صيانة السيارات

ماذا تفعل عند ملاحظة أحد اسباب خراب رمان الكفر

اسباب خراب رمان الكفر

عند قيادة السيارة ونلاحظ وجود خلل في رمان الكفر الخاص بدوران العجل لابد من البحث عن اسباب خراب رمان الكفر لتفادي الحوادث أو لتفادي حدوثها مرة أخرى وخاصة بعد إصلاحها.

اسباب خراب رمان الكفر

اسباب خراب رمان الكفر
اسباب خراب رمان الكفر

يحدث تدمير لرمان الكفر بسبب الضغط والتحميل على السيارة باستخدام أوزان غير مناسبة لما تتحمله السيارة وهذا الخلل والدمار يحدث في السيارات النقل الصغير المحملة بأوزان أكثر من اللازم مع السرعة العالية ووجود عوائق فيالسير مثل المطب الصناعي وغيره.



ومن أكثر الأخطاء الذي يقع بها السائق هو زيادة تشحيم رمان الكفر بهدف زيادة الليونة والحفاظ عليه أو معرفة أن هناك شحوم تسقط عليه ويتركها السائق بهدف زيادة ليونة رمان الكفر ولكن هذا يتلف رمان الكفر بشكل تدريجي، بالإضافة إلى وجود الشوائب عليه الممزوجة بالماء تساعد على تآكل رمان الكفر.

كما يقدم لكم موقع محيط أحد اسباب خراب رمان الكفر وهو تعرض أحد أجزاء السيارة إلى اللحام ويحدث لحام بالخطأ في القوس الكهربي الموجود في رمان الكفر.

علامات تدل على خراب رمان الكفر

بعد معرفة اسباب خراب الكفر لابد من معرفة علامات تدل على خرابه حتى يستطيع السائق معرفة العطل وتصليحه في أقرب وقت ممكن، ولذلك فعندما يسمع السائق صوت صرير يخرج من الكفر أثناء سير السيارة وخاصة لو كانت سرعة السيارة أكثر من خمسين كيلو متر في الساعة فهذا خير دليل على عطل رمان الكفر.

ويمكن أيضًا الشعور بتصلب عجلة القيادة أثناء السير على سرعات كبيرة أو خلال القيادة على طرق خطيرة، ولكن ربما يلاحظ السائق عدم انضباط السيارة أثناء سيرها على الطرق أو عند الضغط على الفرامل وإذا حدث ذلك فقط يحذر من حدوث حادثة تتسم بالكارثة خاصة ولو كان السائق يسير بسرعة عالية جدًا وتفاجئ بهذه المشكلة.

حل مشكلة خراب رمان الكفر

بعد توضيح اسباب خراب رمان الكفر لابد من معرفة الحل أيضًا وهو عبارة عن التوجه لأحد المتخصصين في تصليح اطال السيارات والكشف عن سبب خراب رمان الكفر إذا كان بسبب الشوائب والأتربة فلابد من تنظيف رمان الكفر عن طريق الكحول مع ضرورة التجفيف، وإذا كان بسبب التآكل فلابد من تغييره حفاظًا على حياة السائق وأسرته.

إقرأ أيضًا: اعراض تنسيم ثلاجه المكينه

كيفية حل مشكلة رمان الكفر

  • لابد من معرفة خطوات التخلص من المشاكل الناتجة عن اسباب خراب رمان الكفر إذا كان يحتاج للتغيير بسبب حدوث تآكل به فيتم ذلك عن طريق رفع السيارة عن الأرض، ثم إزالة العجلات من السيارة.
  • مع ضرورة إزالة السراج كي نحمي آليات الفرامل من التحميل الزائد المؤدي للتلف، ويتم إزالة غطاء الشحم، مع إزالة ما يسمى بالتيلة وإزالة صامولة المحور.
  • يتم إزالة الوردة ورمان البلي الخارجي وليس الداخلي.

تغيير رمان الكفر الأمامي

اسباب خراب رمان الكفر
اسباب خراب رمان الكفر
  • يقوم المتخصص في إصلاح السيارة برفع السيارة مثلما يحدث في تغير الإطارات، ثم يتم مسك إطار السيارة بواسطة كل من اليدين مع التحريك للداخل والخارج.
  • إذا أحس المتخصص بعدم ثبات العجلة فكان دليل على وجود فراغ وراء الإطار وهذا دليل على أن رمان الكفر يحتاج للتبديل وليس التنظيف والتشحيم.
  • ولكن في حالة وجود خدوش أو ما يسمى بالقفص يلا يأخذ الشكل الدائري لابد من تغير رمان الكفر مع الحلقة الخارجية أيضًا.

نبذة عن رمان الكفر

رمان الكفر هو عبارة عن قطعة تأخذ شكل الدائرة وتكون أحد مكونات أي جزء يتعرض للدوران مثلما يحدث في السيارات والأجهزة الكهربائية المنزلية مثل المراوح أو أي آلة تعمل بنظام الدوران، ولكن في السيارات يطلق عليه رمان الكفر وظيفته هو خفض المقاومة الموجودة في دوران الإطارات.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق