دراسات الجدوى

أفضل دراسة جدوى جاهزة

دراسة جدوى جاهزة

هناك الكثير من الأحلام والطموحات التي تراود عدد كبير من الشباب، والتي تجعلهم يبحثون عن دراسة جدوى جاهزة لبعض المشاريع الصغيرة الناجحة، التي يمكنهم أن يختاروا من بينهم ما يتناسب مع أحلامهم.

يوفر موقع محيط لمتابعيه الكرام دراسة جدوي جاهزة وجديدة لسنة 2020، وذلك من خلال قسمه المميز تجارة ومشاريع، وهي كالآتي:



دراسة جدوى جاهزة لمشروع زراعة الجوجوبا

دراسة جدوى جاهزة
دراسة جدوى جاهزة

من المعروف أن نبات الجوجوبا من النباتات ذات الأهمية، فلها العديد من الفوائد وأيضًا العديد من الاستخدامات، هذا بالإضافة إلى أنه من النباتات التي يمكن أن يزرع في أي تربة، سواء كانت تربة رملية أو تربة طينية.

 

كما أن الجوجوبا تستطيع أن تتأقلم مع كافة الظروف المناخية، فيمكنها أن تقاوم الآفات، ويمكنها أيضًا أن تتحمل قلة الماء، وعند القيام بزراعة عشر أفدنة منها لمدة لا تقل عن خمسة عشر عام، سوف تحصل خلالهم على إنتاج ضخم من الجوجوبا.

 

ويمكنك أن تقوم ببيعها لأي مصنع من مصانع الزيوت، ومن هنا يمكنك أن تحصل منها على ربح صافي لا يقل عن مائتان وخمسون ألف دولار أمريكي، بل ومن الممكن أن يزيد عن هذا بكثير.

دراسة جدوى جاهزة لمشروع مصنع ثلج

على الرغم من أن مشروع مصنع الثلج من المشاريع الموسمية التي لا يزيد مدة إنتاجها عن خمسة أشهر إلا في بعض الدول الأفريقية وأيضًا دول الخليج، وهذا يرجع لارتفاع درجات الحرارة في هذه البلدان.

 

فيمكن لهذا المشروع أن يقوم بتوفير لك الكثير من الربح خلال هذه الفترة القصيرة، فمن الممكن أن يزيد عائد ربح هذا المشروع عن 215 ألف جنية، خلال خمسة أشهر، ويعد هذا العائد خلال هذه الفترة مناسب جدًا، فهناك العديد من المشاريع لا يمكنها أن تحقق هذا العائد طوال العام.

دراسة جدوى جاهزة لمشروع ملعب كرة قدم

أن مشروع ملعب كرة القدم من المشاريع المميزة، التي يمكنها أن تدر عائد كبير، كما أنه من المشاريع التي لا تحتاج لبذل الكثير من الجهد، فمن الممكن أن يتم هذا المشروع بتكلفة مائة وثمانين ألف جنية، ومن الممكن أن تقل عن هذا.

 

وفي المقابل يمكن أن يدر ربح سنوي لا يقل عن مائتان وستة عشر ألف جنية خلال العام الواحد وربما أكثر من هذا، وهذا يعني أن هذا المشروع من المشاريع الرائعة والناجحة جدًا.

دراسة جدوى جاهزة لمشروع مطعم برجر صغير

دراسة جدوى جاهزة
دراسة جدوى جاهزة

على الرغم من أن مشروع مطعم البرجر من المشاريع التقليدية، لكنه من المشاريع المربحة بشكل كبير، حتى في حالة أن كان مطعم صغير ولا ينتج الكثير، فقد أكدت العديد من دراسات الجدوى على أن هذا المشروع يمكنه أن يحقق ربح ثمانية وعشرون ألف ريال بعد عام واحد من إنشائه.

 

ويبدأ الربح في الزيادة عام بعد عام، فالعام الثالث له يمكنه أن يحقق ما يقرب من خمسة وثلاثون ألف ريال، ويزداد حتى يصل إلى اثنان وأربعين ألف ريال، ويستمر في الزيادة حتى يحقق خمسون ألف ريال خلال خمسة أعوام من إنتاجه.

دراسة جدوى جاهزة لمشروع توزيع المواد الغذائية

مشروع توزيع المواد الغذائية من المشروعات المربحة جدًا حتى وأن اختلفت البلاد التي يقام فيها هذا المشروع، فجميع المنتجات الغذائية لا يمكن لأي شخص أن يستغنى عنها، وعند القيام بتوزيع مثل هذه المنتجات فهي تعتبر فكرة ممتازة.

 

ولكن هذا المشروع قد يحتاج إلى رأس مال لا يقل عن نصف مليون ريال، ولكنه خلال خمس سنوات يمكنه أن يحقق ربح صافي لا يقل عن مليون ومائتي ألف ريال، وهذا يعني أن اختيار هذا المشروع يعتبر من الاختيارات الناجحة جدًا.

إقرأ أيضًا: دراسة جدوى مبسطة

دراسة جدوى جاهزة لمشروع زراعة الفلفل الملون في الصوب الزراعية

الفلفل الملون من الخضروات التي ازداد عليها الطلب خلال السنوات القليلة الماضية بجميع الأسواق المحلية، كما أنه يزداد عليه الطلب أيضًا بالعديد من الأسواق العالمية، ولهذا فمن الممكن أن يصدر بسهولة.

 

فمن خلال توفير له الصوب الزراعية المناسبة له وشبكة ري ممتازة وكافة العوامل التي تساعد على نموه وزيادة إنتاجه، فبهذا يصبح المشروع مكتمل وجاهز ليقوم بتحقيق عائد ربح لا يقل عن 182 ألف جنية كل دورة إنتاجية.

مشروع إنتاج الطوب الأسمنتي يدويًا

دراسة جدوى جاهزة
دراسة جدوى جاهزة

أصبح الطوب الأسمنتي من مواد البناء الهامة جدًا والتي يزداد نسبة الطلب عليها يوم بعد الآخر، وعلى الرغم من أن القيام بإنتاجه أمر سهل للغاية، ولكن المشروع يمكنه أن يحقق ربح صافي لا يقل عن 384 دولار يوميًا.

 

وعلى الرغم من هذا الربح الكبير الذي يحققه هذا المشروع، ولكنه لا يحتاج إلى الكثير من المتطلبات، فكل ما يحتاج إليه هو إنشاء مصنع صغير لا تزيد مساحته عن مائتي متر، ويمكن أن تقل حتى خمسون متر.

مشروع الصوب الزراعية لإنتاج الخضر

ما يحتاج إليه هذا المشروع هو القيام بتوفير أربع صوب زراعية ليتم زراعة بها أربع محاصيل مميزة ومطلوبة جدًا للتصدير، وهم الطماطم والفلفل الألوان والخيار والفاصوليا الخضراء، وعلى الرغم من بساطة وسهولة هذا المشروع، ولكنه يمكن أن يكون سبب في تحقيق ربح صافي يصل إلى واحد وستون ألف جنية خلال العام الأول له فقط.

مشروع كوفي شوب

هذا المشروع من أشهر المشاريع المميزة والمربحة، التي يقبل على تنفيذه عدد كبير من الأشخاص، فعلى الرغم من كثرة هذا المشروع وتكراره بشكل كبير داخل منطقة واحدة، ولكنه يستطيع أن يحقق أرباح كبيرة جدًا.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق