ADVERTISEMENT

أفضل عازل حراري للسيارات 

أفضل عازل حراري للسيارات عبر موقع محيط، ارتفاع درجات الحرارة داخل السيارات هو أمر يسبب عدد كبير من الأضرار والمشاكل على المدى البعيد؛ ولذلك يبحث الكثير من أصحاب السيارات عن أفضل عازل حراري للسيارات، لتجنب هذه الأضرار، وحماية الهيكل الخارجي للسيارة من تشقق الدهان أو حدوث نوع من الصدأ، وذلك لأن عازل الحرارة يعمل على أحداث فصل كبير بين درجة الحرارة داخل السيارة ودرجة الحرارة الخارجية مما يحافظ على سلامة المحرك، وتجنب حدوث كسر في زجاج السيارة أو حدوث نوع من الاشتعال في خزان الوقود؛ وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل عازل حراري للسيارات بشكل كامل. 

أفضل عازل حراري للسيارات 

يوجد العديد من الأنواع التي يمكن استخدامها في عملية عزل السيارات ومن أشهرها:

ADVERTISEMENT

عازل هاش مات

يصنف عازل هاش مات على أنه من الصناعات الأمريكية ذات التأثير العالي في عملية العزل الحراري للسيارات، يُمكنه المُحافظة على السيارة من درجة الحرارة المرتفعة، وتمتلك الشركة المصنعة له خبرة كبيرة تبلغ 25 سنة في مجال عوازل السيارات. 

وتقوم بصناعة عوازل يمكنها صد درجة الحرارة العالية بنسبة حتى نسبة 70% بالإضافة إلى إمكانية  عزل الضوضاء والصوت العالي عن السيارة للنصف تقريبا.

ADVERTISEMENT

ويعمل العازل على كل الأماكن بالسيارة مثل السقف والأرضيات والأبواب ويقلل من درجة الحرارة العالية مما يحمي محرك السيارة من أي نوع من الضرر. 

عازل دينا لاينر

يصنف على أنه العازل الأفضل في عملية العزل الحراري للسيارات، وذلك لأنه يجمع بين الحماية العالية وخفيفة الوزن لا تتسبب في ضرر خارجي أو داخلي،  ويحتوي عازل دينا لاينر على مادة ذاتية لاصقة وخلايا مُطاطية تصد وتمنع تسرب الهواء. 

ويعمل العازل على خفض درجة الحرارة العالية في مقصورة السيارة ولديه قدرة كبيرة على مقاومة الزيت والماء مما يحافظ على السيارة من الصدأ، ومن أهم مميزاته القوة والمتانة التي تجعله يدوم لوقت طويل بعد شرائه. 

أفضل عازل حراري للسيارات 
أفضل عازل حراري للسيارات 

عازل سي إس أي هيت شيلد

يتكون عازل سي إس أي هيت شيلد  من طبقتين من الألمونيوم المحشو بالألياف المتطورة مما يمنع درجة الحرارة العالية والرطوبة والضوضاء من الوصول للسيارة والسائق.

ويمكن استخدامه في عدة أجزاء مثل السقف والأبواب والأرضيات والمقصورة والمُحرك للحماية من درجات الحرارة المرتفعة. 

عازل ثيرمالتيك ثيرمو جارد فليم

يتميز عازل  ثيرمالتيك ثيرمو جارد فليم بكونه خفيف الوزن ويقلل من درجة الحرارة العالية ويمنع الاهتزازات ويحافظ على السيارة والمُحرك من التلف، وتبلغ نسبة الحشور العازل بنسبة كاملة حتى 100٪. 

ويتم صناعة العازل من ألياف صناعية بتكنولوجيا مُتطورة حديثة يحمي السيارة بالكامل من درجة الحرارة المرتفعة، وكفاءة أدائه العالي يتم استخدامه للسيارات والحافلات والشاحنات والمنازل والطائرات.

لا تفوت فرصة مشاهدة: اسماء أفضل المواقع لشراء قطع غيار السيارات من الإنترنت 2023

أفضل تظليل عازل حراري 2023

التظليل الحراري يتم باستخدام مجموعة متنوعة من العوازل، من أشهر هذه الأنواع للعام 2023 :

أوتوموتيف هيت

وهو عبارة عن عازل حراري وصوتي تم صناعته من ألياف البوليستر الخشن، ويحتوي على مادة تسمى السكريم القوية بالإضافة إلى  احتوائه على السجاد المحشو،

ويكون مشابها في شكل رقائق الألومنيوم التي تعمل كدرع واقي من أشعة الشمس للحماية من الأشعة الضارة، مما  يمنع وصول الحرارة. 

عازل نوسو ثيرمو هيد آند كول

يتميز عازل نويسو ثيرمو هيت آند كول بكونه خفيف الوزن ومثالي للسيارات، ويحتوي على مادة رغوية ذاتية اللصق،  ويعمل على خفض درجة الحرارة داخل السيارة ومنع الصوت الناتج عن الأبواب والأرضيات والسقف. 

و يمتاز بكونه يعمل على حفظ برودة مقصورة السيارة بمختلف أنواعها،  ويناسب أنواع الأسطح المختلفة المعدنية والبلاستيكية والمطلية ويحفظها من درجات الحرارة المرتفعة بشكل كبير. 

أفضل عازل حراري للسيارات 
أفضل عازل حراري للسيارات 

قد يهمك أيضا التعرف على: كيف تعمل السيارات الكهربائية

فوائد العازل الحراري للسيارات

يوجد العديد من الفوائد التي تجعل من تركيب العازل الحراري أمرا مهما ومنها :

  • يقلل من نسبة مرور الضوء إلى داخل السيارة بشكل كبيرة قد يصل حتى نسبة 95٪ حسب العازل المستخدم ونوعيته. 
  • يعمل على زيادة النسبة الكلية للطاقة الشمسية إلى داخل السيارة، فكلما زادت هذه النسبة  كان ذلك دليل على جودة نوع العازل المستخدم. 
  • حجب الأشعة الفوق بنفسجية الضارة الناتجة من أشعة الشمس، وكلما زادت نسبة الحجب كلما زادت جودة العازل المستخدم. 
  • التقليل من عمل أجهزة التكييف الخاصة بالسيارة مما يحافظ على نسبة الوقود المستخدم في السيارة، حيث أن العازل يمنع دخول لدرجات الحرارة المرتفعة إلى داخل السيارة ويحافظ على درجة برودة مناسبة. 
  • يعمل على حماية زجاج السيارة من وهج أشعة الشمس الذي قد يتسبب في زيادة ارتفاع حرارته مما يؤدي إلى تكسره.
  • توفر بعض أنواع العوازل الحرارية للسيارات عزل كامل من الأصوات الخارجية التي قد تؤثر بشكل سلبي على تركيز السائق أثناء عملية القيادة مما يحمي من الكثير من الحوادث. 
  • يعمل على الحماية من الأشعة فوق الحمراء للشمس وهو من الأمور الهامة التي يجب التحقق منها عند القيام بشراء العازل وقبل إتمام عملية تركيبه. 

أرخص عازل حراري للسيارات

يوجد العديد من أنواع العزل الحراري للسيارات ولذلك تختلف أسعار عملية التركيب ولكن من المتعارف عليه أن أسعار العزل الحراري تكون مكلفة

حيث يبدأ سعره من 10 ألاف جنيه مصري، ويصل حتى 50 ألف جنيه حسب الشرائح المستخدمة وأسعار السوق في وقت التركيب. 

ويعتبر استخدام العوازل المصنوعة من المواد البترولية سببا في ارتفاع سعر العازل بشكل كبير. 

وفي النهاية فإن أفضل عازل حراري للسيارات يتم اختياره وفق المميزات التي يحتوي عليها والتي تعمل على تقديم الحماية الضرورية للسيارة وحفظها من درجات الحرارة المرتفعة. 

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق