ADVERTISEMENT

دعاء التحصين من العين والسحر والحسد مستجاب

التحصين من العين

هناك الكثير من النفوس المريضة التي تؤذي من حولها بالعين والحسد، فيجب على الجميع أن يقوموا بترديد دعاء التحصين من العين، فالحسد من أصعب الأبتلاءات التي قد تصيب الإنسان كم من بيوت أصابها الضرر واشخاص مرضوا بسبب نسيان الأشخاص أن يقومون بتسمية الله على كل شيء جميل فالعين حق.

دعاء التحصين من العين والسحر والحسد مستجاب

التحصين من العين
التحصين من العين

هناك العديد من الدعوات التي يمكن أن نلجأ إليها في حال الإصابة بالعين والحسد ونبحث عن طريق طردها من منازلنا أو لم يصب منزلنا ولكن نريد تحصين انفسنا واهلينا واولادنا من عيون الحاقدين والحاسدين.

ADVERTISEMENT

قال الله تعالى أنا عند حسن ظن عبدي بي فماذا تريد بعد قول الله سبحانه وتعالى بأنه سيجيب لك كل دعواتك فالله يحب عبده الذي يشكوا ويبكي إليه في الدعاء من العبادات التي يحبها الله لأنها تقرب العباد من ربهم سبحانه جل علاه.

إليكم بعض ادعية التحصين من العين لتستخدمها تحصن بيتك ونفسك من الإصابة بالعين:

  • اللهم أخرج كل عين وحسد، اللهم أصرف كل داء عن الروح والجسد اللهم أخرج كل عين من حيث دخلت، اللهم رد البصر خاسئاً حسيراً، اللهم أذهب حر العين وبردها ووصبها، اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة.
  • اللهم يا كاشف ضر أيوب من وجعه وألمه اكشف عنا عين الناظرين والحاسدين.
  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمّهاتنا وسائر قرابتنا من النار يا عزيز يا غفّار.
  • اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلّاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد، ومن شر حاقد إذا حقد، ومن شر حاسد إذا حسد، ومن شر ساحر إذا سحر، من شر ناظر إذا نظر، ومن شر ماكر إذا مكر.
  • بسم الله أرقيك من وساوس الصدر، وشتات الأمر، ومن الأمراض والأوهام، من نزغات الشيطان، ومن الأسقام من الكوابيس، ومن مزعجات الأحلام.
  • اللهم لا تفرّق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرّقنا بعده تفرّقاً معصوماً، ولا تجعل معنا شقياً ولا محروماً.

قد يمكنك الأطلاع على: دعاء العين والحسد والغيرة وآيات التحصين من العين من القرآن الكريم

ADVERTISEMENT

دعاء يبعد العين والحسد

التحصين من العين
التحصين من العين

يجب أن يكون دعاء التحصين من العين كالورد اليومي يقوم العبد بذكره مع أذكار الصباح والمساء فذكر الله دوما على التوالي من اجمل الأشياء التي تثبتنا وتجعلنا نشعر بالرضا دوما حيث أنها تحصن بيته وأهله وكل من يحبهم.

يجب على الإنسان حتى يستجاب دعائه أن يخشع في لقاء الله وطلب الحاجة بالحاج حيث أنها من شروط إجابة الدعاء التضرع إلى الله سبحانه وتعالى، كما يجب على العبد أن يكون على ثقة بأن دعائه يستجاب وإن الله يسمعه دوما.

إليكم بعض الامثلة على الدعوات الخاصة بالتحصين من العين التي إذا استعنت بها مع تحقيق الشروط اجيبت دعوتك فورا:

  • اللهم من عادانا فعادِه، ومن آذانا فآذِه، اللهم إننا ضعفاء فقوّنا، مظلومون فانصرهم، مبتلين فثبّتنا، اللهم آنس وحشتهم، وأزل كربتهم، وخفّف مصابنا، واشف مرضانا.
  • اللهم بارك لي فيما رزقتني، واصرف عنّي شر الأشرار، وكيد الفجّار، وطوارق الليل والنهار.
  • اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، واكلأنا بملكك الذي لا يضام، واحفظني يا حي يا قيّوم.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أن تصرف عنّي كل عين، وتعافيني من كل حسد.
  • اللهم فرِّج هم المهمومين من المسلمين، ونفِّس كرب المكروبين، واقضِ الدَّيْن عن المدينين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم فُكَّ أسر المأسورين في كل مكان.

اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً، وَاسْتُرْ عَوْرَاتِنا، وَأَصْلِحْ نِيّاتِنا، وَذُرِّيّاتِنا، وَأَحْسِنْ خَواتِمَنا،

وَاحْفَظْنا مِنْ بَيْنِ أَيْدِينا، وَمِنْ خَلْفِنا، وَعَنْ أَيْمانِنا، وَعَنْ شَمائِلِنا، وَمِنْ فَوْقِنا، وَنَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ نُغْتَالَ مِنْ تَحْتِنا، يا ذا الْجَلاَلِ وَالإِكْرامِ،

اللَّهُمَّ أَعْطِنا وَلاَ تَحْرِمْنا، وَكُنْ لَنا وَلاَ تَكُنْ عَلَيْنا، وَاخْتِم بِالصّالِحاتِ أَعْمالَنا، وَاشْفِ مَرْضانا، وَارْحَمْ مَوْتانا، وَبَلِّغْ فِيما يُرضِيكَ عَنّا آمالَنا، وَارْحَمْ ضَعْفَنا، وَاجْبُْر كَسْرَنا، وَلاَ تُخَيِّبْ فِيكَ رَجاءَنا، يا فَرَجَنا إِذا أُغْلِقَتْ الأَبْوابُ، يا رَجَاءَنا إِذا انْقَطعَتْ الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيْنَنا وَبَيْنَ الأَهْلِ.

أقرأ ايضا: دعاء العين والحسد أقوى دعاء الحسد التحصين ضد الحسد والعين

دعاء رد العين على العائن

التحصين من العين
التحصين من العين

الحسد والعين ذكروا في القرآن والسنة النبوية وهناك الكثير من الادعيه التي وردت والتي يمكنكم الاستعانة بها حيث يجعل الجسد الانسان غير قادر على مواصلة حياته ويشعر دوما الإعياء والمرض الشديد.

الفقر أيضا من الأشياء التي من الممكن أن تصيب الإنسان بسبب العين لذلك يجب على كل عبد مؤمن أن يقوم بتحصين نفسه ومنزله دوما حتى لا يصيبه عين كما يمكن أن يستخدم اذكار الصباح والمساء كتحصين وورد يقال يوميا.

اليكم بعض الأدعية التي يمكن أن تستخدم كورد يومي لتحصنكم من العين والسحر:

  • اللهم بحولك وقوتك وقدرتك على الخلق اصرف عنّي كل سوء، واحفظ عليّ عقلي وديني ومالي وأهلي وصحتّي. اللهم أشكو لك ضعف قوتي، وقلة حيلتي، فلا تتركني، وعافني وشافني.
  • اللهم إنّي أستودعك كل نعمة أنعمت بها علّي وعندك لا تضيع الودائع. اللهم كُفّ عيون النّاس عنّي، واصرفهم عنّي واجعلهم في أنفسهم مشغولين.
  • أعوذ بالله العلي العظيم من نزغات الشياطين وجنودهم وأعوانهم. أعوذ بالله العلي العظيم من شر الحاقدين، ومن شر الحاسدين، ومن شر العائنين، ومن شر الناظرين، ومن العاشقين، ومن شر الساحرين والشياطين.
  • اللهم لا يكشف الضر إلا أنت، اكشف عنّي كل تعب وألم. اللهم أنت تعلم أنني قد تعبت من هذه العين، فبرحمتك يا ربّي لا تكلني إلى نفسي، وعافني واعفُ عنّي.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

قد يهمك معرفة: أدعية التحصين للنفس من كل شر – رددها في هذه الأوقات

أفضل دعاء التحصين من العين والحسد والسحر

يعد السحر والحسد من أكثر الأمور ضررا على الإنسان حيث أنها تسبب السوء للإنسان وتدمر حياته وتنهي مستقبله فقد من الممكن أن يتعرض العبد فجأة في حياته إلى الإصابة بالعين أو الحسد فتصيبه في صحته أو ماله أو أطفاله لذلك يجب التحصين.

السحر أيضا من الكفر والعياذ بالله ومن الامور التي تصيب الاشخاص ذوي النفوس الضعيفة والنفوس المريضة ولقد حذرنا الله سبحانه وتعالى من العين ويجب على كل عبد مؤمن ان يقضي حوائجه في كتمان حتى لا يصيبه حسدا فلا تكتمل.

سنقدم لكم الآن بعض الأدعية التي تساعدك على تحصين نفسك ومنزلك من العين ومن الحسد لقدر الله:

  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • اللهم احفظني يا خير حافظ من كل شر، ومن كل حسد وعين، واجعلني في ضمانك وحرزك وأمانك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تجعل نفسي حاقدة حاسدة، وارقني الرضا والقناعة، ولا تجعلني أمدّ بصري إلى غيري، ورضّني بما رزقتني يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اصرف عنّي كل مَنْ أراد بي شرّاً، واشغلهم في نفوسهم، وكُفّ أيديهم.
  • اللهم إنّي أعلم أنّه لم يصبني إلا ما كتبته علّي، وإني لا أخاف أحداً من خلقك ما دمت أنت معي، فاللهم احفظنا واحرسنا.
  • اللهم إني وكلتك أمري، وأنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم أخرج كل داء أصاب جسدي، وردّ كيد كل عين نظرت في رزقي، واكفني شر خلقك الحاسدين.
  • بسم الله على نفسي، بسم الله على أهلي، بسم الله على مالي، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربّي، بسم الله الرحمن الرحيم رفيقي، والرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني.

شاهد أيضا: أدعية التحصين للنفس من كل شر – رددها في هذه الأوقات

دعاء تحصين النفس والاهل من العين والحسد

الحسد من الممكن أن يصيبك في رزقك أو في صحتك فتذهب فلقد ذكر في القرآن الكثير من الآيات التي تحثنا على تحصين أنفسنا من الحسد فهناك الكثير من الناس ذات النفوس المريضة التي ترى شيء يعجبها تتمنى زوالها من غيرها.

يجب على الإنسان أن يتجنب ذكر دخله أو عدد أبناءه أو عن موقف حدث له حتى لا تصيبه العين فجأة لذلك وجب أن يدعو دوما ويحصن نفسه ضد العين والحسد.

إليكم بعض الأدعية التي تستخدم في التحصين من العين والحسد:

  • (بسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا).
  • (اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري).
  • (أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ).
  • (اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.
  • اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزالها، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدوا إلا أهلكته، ولا مجاهداً إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيّدته، ولا ظالما إلا قصمته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسّرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • (أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ).
  • (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ).
  • (أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ).
  • (أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ).
  • (أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا).
  • اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعزّ الأجلّ الأكرم الَّذِي إِذَا دُعيت به أجبت، وإِذَا سُئلت به أعطيت، اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت، اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق