السياحة في اسيا

أشهر وأفضل الأماكن السياحية في بالي

تعتبر جزيرة بالي في أندونيسيا واحدة من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك الذهاب إليها لقضاء وقت ممتع مع الأسرة والأصدقاء، ويتساءل كثير من الناس حول أشهر وأفضل الأماكن السياحية في بالي التي يمكن الذهاب إليها، وفي هذا المقال نوضح لكم هذه الأماكن وكيفية الذهاب إليها وأهم المعالم الموجودة بها.

ما هي أشهر وأفضل الأماكن السياحية في بالي

توجد جزيرة بالي (جنة راكبي الأمواج) في اندونيسيا علي المحيط الهادئ، وعاصمتها مدينة دينباسار، وحسب تقارير عام 2010 فقد بلغ عدد سكانها ثلاثة ملايين وثمانمائة وتسعون ألف وسبعمائة وسبع وخمسون نسمة(3.890.757 نسمة)، ويتبع معظم سكان جزيرة بالي الدين الهندوسي.



يتحدث أهلها اللغة الإندونيسية كلغة رسمية للبلاد، والروبية الإندونيسية هي العملة الرسمية لجزيرة بالي، وتتكون مقاطعة جزيرة بالي من عدة جزر أهمها جزيرة بالي وجزيرة نوسا بينيدا وجزيرة نوسا ليمبونغان وجزيرة نوسا سينيغان وتعد تكلفة السياحة في أندونيسيا منخفضة.

وقد أطلق عليها اسم أرض الآلهة، كما أنها قد اشتهرت بحقول الأرز وذلك لخصوبة أرضها، يوجد بها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والبراكين.

أبرز وأشهر الاماكن السياحية في بالي

جزيرة بالي أحد أهم الأماكن السياحية في العالم حيث يمكن للسياح قضاء أمتع الأوقات فيها، كما يذهب لها الأزواج لقضاء شهر العسل بها وذلك لكثرة معالمها السياحية والمناطق الطبيعية ويمكن الذهاب إليها للاستمتاع بالراحة النفسية والاستجمام، وإليك أهم المناطق والمعالم السياحية في جزيرة بالي:



شاطئ دريم لاند (جزيرة الأحلام)

وتعرف الآن باسم شاطئ كوتا الجديد، ويوجد هذا الشاطئ في شبه جزيرة بوكت، أسسه تومي سوهارتو الابن الأصغر للرئيس السابق سوهارتو ضمن مشروع بيكاتو جراها، والآن أصبح هذا الشاطئ من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في بالي وأهم الشواطئ في بالي حيث يهوى إليه السكان من كافة أنحاء العالم.

معبد بيساكيه الأم

يتميز هذا المعبد ببراعة تصميمه المعماري حيث تم تأسيس المعبد على منحدرات جبل آغونغ في جزيرة بالي، ويعتبر هذا المعبد من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في بالي ويحتوي المعبد على 28 تمثال تم بنائهم على سبعة مدرجات.

أشهر الأماكن السياحية في بالي أندونيسيا
معبد بيساكيه الأم

معبد تاناه لوت

والذي يعني باللغة البالية (أبجدية لاتينية يتكلم بها سكان جزيرة بالي ولومبوك وشرق جاوة) أرض في شرق البحر، وهذا المعبد يوجد فوق صخرة كبيرة كانت قد تشكلت بفعل ظاهرة المد والجزر على شاطئ البحر.

وقد تم الشروع في تشييده في القرن الخامس عشر بناءً على وصية الكاهن نيرارتا، ويقام بالمعبد كل 210 يوم احتفال أودلان، تحمل سيدات جزيرة بالي في هذا اليوم القرابين على رؤوسهن للصلاة في معبد تاناه لوت ويعد هذا المعبد من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في بالي وأندونيسيا بصفة عامة.

قرية سيمنياك

وهي قرية صغيرة من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في بالي، والتي تطل على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة بالي يذهب إليها الكثير من السياح وذلك لوجود أفخم المطاعم والبوتيكات لشراء الهدايا التذكارية، كما أنهم يذهبون إليها لمشاهدة جمال غروب الشمس، وهناك يستمتع السياح بالموسيقى الاندونيسية ومشاهدة طقوس تقديم القرابين الهندوسية.

جبل باتور

وهو من الجبال العالية حيث بلغ ارتفاعه 1717 متر يوجد به بركان قد يكون نشطا في بعض الأحيان، وبالرغم من خطورة هذه المنطقة وصعوبتها إلا أنه يوجد بها مجموعة من القرى الصغيرة المبنية على سفح الجبل مما يجعل المكان وكأنه لوحة فنية التي تجذب السياح إليها.

جبل باتور في بالي

مصنع الذهب والفضة

اشتهرت جزيرة بالي باحتوائها على الكثير من مصانع الذهب والفضة، ويوجد هذا المصنع في جزيرة بالي في قرية شيلوك سوكاواتي الذي ينتج أشكال مختلفة من الحلي والمجوهرات التي تتناسب مع كافة الاذواق.

معبد لوهور أولواتو

يقع هذا المعبد في جنوبي جزيرة بالي ويعد من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في بالي والذي يميزه هو براعة تصميمه وذلك لأنه تم بناءه علي صخرة المرجان الأسود، الذي يشبه قصور الاساطير والخيال الجميلة، ويوجد بالمعبد تماثيل غانيشا الهندوسية على شكل فيل، وينتشر في هذا المكان القرود المسلية والطريفة التي تنتظر تقديم الطعام لها لتأدية عروض الرقص يوميا عند وقت غروب الشمس.

حديقة سفاري بالي

وهي عبارة عن حديقة حيوان مفتوحة يوجد بها الكثير من الحيوانات من مختلف القارات حول العالم، حيث يوجد بالحديقة أكثر من 400 حيوان من ستين فصيلة حيوانية مختلفة مثل الحمار الوحشي والغزلان والدببة وفرس النهر والنعام والفيلة وصغار أسماك القرش والجمال والظبي الأسود وغيرهم، ولكل حيوان المنطقة التي تتناسب مع طبيعته ويمكن التجول فيها بحرية.

غابة أوبود للقرود

وهي عبارة عن محمية طبيعية للحيوانات الغريبة والأشجار النادرة، يوجد بها أكثر من 700 قرد، كما أنها تعتبر مجمع معابد الهندوسية التي يرجع تاريخ بعض المعابد فيها إلى القرن الرابع عشر هذا ما يجعلها من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في بالي التي تود زيارتها ورؤيتها.

غابة أوبود للقرود
غابة أوبود للقرود

حديقة الطيور في بالي

يوجد بهذه الحديقة حوالي ألف طائر من 250 فصيلة مختلفة من الطيور من قارة أفريقيا وأمريكا الجنوبية مما يجعل هذه الحديقة أحد أشهر وأفضل الأماكن السياحية في بالي ويوجد بها مساحات خضراء واسعة ونباتات استوائية مختلفة.

تعرف على أجمل شلالات بالي

تتميز جزيرة بالي بوجود الكثير من الشلالات التي تخطف الأنظار لجمالها وروعتها فهي حقا جنة الله على الارض، ومن أشهر هذه الشلالات التي تعد من أفضل الأماكن السياحية في بالي والتي يأتي لزيارتها الملايين من السياح هي:

شلال جت جت

يقع هذا الشلال على هضبة يبلغ ارتفاعها 45 متر عن مستوى سطح الأرض في قرية جت جت شمال جزيرة بالي، ويحاط الشلال بالأشجار الاستوائية وأشجار الكاكاو والبن والتوابل، وينتشر فيه القرود بعدد كبير، كما أنه يوجد به بعض المعالم الخاصة بالطقوس الهندوسية.

شلالات شامبوهان

يطلق عليها ايضاً شلال جت جت التوأم ويوجد هذا الشلال في منطقة سوكاسادا ريجنسي، وينبع الشلال من نهر داليم بانقونق ونهر ييه لامباه، ويحتوي شلال شامبوهان على ثلاثة شلالات كبيرة أشهرها الشلال الموجود بالاعلى والذي يقصده آلاف السياح لممارسة رياضة السباحة.

شلال تيجينونجان بالي

يتميز هذا الشلال بوجوده بين الأشجار والغابات حتى أنه لا يمكن رؤية الينابيع ومجري الماء من الأعلى بسبب كثافة الأشجار الاستوائية التي تغطيه.

شلالات سيكمبول

تتكون شلالاً سيكمبول من سبعة شلالات تنبع جميعها من تيارات المرتفعات، وتتفاوت هذه الشلالات في الطول وتختلف في الشكل ولكنها من أهم الوجهات السياحية للسباحة وذلك لأن كل شلال يتدفق في مكان يشبه حوض السباحة.

الوسوم

Hossam Sharaf

محرر ومدون لدي العديد من المواقع ومنها موقع "مُحيط"، حاصل علي بكالوريوس تجارة جامعة السادات - شعبة المحاسبة، مُحِب للتصفح علي الانترنت ومتابعة الأخبار المحلية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق