ادعية واذكار

دعاء للمريض في المستشفى

انتشرت في الآونة الاخيرة امراض كثيرة , وهذا راجع لعدة اسباب لعل اهمها هو الغذاء , ومع ظهور اغذية كثيرة غير صحية كالبيتزا اصبح انتقال الامراض و البكتيريا في الجسم امر سهل جدا مما يصيب خلايا الجسم بتشوهات قد تحدث امراض مستعصية و مزمنة تجعل الانسان لا يخرج من باب المستشفى .

فأصبح من الضروري الآن العناية الصحية و الجسدية و تفادي كل ما قد يسبب ضررا في الجسم , ويعتبر المرض من اكثر الابتلائات التي تصيب الانسان من عند الله سبحانه و تعالى , حتى وان كان هاذا المرض مستعصيا فالله سبحانه و تعالى هو الشافي و بقدرته كل شيء .

الدعاء هو اكثر العبادات المستحبة وقت الابتلاء و خاصة اثناء المرض , في مقالنا اليوم على موقع محيط , سنحيطكم علما على موضوع دعاء للمريض في المستشفى مجرب و مستجاب ان شاء الله .

دعاء للمريض في المستشفى

ان زيارة المريض من الاشياء التي اوصانا النبي صلى الله عليه و سلم بفعلها , حيث انها ترفع من معنويات المريض فلا تقتصر على الزيارة فقط ايضا الدعاء للمريض من الامور المستحبة فعلها و سنعرض عليكم الآن ادعية للمريض في المستشفى مجربة :

اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.



اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.

أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.

اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.

أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.

اقوى دعاء للمريض في المستشفى

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد ، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.

دعاء للمريض في العنايه المركزه

شفاك الله ياقلباً لم نعرف منه سوء اللهم ردة الى بيته سالماً معافا.

كم هو صعب المكوث ب المستشفى على المتعافي ف كيف هو على المريض الذي يتألم يارب أيقظ المرضى من سبات الألم على راحة منك اللهم اشفي كل من يتألم.

اللهم اشفي من يتألمون مرضا ويبكون وجعا، اللهم ارحم كل ميت لم يجد من يدعوا له.

يا منزل الشفاء ورافع البلاء ويا مجيب الدعاء يا من تعيد المريض لصحته ويا من تستجيب دعاء البائس، اللهم أشفي “الاسم” والبسه ثوب الصحه والعافيه عاجلا غير اجلا يارب العالمين.

ربي أشفي كل من يتألم ولا يعلم بحاله إلا أنت يارب.

اللهم اشفي “الاسم” من جميع الأمراض وخارجها من المستشفى بخير وصحة وسعادة يارب يفرح قلب اهلها بشوفها بخير.

اللهم اشفي كل مريض يتالم ولا يتكلم اللهم أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك شفاء لا يغادر سقما.

اللهم اشفي “الاسم” شفاءا لا يغادره سقما اليوم دخلت المستشفى ادعوا لها بالشفاء رب دعوه منكم يستجيب لها الله عز وجل.

اللهم يامبري ايوب من السقم أشفي “الاسم” من الداء واكشف لها الدواء واجعل جسدها صابرآ على البلاء اللهم أنت أعلم بحالها مني ومن كل الأطباء لجأت إليك يامجيب الدعاء ربي اخرجها من المستشفى متعافيه وقر عيني بها.

اللهم أشفي كل من أتعبه المرض، ربي أرح كل نفس لايعلم بوجعها إلا أنت يارب العالمين.

اللهم أشفي من يتألم ونحن بالنوم منعمين، ومن يبكي وجعا ونحن بملذاتنا غارقون، اللهم اسكب في جسد كل مريض نهرا من الراحة يسري بأوردته.

في الاخير يجب ان نعرف ان المرض ابتلاء من الله سبحانه وتعالى وله فوائد كثيرة , كيف لا وهو لذة وسرور في الأخرة , والدعاء للغير ايضا حسنة مكتوبة على جبينك فاكثرو الدعاء للمرضى , فالله اشفى مرضانا و مرضى المسلمين شفاءا كبيرا

الوسوم

ندى سيف

روح تهوى البراح وتحلّق فيه بكلّ ما أوتِيَتْ من أجنحة حبّ وما استطاعت إلى الوجود سبيلًا ... فاللهم بُشرى وسلامُ روح ...#هبۃ_اللّـﮧ #ڪُليمـۃ_روح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق