تطبيقات

للموبايل سامسونج تنزيل متجر play

للموبايل سامسونج تنزيل متجر play

جوجل بلاي أو كما يسميه البعض سوق بلاي يعتبر المتجر الرسمي التابع لشركة جوجل، ويعتبر للموبايل سامسونج تنزيل متجر play ويوجد بشكل افتراضي على جميع الهواتف الأندرويد كما أنه متجر آمن.

ما هو متجر بلاي

هو عبارة عن متجر افتراضي ويحتوي جوجل بلاي على تطبيقات كثيرة ومختلفة من الألعاب والموسيقى والكتب الإلكترونية والأفلام عند بعض الدول فقط، ولا يشمل الكثير من الدول العربية.



كما يمكن للموبايل سامسونج تنزيل متجر play وأيضًا لجميع الهواتف التي تدعم الأندرويد، كما تشير كلمة بلاي إلى أن التطبيق في الأساس مخصص لبيع الألعاب فقط، ولكن إذا نظرنا للشعار فقد تتغير هذه النظرية.

بدأت شركة جوجل الإعلان عن تطبيقات جوجل بلاي في عام 2008م ويمكن الوصول لهذه الخدمة عن طريق الإنترنت، وتمت إضافة تصفية المحتوى في عام 2010م ثم بدأ ظهور صفحة تخص تفاصيل التطبيق بالظهور بشكل رسمي، وتم رفع الحد الأعلى لحجم التطبيق 25 ميغابايت إلى 50 ميغابايت.

يحتوي شعار جوجل بلاي على شكل مثلث مثل زر تشغيل مقاطع الفيديو، وحتى الآن لا يُعرف إلى أين سيؤدي هذا التطبيق فيما بعد ولكن يمكننا التأكد أنه يظهر مزيج من استهلاك المحتوى واللعب.

كيفية إنشاء حساب على جوجل

يمكن إنشاء حساب للموبايل سامسونج تنزيل متجر play وذلك عن طريقة عدة خطوات بسيطة، وهذه الخطوات هي:

  1. في البداية نقوم بالذهاب إلى متصفح جوجل وإذا كان موقع أخر نقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني google.com.
  2. ثم نقوم بالضغط على زر sign in الموجودة في الجزء الأيسر من أعلى الشاشة.
  3. ونقوم بعد ذلك بالضغط على زر create an account.
  4. ثم نقوم بإدخال بعض المعلومات الشخصية الخاصة بصاحب الحساب الجديد مثل الاسم وتاريخ الميلاد والجنس.
  5. نقوم بالموافقة على سياسة الخصوصية التي تتبعها جوجل وذلك عن طريق الضغط على المربع الذي يوجد بجانب بنود خدمة جوجل.
  6. نقوم باختيار صورة لحساب جوجل الجديد ثم نقوم بالضغط على زر Next step.
  7. ثم نقوم بالدخول إلى تطبيق جوجل بلاي وتنزيل التطبيقات.

كيفية تحميل تطبيقات للموبايل سامسونج تنزيل متجر play

يمكن الوصول إلى التطبيقات من موبايل سامسونج عن طريق جوجل بلاي مثل الألعاب والموسيقى والكتب الإلكترونية والأفلام وتطبيقات السوشيال ميديا وعبر جميع الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد وذلك من خلال عدة خطوات وهم:

أولاً: نقوم بالذهاب إلى أي متصفح يوجد على الهاتف ونقوم بكتابة الموقع الإلكتروني على مؤشر التبويب www.play.google.com.

ثانياً: يوجد رمز الثلاثة خطوط المتوازية والذي يظهر في الجزء الأيسر أعلى متجر جوجل الظاهر في الشاشة فنقوم بالضغط عليه.

ثالثاً: سيظهر عدة خيارات فنقوم بالضغط على خيار Apps والذي يشير إلى تطبيقات جوجل بلاي.

رابعاً: نقوم بتمرير القائمة الموجودة لأسفل حتى نصل للمزيد من التطبيقات المختلفة.

خامساً: يقوم المستخدم بتحميل التطبيق الذي يريده وذلك من خلال الضغط على اسمه أو على الأيقونة التي تشير إليه، وإذا لم يوجد في الأساس يقوم المستخدم بالذهاب إلى مؤشر البحث ويكتب اسم التطبيق الذي يريد تحميله.

سادساً: يقوم المستخدم بالضغط على كلمة تثبيت التي تظهر باللون الأخضر.

إزالة التطبيقات للموبايل سامسونج تنزيل متجر play

يقوم جوجل بلاي بتسجيل التنزيلات، لذلك يقوم بالسماح للمستخدم أن يرجع للتطبيقات المثبتة مرة أخرى بدون بحث يدوي، أما إذا تم شراء التطبيق يمكن إعادة تثبيته مرة أخرى دون محاولة لشرائه مرة أخرى.

في الماضي كان لا يسمح لحذف أو إزالة التطبيقات التي يتم تنزيلها من جوجل بلاي، ولكن مع أخر تحديث يسمح بإزالة التطبيقات من قائمة جميع تطبيقات الموجودة على الأجهزة فقط.

مميزات للموبايل سامسونج تنزيل متجر play

  • يحتوي على تطبيقات وألعاب ضخمة حيث يتيح للوصول لجميع الألعاب والبرامج، وكذلك يسمح للوصول إلى تطبيقات السوشيال ميديا وتطبيقات لتعديل الصور والزخرفة وتطبيقات جديدة بأفكار مميزة.
  • تطبيق منظم بطريقة منظمة، حيث يحتوي على أقسام متعددة تسهل على المستخدم الوصول إلى التطبيقات التي يريدها، ويحتوي على ألعاب وتطبيقات مختلفة مجانية.
  • كما يتوفر التطبيق بلغات متعددة وذلك ما يميز تطبيق جوجل بلاي فقد تصل اللغات التي يدعمها إلى 120 لغة مختلفة، وتتناسب مع ثقافات المستخدمين.
  • أيضا يدعم كافة أجهزة الأندرويد، فهو يدعم كثير من الهواتف المحمولة التي تدعم نظام الأندرويد ولكنه لا يوجد متجر جوجل بلاي على هواتف الأيفون والأيباد.
  • كما يقوم جوجل بلاي بعرض كافة التفاصيل الخاصة بالتطبيق فهو يقوم بعرض صور توضيحية لشكل اللعبة وكذلك في بعض الأحيان يوجد فيديو عن المحتوى، ويوجد شرح بسيط وسريع عن التطبيق.
  • يتيح جوجل بلاي إمكانية الحصول على آخر إصدار لكافة التطبيقات بالإضافة كذلك لإمكانية تحديث البرامج والألعاب، ويمكن من خلال الإعدادات ضبطه للتحديث التلقائي أو سؤالك قبل التحديث.
  • من أبرز المزايا التي توجد في جوجل بلاي هو الحماية والأمان للجهاز من التطبيقات الضارة، فشركة جوجل تقوم بفحص ومراجعة كافة التطبيقات التي تصل إليها لحماية البيانات الخاصة بالمستخدمين.
  • يوجد في جوجل السماح وإمكانية استرداد الأموال للتطبيقات المدفوعة فمثلا عند شراء تطبيق أو لعبة ولم تنال إعجابك يمكنك رد أموالك في فترة محددة خلال ساعتين من الشراء.
  • تمتلك جوجل بلاي ميزة الرقابة الأبوية والتي تمنع تثبيت التطبيقات التي لا يسمح باستخدامها من قبل فئة عمرية معينة، وتتيح هذه الميزة لأولياء الأمور حماية أجهزة أطفالهم لتجنب الوصول إلى تطبيقات غير مناسبة.

عيوب للموبايل سامسونج تنزيل متجر play

  • بعض التطبيقات للحصول عليها يحتاج إلى عملية شراء.
  • بعض التطبيقات متاحة في دول معينة فقط ولا توجد في دول أخرى.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق