صحة عامة

ما هي فوائد قشر الرمان للمهبل

فوائد قشر الرمان المهبل تعتبر من المعلومات الغير معروفة بالنسبة للكثيرين فقد تم إجراء العديد من الأبحاث العلمية والتجارب على فئات عمرية مختلفة من النساء لبيان حقيقة أهمية قشر الرمان لصحة المهبل وثبت بالفعل فعاليته، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

فوائد قشر الرمان للمهبل

يعمل تناول فاكهة الرمان وكذلك قشور الرمان أو مستخلصاته على علاج العديد من مشاكل المهبل بما في ذلك مشكلة ضمور المهبل

والتي يعاني منها النساء خاصة عند انقطاع الطمث،ولكن تناول الرمان يخفف من هذه المشاكل ويجنبك الشعور بألم عند حدوث العلاقة الحميمة.

المداومة على تناول فاكهة الرمان تحسن من صحة المهبل بشكل عام، ويتضح ذلك من خلال أنها تقوم بمحاربة كافة أنواع البكتيريا التي قد تسبب التهابات مهبليه بالإضافة إلى ذلك تقلل من بس الإفرازات المهبلية مما يعمل على حدوث توازن في الرحم.

هناك أيضًا بعض الدراسات التي قد أكدت على أن تناول قشور الرمان وكذلك الأدوية التي يدخل في تركيبها الرمان، تساهم في الحفاظ على صحة على الحوض بالاضافة إلى تقوية عضلاته مما يزيد من تحسن العلاقة الجنسية.



تستخدم قشور الرمان لعلاج متلازمة داء المشعرات وهو عبارة عن مرض يكون من خلاله الرحم مصاب ببعض الخلايا البكتيرية ولكن بفضل احتواء الرمان على مادة البونيكالاجين يتم محاربة هذا النوع من الطفيليات والبكتريا.

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة توسع المهبل وذلك يكون ناتج عن عدة اسباب اهمها الولادة الطبيعية أو زيادة العمر مما قد يجعلهم يلجئون إلى العمليات الجراحية،

ولكن يمكن الاستغناء عنها باستخدام غسول قشر الرمان لتضييق المهبل بخلاف أنه يعمل على تقوية سمك البطانة الداخلية للرحم.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: ما هي أهم فوائد أكل الرمان للصحة العامة 

فوائد قشر الرمان للمهبل
فوائد قشر الرمان للمهبل

طريقة تحضير قشور الرمان منزلياً

الخطوة الأولى

  • نقوم فيها بإحضار ما لا يقل عن خمس ثمرات من الرمان ثم بعد ذلك نعمل على تقطيع الثمار ومن ثم تفريغها من البذور وتترك جانباً.

الخطوة الثانية

  • بعد التخلص الجذور وتفريغه القشور يتم وضع قشور الرمان في وعاء جاف تماما على أن يترك في الشمس لفترة لا تقل عن ثلاثة أيام ومن ثم نقوم بإزالته ونعمل على طحنه حتى نحصل على مزيج ناعم يسهل الاحتفاظ به من خلال إحضار برطمان محكم الغلق ونضع به الخليط لحين الاستخدام.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال ما يلي: فوائد الرمان للشعر الأبيض مع الحناء وطرق استخدامه بالتفصيل

فوائد قشر الرمان للمهبل
فوائد قشر الرمان للمهبل

طريقة عمل غسول قشر الرمان للمهبل

يمكن استخدام هذه الطريقة لعمل محلول من قشر الرمان من شأنه أن يساعدك على شد المهبل:

  • الخطوة الأولى نقوم باحضار كمية مناسبة من قشر الرمان على أن نقوم بتقطيعه بواسطة السكين لقطع صغيرة متوسطة الحجم.
  • الخطوة الثانية وفيها نضع قشور الرمان في وعاء به كمية مناسبة من الماء ونتركه حتى يصل لدرجة الغليان وذلك لمدة لا تزيد عن عشرون دقيقة.
  • الخطوة الثالثة نترك الخليط جانباً حتى يبرد تماما ثم نقوم بتصفيته من قشور الرمان، وبعدها يمكن سكب المحلول في مكان واسع يمكن من خلاله غمر المهبل بشكل كامل.
  • يمكن استخدام نفس المزيج من خلال وضعه في بخاخة نظيفة وبعدها نقوم برشه على المهبل بشكل يومي أربع مرات، على أن تتركه على المهبل إلى أن يجف تماما ومن ثم يمكن بعدها ارتداء الملابس الداخلية.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال الآتي: فوائد دبس الرمان للبشرة| 5 وصفات لبشرة خالية من العيوب

فوائد قشر الرمان للمهبل
فوائد قشر الرمان للمهبل

تنبيهات أثناء استعمال الغسول

  • من الضروري العمل على غلي الماء قبل استخدامه وذلك أحد إجراءات السلامة، والهدف منه القضاء على الميكروبات التي توجد بداخله.
  • يجب الحذر لأن استعمال هذا الغسول خارجي فقط ويمنع استخدامه نهائيا استخدامه في عمل الدش المهبلي الداخلي، لتجنب القضاء على البكتيريا النافعة المتواجدة بشكل طبيعي في المهبل.
  • هذا بالإضافة إلى أنه قد يعرضك أيضا للإصابة بنسبة كبيرة من الالتهابات المهبلية المهبل ما ينتج عنه حدوث نزيف حاد.
  • هذا الغسول غير مناسب للنساء بعد فترة الوضع المعروفة باسم فترة النفاس كذلك لا يفضل استخدامه خلال فترة الدورة الشهرية.

تابع قراءة المزيد حول: فوائد قشر الرمان للمعدة والقولون وجرثومة المعدة

نصائح للحفاظ على صحة المهبل

المداومة على ممارسة التمارين الرياضية

  • يجب على كافة النساء الالتزام بعمل التمارين الرياضية المختلفة خاصة تمرين كيجل وذلك بهدف تقوية عضلات الحوض والوقاية من مشاكل مختلفة أهمها سلس البول وكذلك يفضل للنساء بعد فترة الوضع عمل هذه التمرينات أيضًا.

الحرص على ارتداء الملابس الداخلية قطنية

  • أنسب خامات الملابس الداخلية هي أن تكون قطنية لأن تحسن من صحة المهبل بشكل عام ولا تسبب له أي مشاكل و تسمح له بالتنفس.

تنظيف المهبل من الخارج فقط

  • يقوم معظم النساء بعمل تنظيف داخلي للمهبل وهذا خطأ شائع لأن المهبل يقوم بتنظيف نفسه بنفسه حسب فطرة الجسم الطبيعية.
  • يعد استخدام منتجات مختلفة لتنظيف المهبل داخلياً خطأ ويعرضك للإصابة بالفطريات والالتهاب لذلك عليكي الاكتفاء فقط بالتنظيف الخارجي مستخدمة الصابون والماء.

المداومة على تناول الزبادي

  • قد تبدو المعلومة غريبة للبعض ولكن تناول الزبادي باستمرار بحفظ على إنتاج البكتيريا النافعة في منطقة المهبل مما يدعم صحة الرحم ويقوي جدار المهبل الداخلية.

فوائد قشر الرمان للمهبل عديدة ويجب اتباعها للحفاظ على صحة المهبل فهو جزء لا يتجزأ من الحفاظ على صحة جسمك بشكل عام لذلك يجب عليكي أن تحرصين دائما على نظافته بشكل دوري مع مراعاة كافة النصائح والتنبيهات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق