ADVERTISEMENT

ارخص الدول الاوروبية لقضاء عطلتك والتنزه

ارخص الدول الاوروبية عبر موقع محيط، هل مللتم من السفر إلى أماكن تقليدية وتريدون الذهاب لأحد الدول الأوروبية ولكن تخشون من التكلفة الباهظة؟ إذن فعليكم الامتثال لسطور هدا المقال الذي يتواجد به ارخص الدول الاوروبية التي يمكن الذهاب إليها دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من الأموال وفي نفس الوقت سوف تستمتعون بشكل كبير جداً بالمناظر الخلابة والمناظر الطبيعية التي لم تروها قط.

ارخص الدول الاوروبية
ارخص الدول الاوروبية

ارخص الدول الاوروبية

سوف نعرض عليكم الآن قائمة تحتوي على ارخص الدول الاوروبية فهناك الكثير من المستكشفين أقروا بأن الزيارة الخاصة بها رخيصة جداً فإذا أردت أن تسافر لإحدى الدول الأوروبية والتزام مغامرة جديدة فعليك بقراءة تلك السطور.

ADVERTISEMENT

دولة صربيا

تحتل المركز الأول فهي تعد دولة أجنبية تكلفتها بسيطة جداً  والمميز بها الوجهات السياحية الكثيرة التي تتمتع بها والتي تجعل المجال مفتوحاً أمامك لمزيد من المتعة.

حيث من أهم تلك الوجهات العاصمة بلجراد وكذلك مدينة نوفي ساد ولمن لا يعرفها فهي تلك المدينة التي يعبر بها نهر الدانوب يوجد بها أيضاً حصن Golubac الشهير.

فهي صنفت بناءً على تقارير عام 2023 بأنها الدولة الأوروبية الأرخص على الإطلاق فالمتوسط الخاص بعملية الإنفاق اليومية يبلغ حوالي 31 دولار فقط.

ADVERTISEMENT

دولة بولندا

نأتي للبلد التي احتلت المركز الثاني وذلك لعام 2023 كأفضل الأماكن السياحية الموجودة بها مدينة وارسو بالإضافة إلى مدينة كراكوف وتعتبر من الأماكن القديمة.

وذلك لموقعها مميز فهي تتواجد على حدود نهر فيستلا ومن الوجهات السياحية البارزة كذلك في بولندا تأتي مدينة دانسك

والتي تقع على مكان مميز جدًا  ويحبه السياح وهو بحر البلطيق فمتوسط القيمة العامة للإنفاق بها في اليوم حوالي 48 دولار فقط.

روسيا البيضاء

واحتلت معنا في المرتبة الثالثة روسيا البيضاء حيث أن معدل الانفاق بها بسمل متوسط في اليوم الواحد هو 51 دولار فيمكنك أن تستمتع فيها بالذهاب إلى مجمع قصر مير.

وهو من المواقع المميزة الخاصة بالتراث العالمي التابع لليونسكو ويمكنك كذلك الاستمتاع بحصن برست ويكفي المناظر الخلابة والهدوء فهي بالفعل مدينة مميزة وتستحق الزيارة.

دولة بلغاريا

تأتي في الترتيب الرابع فالمتوسط الذي يمكن أن تنفقه من خلال إقامتك فيها حوالي 51 دولار يومياً كما أنها تنضم للبلاد التي تحتوي على أعظم الوجهات السياحية على الإطلاق.

فبها حصن بيلوغرادتشيك كما يطلق عليها اسم كاليتو فهي عبارة عن قلعة تتسم بالقدم تقع وتطل على المنحدرات التي تقع في الشمال من جبال البلقان مما يجعل لها تأثير قوي على النفس تحتوي كذلك على مدينة ميلنيك بالإضافة إلى فيلكو ترانوفو.

دولة المجر

من الممكن أن تكون دولة المجر معروفة للبعض منكم فاحتلت المركز الخامس في الدول الأوروبية الرخيصة التي تصلح للسياحة.

فالمتوسط الخاص بالإنفاق اليرمي بها حوالي 61 دولار وأشهر وجهات السياحة الموجودة بالمجر العاصمة بودابست وينصح بالذهاب إليها.

لا تفوت فرصة مشاهدة: دول سياحية رخيصة في اوروبا

ارخص الدول الاوروبية
ارخص الدول الاوروبية

أرخص الدول الاسكندنافية

الدول الاسكندنافية هي تلك الدول الأرخص في كل شيء سواء في السياحة أو في المعيشة بشكل عام وحتى في الدراسة وهم 5 بلدان معروفين، فيمكنك الاستمتاع إلى حد كبير بتجربة سياحية لا مثيل لها وبدون دفع مصاريف كثيرة.

كما أنك ستستمتع كثيراً بالمشي وسط المناظر الطبيعية الساحرة وكذلك السباحة البرية وهذا لاحتوائها على الكثير من البحيرات.

وهناك الكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها بشكل مجاني في المجمل فيمكنكم الاستمتاع بتجربة سياحية متميزة وها هي الدول الاسكندنافية.

  • النرويج.
  • السويد.
  • الدنمارك.
  • فنلندا.
  • آيسلندا.

أرخص دول أوروبا الشرقية

سنتناول معكم الآن بعض الدول الأوربية الشهيرة والتي ذهب إليها الكثير من رواد التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة وأقروا بمدى جمالها وأنها من البلاد الرخيصة واستمتعوا بها كثيراً وهم كالتالي:

جمهورية التشيك

وأفضل الأوقات التي يفضل السفر فيها إلى جمهورية التشيك هو وقت الصيف ولكن العيب الوحيد الذي يمكن أن تقابله هو ارتفاع الكثافة في الفنادق والأسعار كذلك.

فإذا أردت أن تحصل على سعر زهيد فعليك بالذهاب في فصل الربيع وكذلك في فصل الخريف فيكون الجو معتدل وكذلك الفنادق أسعارها جميلة في هذه الأوقات.

ولكن إذا أردت الاستمتاع ببرودة الشتاء مع المناظر الطبيعية الخلابة فاذهب في فصل الشتاء فالأسعار تكون رخيصة جداً  والكثافة منعدمة.

فهي الوجهة الأنسب لكثير من الأشخاص خاصة وأن أسعار الفنادق والأكل والمشرب في المتناول بالإضافة إلى كونها صغيرة فالانتقالات فيها تكون سهلة وبسيطة.

جمهورية جورجيا

يأتيها السياح من كافة دول العام في كافة فصول السنة للاستمتاع بالجو المميز والمناظر التي لا يمل منها ولكن في فصل الصيف سنجد أن المدينة متكدسة جداً وأسعار الفنادق مرتفعة إلى حد ما.

ولكن سنجد بها في فصل الشتاء المناظر الخلابة للجبال الجليدية التي تخطف الأنظار وتحبس القلوب فتمتلك تلك الدولة كم لا يعقل من الموارد الطبيعية

كما أنها تعتبر من المناطق السياحية العلاجية وذلك لتواجد ينابيع المياه التي تتسم بحرارتها والتي قادرة على شفاء الكثير من الأمراض.

كذلك يتواجد بها الكثير من الكهوف الأثرية والمناطق التراثية العريقة التي يجب أن تضعها فذ برنامجك السياحي طالما اقدمت على الذهاب إليها.

جمهورية ألبانيا

المناخ متغير جداً في جمهورية ألبانيا وذلك رغماً عن المساحة الصغيرة التي تتمتع بها وذلك لكثرة المسطحات المائية بها فيمكنك في فصل الشتاء الاستمتاع فيها من خلال التزحلق على الجليد وكذلك ركوب التلفريك.

أما في فصل الربيع تتفتح الأزهار. يبدأ الجو في الاعتدال وتبدأ موجة من الدفء تعم المكان وتنتشر مهرجان تعرف بمهرجانات الحلوى.

وهو وقت مناسب جدًا للذهاب فيكون عدد السياح بها قليل جدًا ويمكنك زيارة كم كبير من المعالم السياحية بها بحرية أكبر.

وفي فصل الخريف تعتبر الأسعار الخاصة بالفنادق رخيصة وذلك لانتهاء موجة السياحة الصيفية بها.

والصيف يعتبر هو الموسم الاكثر احتشاداً فتكون به أسعار الفنادق أعلى ما يمكن والسياح يملؤون شواطئها وذلك لأن الجو في هذه الأوقات يكون جميل جدًا ويحتوي على النشاط.

قد يهمك أيضا التعرف على: ما هي رابع دولة سياحية في اوروبا

ارخص الدول الاوروبية لقضاء عطلتك والتنزه صورة رقم 4
ارخص الدول الاوروبية

أرخص دولة للسياحة في العالم

هناك كثير من الرحالة السعوديين يبحثون عن وجهات أوروبية مميزة للسفر وستكون ممتعة أكثر مع أفراد العائلة والأصدقاء.

اليونان

تحتوي اليونان على عدد كبير من الجزر التي استطاعت أن تجذب انتباه الكثير من الأشخاص حول العالم كما أن أهلها يتسمون بالنبل والطيبة وبشاشة وجوههم,

وفصل الشتاء معتدل جداً في اليونان ولكن فصل الصيف يعد مرتفع في درجة حرارته، ويأتيها السياح من كافة الدول حول العالم للاستمتاع بحضارتها العريقة وكذلك الطعام الخاص بها والمميز جداً.

تركيا

أصبحت وجهة لكثير من السياح العرب في الفترة الأخيرة فهي تحمل مقومات سياحية رائعة كذلك موقعها يؤهلها دائمًا لتحصل على انتباه السياح خاصة السعوديين.

فهي جامعة بين كل من الثقافة الإسلامية بالإضافة إلى الأوروبية فالأتراك يهتمون جداً بكافة أطياف السياح الذاهبين إلى تركيا وراحتهم وهذا جعل السياح يعطون الكثير من التقييمات الرائعة عنها.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد تمكنا من حصر ارخص الدول الاوروبية التي يمكنكم السفر إليها بتكلفة بسيطة وفي نفس الوقت سوف تستمتعون بشكل كبير فيها بتجربة فريدة من نوعها من حيث الفنادق والطبيعة الخلابة وكذلك الطعام المتميز فهي تجربة جديدة ونرجوا منكم إذا قمتم بتجربة تلك المدن أن تخبرونا آرائكم بالتعليقات أسفل الصفحة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق