السيارات

تعرف على اقل سيارة استهلاك للبنزين في السعودية 2021

اقل سيارة استهلاك للبنزين ، مع التذبذب المستمر في أسعار النفط عالميًا، وارتفاع أسعار البنزين في مختلف دول العالم، جعل العديد من الأشخاص يبحثون عن العديد من الطرق لتوفير استهلاك البنزين، وهو يعتبر من أكثر المميزات التي تمت مراعاتها جيدًا من قبل شركات صناعة السيارات عالميًا، من خلال صناعة اقل سيارة استهلاك للبنزين، لحفظ كفاءتها وعدم دفع مبالغ مالية كثيرة عليها، ولذلك سوف نقدم لكم اقل سيارة استهلاك للبنزين وميزاتها في محيط

ماهي اقل سيارة استهلاك للبنزين

اقل سيارة استهلاك للبنزين
اقل سيارة استهلاك للبنزين

يحتاج العديد من الأشخاص إلى كافة الوسائل التي تسهل عليهم استخدام السيارات بشكل جيد، من خلال التوفير في قطع الغيار والبنزين الذي ارتفع بشكل كبير مؤخرًا، وهذا ما جعلهم يبحثون عن سيارات منخفضة السعر وقليلة الاستهلاك ك للوقود، مما جعل العديد من الشركات العالمية تقدم اقل سيارة استهلاك للبنزين وبأسعار ليست مرتفعة كثيرًا مقارنة بغيرها من الفئات الأخرى.



سوزوكي التو

يعتبر هذا النوع ضمن قائمة اقل سيارة استهلاك للبنزين المتواجدة في مصر والعديد من دول العالم، ويعد هذا النوع من فئة “الهاتشباك” أرخص سيارة في مصر من فئة السيارات الجديدة، وتحتوي على محرك 4 سلندر بقوة 47 حصانًا، وسعة 800 سي سي، مما يجعلها من أفضل السيارات العملية في السوق المصرية التي تتميز بتوفيرها الكبير في استهلاك البنزين، حيث تستهلك حوالي 3 لتر من البنزين في مسافة لا تتعدى الـ 100 كيلو متر.

وتتميز هذه الفئة اليابانية بتزويدها بناقل حركة أوتوماتيك يحتوي على 5 سرعات مختلفة في أحدث إصداراتها، حيث تصل قوة تسارعها إلى 20 ثانية، بجانب سرعتها القصوى التي تصل إلى 130 كيلو متر في الساعة.

سوزوكي سياز

يبلغ سعة موتور هذه الفئة اليابانية المتميزة حوالي 1400 سي سي، وتصل القوة الحصانية لها حوالي 91 حصانًا، وتتميز باحتوائها على أربعة سرعات، مما يجعلها تستهلك حوالي 6 لترات من البنزين كل 100 كيلو متر، مما يمكنها السفر إلى أماكن بعيدة بفضل خزانها الذي يسع 42 لترًا من البنزين.

جاكورا إكس إف

تشتهر هذه الفئة من سيارات جاكورا بقوتها الكبيرة التي تصل إلى 200 حصان، وموتور بسعة 2000 سي سي، مما يجعلها تستهلك حوالي 6.8 لتر بنزين كل 100 كيلو متر.

كيا فورتي

ويتميز هذا الطراز الذي تم إصداره عام 2019 من سيارة كيا فورتي Kia Forte الكورية الجنوبية بأنها أحد أفضل الأنواع التي تشتهر بكفاءتها العالية، وتعتبر اقل سيارة استهلاكا للوقود 2020وتتميز بموتور متطور بسعة 2.0 لتر وقوة 147 حصان، مما يجعلها مميزة في جدول استهلاك الوقود للسيارات.

وتستهلك سيارة كيا فورتي Kia Forte ما يعادل 3.78 لتر من الوقود لكل 50 كيلو متر داخل طرق المدن والكمية نفسها لقطع مسافة 66 كيلو متر على الطرق السريعة.

اقرأ أيضًا: افضل سيارات ميني كوبر 2020

سيارة هيونداي إلنترا Hyundai Elantra Eco

تتميز هذه الفئة بأنها أكثر الفئات التي تمت صناعتها لشركة هيونداي العالمية التي لها كفاءة عالية في توفير استهلاك الوقود، مما جعلها تدخل في قائمة اقل سيارة استهلاك للبنزين في مصر والوطن العربي، يعتبر محرك هذه الفئة ذو الـ 1.5 لتر هو الذي يؤهلها لقطع مسافة 51.5 كيلو متر داخل المدن و64.37 كيلو متر على الطرق السريعة، وذلك من خلال استهلاك 3.78 لتر فقط من الوقود.

سيارة تويوتا ياريس Toyota Yaris Sedan

تعتبر سيارة تويوتا ياريس أفضل أنواع تويوتا اليابانية التي يفضلها عدد كبير من المستخدمين للسيارات الموفرة، وذلك لأنها تشتهر عن باقي أنواع هذه الماركة العالمية باقتصادها الكبير في استهلاك الوقود، حيث يحتوي المحرك على 4 أسطوانات بسعة 1.5 لتر، وقوة تصل إلى 106 حصان، مما يجعل السيارة تقطع مسافة 51.5 كيلو متر داخل المدن و64.37 كيلو متر على الطرق السريعة، وذلك باستهلاك لا يتعدى 3.78 لتر من البنزين.

سيارة Honda Fit

حرصت السيارات اليابانية بماركاتها المختلفة على إثبات جدارتها في السوق المصرية، من خلال إصداراتها المتميزة مثل سيارات Honda Fit، التي أدت تجاربها العديدة إلى أنها قادرة على العمل بكفاءة عالية مع استهلاك للوقود بشكل جيد، وهذا بفضل المحركات الجديدة منها التي تحتوي على أربعة أسطوانات بسعة 1.5 لتر، مما يمكنها من المشي بمسافة  53.11 كيلو متر داخل المدن و64.37 كيلو متر على الطرق السريعة، باستهلاك لا يتعدى 3.78 لترًا من البنزين.

اقل سيارة استهلاك للبنزين
اقل سيارة استهلاك للبنزين

سيارة Jaguar XE Diesel

تعمل هذه الفئة من Jaguar XE من خلال الديزل، مما جعلها يتم تصنيفها أفضل سيارة تقوم بتوفير استهلاك البنزين في أمريكا، فهي تقوم بقطع حوالي 51.5 كيلو متر داخل المدن، و67.59 كيلو متر على الطرق السريعة مقابل جالون واحد فقط من الديزل، وساعدها في هذا الأمر بفضل التطوير الذي حدث لمحركها مؤخرًا والذي وصل إلى 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر وقوة حصانيه تصل إلى 180 حصانًا.

سيارة Honda Civic Sedan

حازت هذه الفئة من سيارات هوندا على إعجاب الكثير من رواد السيارات في مختلف دول العالم، مما جعل هناك إقبالًا بفضل إمكانياتها المتميزة وتوفيرها الجيد للوقود، وهذا ما جعلها ضمن اقل سيارة استهلاك للبنزين، حيث تقوم بقطع مسافة 51.5 كيلو متر داخل المدن و67.59 كيلو متر على الطرقات المفتوحة والسريعة، باستهلاك بنزين لا يتعدى 3.79 لتر.

وتحتوي هذه الفئة على محرك ذات 4 أسطوانات بسعة 2.0، وقوة حصانية تصل إلى 168 حصانًا.         

سيارة شيفروليه كروز Chevrolet Cruze Diesel Sedan:

تتكون هذه الفئة من 4 أسطوانات تعمل من خلال الذيزل الذي يقوم بتوليد طاقة وقوة تصل إلى 137 حصانًا، مما جعلها تدخل ضمن قائمة أفضل واقل سيارة استهلاك للبنزين من بين سيارات شيفروليه كروز، وساعدها في قطع مسافة 49.89 كيلو متر داخل المدن، و77.25 كيلو متر على الطرق المفتوحة، وتستهلك خلالها جالون واحد من الوقود.

سيارة ميتسوبيشي ميراج Mitsubishi Mirage:

وتعتبر هذه السيارة اليابانية المشهورة عالميًا الأقل سعرًا والأكثر كفاءة من بين سيارات ميتسوبيشي من ناحية توفير استهلاك البنزين، حيث تقطع هذه الفئة مسافات داخل المدن تقدر بـ57.94  كيلو متر، و69.2 كيلو متر على الطرقات المفتوحة، ومع ذلك لا تستهلك كميات وقود كبيرة، ولا يتجاوز استهلاكها الـ3.78 لتر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق