السيارات

كاميرا مراقبة السيارة تسجل كل ما يدور حولك 2021

هل تعلم إن كاميرا مراقبة السيارة تسجل كل ما يدور حولك من أحداث وتفاصيل، تعرف على أهمية كاميرا السيارة عبر موقع محيط واطلع على كل التفاصيل المتعلقة بكاميرات المراقبة بالسيارات، ففي هذا المقال سوف تجدون كافة المعلومات التي تدور حول كاميرات السيارات وأنواعها وكذلك مميزاتها المختلفة.

ما هي أهمية كاميرا مراقبة السيارة

تكمن اهمية كاميرات مراقبة السيارات في أنها تعمل على تسجيل كل ما يدور ويحدث في كافة ارجاء السيارة من الداخل والخارج بكل التفاصيل من صوت وصورة، وتساعد في الكثير من الامور المختلفة، مثلما يحدث ونراه في حوادث الطرق فعادة يلجأ الكثيرون إلى مراجعة كاميرا مراقبة السيارة لمعرفة اسباب الحادث.



وكذلك يمكن أن يستدل بها أصحاب السيارة حال ضلهم الطريق الغير معروف بالنسبة لهم وكذلك أيضاً تساعد هذه الكاميرات في الأجواء الضبابية على الطريق وتعمل على مساعدة السائقين عندما يكون الجو مليء بالضباب والطريق غير واضح.

قد يهمك معرفة : أسباب ارتفاع حرارة السيارة عند الوقوف

مميزات كاميرا مراقبة السيارة

هناك العديد من المميزات التي تتواجد بكاميرات مراقبة السيارة وهي كالاتي:-



  • يمكنها الاستشعار والتنبؤ عند وجود أي جسم أمام السيارة يبعد عنها مسافة حوالي 250 متر، مما يساعد على الحد من حدوث الاصطدام بأي شئ مقابل للسيارة خاصة حال كان الجو ملبد بالغيوم والضباب مما يؤدي لانعدام الرؤية.
  • الكاميرا بها شريحة تخزين جيدة للغاية تستطيع حفظ وتسجيل المعلومات لفترات طويلة تصل إلى ما يقارب الستة أشهر بشكل متواصل.
  • يمكن التحكم بالكاميرات ومراقبة السيارة عن بعد من خلال تقنيات التحكم عن بُـعد المتمثلة في الواي فاي والاتصال بالإنترنت.
  • كما تتميز تلك الكاميرات في الحماية الحفاظ على السيارة من حالات السرقة، حيث أنها تعمل على تسجيل الأحداث بالداخل والخارج الأمر الذي يجعل اللصوص يهابون الاقتراب منها.
  • تتميز أيضا بأنها تراقب الأطفال داخل السيارة تطمئن عليهم.
  • يمكن استخدامها ووضعها في العديد من السيارات المختلفة وكذلك في الأوتوبيسات الخاصة بالمدارس وسيارات النقل أيضا.
  • ومن اهم مميزات تلك الكاميرات هى أنها مزودة ببطارية قوية، تساعد على عمل الكاميرا بشكل جيد للغاية، وكذلك احتوائها على (GPS) يساعد في العثور على السيارة حال سرقتها.
  • كما تعد امكانية التسجيل بالصوت والصورة معاً من المميزات الرائعة التي تتوفر بمثل تلك الكاميرات.
كاميرا مراقبة السيارة
كاميرا مراقبة السيارة

أنواع كاميرات مراقبة السيارات

هناك عدة أنواع لـكاميرات المراقبة الخاصة بالسيارات، حيث تختلف كل منها حسب وظيفتها والمكان الذي تعمل على مراقبته وهي كالتالي:-

  • كاميرات مراقبة داخلية فقط، تختص بمراقبة وتصوير ما يدور داخل السيارة فقط وتتميز بدقة التصوير العالية جدا ودرجة وضوحها (hd).
  • كاميرات مراقبة خارجية فقط، تختص بمراقبة وتصوير ما يدور خارج السيارة فقط وتتميز بقدرتها على استشعار الحركة والضوء خارج السيارة وكذلك جودتها في التصوير.
  • كاميرات مراقبة داخلية وخارجية، وهي كاميرات تجمع بين المراقبة الداخلية والخارجية معاً بالسيارة.

اقرأ عن : فوائد حزام الامان في السيارة 2021

أفضل ماركات كاميرات مراقبة السيارات

هناك العديد من الانواع والماركات المختلفة والمتنوعة لـ ماركات كاميرات مراقبة السيارة، وربما يجد الكثيرين منكم شيئاً من الحيرة عن القيام بشراء أحدهم ولا يعلم أيهما أفضل… حسناً فإليكم هذه المجموعة التي تعد من أفضل الماركات في عالم تكنولوجيا كاميرا مراقبة السيارة وهي كالتالي:-

  • كاميرات تراسيند (Tracend Cameras) التي تتميز  بقدرتها في الحصول على صورة نقية وواضحة والتصوير في الاضاءة المنخفضة؛ تصل دقتها إلى 3 ميجا بكسل.
  • كاميرات بلاكفوي (Blackfoy cameras) التي تتميز بقدراتها في التصوير بدرجة وضوح عالية في النهار والليل،  وكذلك احتوائها على نظام تحكم عن بعد.
  • كاميرات داش بورد (Dashboard cameras) تتميز بسعرها المناسبة وذاكرتها جيدة ونظام التحكم عن بعد (GPS).
  • كاميرات فايكوفيشين (Vikovision Cameras) التي تتميز بسعرها المناسب جدا وإمكانياتها في الحصول على صورة نقية، كما أنها مزودة بنظام (GPS).
كاميرا مراقبة السيارة
كاميرا مراقبة السيارة

المزيد حول كاميرا مراقبة السيارة

في كثير من الأحيان يهتم بعض سائقي ومالكي السيارات بتركيب كاميرا مراقبة السيارة الأمامية فقط، في حين أن البعض الأخر يسعون نحو تركيب كاميرات أمامية وخلفية معاً لمراقبة السيارة من كافة الاتجاهات، بالإضافة إلى أن هناك ممن يقومون بتركيب كاميرا مخفية إضافية داخل السيارة وربطها بنظام (GPS) لحمايتها من السرقة وسهولة تعقبها حال تمكن اللصوص من التعامل مع الكاميرات الأمامية والخلفية بالسيارة.  

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق