ADVERTISEMENT

ادعية السحر والوقاية منه

ادعية السحر من أفضل الأدعية التي يمكن للعبد دعاء الله بها والتقرب إليه في صلاته وقيامه لكي يحميه الله من شر كل حاسد وساحر، ولا يضر السحر الإنسان إلا بأمر الله عز وجل، لأن السحر يُعتبر من الكبائر فلا يجوز الذهاب إلى السحرة أو الإيمان بهم وتصديقهم، فهم لا يقدرون على عمل أي شيء.

ادعية السحر والحفظ منه

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى حفظ الأدعية الخاصة بالسحر ومنها:

ADVERTISEMENT
  • اللهم يا منزل الكتاب يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاك إنا نعوذ بك من كل عنيد جبار ونعوذ بك من كل ماكر ومتكبر.
  • اللهم يا من تملك الملك والملكوت ادفع عنا السحر وشره واحرق كل جبان لا يقدر عليه شخص إنك مقتدر على كل شيء.
  • ربنا أنزل على الماكرين الذين تسلطوا بالسحر علينا بالبأس الشديد إنك لا يعجزك شيء أبدا.
  • اللهم لا تترك على الأرض أي ماكر أو ساحر أو شرير وادفع عنا أذاهم فرد كيدهم في نحورهم.
  • اللهم إنا نسألك باسمك الكريم ان تبطل أي سحر مدفون وأي سحر مكتوب وأي سحر لا يعلم عنه سواك يا رب إنك تعلم الغيب وتكشف الغم.
ادعية السحر
ادعية السحر

شاهد أيضًا: دعاء السحر الأعمال المفضلة في أوقات السحر

دعاء لإبطال السحر عن أهل البيت

يتخوف الكثير من الأشخاص من احتمالية وجود سحر في البيت لذلك يلجأ إلى الله ويدعو بهذه الأدعية:

  • يا ربنا نرجوك أن ترفع الداء والبلاء وأن تقلب كيد الساحرين الماكرين على أعوانهم.
  • اللهم انصر عبادك الطائعين على المتسلطين بالسحر واكفهم شر مكرهم ودهائهم و ألهمهم الثبات أمام كل مكروه.
  • ربنا نسألك أن تهلك كل ماكر وكل من لا يقدر عليه أحد, وأهلكه كما أهلكت قوم عاد ولوط وكل من عصاك يا رب العالمين.
  • اللهم لا تدع لهؤلاء الماكرين السحرة أحزاب إلا وشتتها اللهم فرق شملهم وشتت أمرهم ولا تصوب خطاهم وارفع عنا بلائهم.
  • يا ربنا ألهمنا القوة أمام السحر والشر كما أقدرت بعض العباد على الكيد والمكر.
  • اللهم إنا نعوذ بكلماتك التامة أن تكشف لنا المأثم والمغرم وأن تصب على رؤوس الطاغين حميماً.
  • نسألك يا من تعلم الغيب وتكشف السر أن تهلك كل ماكر ولا تدع مكروه يصيبنا أبدا إنك أكبر من كل كبير.

دعاء ابطال السحر والعين والحسد مكتوبة

لمحبي الأدعية المكتوبة للوقاية من الحسد والعين وابطال الحسد ومن أشهر هذه الأدعية التالي:

ADVERTISEMENT
  • يا رب حصن عبادك المخلصين وسلط جنودك التي لا نراها على كل الماكرين الحاقدين ولا تصيبنا بكيدهم.
  • اللهم إنا نسألك أن تنزل رجزاَ من السماء وأن تزق السحرة من كل كأس به شر وأن ترد لهم مكرهم في أحبائهم.
  • نسألك يا رب يا من بيدك الأمر كله أن تبطل أي سحر معقود كان أو مربوط ونسألك أن تحمينا من كل سحر لا نعلم مكانه أو نأمن صاحبه يا قوى يا متين.
  • اللهم إنا نسألك من علمك وكرمك أن تحفظنا وتحفظ أولادنا من أعين الحاقدين والماكرين ومن يعصونك مخالفين لأوامر كتابك الكريم.
  • يا ربنا إنه لا منجى لعبادك إلا إليك ندعوك ان تكسر ملك الأعداء وأن تذل من أسلحتهم وتجعل مكرهم برداً وسلاماً علينا كما سخرت النار لسيدنا إبراهيم.
  • اللهم عليك بمن استكبر وتطاول على تعاليم دينك فأنزل عليهم جنودك واخسف بمكرهم كل من عاونهم.
  • ربنا نسألك أن تحصن قلوبنا وتدفع عنا أعداءنا ولا تجعل السحرة والجان سلطة علينا يا أرحم الراحمين.
ادعية السحر
ادعية السحر

شاهد أيضًا: أقوى دعاء فك السحر وحرقه

دعاء السحر الصغير

يا اللهُ يا كَريمُ ، لا تُحْرِقْ وَجْهي بِالنّارِ بَعْدَ سُجُودي لَكَ وَ تَعْفيري بِغَيْرِ مَنٍّ مِنّي عَلَيْكَ ، بَلْ لَكَ الْحَمْدُ وَ الْمَنُّ وَ التَّفَضُّلُ عَليَّ ، ارْحَمْ اَيْ رَبِّ اَيْ رَبِّ ( حتّى ينقطع النفس ) ضَعْفي وَ قِلَّةَ حيلَتي وَ رِقَّةَ جِلْدي وَ تَبَدُّدَ اَوْصالي وَ تَناثُرَ لَحْمي وَ جِسْمي وَ جَسَدي ، وَ وَحْدَتي وَ وَحْشَتي في قَبْري ، وَ جَزَعي مِنْ صَغيرِ الْبَلاءِ ، اَسْاَلُكَ يا رَبِّ قُرَّةَ الْعَيْنِ ، وَ الاِغْتِباطَ يَومَ الْحَسْرَةِ وَ النَّدامَةِ ، بَيِّضْ وَجْهِي يا رَبِّ يَوْمَ تَسْوَدُّ الْوُجُوهُ ، آمِنّي مِنَ الْفَزَعِ الاَْكْبَرِ ، اَسْاَلُكَ الْبُشْرى يَوْمَ تُقَلَّبُ الْقُلُوبُ وَ الاَْبْصارُ ، وَ الْبُشْرى عِنْدَ فِراقِ الدُّنْيا ، اَلْحَمْدُ للهِ الَّذي اَرْجُوهُ عَوْناً في حَياتي ، وَ اُعِدُّهُ ذُخْراً لِيَوْمِ فاقَتي .

اَللّـهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ خُشُوعَ الايمانِ قَبْلَ خُشُوعِ الذُّلِّ فِي النّارِ ، يا واحِدُ يا اَحَدُ يا صَمَدُ ، يا مَنْ لَمْ يَلِدْ وَ لَمْ يُولَدْ وَ لَمْ يَكُنْ لَهُ كُفواً اَحَدٌ ، يا مَنْ يُعْطي مَنْ سَأَلَهُ تَحَنُّناً مِنْهُ وَ رَحْمَةً ، وَ يَبْتَدِئُ بِالْخَيْرِ مَنْ لَمْ يَسْأَلْهُ تَفَضُّلاً مِنْهُ وَ كَرَماً ، بِكَرَمِكَ الّدائِمِ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَ آلِِ مُحَمَّد ، وَ هَبْ لي رَحْمَةً واسِعَةً جامِعَةً اَبْلُغُ بِها خَيْرَ الدُّنْيا وَ الاَْخِرَةِ .

اَللّـهُمَّ امْلاَ قَلْبي حُبّاً لَكَ ، وخَشْيَةً مِنْكَ ، وَ تَصْديقاً لَكَ ، وَ ايماناً بِكَ ، وفَرَقاً مِنْكَ ، وَ شَوْقاً اِلَيْكَ يا ذَا الْجَلالِ وَ الاِكْرامِ ، اَللّـهُمَّ اِنَّ لَكَ حُقُوقاً فَتَصَدَّقْ بِها عَلَيَّ ، وَ لِلنّاسِ قِبَلي تَبِعاتٌ فَتَحمَّلْها عَنّي ، وَ قَدْ اَوْجَبْتَ لِكُلِّ ضَيْف قِرىً ، وَ اَنَا ضَيْفُكَ ، فَاْجعَلْ قِرايَ اللَّيْلَةَ الْجَنَّةَ ، يا وَ هّابَ الْجَنَّةِ يا وَ هّابَ الْمَغْفِرَةِ ، وَ لا حَوْلَ وَ لا قُوَّةَ إلاّ بِكَ.

يا سامِعَ كُلِّ صَوْت ، وَ يا جامِعَ كُلِّ فَوْت ، وَ يا بارِئَ النُّفُوسِ بَعْدَ الْمَوْتِ ، يا مَنْ لا تَغْشاهُ الظُّلُماتُ ، وَ لا تَشْتَبِهُ عَلَيْهِ الاَْصْواتُ ، وَ لا يَشْغَلُهُ شَيءٌ عَنْ شَيءٍ ، اَعْطِ مُحَمَّداً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِهِ اَفْضَلَ ما سَأَلَكَ وَ اَفْضَلَ ما سُئِلْتَ لَهُ ، وَ اَفْضَلَ ما اَنْتَ مَسْؤُولٌ لَهُ اِلى يَوْمِ الْقِيامَةِ ، وَ هَبْ لِيَ الْعافِيَةَ حَتّى تُهَنِّئَني الْمَعيشَةَ ، وَ اخْتِمْ لي بِخَيْر حَتّى لا تَضُرَّنيِ الذُّنُوبُ ، اَللّـهُمَّ رَضِّني بِما قَسَمْتَ لي حَتّى لا اَسْأَلَ اَحَداً شَيْئاً .

اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَ آلِ مُحَمَّد وَ ارْزُقْني الْيَقينَ وُحسْنَ الظَّنِّ بِكَ ، وَ اَثْبِتْ رَجاءِكَ في قَلْبي ، وَ اقْطَعْ رَجائي عَمَّنْ سِواكَ ، حَتّى لا اَرْجُوَ غَيْرَكَ وَ لا اَثِقَ اِلاّ بِكَ ، يا لَطيفاً لِما تَشاءُ اْلُطُفْ لي في جَميعِ اَحْوالي بِما تُحِبُّ وَ تَرْضى ، يا رَبِّ اِنّي ضَعيفٌ عَلَى النّارِ فَلا تُعَذِّبْني بالنّارِ ، يا رَبِّ ارْحَمْ دُعائي وَ تَضرُّعي وَ خَوْفي وَ ذُلّي وَ مْسكَنَتي وَ تَعْويذي وَ تَلْويِذي ، يا رَبِّ اِنّي ضَعيفٌ عَنْ طَلَبِ الدُّنْيا وَ اَنْتَ واسِعٌ كَريمٌ ، اَسْأَلُكُ يا رَبِّ بِقُوَّتِكَ عَلى ذلِكَ وَ قُدْرَتِكَ عَلَيْهِ وَ غِناكَ عَنْهُ وَ حاجَتي اِلَيْهِ اَنْ تَرْزُقَني في عامي هذا وَ شَهْري هذا وَ يَوْمي هذا وَ ساعَتي هذِهِ رِزْقاً تُغْنيني بِهِ عَنْ تَكَلُّفِ ما في اَيْدي النّاسِ مِنْ رِزْقِكَ الْحَلالِ الطَّيِّبِ ، اَيْ رَبِّ مِنْكَ اَطْلُبُ وَ اِلَيْكَ اَرْغَبُ وِايّاكَ اَرْجُو وَ اَنْتَ اَهْل ذلِكَ ، لا اَرْجُو غَيْرَكَ وَ لا اَثِقُ إلاّ بِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ ، اَيْ رَبِّ ظَلَمْتُ نَفْسي فَاْغفِرْ لي وَ ارْحَمْني وَ عافِني .

شاهد أيضًا: دعاء السحر الأعمال المفضلة في أوقات السحر

اقوى دعاء لفك السحر مستجاب

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم.. بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله أصبحنا وأمسينا بالله الذي ليس منه شيء ممتنع.. وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام، وبسلطان الله المنيع نحتجب،

وبأسمائه الحسنى كلها عائذا من شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن أو مس، ومن شر ما يسرح بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يسرح بالنهار ويكمن بالليل،

ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

أعوذ بك من شر ما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم وموسى وعيسى وإبراهيم الذي وفى.. من شر ما يبغي في الأرض، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر كل شيطان مريد.

«قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء.. بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.. *تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب».

ادعية السحر والتي ندعو بها الله ليبعد عنا أعين السحرة والحاسدين والحاقدين، وأن يرزقنا الخير كله في القريب العاجل، وأن يجعلنا من الصالحين ويقينا شر ومكر كل القائمين بالسحر وكل من يعاونهم ويلجأ إليهم.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق