ADVERTISEMENT

ما هي عاصمة الإكوادور

عاصمة الإكوادور عبر موقع محيط، تعتبر عاصمة الإكوادور واحدة من أكبر وأفضل مدن العالم المليئة بالسكان، كما أنها تقع داخل قارة أمريكا الجنوبية وبها ما يقارب من 4 مقاطع مختلفة، بالإضافة إلى أنها تشتهر بمعالمها السياحية الجميلة والجذابة، التي يأتي إليها عدد كبير من السائحين كل عام، نظراً لأنها متمتعة بمناخ متميز ورائع، وذلك على عكس الكثير من الدول الأخرى صعبة المناخ.

عاصمة الإكوادور

تعتبر مدينة كيتو هي العاصمة الأساسية لدولة الإكوادور مع إقليم pichincha prov، وهي تعد من ثاني أكبر مدن الإكوادور بعد مدينة غواياكيل،

ADVERTISEMENT

كما أن مدينة كيتو لها مناخ متميز ورائع، وذلك على الرغم من أنها عرضة للزلازل، وتضررت بشكل كبير نتيجة لذلك.

كما أن مدينة كيتو تعتبر من أقدم العواصم المتواجدة داخل أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى أنها متميزة بتراثها القديم والعريق المحفوظ منذ قديم الأزل، وتم إعلانها كعاصمة رسمية لدولة الإكوادور في 5 آذار عام 1541.

عاصمة الإكوادور
صورة رقم 4

اطلع على: ما هي عاصمة الصومال؟

ADVERTISEMENT

سكان عاصمة الإكوادور

تحتوي مدينة كيتو على عدد كبير من السكان، وذلك داخل إقليم يطلق عليه اسم pichincha prov، حيث يصل عدد سكان هذه المدينة إلى ما يقارب من 1 مليون و 345 ألف شخص.

كما يوجد بداخلها العديد من سكان أمريكا الأصليين، وتعد مدينة كيتو العاصمة الأساسية لإقليم بيشينشا.

الموقع الجغرافي لعاصمة الإكوادور

توجد مدينة كيتو فوق المنحدرات السفلية المتواجدة داخل شمال الإكوادور، وهذه المنحدرات تم تكوينها في سنة 1666، داخل وادي انديز الضيق نتيجة لحدوث بركان بيشينشا.

كما أن ارتفاع المنحدر يصل إلى ما يقارب من 2850 متراً على سطح البحر، لذلك فهي تتميز بمكانة جغرافية كبيرة  داخل الإكوادور لأنها قريبة من خط الاستواء، على عكس المدن الأخرى المتواجدة داخل هذه الدولة.

تابع قراءة التالي: أهم المعلومات حول عاصمة أيرلندا

عاصمة الإكوادور
عاصمة الإكوادور

المعالم السياحية داخل مدينة كيتو

يوجد داخل هذه المدينة عدد متنوع من المعالم السياحية الشهيرة، والتي كان لها دور كبير في شهره وانتشار مدينة كيتو على غيرها من مدن الإكوادور، وهذه المعالم عبارة عن:

  • مركز متروبوليتان الثقافي: يعد من أكبر المراكز المتواجدة داخل مدينة كيتو، وتمت نشأته في سنة 1622 وتمت إعادة تجديده مرة أخرى في سنة 1997، وهو مجمع أساسي للأدباء والباحثين الثقافيين.
  • بركان بيشينشا: يعتبر من أن المعالم السياحية التي ساعدت على جذب السياح لزيارة مدينة كيتو، ويحتوي على عدد من الحمم والرماد البركاني، كما أنه يعد من أهم المواقع الأثرية القديمة داخل مدينة كيتو.

اللغة الرسمية لمدينة كيتو

يوجد عدد كبير من اللغات المتنوعة التي يتحدث بها الكثير من سكان مدينة كيتو، ولكن تعتبر اللغة الإسبانية هي اللغة الأساسية والرسمية داخل مدينة كيتو والتي يتحدث بها معظم السكان.

كما أن اللغات الأخرى الموجودة داخل المدينة، تعتبر لغات رسمية مستخدمة عند الهنود الحمر، لذلك فهي تعد ضمن المدن متعددة اللغات.

اقرأ أيضاً: عاصمة ايرلندا الشمالية

العملة الرسمية لمدينة كيتو

العملة الرسمية المستخدمة داخل مدينة كيتو هي الدولار الأمريكي، وتم العمل بهذه العملة بداية من يوم 16 من شهر مارس لعام 2000، حيث كان يتم استخدام عملات أخرى غير الدولار قبل هذا التاريخ.

نظرا لأن مدينة كيتو كانت تستخدم العديد من اللغات المختلفة، وتم استخدام الدولار الأمريكي نتيجة للأزمة المالية الكبيرة التي تعرضت لها مدينة كيتو في عام 1999.

التقسيمات الإدارية لمدينة كيتو

كما هو معروف أنه تم تقسيم مدينة كيتو إلى تقسيمتين إداريتين وهما:

  • التقسيم الأول: وكان هذا التقسيم مكون من 32 أبرشية، وهي تعتبر تقسيمات حضارية حكومية، وتم ذلك بعد سنة 2008.
  • التقسيم الثاني: ويطلق عليه اسم التقسيم الكنسي، وهو يعمل على تقسيم المدينة إلى ما يقارب من 167 أبرشية، يتم توزيعهم على 17 منطقة تقريباً.

نبذة تاريخية عن عاصمة الإكوادور

كما هو معروف أن مدينة كيتو قد مرت بالكثير من الآثار التاريخية العريقة والأحداث المهمة، التي ساعدت بشكل كبير على إبراز اسم مدينة كيتو، وهذه الأحداث التاريخية عبارة عن:

  • قامت الإكنا بالاستيلاء على مدينة كيتو حتى أصبحت عاصمة لها.
  • ولم تكتف العاصمة بذلك، حيث إنه في عام 1534، تم اكتشاف الكثير من الأشياء التاريخية على يد المستكشف الكبير سيباستيان، حيث أصبحت المدينة تحت السيطرة الإسبانية.
  • وبعد مرور عدة أعوام قامت دولة الاكوادور بالإعلان عن مدينة كيتو كعاصمة رسمية لها في عام 1541.
  • وفي سنة 1809 أعلنت دولة إسبانيا عن استقلالها التام عن دولة الاكوادور، وبذلك أصبحت مدينة كيتو عاصمة دولة الاكوادور فقط.
  • وأصبحت كيتو عند القرن العشرين المتخصصة في إدارة الشؤون الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للبلاد.
  • ولكنها انتقلت بعد ذلك إلى إدارة شؤون مدينة غواياكيل.
  • كما أن في عام 2008 أعلن رئيس الاتحاد الأمريكي أن مدينة كيتو تعتبر العاصمة الأولى للبلاد.

مناخ عاصمة الاكوادور

يعتبر مناخ مدينة كيتو مناخاً شبها استوائيا، حيث يستمر فصل الشتاء لفترة طويلة بداية من شهر أكتوبر ويستمر ذلك حتى شهر مايو، بينما يكون فصل الصيف صغير المدة على مدار العام مقارنة بفصل الشتاء.

كما إن مدينة كيتو تتميز بطقس معتدل طوال أيام السنة حتى في فصل الشتاء، حيث تم تسجيل درجة الحرارة في ذلك الوقت إلى 5 درجات، وفي بعض الأحيان قد تصل إلى درجتين.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق