صحة الاسنان

طرق تجميل الأسنان

طرق تجميل الأسنان تختلف، وتتعدد حيث أصبحت جراحات الفم، والأسنان من أكثر أنواع الجراحات التي حظت بالتطور العلمي، والطبي، وكذلك التقني حيث أصبح الكثير من الأشخاص ممن لديهم عيوب بشكل الأسنان، أو طبيعة اصطفافها على الفكين، يلجأون لطرق تصحيح وضعية الأسنان، أو تجميلها بطرق مختلفة، ومن الممكن الاعتماد على الطريقة التي تكون محددة من قبل طبيب الأسنان المتابع للحالة، والتي على أثرها يكون العلاج لعيوب، ومشكلات الأسنان المختلفة.

طرق تجميل الأسنان

طرق تجميل الأسنان تتنوع بتنوع المشكلات التي تصيب شكل الأسنان، والعمليات التي من شأنها أن تغير في طبيعة، وشكل الأسنان لم تعد بالخطورة، أو بالصعوبة التي كانت عليها بالسابق.



والآن لم تعد خطوات التجميل للأسنان مقتصرة على طرق تبييضها طبيًا، وإنما تتوفر مجموعة من العمليات هدفها التحسين من الشكل العام للأسنان، وإصلاح ما قد يوجد من عيوب بها، ومن بين تلك العمليات ما يلي:

  • عمليات تقويم الأسنان.
  • التنظيف للضروس، والأسنان.
  • زراعة الضروس، والأسنان.
  • حشو الأسنان.
  • عمليات تركيب الأسنان.
  • جراحات الفم والفكين.
  • عمليات تجميل الأسنان باستعمال تقنية الليزر.

طريقة التقويم

تكلفة تقويم الاسنان
تقويم الاسنان

هي إحدى طرق تجميل الأسنان حيث يعاني بعض الأشخاص من الأسنان التي تكون بارزة، ونحو الخارج من الفم، بما يستدعي التدخل الطبي، وذلك للتخلص من تلك المشكلة.

  • يقوم الطبيب بالفحص الدقيق للفكين، ومدى بروز الأسنان، وخروجها عن مسارها، ووضعيتها الصحيحة.
  • يقوم بالتركيب للأسلاك الخاصة بالتقويم، وذلك بعد أن يقوم بالتخدير الموضعي للشخص.
  • بعد تركيب الأسلاك الخاصة بالتقويم، يقوم الطبيب بإعطاء الشخص التعليمات التي من خلالها يحافظ على أسنانه خلال التقويم، وأهمها استخدام بعض القطع من الشمع الطبي المسموح بدخوله للفم، وذلك كي يحمي بطانة الفم من الداخل من الأثر السلبي لتلك الأسنان.
  • الطبيب يصف للشخص كيفية العناية بالأسنان، وذلك حتى الانتهاء من مدة تركيب التقويم.
  • التقويم يحاول التعديل من اصطفاف الأسنان، ويعدل من مسارها ليصبح المسار الصحيح، ويقضي على البروز الذي قد يكون مصيب للأسنان.

تبييض الأسنان

من طرق تجميل الأسنان عمليات التبييض، والتي أصبحت من أشهر الطرق الطبية للعناية بشكل ولون الأسنان، حيث يكون عمل الطبيب يرتكز على تنظيف الطبقة الخارجية للأسنان.



وذلك باستعمال أنواع من العقاقير الطبية تعمل على مينا الأسنان من الخارج، وتلك العملية لا تتجاوز مدتها النصف ساعة فقط.

وأهم المواد التي من الممكن أن توضع على طبقة المينا للأسنان، هي المواد الأكسجينية، وتركيزها يكون مرتفع كي تؤتي جدواها في التبييض.

إليك كيف أتخلص من تسوس الأسنان في المنزل.

المادة تصل لطبقة الأسنان المراد تبييضها بمساعدة جهاز مختص بأشعة الليزر، وتلك التقنية أحدثت طفرة في عالم تجميل الأسنان، حيث أصبح تبييضها بالليزر من بين الطرق الأشهر في الاستعمال.

طريقة التجميل للأسنان بالربط

من بين الطرق المعروفة بطب الأسنان في التجميل للأسنان الأمامية، وذلك من خلال عمل ربط طبي لها، وذلك يهدف إلى التصحيح من تركيب.

ومسار الأسنان المتواجدة بالناحية الأمامية، وتلك الطريقة يحتاجها بعض الأشخاص ممن لديهم معاناة في تواجد مسافات بين الأسنان، أو فوارق شكلها غير جيد، وتعطي شكل سيئ للأسنان.

ما هي فوائد ربط الأسنان؟

  • تلك الطريقة تسهم في التحسين من شكل ومسار الأسنان، وتقلل المسافات البينية الزائدة فيما بين كل سن، والآخر، كما تزيل الفراغات الزائدة.
  • تملأ الفراغات فيما بين الأسنان خلال تلك العملية، وذلك باستعمال بعض المواد الطبية المصرح باستخدامها بهدف التقليل من أي شقوق، أو تجاويف بين الأسنان، أو التخلص منها تمامًا.
  • في بعض الأحيان خلال تلك العملية يقوم الطبيب بعمل تركيبات راتنجية، وذلك يكون بالطبقة السطحية للسن.

طريقة التجميل باستخدام التيجان للأسنان

طرق تجميل الأسنان باستخدام التيجان تعد من بين الطرق الشائعة التي يلجأ لها أطباء، وأخصائيو الأسنان، وذلك بهدف التحسين من المظهر العام لشكل الأسنان، وتعرف طبيًا أيضًا باسم القبعات، أو التلبيسات الخاصة بالأسنان.

التيجان تعتبر من أكثر الوسائل الطبية جودة، وتحمي الأسنان، وتقيها من أي مخاطر قد تتعرض لها، كما أنها تساعد في الإخفاء لأي كسر قد يكون مصيب للسن.

كما أن التيجان من خلالها يستطيع الطبيب أن يغطي غرسات الأسنان بكفاءة، كما يثبت بها الجذر للسن بمكانه.

تابع اضرار تبييض الاسنان وأهم النصائح لتجنب حدوثها.

التاج الخاص بالأسنان من الممكن أن تكون مادة صنعه معدنية، أو تكون من خام البورسيلين، أو تتم صناعة تلك التيجان من المواد الراتنجية.

وفي أغلب الحالات تكون تلك الطريقة في تجميل الأسنان عالية التكلفة، لذا فهي من بين الخيارات الأخيرة، والتي قد يلجأ لها الأطباء في استعادة جمال، ورونق الأسنان.

تجميل الأسنان بتشكيل المينا

طرق تجميل الأسنان
تجميل الاسنان

أهم طرق تجميل الأسنان طريقة الاستعادة لشكل المينا الخارجية للأسنان، وبمعنى أوضح إعادة تشكيل لها من جديد، حيث أن تلك العملية الهدف منها هو التحديد للمعالم الخاصة بمينا الأسنان.

مع التخلص من بعضٍ منها، ويمكن عمل تحديد لها من خلال استخدام طريقة البرد، والهدف من تلك الطريقة هو التحسين من المظهر، والشكل العام للأسنان.

  • الأطباء يستعملون تلك الطريقة، بالإضافة لطريقة الربط، ويدمجون بين الطريقتين للحصول على النتيجة الأفضل لهما.
  • تلك الطريقة الطبية في الأغلب هي مستعملة لإحداث التناسب، والتناغم فيما بين طول الأسنان، وبعضها البعض، فمن خلالها يستطيع الطبيب أن يغير من الطول للسن، بما يجعل مختلف الأسنان تظهر وكأنها على خطٍ واحد.

عملية تشكيل المينا المستخدمة في عمليات الأسنان وتجميلها تصلح الأسنان المصابة بالالتواء، كما تفيد في تغيير شكل السن المكسور إلى الأفضل.

ومن بين أهم العوامل التي تؤدي لنجاح تلك العملية أن تكون الأسنان صحية، وتتواجد العظام الكافية في الفك، والتي تكون داعمة لنجاح عملية تشكيل المينا.

برد الأسنان يعد من بين الطرق الأفضل للحصول على أسنان شديدة التناسق، وتبرز جمال الفم، ومن الممكن عملها خلال عملية تبييض الأسنان.

وفي الوقت الذي يحدده الطبيب، حيث أن عمليتي البرد، والتبييض من أفضل الطرق لإظهار جمال الأسنان، والتنسيق بينها، وهي طرق طبية موثوقة يقوم بها الأطباء.

اقرأ أيضًا كيفية استخدام بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان.

ما هي الأسباب التي تؤدي للجوء لعمليات التجميل في الأسنان؟

بعض الأشخاص قد يلجأون إلى طرق تجميل الأسنان التي يقوم بها الأطباء في عيادات الأسنان، وهي لاقت استحسان كبير لدى الكثيرين.

حيث أن نتائجها فعالة ومميزة في علاج الكثير من المشكلات التي قد تتعرض لها الأسنان، ومن بين تلك المشكلات التي تعالجها ما يلي:

  • الاعوجاج في الأسنان.
  • مشكلات اللثة المختلفة، حيث أن النسيج اللثوي يحتاج لعناية خاصة، وذلك بسبب حساسيته الشديدة، فقد يتعرض للتآكل، وللالتهاب، وقد تصاب اللثة بمشكلة الخراريج بما يستدعي العلاج الطبي، والتجميل للثة فيما بعد مرحلة العلاج.
  • مشكلات الأسنان التي تكون بارزة نحو الخارج من التجويف الفمي.
  • مشكلة الشفاة البارزة، والتي تعالج كذلك بالتقويم الطبي.

تعرف الآن على طريقة تلبيس الأسنان.

طرق تجميل الأسنان موضوع من أكثر الموضوعات التي تهم قطاع كبير من الأشخاص الذين لديهم معاناة شبه مزمنة مع الأسنان، وشكلها.

ومع الطفرة الطبية في مجال طب الأسنان، أصبح من السهل الحصول على شكل أكثر جمال، وتناسق للأسنان، وتلك الطرق تعد هي السبيل للتخلص من أكبر المشكلات التي قد تصيب الأسنان كالاعوجاج، أو بروز الأسنان، وتلك هي المشكلات الأشهر، والتي تحتاج لتدخل طبي سريع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق