ADVERTISEMENT

وسيط علي بابا في مصر

يتساءل التجار الأفراد منهم و الشركات عن وسيط علي بابا في مصر، حيث أن علي بابا هو متجر إلكتروني يمكن التجار من الاستيراد من الصين بكل سهولة عبر شبكات الإنترنت، وهذا المتجر لديه 13 مكتب في بعض دول العالم، ولكن مصر ليست منهم، لذلك يحتاج المستوردين لوسيط أثناء الاستيراد من علي بابا، فبنا نتعرف على التفاصيل من خلال هذا المقال.

وسيط علي بابا في مصر

لقد حقق موقع علي بابا نجاحًا كبيرًا منذ انطلاقه إلى الآن، حيث أنه استطاع جذب عدد كبير من التجار الذين يودون الاستيراد من الصين بأسعار منافسة دون تحمل مشقة ومصاريف السفر إلى هناك.

ADVERTISEMENT

فالموقع يتيح للمستوردين العديد من الخيارات والأسعار المنافسة للشراء، ولأنه يمتلك 13 مكتب وسيط في دول العالم ومصر ليست منهم.

تجد التجار يتساءلون دائمًا عن وسيط علي بابا في مصر، للاستفادة من تجربة التسوق عبر علي بابا والاستيراد منه بأسعار منخفضة، لذلك يتم شحن المنتجات عبر البريد السريع أو بحري أو جوي، وأهم مواقع علي بابا الوسيطة ما يلي:

فريق خدمة العملاء

ADVERTISEMENT

بعد أن يقوم العميل بعمل طلبيته من موقع علي بابا ويؤكدها، نجد فريق العمل يطلب المنتجات خلال 72 من وصول دفعة أولى من ثمن البضائع، ثم يقوم العميل بإرسال باقي الدفع خلال أسبوع إلى 18 يوم.

إذا كان المنتج تم تجهيزه من قبل المصنع، فسوف يقومون بإرساله فورًا، وإذا لم يجهز فقد يأخذ حوالي 10 إلى 18 يوم،

وفي بعض الأحيان قد يعتمد الشحن على نوع المنتج، فإذا كان ذو حجم صغير فيمكن إرساله خلال أسبوع بواسطة شركات الشحن السريع.

الشراء عن طريق وكيل عي بابا

يمكن للعملاء الشراء من موقع علي بابا من خلال وكيل للشركة في مصر، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. في البداية يختار العميل المنتجات التي يريد شراؤها، ثم يقوم بعرضها على الوكيل.
  2. يقوم الوكيل بتحديد المنتجات التي يريد العميل استيرادها من القائمة التي تحتوي على المنتجات في متجر علي بابا.
  3. بعد ذلك يرسل الوكيل كافة التفاصيل الخاصة بعملية الشراء وتفاصيل الشحنة من عدد ومنتجات والوان ومقاسات ، وكل ما يتعلق بالمنتج.
  4. وبعد أن يرد الوكيل على العميل بتأكيد تواجد الطلبية والموافقة عليها، يقوم العميل بتحويل المبلغ المطلوب للوكيل.
  5. وبعد وصول الشحنة يتم توصيلها إلى أقرب مكتب تابع للوكيل والموقع معًا، ويتوجه الوكيل لفحصها والتأكد من صحة الطلبية.
  6. ثم يقوم الوكيل بالتأكد من جودة المنتجات وكافة تفاصيلها، ثم يرسلها للعميل في العنوان المتفق عليه.

كما يمكن التواصل مع شركة علي بابا من خلال ما يلي:

  • يمكن الاتصال على رقم مركز الخدمات الخاص بشركة علي بابا من خلال هذا الرقم (5580-785-408-1) والذي يساعد العملاء على تسهيل أمورهم الخاصة بالشراء من علي بابا، وتحديد موعد الطلبيات ومراقبة وصولها.
  • كما يمكن التواصل مع الشركة أيضًا عن طريق تطبيق واتساب Whatsapp من خلال الرقم (00966359162500).
  • كما يمكن التواصل أيضًا مع شركة علي بابا من خلال البريد الإلكتروني الخاص بها، أو الشات أو التواصل معهم عبر فيسبوك أو تويتر من خلال الحسابات الخاصة بالشركة.
وسيط علي بابا في مصر
وسيط علي بابا في مصر

لا تفوت فرصة مشاهدة: علي اكسبرس اكسسوارات

التسجيل في موقع علي بابا

يتم التسجيل في موقع علي بابا بخطوات سهلة وبسيطة ألا وهي:

  • قم بزيارة موقع علي بابا الإلكتروني، أو من خلال تحميل التطبيق من متجر بلاي أو جوجل بلاي حسب الهاتف الذكي الخاص بك.
  • اضغط على كلمة إنشاء حساب جديد، وستفتح تلقائيًا صفحة بها خانات لابد من ملئها.
  • كتابة اسم المستورد أو العميل بالكامل.
  • كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالعميل، وكلمة السر أو كلمة المرور الخاصة بالحساب.
  • كتابة العنوان التفصيلي الذي سوف ترسل إليه الشحنة في كل مرة، وكذلك ملئ باقي البيانات كما هو مطلوب.
  • بعد الانتهاء من كتابة كافة للبيانات بشكل صحيح، اضغط على كلمة استمرار التسجيل، ليتم إرسال رسالة تفعيل لك عبر بريدك الإلكتروني.
  • ادخل على بريدك الإلكتروني واضغط على رسالة التفعيل ليتأكد حسابك وتمتع الآن بعملية شراء ممتعة من خلال متجر علي بابا الإلكتروني.
وسيط علي بابا في مصر
وسيط علي بابا في مصر

تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى مصر

لابد من معرفة قيمة تكلفة شحن المنتجات من موقع علي بابا قبل الشروع في شراء طلبية من المتجر، وذلك لأن مبلغ التوصيل سيتم إضافته إلى إجمالي ثمن المشتريات، ولكن بالطبع تختلف حسب موقع البائع وموقع المشتري.

حيث أنه كلما بعدت المسافات كلما زاد ثمن التوصيل أو سعر الشحن، وأيضًا يختلف وفق سعر الصرف الحالي وقت شراء الطلبية،

وأيضًا حجم البضائع ونوع الطلبية، كل هذه عوامل تحدد سعر الشحن من علي بابا إلى مصر، ويمكن حسابها تقريبيًا على النحو التالي:

تكون التكلفة المبدئية للشحن من موقع علي بابا إلى مصر بمبلغ 414,06 جنيه مصري للنصف كيلو جرام الأول، وكل نصف كيلو إضافي يضيف على هذا المبلغ 163,13 جنيه مصري.

إذا كان وزن الطلبية أكثر من 21 كيلو جرام، فإن تكلفة الشحن وقتها من موقع علي بابا إلى مصر حوالي 246,77 جنيه مصري للكيلو الواحد.

وإذا كانت الطلبية وزنها أكثر من 41 كيلو، تكون تكلفة الشحن لكل كيلو غرام هي 205,18 جنيه مصري، وإذا زاد وزن الطلبية عن 61 كيلو جرام سيكون سعر الشحن من علي بابا لمصر حوالي 188,43 جنيه مصري لكل كيلو جرام.

أما في حالة كانت الطلبية وزنها أكثر من 100 كيلو جرام، وقتها ستكون التكلفة 167,5 جنيه مصري عن كل كيلو جرام.

ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن هذه الأرقام تقريبية، وتتحدد وفقًا لبعض المعايير مثل سعر الصرف وقيمة الجنيه المصري، وإذا تم الشراء من قبل وسبط بالطبع ستتحدد التكلفة النهائية عند الاتفاق مع العميل والأمر بالشراء.

قد يهمك أيضا التعرف على: افضل 10 تطبيقات تسوق اونلاين

هل الشراء من موقع علي بابا مضمون؟

كما سبق وذكرنا أن موقع علي بابا من أكبر وأشهر المواقع الإلكترونية التي تخصصت في تجارة السلع الصينية وتصديرها للعديد من التجار حول العالم، وأهم ما يميزه هو توفير الوقت والجهد وأيضًا مصاريف السفر للاستيراد من الصين.

 فلقد تم تأسيس هذا الموقع على يد شخص صيني يسمى جاك عام 1999 مع مجموعة من الشباب الصينين أيضًا، وبعد نجاح موقع علي بابا قاموا بإنشاء مواقع أخرى مثل بنك علي بابا، وعلي اكسبريس وتاو باو الصيني.

ولكن قد يشعر بعض الأشخاص بالقلق حيال الاستيراد من علي بابا بسبب أنهم قد يتعرضون للنصب، فيتساءلون هل الشراء من الموقع مضمون؟

ولكن رأينا آراء العملاء جاءت تؤكد على مصداقية وثقة هذا الموقع وذلك بسبب استخدامه لخدمة ecrsoo التي تضمن للعميل عدم وقوعه في عمليات نصب.

فالموقع ما هو إلا وسيط بين التجار والشركات، وبذلك يكون الدفع في بعض الحالات عن طريق حوالة بنكية ترسل لموقع علي بابا، ويظل الموقع محتفظ بالمبلغ حتى يتأكد العميل من أن المنتجات بدأت بالشحن.

ولكن على كل تاجر أن يحترص أيضًا، لأن هناك باعة وهميين يمكنهم الاحتيال، لذلك ينبهك الموقع دائمًا بالصفقات الغير حقيقية،

ولابد من مراجعة آراء العملاء في المورد الذي ستتعامل معه، وأيضًا لابد من أن ترى علامة التوثيق من قبل الموقع بجانب اسم المورد الذي ستتعامل معه ضمانًا للمصداقية،

لأن في حالة تعرضك للنصب، فإن فريق عمل الموقع لن يستطيع مساعدتك أو استرداد أموالك.

وبذلك تكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تناولنا من خلال موضوع هام يشغل بال الكثيرين، ألا وهو وسيط علي بابا في مصر، وذلك ليستفيد المستوردين من هذه المعلومات قبل الشروع في عملية الشراء.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق