السياحة حول العالم

مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا

مدينة أتلانتا عبر موقع محيط، مدينة أتلانتا Atlanta عاصمة ولاية جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية وتأسست عام 1837وتُعد أكبر مدنها من حيث عدد السكان، فيصل عدد سكانها إلى ما يقرب من نصف مليون نسمة، ومدينة أتلانتا تاسع أكبر مدن أمريكا الحضرية، وأصبح لأتلانتا مكانة دولية لكونها مركز النقل الأساسي في الولايات المتحدة، وسنتعرف معكم على مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا وسنعرف كل المعلومات عنها.

مدينة أتلانتا
مدينة أتلانتا

مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا

جورجيا أحد الولايات التي تتكون منها الولايات المتحدة الأمريكية، وهى من آخر الولايات التي انضمت للاتحاد الأمريكي في يناير 1788،

وتميزت عن باقي الولايات بكونها الأكثر ثروة ونفوذا خلال ستينيات القرن التاسع عشر، كما تعد الولاية الثالثة عشرة من الولايات التي تشكل أمريكا.

مدينة أتلانتا

تقع في جَنُوب ولاية جورجيا جَنُوب الولايات المتحدة الأمريكية، وهي من أكبر مدن الولاية من حيث المساحة وعدد السكان،

حيث تبلغ مساحتها ما يقرب من 343 كم² ويتخطى عدد سكانها نصف مليون نسمة يمثلون 4.33% من المجموع الكلي لسكان ولاية جورجيا.



سكن المدينة في بدايتها قبائل تشيروكي الهندية ثم بدأ نزوح المستوطنين البيض إليها في 1823م وكانت في الماضي تعرف باسم مارثاسفيل حتى تغير الاسم إلى أتلانتا في 1845م.

وتعتمد المدينة بشكل أساسي على الصناعة بعدما دمرت الحرب الأهلية قبل 150 عاماً البنية التحتية للزراعة، وتمتلك المدينة الكثير من الأماكن المثيرة للاهتمام والتي سنتحدث عنها في السطور التالية.

لا تفوت فرصة مشاهدة: افضل الاماكن في جورجيا للسكن والسياحة لعام 2022

معلومات عن مدينة أتلانتا

تتمتع مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا بجمال فصول السنة الأربعة، فيتميز شتاؤها بأنه قصير وتغطي ثلوجه الموسمية الشوارع والتي تتسبب بإغلاق المدينة في بعض الأوقات،

وتزدهر المدينة بالورود في فصل الربيع، ويتميز صيف مدينة أتلانتا بالحرارة وارتفاع معدل الرطوبة، وخريفها ذهبي.

جغرافيا أتلانتا

أتلانتا تتميز بخصائص وميزات طبوغرافية عديدة حيث تمتلك المدينة الغابات الكثيفة والتلال، وارتفع عدد أحياء المدينة منذ عام 1996،

مع بداية الألعاب الأولمبية التي أقيمت في المدينة، ونتيجة لذلك حدثت تغيرات واضحة في التركيبة السكانية والثقافية والسياسية أيضاً للمدينة.

جبل ستون ماونتن

جبل منعزل على شكل قبة من الكوارتز، يبلغ ارتفاعه عند القمة 514 متراً فوق سطح البحر، ويرتفع 251 متراً عن المناطق المحيطة به.

وهو من أكثر المناطق في مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا جذباً للزوار فهو يتكون من الحجارة ويسمح للسياح بالنحت فيه وعمل منحوتات عملاقة،

ويشتهر المكان بوجود لوحة صخرية كبيرة تعتبر الأكبر في العالم في الجهة الشِّمالية من الجبل تجسد اللوحة من الحرب الأهلية ستونوال جاكسون، وجيفيرسون ديفيس وروبرت إدوارد لي.

اشهر المتاحف

في الهواء الطلق بأتلانتا يقع متحف بلانتيشن، المتحف عبارة عن مجموعة من البيوت القديمة التي كانت موجودة قبل الحرب الأهلية وبقيت إلى الآن، وتم نقلها لمكان واحد وأصبحت مزاراً تاريخياً تذكارياً للمدينة.

وهناك البيت الأبيض الصغير الذي قام ببنائه فرانكلين روزفلت واعتكف فيه لسنوات ومات به أَيْضًا ويقدم المنزل جولات بصحبة مرشدين ويعرض المكان صور روزفلت أدواته الخاصة بما في ذلك سيارته الفورد المكشوفة.

وتحتوي مدينة أتلانتا منزل ومتحف مارجريت ميتشل وهو متحف تاريخي يحكي سيرتها خلال فترة سكنها في هذا المنزل.

الحديقة النباتية

من الأماكن التي يفضل زوار أتلانتا مشاهدتها هي الحديقة النباتية التي تم افتتاحها في عام 1776م، فهي حديقة كبيرة وضخمة على مساحة تقترب من 30 فدان.

وتضم الحديقة أنواع مختلفة من النباتات الموجودة على مستوى العالم، بعض تلك النباتات موجود في الهواء الطلق، والبعض الآخر موجود في قاعات،

ويوجد البيت الصحراوي الذي يضم نباتات وأزهار يعود أصلها إلى جَنُوب أفريقيا، والبيت العالي الذي يضم نباتات أصلها من جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية.

وتم تطوير الحديقة في 2004 التي يقصدها ما يقرب من 160 ألف شخص كل عام، وهي الآن تحتوي على شلالات ونباتات نادرة جداً من مختلف أنحاء العالم، كما يوجد بها قسم خاص للأبحاث والمشاتل الزراعة المبتكرة.

الفنادق والمطاعم

تمتلك مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا العديد من الفنادق الراقية والمميزة مثل فندق أليس Alice الموجود في قلب المدينة والذي يتميز بوجود طابق مخصص للنساء فقط بمدخل آمن وخدمات مميزة تقدم فيه للنساء.

وتبدأ أسعار الغرف به من 140 دولار لليلة الواحدة، ومن الفنادق المميزة فندق فورسيزونز الذي يقع في وَسَط المدينة على مسافة نصف ميل من المتحف العالي للفنون ويحتوي على كل وسائل الراحة والرفاهية.

وهناك أيضا فندق والدروف أستوريا أتلانتا باكهيد الذي يقع على مسافة قريبة من ساحة لينوكس وبجوار مسرح Buckhead، ويوجد في المدينة الكثير من المطاعم الشهيرة والمميزة ومنها مطعم ون أيرد ستاج الذي يتميز بديكوراته الريفية وزخرفته الجنوبية.

التنزه والتسوق

من أهم أماكن التنزه في مدينة أتلانتا مَعْرِض جوريا أكواريوم Georgia Aquarium للأحياء المائية، الذي يُعد أحد المعالم السياحية الفريدة على مستوى الولاية عمومًا،

ويمنح المَعْرِض زواره فرصة مشاهدة أنواع متعددة من الكائنات يصل عددها إلى مئة ألف مخلوق مائي.

ومنها أنواع متعددة من سمك القرش، والحيتان البيضاء، والدلافين وكذلك تماسيح ألبينو النادرة ويستطيع زوار المكان مشاهدة المدربين مع أسود البحر،

ويمكن المغامرة والغوص أو الغطس مع أسماك القرش، ثم أن الأطفال يستطيعون التمتع داخل المَعْرِض أيضاً لأنه يوفر لهم وسائل ترفيهية وتعليمية.

تتميز أتلانتا عن باقي المدن بأن أسعار السلع والمنتجات المختلفة أقل من غيرها من المدن مثل نيويورك أو سان فرنسيسكو، وشيكاغو وقد تصل التخفيضات في بعض الأوقات إلى 80% وهو ما يجعلها منطقة تسوق مميزة.

ولابد أن تعرف أن المواصلات العامة والقطارات السريعة التي تتبع هيئة أتلانتا للنقل السريع لن تفيدك كثيراً في حال رغبتك مغادرة وسط المدينة والذهاب إلى مكان خارج الخط الرئيسي.

مطار مدينة أتلانتا

مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدُّوَليّ يوجد في مدينة أتلانتا وتبلغ مساحته ما يقرب من 4700 فدان، ويبعد عن وَسَط المدينة بحوالي عشرة أميال.

ويضم مبنى لرجال الأعمال المسافرين داخل أمريكا وهو من أكثر المباني ازدحاماً منذ زمن بعيد، ويوفر المطار رِحْلات مباشرة لما يزيد عن 150 جهة داخلية و75 رحلة مباشرة لدول أخرى لأكثر من 50 دولة حول العالم.

قد يهمك أيضا التعرف على: معلومات تفصيلية عن ولاية جورجيا الأمريكية

مدينة أتلانتا
مدينة أتلانتا

أشهر الصناعات في أتلانتا

هي المركز التجاري لولاية جورجيا وتشتهر مدينة أتلانتا بالعديد من الصناعات على رأس تلك الصناعات صناعة الطائرات والسيارات،

صناعة المواد الكيميائية، صناعة تجهيز المواصلات، منتجات الحديد والفولاذ، صناعة المفروشات، الصناعات النسيجية، وصناعة المرطبات.

عالم كوكاكولا أتلانتا :World of Coca-Cola

من الأماكن الجاذبة للسياحة في مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا وتبلغ مساحته 20 فدان، حيث يوجد به مسرح رباعي الأبعاد يبين كيفية تعبئة الكوكاكولا، ويتيح المكان لزواره تذوق ما يقرب من ستين نوع من المشروبات الغازية.

ويحتوي المكان على أكثر من 1200 قطعة تذكارية، ويحصل الزوار على زجاجة كوكاكولا تذكارية قبل مغادرة المكان، ويحتوي مجمع كوكاكولا على القبو الذي يحمى وصفة كوكاكولا السرية.

وخلال الرحلة إلى عالم كوكاكولا ستتعرف على كيفية تم تطوير مشروب كوكاكولا منذ ظهوره أول مرة حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق