهات وذلك لموقعها في الاتجاه الغربي المميز فيحيط بها مجموعة كبيرة من مناطق السياحة والسفر التي تكون مقصد الكثير من الناس.
  • مدينة أرسين: هي المدينة التي تكون في إشراف البحر الأسود هذا الأمر الذي جعل منها مكانًا في موضع آخر بطقسها ومناخها المتميز صيفًا وشتاءً يسكن بها كل السياح الذين يأتون للشمال التركي فقط وذلك لقربها من المطار الدولي لطرابزون.

قد يهمك أيضًا: مقومات السياحة في المغرب لعام 2021

أسماء أحياء طرابزون

لا تختلف أشكال الحياة كثيرًا في مدينة طرابزون عن تركيا فهناك بعض الأحياء السكنية المناسبة للقادمين من الخارج للمكوث طويلًا في طرابزون وإليكم بعض الأحياء السكنية:

دعاء سويت للشقق

  • هو مكان قديم وأثري لكنه نظيف جدًا ومريح بشكل كبير والخدمات به متاحة.
  • متاح كل شيء داخل المنازل حيث تحتوي على غسالة لغسيل الملابس.
  • لا يتوفر بها وجبات مجهزة للإفطار والغذاء وغير ذلك ولكن متاح في المنطقة الكثير من المطاعم.
  • متاح هناك نوعان من الشقق الأول هو غرفتين وصالة بمساحات واسعة جدًا مع شرفة صغيرة لعدد قليل من الأشخاص، والنوع الآخر هو ثلاثة غرف وصالة مع شرفة صغيرة أيضًا.
  • متوسط سعر إيجار هؤلاء الشقق هو من سبعون دولار حتى مائتان دولار ويختلف هذا السعر من منزل لآخر.

سويتات إمبولا

  • خاصة بالإيجارات اليومية فهي مباني سكنية أكثر جمالًا وتتميز بالخدمة الجيدة من حيث إعداد الطعام وغسل الملابس وأيضًا متاح بها شقق متسعة من حيث المساحة.

صوفيا بيتس ريزيندنس

  • هي فنادق متميزة فهي تطل على شواطئ البحر الأسود بجانب المطار الدولي لطرابزون ويتوفر بها العديد من الخدمات وتكون مساحة الشقة حوالي ١١٠ متر مربع وتتمثل في غرفتين وصالة وشرفة.

يرشح لك موقع محيط قراءة: أجمل مناطق السياحة في مراكش لعام 2021

نورث بيريل

  • هي من المجتمعات السكنية الضخمة جدًا والتي تلفت الأنظار وذلك لأنها تقع في موقع متميز جدًا وهو بين المطار الدولي لطرابزون ومدينة يومرا وتتميز أيضًا بالشقق الواسعة جدًا والفخامة بشكل كبير.

الحياة في طرابزون

تقع مدينة طرابزون في شمال شرق دولة تركيا وتتميز بالكثير من الخدمات التي تتوفر بها وتجعل منها مدينة سياحية عالمية ومقصد لكثير من السياح فتبلغ مساحة تلك المدينة حوالي أربعة آلاف كيلو متر مربع.

وتشغل الهضاب والتلال مساحة كبيرة منها ويتميز موقعها بالمناخ المعتدل الرطب طوال العام في الصيف والشتاء ومن أهم مميزات الحياة في طرابزون:

  • تعتبر من أفضل المدن السياحية بدرجة امتياز.
  • تتوافر بها كل مقومات السياحة من الخدمات والمرافق والمجتمعات الحيوية.
  • قامت المدينة بشق الكثير من الكيلو مترات من الطرق البرية وذلك لتسهيل التجول داخل المدينة والتنقل فيها بسهولة.
  • قامت أيضًا مسؤولي المدينة بتوسيع شبكات البني لتأخذ أكبر عدد ممكن من القادمين من الخارج.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: أحلى بلد في العالم حسب إحصائيات منظمة السياحة العالمية

في ختام هذا المقال نكون قد تحدثنا بشكل كافي عن أفضل مكان للسكن في طرابزون وأفضل المدن هناك والأحياء السكنية المتميزة والتي تجذب كل من يذهب إليها.

وقد تحدثنا عن الفنادق والشقق التي يمكن للوافدين الذهاب للسكن بها وذكرنا أشكال الحياة في طرابزون والمزايا والعيوب التي قد تواجه السياح والقادمين من الخارج وأيضًا ذكرنا بعض الحلول لتلك المشكلات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق