رسائل حب طويله بالفصحى

لطالما نالت رسائل الحب المكتوبة مكانة خاصة لدى قلوب المحبين حيث تكتب حروفها بيد العاشق وتعبر عما بداخله من مشاعر وأحاسيس ويتلقاها الطرف الآخر بكل حب ومودة لكي تظل ذكرى طيبة بينهم لسنوات عديدة.

 ولكن في ظل انتشار التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الإجتماعي أصبحت رسائل الحب تأخذ شكل آخر، حيث تقتصر على برامج الرسائل النصية مثل الفيس بوك وتويتر والواتساب ويتم نقلها أو نسخها من شخص لآخر دون بذل أي مجهود.

 ولذلك دعونا نصحبكم في جولة شيقة نستعرض من خلالها طرق كتابة رسائل الحب بمختلف أنواعها سواء كانت سوق أو لوم أو عتاب، وكذلك رسائل حب طويله بالفصحى لكبار الشعراء لكي تكون نموذج يحتذى به بعض المحبين، فتابعونا.

كيفية كتابة رسائل حب طويله بالفصحى

  قبل أن نذكر نماذج رسائل حب طويله بالفصحى يمكننا أولاً معرفة بعض الخطوات التي تساعدنا على كتابة رسائل الحب لكي تحقق الهدف المنشود وترسل للطرف الآخر مشاعر الحب الرقيقة، فعلى الرغم من أن تلك الرسائل لا تعتمد على بعض القيود كما هو الحال في الخطابات الرسمية مثل كتابة التاريخ وإسم المرسل وغيرها من الشروط، إلا إنها تحتاج بعض اللمسات البسيطة التي تضفي عليها طابع خاص ومميز، فنجد على سبيل المثال:

  •         يجب أن يعتمد الكاتب على بعض الأدوات المكتبية البسيطة مثل أقلام الحبر الملونة وورق الكرتون المقوى ذو الألوان الرقيقة مثل اللون الوردي أو الأرجواني الفاتح، وحفظ تلك الرسالة داخل ظرف مزخرف أو مطبوع عليه بعض الرموز أو الأشكال الرومانسية مثل القلوب الحمراء.
  •         يمكن أن يستهل العاشق الرسالة ببعض الألقاب المحببة لدى الطرف الآخر مثل “حبيبتي، عزيزتي الغالية، معشوقتي، إلخ…” حيث يساعد ذلك على إذابة المسافات والشعور بالقرب والمودة.
  •         كذلك يمكن أن يتم ذكر بعض المواقف المميزة التي لديها ذكرى محببة في قلوبكم مثل أول لقاء جمع بينكم أو بعض المواقف التي لديها صدى مؤثر ساعد على زيادة قوة العلاقة أو بعض الأعياد أو المناسبات السعيدة التي جمعت بينكم.
  •         يفضل ألا تكون تلك الرسالة نمطية أو مقلدة أو تم نسخها من قبل بعض الأصدقاء حتى لا تفقد معناها ولا تشعر الطرف الآخر بعدم الإهتمام، ويمكن أن يتم التعبير عن مشاعرك بكل حرية وبدون قيود لكي تصل إلى قلب الطرف الآخر مباشرةً.
  •         بالطبع تعد الرسائل المكتوبة باللغة العربية أو الفصحى هي الرسائل الرسمية الأكثر تداولاً بين المحبين ولكن يمكن أن يتم الكتابة باللغة العامية أو لغة التواصل بينكم لكي يسهل فهمها، وفي نفس الوقت يجب ألا ينحرف أسلوب الكتابة بها إلى مستوى متدني أو يتم إستخدام مصطلحات غير لائقة.
  •         وفي النهاية يمكن أن يتم كتابة خاتمة مميزة للرسالة بحيث يتم تلخيص ما تم ذكره بالتفصيل والتنويه عن الخطوة التالية في العلاقة أو التحدث عن بعض الخطط المستقبلية؛ لكي تجعله يتحفز لما هو قادم سواء كانت الرسالة القادمة أو اللقاء القادم، ويمكن أن ترفق مع الرسالة وردة رقيقة أو هدية بسيطة مثل قطعة شيكولاتة لكي تضاعف من تأثير تلك الرسالة في قلب المحب.

نماذج رسائل حب طويله بالفصحى

  ونقدم لكم نماذج رسائل حب طويله بالفصحى لكبار الشعراء لكي تكون دليل تساعدك عزيزي القارئ على توصيل مشاعرك للطرف الآخر، فنجد على سبيل المثال:



   _ لست أدري كيف؟ ولا أين؟ فقط أشعر بقلبي ينبض سريعاً حين أسمع صوتك

   وتضيع مفرداتي حين أخاطبك، أشعر أن صوتي يحبس داخل متاهات الصمت

  لا يدري أي نبره بها يحدثك، أعذرني أنا هكذا أحبك، ولا أعلم كيف أبرر؟

  فهو شعور ممزوج بين بهجة حضورك وبين واشتياقات غيابك

  إحساس مترنح بين الاحتياج إلى لقياك والتخوف من ابتعادك

  اعذرني هكذا أنا أحبك، إحساس عميق أركانه ثابتة قواعده راسخة يجعلني أهيم بك فقط.

 _ كتبت أحبك فوق جدار القمر أحبك جداً، كما لم يحببك يوماً بشر

   ألم تقرئيها بخطّ يدي فوق سور القمر؟ وفوق كراسي الحديقة؟ فوق جذوع الشجر؟

   يا آخر امرأةٍ تحاول أن تسد طريق مجدي وجدران بيتك من زجاجٍ، فاحذري أن تستبدي.️

  _ إشتقت لك في كل مكان أذهب له فأنت روحي

    برغم الفراق الذي طال كثيراً، لم استطع نسيانك

كل شيء اقوم به ليس له قيمه من دون وجودك

   إني اكذب ان قلت أني نسيتك بمرور الوقت

   بعد فراقنا تحول صيف ربيعي الى خريف

  وإمتلأ قلبي بحزن ويمضي الوقت من دونک مثل العدو

  لكن هذا هو قدري، ورسائلي وكتاباتي عنك تحترق بداخلي

  إشتقت لك كل يوم مثل بعضه كالتوأم بعد رحيلك

   اشتقت لك اتمنى لك السعاده معي أو مع غيري.

  _ فارغٌ أنا من كل شئ مُمتلى بكِ، أرتشف مزيداً من القهوة

   ما هذا لقد نسيُتها مجدداً باردة لا طعم لها لا يهم

  أمامي كتاب يحدق بإتجاهي ببلاهَ تجعلُني أشمئُز منه

  ليس اليوم أنا ممتلئ بكِ، دخان كثيف فوضى عارمة

  أحرق آخر عود تقاب أشعلُ سيجارة لعلها تجتاح ما تبقي بي

  ممتلئ بكِ أود أن أكتب لكِ، أنهض من سريري أبحثُ عن قلم

 وينهار جسدي أرضاً كالقشة التي أوقعت ظهر البعير

 لم أهتم بما تعثرت، وجدث قلم وكمية من ورق الصحف

 لن أكتب على ورق الصحف يكفي الصحف بؤس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق