السياحة حول العالم

غراند كانيون أكثر المناطق السياحية شهرة في أمريكا

 من أهم الاسئلة التي تحضر علي ذهنك هي أين يقع غراند كانيون ؟ حيث يعتبر أخدود غراند كانيون إحدى أهم عجائب العالم السبع، وتعتبر من أكثر المناطق السياحية شهرة في أمريكا، ويمكن لأي شخص الذهاب إلى هناك والتمتع بالطبيعة الساحرة ويساعدك محيط في معرفة كثير من التفاصيل حول غراند كانيون.

هذا المعلم السياحي من أهم وأفضل المعالم، وذلك لاحتوائه على العديد من الأمور الرائعة ويتبقى فقط أن نعرف في اي ولاية يقع غراند كانيون؟ لكي تتمكن من زيارته.



الوقت المفضل لزيارة غراند كانيون:

يتميز هذا الوادي بالطقس المميز مما يسمح بإمكانية الذهاب إليه في أي وقت من العام، ولكن يجب اتخاذ بعض الاحتياطات اللازمة إذا أردت الذهاب في فصل الشتاء.

وذلك نظرًا لطقس الشتاء القاسي وتساقط الأمطار وتكون الثلج، فيجب التأكد من أن جميع الطرقات التي تؤدي إلى هذا الوادي مفتوحة، ويجب الإستعلام عن الطقس قبل الزيارة.

ويعتبر أفضل وقت لزيارة هذا المكان الرائع في موسم الصيف حيث يتميز الطقس بروعته وتميزه، ويوصى أيضًا بزيارة المكان في فصل الربيع حيث يكون الطقس معتدل.

وكثير من العلماء يقولون أنه لا توجد أي أسباب تمنع من زيارة هذا المكان، خلال أي فصل من فصول السنة لأن هذا المكان يتمتع بموقعه المتميز، واحتوائه على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

ما هو اعلى جبل في العالم

في اي ولاية يقع غراند كانيون؟

يقع هذا الوادي في جنوب غرب كولورادو بلاتو في ولاية أريزونا، وهي إحدى الولايات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقوم هذا الوادي بقطع نهر منطقة كولورادو.

معلومات تهمك عن أخدود غراند كانيون:

هناك الكثير من المعلومات الهامة والمتعلقة بهذا الوادي المميز، والتي سنقوم بذكر بعضها في بعض النقاط وهي كالآتي:

  •     تقدر مساحة هذا الوادي بما يقارب من 446 كيلو متر، في حين يبلغ عرض الوادي حوالي 29 كيلو متر.
  •     وتبلغ قيمة ارتفاع هذا المنتجع عن مستوى البحر بما يقارب 2400 قدم، وقد تكون هذا الوادي نتيجة لحدوث عمليات التآكل الحادث للصخور.
  •     واستغرق مدة كبيرة من الزمن لاكتمال عملية التكوين ويقول المؤرخون أن هذه المدة تتراوح من 3 إلى 6 ملايين عام.
  •     يتكون هذا الوادي من عدة قيعان، كل قاع من تلك القيعان يحتوي على سلاسل من الأحواض الصحراوية.
  •     يتميز هذا الوادي باحتوائه على أنواع عديدة من النباتات المختلفة، والمتنوعة والنادر وجودها حاليًا في وقتنا الحاضر.
  •     كما يضم الوادي مجموعات كبيرة من الطيور على اختلاف أنواعها حيث يبلغ عددها ما يقارب من 355 نوع من الطيور.
  •     كما تتميز هذه المنطقة باحتوائها على أنواع متعددة من الحيوانات والطيور، كما تضم مجموعة من الزواحف والأسماك المختلفة.

وبعد أن تم التعرف على معظم الأمور المتعلقة بهذا الوادي الرائع، ومعرفة في اي ولاية يقع غراند كانيون يستطيع أي شخص منا زيارتها، والتمتع بالمناخ الرائع هناك.

أعلى جبل في إفريقيا

تقسيم وادي غراند كانيون:

يتواجد داخل هذا المنتجع قسمين أحدهما يسمى بالريف الجنوبي والآخر يسمى بالريف الشمالي، وتبلغ قيمة المساحة الفاصلة بينهما ما يقارب 16 كيلو متر.

فالريف المتواجد في الجهة الشمالية بالإضافة إلى الصعوبة التي يلاقيها بعض الزوار في الوصول إليه، إلا أنه يتميز بالعديد من المميزات وهي كالآتي:

  •     يتميز بوقوعه بمنطقة قريبة من أوتوا، كما أنه يحتوي على العديد من المشاهد الطبيعية الخلابة والرائعة.

وأما الريف المتواجد في الجهة الجنوبية فيتميز بوجود أشياء تختلف عن الموجودة في الجهة الشمالية، وهي كالتالي:

  •     تتواجد فيه المناطق الخاصة بوسائل النقل المختلفة مثل المطارات والقطارات، كما يتميز هذا الريف بقربه من الأماكن التي تسهل عمليات الانتقال بها.

الممشى الخاص بوادي غراند كانيون:

من أكثر المعالم المشهورة في هذا الوادي المميز والجذاب، هو الممشى الموجود به والمصنوع من الزجاج، وقد تم تصميم هذا المبنى بحيث يشبه حدوة الأحصنة.

يبلغ ارتفاع هذه الممشى حوالي 1220 متر من مستوى سطح الأرض في الوادي، وتتزايد أعداد السائحين في كل عام عن العام السابق، وذلك لما يتمتع به من تصميم فريد لم يسبق له مثيل.

وقد تم إنشاء هذا الممشى منذ عام 2007 ميلاديًا، وقد قام بإنشائه المهندس المعماري ديفيد جين، والذي يتميز باعتباره أيقونة في مجال الهندسة المعمارية.

وهذه بعض المعلومات الخاصة بهذا المعلم الرائع الذي لا يعلم عنه الكثيرون، وبعد معرفة في اي ولاية يقع غراند كانيون يمكن للجميع زيارته في أي وقت، للحصول على متعة السفر والترحال.

الوسوم

Adel Ibrahim

باحث مستقل مهتم بجميع المجالات سياسية اقتصادية اجتماعية ثقافية و غيرها ، حب المعرفة و البحث. اعمل أيضآ على تطوير وإدارة المواقع الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق