ADVERTISEMENT

تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف

تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف ترويها أحد السيدات وتوضح فوائد حبوب الفحم في خسارة الوزن، وأنها تمكنت بالفعل من خسارة العديد من الكيلو جرامات خلال مدة زمنية قصيرة وأن كل ما تطلبه الأمر هو الإلتزام بالنظام الغذائي الذي قرره الطبيب المشرف على الحالة وأيضاً الإلتزام بالمواعيد والجرعة فضلاً عن القيام ببعض التمارين الرياضية للمساعدة على حرق الدهون وخسارة الوزن، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف

تحكي إحدى السيدات بخصوص تجربتها مع هذه الحبوب في خسارة الوزن بعد أن قام الطبيب المشرف عليها بتوضيح أن لها أثار سلبية، ولكن هذه الآثار غير مضرة للغاية بالصحة وفور تعود الجسم عليها تختفي تلك الآثار من تلقاء نفسها بالتدريج.

ADVERTISEMENT

توضح هذه السيدة أنها تمكنت من خسارة ٣٠ كيلو جرام من وزنها خلال ٧ أشهر فقط، وأنها تمكنت من هذه الخسارة بفضل تلك الحبوب وعلى الرغم من أنها لم تتبع أي نظام غذائي معين معها.

كما بينت أنها تمكنت من الحصول على بطن مشدودة مستوية وتخلصت من الدهون التي توجد في هذه المنطقة بفضل أن هذه الحبوب تقوم بامتصاص الدهون الموجودة  في الطعام وتمنع تراكمه في المناطق المعروفة بتراكم الدهون بها بالجسم.

تحكي سيدة أخرى تجربتها بأن أفضل طريقة لخسارة الوزن بمساعدة هذه الحبوب يكون من خلال سحق كمية مناسبة من هذه الحبوب تكفي لمعيار ملعقتان من بودر حبوب الفحم،

ADVERTISEMENT

ثم القيام بعد ذلك بأخذ الملعقتين بين الوجبات فذلك يساعد على سد الشهية ومنع امتصاص الجسم للدهون وخسارة الوزن.

تقول هذه السيدة أنها من أجل خسارة الوزن في وقت قصير يجب الإلتزام بتعليمات الطبيب المشرف من حيث الجرعة والمواعيد الخاصة بهذه الحبوب وأيضًا من حيث النظام الغذائي الذي يفضل إتباعها أثناء استعمالها.

اقرأ أيضاً: أسهل طريقة لتنحيف الجسم

تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف
تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف

معلومات عن حبوب الفحم

يوجد الكثير من المعلومات المنتشرة حول هذه الحبوب ومنها:

  • من أشهر استخدامات هذه الحبوب أنها تستخدم من أجل خسارة الوزن والحصول علي قوام متناسق وجسم مشدود.
  • هي حبوب من حيث الحجم صغيرة لونها أسود والسبب في ذلك أن العنصر الأساسي في تكوينها هو الفحم العظمي ومضاف إليه بعد ذلك نسب متفاوتة من المواد النباتية.
  • طريقة تناول هذه الحبوب يكون من خلال الفم ولتسهيل بلعها يتم يتناولها ومعها كوب من الماء.
  • هذه الحبوب يمكن تناولها قبل الأكل أو بعده أو على حسب ما يقرر الطبيب الأمر والذي يختلف بإختلاف الهدف وراء استخدام هذه الحبوب.
  • على الرغم من فوائدها الكثيرة إلا أنها لا يتم تناولها إلا بعد الاستشارة الطبية.
  • مفعول هذه الحبوب يبدأ بعد مرور ٨ ساعات من تناولها.
  • في حالة عدم وجود تحسن بعد مرور ٧ أسابيع من استخدام هذه الحبوب يجب التوقف مباشرة عن تناولها والاستعانة بعد ذلك بالطبيب لمراجعة الحالة.

اطلع على: طريقة التنحيف بالزنجبيل والليمون

تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف
تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف

الآثار السلبية لحبوب الفحم

قد يظهر بعض الأعراض على متناول هذه الحبوب ولكن لا داعي للقلق منها وهي:

  • ميل لون البراز إلى اللون الأسود.
  • الإصابة بالإمساك.
  • الإحساس بالغثيان والذي يكون مصاحب له الدوار والدوخة وفي حالة الإغماء ينصح وبشدة الاستعانة بالطبيب على الفور.

تابع قراءة: تجاربكم مع ابر التنحيف

فوائد حبوب الفحم في خسارة الوزن

  • لها دور فعال في سد الشهية وعدم إقبال الشخص على تناول كميات كبيرة من الطعام.
  • تعمل على امتصاص المواد الدهنية في الطعام الذي يدخل إلى الجسم حديثًا وفي نفس الوقت تمنع تراكم هذه الدهون في مناطق الجسم خاصة منطقة البطن والارداف ويعمل على طرد هذه المواد إلى خارج الجسم مع البراز.
  • تلعب دور كبير في عملية التمثيل الغذائي من حيث تسهيل العملية وعدم تراكم الطعام في الجهاز الهضمي.
  • تقوم بطرد الغازات إلى خارج الجسم ونفس الأمر ينطبق علي الروائح الكريهة.

يُمكنك معرفة الآتي: إبر التخسيس فوائدها وأضرارها وكل ما يجب أن تعرفه عنها

الفئات الممنوعة من تناول حبوب الفحم

  • يمنع إستخدامها من قبل السيدة الحامل خلال فترة حملها بأكمله كما يمنع إستخدامه من قبل السيدة التي تقوم بعملية الرضاعة الطبيعية.
  • الأشخاص الذين توجد لديهم حساسية ورد فعل تحسسي تجاه السكر.
  • يحذر إستخدامه من قِبل الأشخاص الذين هم دون ١٢ عام.
  • الفئة التي تعاني من أنها مصابة بقرحة في المعدة والتي يكون مصاحب لها وجود ألم شديد في كل من المعدة والأمعاء بشكل خاص والجهاز الهضمي بشكل عام.
  • الأشخاص المصابين بوجود إلتهاب في المعدة أو وجود إنسداد معوي.
تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف
تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف

فوائد عامة لحبوب الفحم

يمكن استخدام هذه الحبوب على الأسنان الصفراء من خلال طحن البعض منها ووضعه على الأسنان مباشرةً وتركه لمدة ٥ دقائق ثم القيام بعد ذلك بغسل الأسنان بالماء أو باستخدام الفرشاة والمعجون.

يعمل مسحوق هذه الحبوب على تبييض الأسنان وإزالة البقع الصفراء والجير من عليها وفي نفس الوقت تخليص الفم من الرائحة الكريهة بسبب وجود جراثيم وبقايا الطعام بين الأسنان.

لها فعالية عالية في تبييض الأماكن التي يوجد بها إسمرار وخاصة منطقة تحت الذراعين والمنطقة الحساسة، بعد القيام بطحن كمية مناسبة من هذه الحبوب توضع بعد ذلك على المنطقة لمدة ربع ساعة

وبعد إنقضاء المدة يمكن القيام بفركها بحركات دائرية لمدة دقيقتين والقيام بغسل هذه المنطقة جيدا بالماء الفاتر.

ومع الاستخدام المنتظم يلاحظ على هذه المناطق أن الإسمرار يبدأ بالزوال بالتدريج ومن بعد ذلك توحد لون المناطق مع نفس لون باقي أجزاء الجسم ، وإذا كان الغرض من استخدامها على البشرة مثل الوجه والرقبة.

يمكن إضافة ملعقة من العسل الأبيض إليها حيث يعمل خليط حبوب الفحم على تنظيف بشرة الوجه من الخلايا الميتة وآثار البقعة الداكنة في حين أن العسل يمنح البشرة الترطيب الذي تحتاج إليه.

تناول حبوب الفحم من أجل خسارة الوزن أو حتى من أجل التخلص من غازات البطن يجب ألا يتم إلا من خلال إشراف طبيب عالم بوضعيه الحالة وأنه لا يوجد سبب أو مرض يمنعه من تناول هذه الحبوب لأي غرض وأي فائدة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق