كمبيوتر

كيفية تثبيت الة حاسبة للكمبيوتر

يبحث الكثيرين عن طريقة سهلة وعملية للحصول على الة حاسبة للكمبيوتر الخاص، وذلك لمساعدتهم على إنجاز الكثير من المهام والتكليفات بأسرع وقت وأدق النتائج؛ ولكن ما هي أفضل الآلات الإلكترونية المناسبة لأجهزة الكمبيوتر؟ وكيف يمكن تحميل تلك الآلات بطريقة سهلة وسريعة؟ وما هي متطلبات تلك العملية؟ هذا ما سنحاول الإجابة عنه بشيءٍ من التفصيل في السطور التالية.

الة حاسبة للكمبيوتر
الة حاسبة للكمبيوتر

الة حاسبة للكمبيوتر

تتوفر الكثير من الآلات الحاسبة المتطورة المتاحة للاستخدام عبر شبكة الانترنت من خلال جهاز الكمبيوتر، والتي تحتوي على الكثير من الخيارات والإمكانيات التي يحتاج إلى الكثير من الأفراد، سواء على المستوى الدراسي أو العملي أو العلمي.

كما يمكن تحميل تلك الآلة وتثبيتها على الكمبيوتر للاستخدام في أي وقت مهما كانت العمليات الحسابية المطلوبة إجراءها معقدة أو صعبة.

آلة حاسبة CASIO Casio calculator for windows

هي برامج يملك كافة إمكانيات الآلة الحاسبة الحقيقية، دون تحمل المبالغ الضخمة التي قد تدفع عن الحاجة إلى شراء آلة حاسبة عملية وسريعة، ولتلك الآلة المميزة ثلاث أنواع مختلفة هي Casio fx570vn plus، وCasio fx82ES، Vinacal 570MS.

ولا يزيد حجم الملف عن 19 ميجا بايت عند تحميله على جهاز الكمبيوتر لتلك الآلات الثلاث المميزة عند تحميلها في ملف واحد..



برنامج الألة الحاسبة على ويندوز

يتاح على إصدارات الويندوز المختلفة على الحواسيب المختلفة برنامج آلة حاسبة للكمبيوتر بدون تحميل Windows Calculator.

وقد شهد ذلك البرنامج المميز والأساسي الكثير من التطورات والترقيات والتي أضافت له الكثير من الإمكانيات على امتداد سنوات طويلة وذلك منذ بداية إصدارات الويندوز عام 1985، وقد امتازت تلك الآلة الحاسبة بانقسامها إلى ثلاث مستويات مختلفة المهام، وهي:

  • المستوى الأساسي Standard، والذي يوفر المهام الرئيسية والبسيطة للعمليات الحسابية.
  • المستوى العلمي Scientific، ويمتلك العديد من مزايا الآلات الحاسبة العلمية بمهامها المعقدة.
  • المحول Converter، والمستخدم للتحويلات القياسية المختلفة.

شاهد أيضًا: فوائد الحاسوب للشركات والمؤسسات والتعليم

طريقة الوصول إلى الآلة الحاسبة على الكمبيوتر

يمكن استخدام تلك الإمكانية المميزة للويندوز من خلال بضع خطوات بسيطة، والتي تمتاز بإمكانية استخدامها بالتزامن مع التطبيقات والمستندات الأخرى،

كما يمكن تثبيت نافذة الآلة الحاسبة على شاشة الكمبيوتر بصورة دائمة، خاصةً على إصدار ويندوز 10 ومع التحديث الأخير له عبر متجر مايكروسوفت، ويمكن الوصول إلى الحاسبة من خلال:

  • فتح قائمة “ابدأ” الموجودة أسفل سطح المكتب، أو شريط البحث المدمج مع شريط المهام.
  • الضغط على خيار ” جميع التطبيقات” أو ” البرامج”.
  • اختيار الأداة المساعد ” الحاسبة”.
  • الضغط على خيار “Always on Top” لتفعيل وضع العرض الدائم للحاسبة.
  • لتظهر دائمًا الة حاسبة للكمبيوتر في الجهة اليمنى أعلى الشاشة لاستخدامها في أي وقت.

برنامج فريكالك للكمبيوتر Moffsoft FreeCalc

أحد إصدارات موفسوفت المجانية المتاحة باللغة العربية لسهولة الاستخدام، والذي لا يمثل أي عبء على ذاكرة أجهزة الكمبيوتر، حيث لا يزيد حجمه عن 764 كيلو بايت عند تثبيته.

كما يمتاز البرنامج بواجهة مماثلة لبرنامج تحرير النصوص القابلة للحفظ والطباعة، وهو مناسب لإصدارات تشغيل الويندوز المختلفة مثل برنامج SRF Calculator.

تحميل الحاسبة البيانية للكمبيوتر

برنامج مثالي عند محاولة تحميل آلة حاسبة علمية دقيقة وسهلة الاستخدام، والتي يمكن استخدامها للتعامل مع المعادلات الرياضية ودراسة الرسوم البيانية من خلال الكمبيوتر بشكل مجاني، كما تتيح حساب القيم المختلفة وإدراج النصوص والصور المطلوبة.

بالإضافة إلى إمكانية تقديم العروض التقديمية من خلالها؛ وطباعة النتائج النهائية بسهولة تامة، ويبلغ حجم تلك الحاسبة المميزة حوالي 5 ميجا، كما أنها متوافقة مع كلٍ من إصدارات Microsoft Windows XP, Vista, W7, W8.x, W10.

تنزيل الة حاسبة casio fx 991 للكمبيوتر

تعد تلك الألة المميزة من أشهر وأفضل الآلات الحاسبة الإلكترونية المستخدمة في العديد من مجالات الرياضيات، لذا كان من الضروري اتاحتها للاستخدام عبر أجهزة الكمبيوتر وذلك للتمتع بمزايا المتعددة والكثيرة دون دفع مبلغ كبير لشرائها.

حيث تمتاز بإمكانية العمل عليها دون الحاجة إلى تثبيتها على الجهاز، كما لا يزيد حجمها عن 4 MB أو 7 MB في إصدار آخر.

آلة حاسبة علمية Casio fx 570 vn plus

حاسبة مناسبة تمامًا للعمل على أجهزة الكمبيوتر بمختلف إصدارات الويندوز المتاحة، وهي آلة متعددة الإمكانيات والاستخدامات تحتوي على الكثير من الأدوات العلمية مثل التبادل والتوافق، والنسب المثلثية، والتقريب.

وكل ذلك مع القدرة على تخزين النسب والأرقام المستخدمة في العمليات الحسابية المختلفة للرجوع لها وقت الحاجة، لذا فهي الخيار الأمثل للطلاب في مراحل التعليم المختلفة بدايةً من المرحلة الثانوية.

لا تفوت الاطلاع على: استخدام الآلة الحاسبة

الة حاسبة للكمبيوتر
الة حاسبة للكمبيوتر

اختصارات لوحة المفاتيح للآلة الحاسبة

للمزيد من السهولة والسرعة في استخدام الآلة الحاسبة على الكمبيوتر، يمكن استخدام بعض الاختصارات البسيطة بلوحة المفاتيح للوصول إلى الرموز المطلوبة لإنجاز العمليات الحسابية المختلفة بصورة أسرع، نذكر منها:

                          الاختصار                        الوظيفة
Alt+1 الوصول إلى الوضع الرئيسي لإجراء العمليات البسيطة
Alt+2 الوصول إلى الوضع العلمي لإجراء العمليات المعقدة
Alt+3 الوصول إلى وضع المبرمج لبرمجة الحاسبة طبقًا لبعض المعطيات المحددة
Alt+4 الوصول إلى وضع المحاسبة لإجراء العمليات الإحصائية
Ctrl+E استدعاء العمليات الحسابية المخزنة طبقًا للتاريخ
Ctrl+H استدعاء أو إلغاء العمليات السابق إجرائها
Ctrl+U إجراء عمليات تحويل الوحدات المختلفة
Ctrl+Q استخدام خيار M-‎
Ctrl+P استخدام خيار M+‎
Ctrl+M استخدام خيار MS
Ctrl+R استخدام خيار MR

في الختام فإن الحاجة إلى الة حاسبة للكمبيوتر دعت إلى إصدار العديد من البرامج المجانية للآلات الحاسبة للتعامل مع أكثر العمليات الحسابية تعقيدًا وصعوبة،

والمناسبة لكافة الفئات العمرية والمستويات العلمية؛ مما جعلها من أكثر البرامج استخدامًا على الكمبيوتر، والتي تشهد العديد من التطورات والتحديثات من وقت لآخر لإضافة المزيد من الإمكانيات والمهام التي لا غنى عنها.

0 0 votes
تقييم المقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق