الدول العربية

اين يقع مول العرب ووصفه من الداخل

اين يقع مول العرب تعرف على الأجابة عن هذا السؤال من خلال موقع مُحيط،حيث يوجد الكثير من المولات في مصر والتي يتم تأسيسها بشكل كبير ومنظم جدًا، حيث تعمل المولات في مصر كمصدر جذب سياحي كبير. كما يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم فهي من مصادر الدخل الاقتصادي وتزيد من إيرادات الدولة كل عام، فهي تعتبر دعم مادي للبلاد للقيام بأشياء أخرى تفيد الوطن وترفعه، ولكن يبقى السؤال اين يقع مول العرب.

اين يقع مول العرب

يوجد مول العرب في مدينة القاهرة عاصمة دولة مصر، بالأخص في السادس من أكتوبر، كما يحيط بالمول وبالقرب منه بعض الفنادق الفخمة.



والتي بُنيت بالقرب منه لتكون مقر للسياح ومن هذه الفنادق ” فندق وكازينو موفنبيك، كما يطلق عليه مدينة الإنتاج الإعلامي، وفندق نوفوتيل في مدينة 6 أكتوبر وغيرها من الفنادق التي تليق بمصر ومكانتها وسط العالم.

وتم افتتاح المول في القاهرة في عام 2010 في يوم عيد ميلاد الأقباط، وهو أكبر مول تجاري في مدينة القاهرة، فهو يحتوي على العديد من محلات البيع التجارية.

وشركات الاتصالات والمطاعم والكافيهات وعدد من البنوك المختلفة، ومعظم المطاعم لشركات كبيرة على مستوى العالم وأماكن لممارسة الرياضة.



حيث يوجد كثير من صالات الجيم بالإضافة إلى وجود نافورة الماء داخل الفندق ويطلق عليها النافورة الراقصة وهي كبيرة جدًا في الحجم، كما أنها تعطي مظهر جميل داخل المول.

كيف يمكن الوصول إلى مول العرب

يوجد مول العرب في مدينة 6 أكتوبر ويوجد الكثير من الطرق التي يمكن عن طريقها الوصول إلى المول، حيث من موقف رمسيس يمكن ركوب أحد المواصلات والذهاب لمنطقة أحمد حلمي مكان المول.

كما يمكن الوصول إليه من منطقة ميدان لبنان وأخذ مواصلة من الكوبري طريق 6 أكتوبر والنزول عند المول، ومن ميدان التحرير أخذ مواصلة والنزول عند المول أيضًا.

ويبدأ العمل في المول من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً، ومن وقت إلى آخر تتغير المواعيد وذلك طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة، كما أن العمل يبدأ من العاشرة صباحًا.

اين يقع مول العرب
اين يقع مول العرب

اقرأ أيضاً المزيد من: ما اهمية السياحة لمصر | وانواع السياحة في مصر

مهرجان التسوق داخل المول

يقام في المول سنويًا مهرجان التسوق ويشارك فيه جميع المحلات التجارية والفنادق، حيث أنهم يقدمون الكثير من العروض على أي مشتريات أو حتى على أنواع الطعام.

فهو يوم ترفيهي للجميع فهم يتمتعون فيه بكثير من وسائل الرفاهية وعروض أيضًا على تذاكر السينمات، وتقام بعض المسابقات في محلات الملابس وشركات الاتصالات، كما أن المهرجان يبدأ  في شهر مارس من كل عام وينتهي في شهر إبريل.

وذكر أن الهدف الرئيسي من هذا المهرجان هو تنشيط السياحة في مصر وتوسيع حركة التسويق والمعدين، لهذا منظمين المهرجان يقومون بتوزيع بعض الهدايا على عدد من العملاء الدائمين الذهاب إلى المول، وخاصة الهدايا التي تقدم عند الشراء بقيمة محدودة من المتجر.

حيث يقوم العملاء بشراء مشتريات ويحصلون على كوبونات بقيمة معينة وتدخل في سحب الهدايا، كما يتم اختيار كوبون من الموجودين ومن يقع عليه الاختيار يحصل على هديته.

وتزداد كل عام شهرة هذا المهرجان حتى أصبح يتم دعوة عدد من الفنانين والمطربين به والقيام ببعض الفقرات التي تجذب الزوار أكثر، ونتيجة لكافة تلك الأشياء بدأ الزوار يتساءلون اين يقع مول العرب.

يُمكنك الاطلاع على المزيد حول: مقومات السياحة العلاجية في مصر

الأنشطة المتاحة في مول العرب

يوجد الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل المول، لذلك يسأل البعض اين يقع مول العرب، ومن تلك المعالم الآتي:

  • يحتوي المول على قسم للديكورات يمكن التسوق فيه والتمتع بكثير من التحف والانتيك، كما يوجد محلات لبيع الأثاث المنزلي.
  • يحتوي على أماكن مخصصة للعب الأطفال، وهي آمنة حيث يمكن ترك الأطفال بداخلها لكي يستمتعوا.
  • يوجد داخل المول الكثير من المحلات التي تهتم بالإلكترونيات وتبيع أحدث الأجهزة من الهاتف المحمول واللاب توب وغيرها.
  • الاستمتاع بأفخم السينما لمشاهدة أحدث الأفلام بتقنية عالية جدًا.
  • يمكن أيضًا الاستمتاع بتناول أشهى الطعام وأشهر الأكلات في جميع البلدان، حيث يحتوى على عدة مطاعم عالمية.
اين يقع مول العرب
اين يقع مول العرب

وصف المول من الداخل

يتميز المول بأنه من أكثر الأماكن التي تناسب جميع الأفراد والعائلات والأصدقاء باصطحاب الأطفال أيضًا، ويقع المول أيضًا على مساحة كبيرة جدًا.

وقد تم عمل توسعات بداخلة وذلك سنة 2016، وبعد هذه التوسعات أصبح يضم المول 23 مدخلًا رئيسيًا لها، وأحد هذه الأبواب تطل على الباب الرئيسي لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ومعظم باقي الأبواب تؤدي إلى طريق “نادي الصيد”.

كما ينقسم المول إلى طابقين لاحتوائه على أعداد كبيرة من المحلات وشركات الاتصالات والبنوك وغيرها، ذلك بالإضافة إلى أماكن لركن السيارات في وضع آمن.

كما أنه يحتوي على عدد من المسارح والتي تضم عدد من المقاعد المريحة للزائرين وتعرض شاشات رقمية ثلاثية الأبعاد.

تابع قراءة الآتي عبر: أين تقع الاهرامات في مصر

اين يقع مول العرب
اين يقع مول العرب

ملاهي الأطفال في مول العرب

يوفر المول العديد من ملاهي الأطفال التي يتمتعون بها أشد متعة، حيث أن أماكن لعب الأطفال هي أول ما تبحث عنه السيدات عند الذهاب إلى أي مكان، وهذه الألعاب مثل:

لعبة بيلي بيز

هي مجموعة من الملاهي الكبيرة والتي تناسب الأطفال حتى سن الثانية عشر، كما تبلغ قيمة الاشتراك بها 140 جنيهًا مصريا ولا يجوز الخروج من المكان والعودة بنفس التذكرة فلابد من الاشتراك مرة أخرى.

لعبة سباركس ايجيبت

وهي ملاهي توجد في الطابق الأرضي، كما أنها مناسبة للأطفال ما فوق الثلاث أعوام ويمكن فيها السماح للأطفال بإستعمال كافة الألعاب الإلكترونية، ويمكن تجميع عدد من النقاط وشراء أي لعبة بهذه النقاط.

ملاعب شوت آي اف سي

توجد أيضًا في الطابق الأرضي أمام ملاهي سباركس، وهي ملاعب للعب كرة القدم بمساحات مختلفة وهذه اللعبة للذكور فقط من سن الخمس سنوات.

كما تبلغ قيمة الاشتراك 90 جنيهًا لمدة ساعة فقط وتستخدم التذكرة مرة واحدة فقط، ويمكن استخدام عربة جرار إذا كانت السيدات لديها طفل أقل من ثلاث سنوات، حيث يوضع بها الطفل تخفيفًا من حمله طوال الوقت.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال: أجمل مدينة في مصر تجعلك تدمن زيارتها لقضاء عطلتك

ماكينات الصرف والبنوك في المول

يتوفر داخل المول عدد من ماكينات الصرف وخاصةً عند مدخل كل باب من أبوابه الرئيسية، وهي من الأشياء التي يتميز بها المول.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على عدد من فروع البنوك المختلفة، فمنها البنك الاستثماري العربي وبنك باركليز وبنك QNB، كما أن الوصول إليهم بطريقة سهلة.

فقد تم تجميعهم في الطابق الأرضي، ويوجد أيضًا بجانب البنوك أهم مراكز العناية بالبشرة والجلد، وهو من أهم الأماكن التي تناسب السيدات ويسعون للذهاب إليها، ومن أشهر الأماكن بها “المركز الطبي للصحة الجلدية”.

اين يقع مول العرب
اين يقع مول العرب

سوق السيارات داخل المول

يوجد سوق لبيع واستبدال السيارات داخل المول وهو مكان مخصص للسيارات فقط، كما أنه يحتوي على أشهر الماركات ومتابعة كل ماهو جديد باستمرار، حيث يمكن الاستفسار عن أي شئ يخص أمور السيارات من خلالهم.

كما أن اتاحة فرصة استبدال السيارة مع دفع الفرق من أهم الأشياء التي توجد هناك، حيث يسعى إليها الكثير ومن أشهر معارض السيارات داخل المول معرض ” الطارق للسيارات”.

ويمكن من خلال التواجد في المول الحصول على كافة المستلزمات، حيث يوجد أيضًا أكبر فروع الصيدليات في مصر مثل صيدلية العزبي والنادي وغيرهم، فلا يمكن لأحد طلب شئ ولا يعثر عليه بداخل المول دون الحاجة للخروج منه والعودة مرة .

يُعدْ مول العرب من أهم المشاريع التي أقيمت في مصر في السنوات الأخيرة، واختيار مكانه في مدينة 6 أكتوبر أعطاه موقع ممتاز.

يعود وجود المول في مصر فائدة كبيرة وأصبح من أهم معالمها السياحية، كما يرجع امتلاك المول إلى شركة مراكز مصر للتطوير العقاري.

التي يعود امتلاكها إلى عائلة سعودية وهذه من أكبر الاستثمارات التي تمت في مصر، لذلك لابد من معرفة الإجابة عن سؤال اين يقع مول العرب والقيام بزيارته.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق