الحمل والولادةالعناية والجمال

اشهر 5 طرق لـ علاج السيلوليت والتخلص منه نهائيًا

علاج السيلوليت عبر مُحيط بالتفصيل، السيلوليت عبارة عن مشكلة جلدية تصيب النساء وتتسبب في تشوه المنظر الجمالي للجسم، لذلك تتأثر الكثير من النساء نفسيًا بسبب هذه المشكلة لأنها تسبب لهن الإحراج الكبير، كما أن السيلوليت ليس له أي سبب واضح أو معروف لكي يتم علاجه، لذلك يكثر البحث عن علاج لهذه المشكلة وفي الغالب إن العوامل الوراثية لها دور كبير في ظهور مشكلة السيلوليت.

أشهر طرق علاج السيلوليت

علاج السيلوليت
علاج السيلوليت

توجد العديد من الطرق والأساليب التي يمكن من خلالها التخلص من مشكلة السيلوليت والآثار التي تنتج عنها سواء عن طريق استخدام المواد والزيوت الطبيعية أو ممارسة التمارين الرياضية وإذا لم يفلح كل ذلك يمكن اللجوء إلى استخدام الطرق الطبية، ومن أبرز طرق العلاج ما يلي:



علاج السيلوليت بالزيوت

مشكلة السيلوليت تُعد من المشاكل الجلدية التي يمكن أن يتم علاجها باستخدام الزيوت العطرية أو الأعشاب الطبيعية؛ لذلك سوف نعرض أهم هذه الزيوت الفعالة في القضاء على المشكلة:

  • زيت إكليل الجبل: من أهم الزيوت الطبيعية والعطرية التي تساعد على الحد من مشكلة السيلوليت، وذلك لما له من خصائص كثيرة تساعد في التخفيف من ظهورها والقضاء عليها بشكل تام.
  • زيت الغرنوقي: يتميز هذا الزيت برائحته العطرة التي تشبه الورد، ويمتلك العديد من الخصائص الطبيعية التي تساعد في تحسين ملمس البشرة، كما أنه من أفضل الزيوت التي يتم استخدامها لعلاج مشكلة السيلوليت ويضيف الترطيب الجيد للجلد عند استخدامه.
  • زيت ذرة الجزر: من أفضل الزيوت المطهرة والتي تساعد في إخفاء علامات الشيخوخة المبكرة ويقوم بترطيب البشرة بشكل كبير، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة تعالج السيلوليت بشكل صحيح.
  •  زيت الجريب فروت: يعد من الزيوت التي ترتبط بأنظمة الغذاء الصحي حيث يحتوي على عدد كبير من الفوائد الصحية، كما أنه جيد وفعال في التخلص من السيلوليت.

طريقة تطبيق الزيوت العطرية للتخلص من السيلوليت:

  • يتم اختيار الزيت العطري المناسب في عملية التخلص من السيلوليت.
  • ثم تخفيفه ببعض الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت الزيتون أو جوز الهند أو غيره.
  • ثم يتم تطبيقه على المناطق المصابة بالسيلوليت مع القيام بالتدليك بحركات دائرية، وللحصول على أفضل النتائج يتم استخدام الوصفة مرتين أسبوعيًا.

ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: اسباب السيلوليت في المؤخرة والافخاذ



علاج السيلوليت بالقهوة

علاج السيلوليت
علاج السيلوليت

السيلوليت من المشاكل المرتبطة بالمظهر الجمالي للبشرة فهي عبارة عن كتل دهنية توجد تحت الجلد مباشرةً، وتجعل شكل الجلد يبدوا مترهلًا وغير مشدود، ويتكاثر وجود السيلوليت في منطقة المؤخرة وفي الأرداف لذلك سوف نقدم وصفة من أكثر الوصفات فاعلية في التخلص من السيلوليت، وهي وصفة القهوة للتخلص منها كما يلي:

  • خلط كوب من القهوة المطحونة مع ملعقتين من الزيت الخاص بالأطفال أو زيت الزيتون.
  • تقليب الخليط جيدًا حتى نحصل على عجينة مناسبة.
  • وضع الخليط على مناطق السيلوليت الموجودة في الجسم، ثم تدليك هذه المناطق بشكل دائري لمدة ربع ساعة.
  • يتم التدليك جيدًا حتى تصبح المناطق المصابة لونها أحمر.

ملحوظة: لكي تحصلين على نتيجة فعالة من استخدام سكراب القهوة للقضاء على السيلوليت يجب ممارسة التمرينات الرياضية بجانب هذه الوصفة لكي تحصلين على بشرة مشدودة وملمس حريري.

علاج السيلوليت طبيا

  • هناك بعض التقنيات الطبية التي يتم استخدامها في إزالة السيلوليت بشكل دائم ومنها تقنية سيلفينا وتقنية تكسير الدهون، ولكن لم يعترف بها العديد من الأطباء في علاج هذه المشكلة، وبالرغم من هذا فقد أثبتت تقنية تكسير الدهون أكثر نتائج فعالة ومرضية في التخلص من السيلوليت الموجود بالأرداف والأفخاذ من الدرجات الأولى والثانية.
  • تُستخدم هذه التقنية أساسًا لعملية نحت الجسم، فهي تعمل على تجميد جميع الخلايا الدهنية ثم تدميرها وعندما تموت هذه الخلايا فإن الجسم يتخلص منها بشكل تلقائي، وتتم هذه التقنية على مدار ثلاث جلسات فقط ومن بعدها تظهر النتائج خلال حوالي ثلاثة أشهر.

علاج السيلوليت بالرياضة

  • لا تقتصر فوائد الرياضة في الحفاظ على الجسم والقوام الريق فقط، ولكن تمتد هذه الفوائد التي لا حصر لها في الحفاظ على الصحة البدنية بشكل عام، ومن الجدير بالذكر القول إن استخدم الرياضة للتخلص من مشكلة السيلوليت لا يجب أن تكون الرياضة العنيفة المجهدة ولكن الرياضات البسيطة مثل قيادة الدراجة أو المشي أو القيام بالجري لمدة تصل إلى نصف ساعة أو ربع ساعة على الأقل.

يرشح لك موقع محيط الإطلاع على افضل تمارين لـتخسيس الارداف والفخذين من خلال: تمارين لـ تخسيس الارداف والفخذين والمؤخرة

علاج السيلوليت بالليزر

  • العلاج باستخدام الليزر يعد من أكثر أنواع العلاجات التي يتم اللجوء إليها للتخلص من مشكلة السيلوليت وعلاجها، كما أنه آمن وفعال جدًا في القضاء عليها ولكن لمدة محددة حيث لا يعد علاج نهائي للسلوليت ولكن تستمر وفعاليته لمدة تصل إلى سنة أو أقل، كما أنه يساعد في شد الجلد وتجميله بشكل صحيح.
  • إزالة السيلوليت باستخدام الليزر يتم عن طريق زيادة السمك الخاص بالجلد حيث أن المنطقة المصابة بالسيلوليت تكون طبقة الجلد فيها خفيفة، لهذا يساعد الليزر في زيادة السمك وتحطيم الألياف التي تكون مرتبطة بالدهون تحت سطح الجلد، ويتم ذلك عن طريق تمرير الجهاز الخاص بالليزر تحت الجلد.

علاج السيلوليت الاحمر

علاج السيلوليتيُعد السيلوليت الأحمر أو المائي من أقل الأنواع شيوعًا ولكنه من أصعب الأنواع في طرق المعالجة، وهذا النوع يتواجد بكثرة في الساقين وفي الفخذين، كما أنه يتسبب في ظهور العروق الدموية، كما ينتج هذا النوع من احتباس السوائل داخل الجسم خاصةً تحت الجلد مباشرةً وهذا يؤثر بشكل سلبي على الدورة الدموية وعلى حرق الدهون، ومن طرق علاج السيلوليت الأحمر ما يلي:

  • ممارسة التمرينات الرياضية البسيطة مثل المشي أو السباحة أو غيره.
  • الابتعاد عن الأطعمة التي تساعد في احتباس السوائل داخل الجسم مثل الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.
  • تدليك المنطقة المصابة بالسيلوليت بشكل دائري.
  • تناول الشاي الأخضر الذي يساعد في التخلص من احتباس السوائل.

لمزيد من المعلومات حول تمارين رياضية في المنزل وطرق القيام بها يمكنك قراءة المقال التالي: تمارين رياضية في المنزل وطرق القيام بها

مشكلة السيلوليت من المشاكل الجمالية التي تسبب الإحراج بشكل كبير للنساء المصابين بها، ولكن القيام بعلاج السيلوليت عن طريق استخدام الطرق الطبيعية أفضل بكثير من تناول الأدوية الكيميائية أو القيام بالعمليات الجراحية، كما أن الرياضة والأعشاب لهم نتائج فعالة في التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق