ADVERTISEMENT

تكلفة عملية رفع الثدي في مصر

تكلفة عملية رفع الثدي في مصر عبر موقع محيط نعرضها لكم اليوم حيث أن الثدي من المناطق التي يحدث لها تغير في الشكل في بعض الحالات مثل الحمل والرضاعة وكذلك التقدم في السن، فيبدأ الثدي بالترهل ويبدو بشكل مزعج وغير محبب وهذا ما يجعل العديد من النساء تلجأ لعمليات رفع الثدي.

تكلفة عملية رفع الثدي في مصر

تكلفة عملية رفع الثدي في مصر
تكلفة عملية رفع الثدي في مصر

تبلغ تكلفة عملية رفع الثدي في مصر حوالي خمسة وثلاثين ألف جنيه مصري أو ما يساوي ألفين دولار امريكي، وتختلف أسعار هذه العملية حسب حالة المريض.

ADVERTISEMENT

اسباب ترهلات الثدي

هناك أسباب متعددة تؤدي إلى حدوث ترهل الدهون وزيادتها في منطقة الثدي، ومن هذه الأسباب ما يلي:

الحمل والرضاعة

في فترة الحمل والرضاعة يحدث تغيرات في نسبة الهرمونات داخل جسم الأنثى وهذا بدوره يجعل الدم الدورة الدموية لها تنشط مما يؤدي إلى اندفاع الدم إلى منطقة الصدر وهذا يؤدي إلى زيادة الحجم.

ADVERTISEMENT

كما أن في فترات الحمل والرضاعة الغدد اللبنية والتي تكون مسؤولة عن تكوين اللبن داخل ثدي الأنثى يزيد حجمها مما يزيد من حجم الثدي، ولكن بعد انتهاء فترات الحمل والرضاعة واختفاء الحليب من ثدي الأنثى يبدأ ظهور الترهلات.

اتباع دايت قوي لخسارة الوزن

عند زيادة وزن الجسم فإنه من المعروف أن الدهون تتراكم في بعض مناطق الجسم ومنها منطقة الصدر، وكلما زادت الدهون في هذه المنطقة كلما حدث تمدد لأنسجة الثدي وكذلك للجلد، ولكن عند اتباع الأنظمة الغذائية لفقدان هذا الوزن الزائد والتخلص من تلك الدهون يجعل الجلد مترهل ومجعد.

العوامل الوراثية والجينات

ق يحدث ترهل الثدي بسبب بعض العوامل الوراثية حيث قد تجد أن هناك بعض الفتيات اللاتي ما زلن في عمر صغير يعانون من ترهلات في منطقة الثدي.

التقدم في العمر

يعتبر السبب الرئيسي لترهلات الثدي عند المرأة هو تقدمها في العمر حيث نجد النساء فوق سن الخمسين عامًا يعانون من هذه المشكلة،

ولعل السبب في ذلك هو أن الأنسجة في هذه المنطقة لا تكون مرنة مثل مرحلة الشباب، كما تقل نسبة الكولاجين في الجسم.

قد يمكنك الاطلاع على: اضرار عمليات التجميل وأسباب الإدمان عليها ورأي الدين

أنواع عمليات شد الثدي

هناك العديد من أنواع العمليات المستخدمة لشد الثدي، وهذه العمليات تختلف من حالة إلى أخرى، ومن أمثلة هذه العمليات ما يلي:

عملية شد وتصغير الثدي

في عملية شد وتصغير الثدي يقوم الطبيب المختص بالتخلص من جميع الأنسجة الزائدة، سواء كانت أنسجة الجلد أو الثدي نفسه أو الدهون المتراكمة،

وهذه العملية يتم إجراؤها في حالة شعور المرأة بألم في منطقة الظهر والرقبة، كما يمكن القيام بهذه العملية وتصغير الثدي عن طريق القيام بشفط الدهون المتراكمة والتخلص منها.

شد الثدي باستخدام السيلكون أو الفيلر

قد يتم التغلب على ترهلات الثدي بواسطة حقن ثدي المرأة بواسطة السليكون أو الفيلر وهذا بدوره يساعد في زيادة حجم الثدي ورفعه.

شد الثدي بواسطة حقن الدهون الذاتية

في هذه العملية يقوم الطبيب بعملية شفط واستخلاص للدهون في المناطق التي تتراكم بها الدهون مثل الفخذين أو البطن أو المؤخرة وحقن هذه الدهون في منطقة الصدر التي تعاني من الترهلات،

وتعتبر تلك العملية لها فائدتان وهما شد الثدي وزيادة حجمه والتخلص من ترهلاته وكذلك التخلص من الدهون الزائدة في بعض المناطق.

شد الثدي باستخدام الخيوط

في هذه العملية يتم استخدام نوع من الخيوط الطبية والتي تعرف بإسم خيوط الابتوس، وفيها يقوم الطبيب برفع كل ثدي من الجانبين باستخدام هذه الخيوط حتى يصل إلى الارتفاع المرغوب فيه.

هذه العملية لها الكثير من الفوائد والمميزات والتي من أهمها أن نتائجها تظهر بشكل سريع، ولكن هناك بعض الأضرار لها

وهي أنها لها مدة معينة قد يعود بعدها الثدي إلى شكله السابق مما يجعل المريضة في حاجة إلى تكرار هذه العملية مرة أخرى.

قد يهمك معرفة: اسعار عمليات تجميل الانف والعوامل المؤثرة عليها

اضرار عمليات رفع الثدي

تكلفة عملية رفع الثدي في مصر
تكلفة عملية رفع الثدي في مصر

بالرغم من نجاح عمليات رفع وشد الثدي ونتائجه الجيدة إلا أن لهذه العملية العديد من الأضرار البالغة، والآن بعد أن تعرفنا على تكلفة عملية رفع الثدي في مصر سنوضح لكم هذه الأضرار:

  • أثناء إجراء عملية رفع الثدي قد تظهر بعض الأعراض غير المرغوب فيها ومثال ذلك احمرار منطقة الثديين، وإصابة الثدي بالتورمات، وظهور الإفرازات والروائح كريهة الرائحة، وكذلك ارتفاع درجة حرارة الثدي.
  • قد ينتج عن هذه العملية ظهور الأورام الدموية أسفل جلد الثدي خاصة مكان الجرح ويجب عند ظهور تلك الأورام أن يتبع الطبيب الإجراءات الطبية اللازمة.
  • في بعض الأحيان تظهر على المريض بعض الأعراض بسبب تخدير هذه المنطقة ومن أهم هذه الأعراض الشعور بالدوخة والغثيان، والرعشة، والتهاب الحلق، والصداع، وقد يصل الأمر إلى السكتات الدماغية والنوبات القلبية.
  • عند إجراء عملية رفع الثدي قد يحدث إزالة لبعض الأعصاب التي تسبب الإحساس والشعور في هذه المنطقة، وهذه الأعصاب لا تعود مرة أخرى إلا بعد مرور فترة زمنية قد تتجاوز عدة أشهر.
  • قد يحدث عن طريق الخطأ أثناء إجراء عملية رفع الثدي إزالة جزء من حلمة الثدي.

شاهد أيضا: مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل

متى تظهر نتائج عملية رفع الثدي؟

لا تستغرق نتائج عملية رفع الثدي الكثير من الوقت حيث تظهر النتائج بشكل سريع، ومع مرور الوقت يتم الشفاء من جميع الأورام الموجودة بالثدي والتي حدثت بسبب العملية.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق