العناية والجمال

اضرار عمليات التجميل وأسباب الإدمان عليها ورأي الدين

اضرار عمليات التجميل ، الهوس الدائم والمستمر بعمليات التجميل والوصول إلى أفضل شكل جعل الكثير من السيدات يلجأن لعيادات التجميل للقيام ببعض التغييرات التي يمكنها أن تمنحهن أطلالة مختلفة، هذه العمليات التجميلية أثبتت نجاحها بشكل واضح ولكنها على الجانب الآخر كان لها الكثير من الأضرار المتنوعة وهذه هي أبرز أضرار عمليات التجميل من محيط.

اضرار عمليات التجميل

اضرار عمليات التجميل
اضرار عمليات التجميل

عند الحديث عن عمليات التجميل المتنوعة ومميزاتها لا بد من التعرف على أضرارها قبل التفكير في القيام بها.



  • الألم ، أول الأضرار الناتجة عن عمليات التجميل هو الشعور بالألم بعد القيام بها وخلال إجرائها وقد يمتد الألم لبعد العملية بفترة كبيرة وهو أمر مزعج تماما لصاحب العملية.
  • نتيجة فاشلة ، عند القيام بعملية تجميل عند طبيب غير موثوق أو في مكان ما لا يمتلك الأدوات الطبية اللازمة لذا يجب الاهتمام باختيار المكان المناسب لإجراء العملية التي تريدها والتأكد من أن سمعة الطبيب جيدة ولديه خبرة في هذا النوع من العمليات لضمان نجاحها بنسبة كبيرة على الأقل.
  • النتائج المؤقتة، هناك بعض أنواع العمليات التجميلية مثل التجميل بحقن الفيلر لا تكون نتائجها دائمة طول الوقت بل تختفي بعد فترة من الوقت وتكون السيدة بحاجة إلى تجديدها مرة أخرى وبالتالي لا يمكن الاعتماد عليها بشكل دائم وتكرار الحقن وشد الجلد يؤثر عليه سلبيا.
  • اضطرابات نفسية ، أحيانا تكون عمليات التجميل سببا في حدوث مشاكل نفسية مختلفة ويختلف الأمر تبعا الشخص الذي قام بإجراء عملية التجميل ولكن هناك بعض الدراسات التي أكدت على وجود علاقة بين الإصابة بالتوتر والاكتئاب وبين إجراء الجراحات التجميلية.
اضرار عمليات التجميل
اضرار عمليات التجميل
  • الإصابة بالعدوى ، بعض عمليات التجميل قد تتسبب في نقل عدوى الشخص وذلك من خلال المستشفى أو الأدوات الغير معقمة أو نقل دم ملوث وغيرها وبالتالي لابد من اختيار مكان موثوق والاهتمام بنظافة المكان قبل إجراء العملية فيه.
  • النتائج العكسية ، أحيانا من اضرار عمليات التجميل يكون النتيجة العكسية التي تحدث فبدلا من الحصول على وجه جميل ونتيجة مميزة يحدث العكس تماما ويصبح الشكل مشوه بشكل ما وهذا ما يحدث للعديد من الحالات التي تقوم بعمليات التجميل ولاسيما المتكررة.

الوقاية من اضرار عمليات التجميل

اضرار عمليات التجميل
اضرار عمليات التجميل

هناك الكثير من الأمور التي يمكنك اتباعها الوقاية من الأضرار الناتجة عن العمليات الخاصة بالعمليات التجميلية وهذه هي أبرز طرق الوقاية.

  • اختيار المكان المناسب، يجب الحرص على أن يكون مركز التجميل الذي قمت باختياره للعملية موثوق وله سمعة جيدة لأن جودة المركز لها دور هام بنجاح العمليات التجميلية بأمان.
  • عمل الفحص اللازم، يجب القيام بعمل مجموعة متنوعة من التحاليل الطبية المختلفة التي تمكنك من التعرف على الحالة الصحية لجسمك وبالتالي تجنب أي مشاكل قد تنتج عن عمليات التجميل وتضر بشرتك أو جسمك.
  • المكان المناسب، عند التوجه للمستشفى أو مركز التجميل لابد من التعرف على تفاصيل المكان وتعقيمه وكل ما يتعلق به من أمور حيث أن عملية التعقيم والنظافة ومستوى الأطباء من أهم العوامل التي تساعد بنجاح عملية التجميل.
  • الطبيب، الطبيب الجيد والمحترف من الأساسيات التي تساهم بنجاح عملية التجميل بشكل كبير وذلك لأنه المسؤول عن القيام بكل تفاصيلها ونجاحه يعني نجاح العملية لذا كن على ثقة بالطبيب الذي تقوم باختياره.

اقرأ أيضًا : أهم النصائح للبشرة الدهنية

إدمان عمليات التجميل

اضرار عمليات التجميل
اضرار عمليات التجميل
  • الإدمان من السلبيات الكبيرة والواضحة لعمليات التجميل ويظهر الأمر جليا عند الأشخاص الذين يقومون بالعمليات باستمرار وله نتائج خطيرة جدًا.

عندما تقوم السيدة بإجراء عملية تجميلية ما وتعجبها النتائج يصبح الأمر هوس وإدمان قد يؤدي بها في النهاية إلى نتائج كارثيه ومعاكسة تماما لما تريده، وعند الحديث عن عمليات التجميل والإدمان عليها يمكن أن نذكر عدد كبير من الأمثلة المشهورة على بعض الفنانات والشخصيات المعروفة التي أدمنت عمليات التجميل حتى تحولت للأسوأ:



  • العارضة الشهيرة ناتاشا كراون من السيدات اللواتي يمتلكن الهوس بالحصول على مؤخرة كبيرة وحتى تتمكن من الوصول لهذا الهدف قامت بإجراء عدد كبير جدا من العمليات التي تعمل على نفخ مؤخرتها وسعت جاهدة الأمر من خلال تناول كميات كبيرة من الطعام لتجميع الدهون والقيام بأخذها وحقنها داخل المؤخرة،
  • تمكنت ناتاشا من الحصول على مؤخرة كبيرة جدا حصلت لها آلاف المتابعين والكثير من الأموال ولكنها حولت شكلها إلى شكل غير مقبول بالمرة لدرجة أن أهلها أصبح لديهم أمنية أن تتوقف ابنتهم عن عمليات التكبير المؤخرة والثدي بتغير شكل جسمها بشكل غير مقبول.

عند الحديث عن إدمان عمليات التجميل ستجد أن الأمر امتد أيضا ليصل إلى الرجال ولم يقف عند السيدات فقط.

  • قام نيفين سيغانوفيتش وهو شخص يحمل الجنسية الكرواتية بمجموعة كبيرة من العمليات التجميلية المتنوعة ليتمكن من البقاء صغيرا طوال الوقت على الرغم من أنه أربعيني فقط فقام بعمل زراعة لوجنتيه كما أنه نفخ شفاهه وغيرها من العمليات الأخرى التي قام بها لهوسه بالشباب الدائم.

أسباب عمليات التجميل

اضرار عمليات التجميل
اضرار عمليات التجميل

أحياناً لا يمكن اعتبار عمليات التجميل مجرد هوس بسيط أو أمر عابر بل هي ضرورة يتم اللجوء إليها في بعض الحالات المهمة.

  • تعديل بعض المشاكل الصحية، أحيانا تكون عمليات التجميل وسيلة للتخلص من عيب خلقي يؤثر على صحة الإنسان أو يشوه الشكل بصورة ملحوظة.
  • علاج عيب ناتج عن حادث، الحوادث من الأمور التي تتسبب بحدث بعض التشوهات والحروق بالجسم وتكون هنا عملية التجميل أمر مهم وضروري للتخلص من هذه المشاكل الناتجة عن الحوادث.
  • التخلص من الترهلات، أحيانا يكون خسارة الوزن بمقدار كبير سبب أساسي مهم في حدوث ترهل بالجسم ويتطلب تدخل جراحي لإنقاذ الموقف وإعادة الجسم لشكله الطبيعي.
  • القضاء على السمنة، السمنة من المشاكل الكبيرة جدا التي تواجه الكثير من الأشخاص ولاسيما إذا كان الوزن كبير للغاية ويصعب التحكم به تكون العمليات هي الحل النهائي الذي يتم اللجوء له.

للتعرف على اثار حب الشباب وعلاجها بالوصفات الطبيعية والطبية العالمية من هنا.

هل عمليات التجميل حرام

السؤال المنتشر بين الكثير من الأشخاص هل تعد عملية التجميل من المحرمات التي يحمل صاحبها الإثم عند قيامه بها وهل هي بالفعل تغيير بخلقة الله تعالى هذا ما نشرحه الآن.

الأصل أن أي تغيير بخلق الله تعالى محرم ولا يجوز على الإطلاق لأن الإنسان لا يملك شكله وجسمه إنما هو ملك الله تعالى وهذا يعني أنه لا يمتلك حق التصرف في غير ممتلكاته.

الدين الإسلامي دين اليسر على الرغم من تحريم عمليات التجميل إلا أنها مباحة في بعض الحالات الاضطرارية التي يحتاج فيها الشخص لإجراء بعض التغييرات المهمة نتيجة حادث أو تشوه ما تعرض له ويؤثر بشكل سلبي على صحته ومظهره هذه الحالة يبيح بها الدين إجراء عمليات التجميل من باب التخفيف على البر وتجنب الضرر.

النوع المحرم هو ما يقوم به بعض الأشخاص بهدف تصغير الملامح أو تقليد المشاهير أو التحول لشكل أجمل كلها أمور محرمة شرعا ولا يسمح بها الدين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق