الاقتصاد المنزلي

كيفية ترتيب غرفتي في خمس خطوات سريعة

ترتيب غرفتي ،تعتبر الغرفة المنظمة والمرتبة هي المكان الأفضل لكي تشعر بالراحة والطمأنينة، ولكن تكمن المشكلة الحقيقة في كيفية إبقاء غرفتك منظمة ومرتبة لأطول فترة ممكنة، حيث يجب عليك أن تتحدى ذاتك وتحاول القيام دائمًا بتبديل ملابسك وتعليقها في الخزانة بصورة مرتبة ومنظمة حتى تعتاد على هذا الأمر.

كيفية ترتيب غرفتي

ترتيب غرفتي
ترتيب غرفتي

يُعتبر ترتيب الغرفة من الأمور الأساسية التي يجب مُراعاتها وتكون ضمن عاداتنا اليومية، وذلك حفاظًا عليها وعلى نظافتها ونظامها، وترتيب الغرفة يبدأ من ترتيب السرير ثم يليله الخزانة وغيرها، كما يلي:



أولًا: ترتيب السرير

يعد السرير من أهم أجزاء الأثاث التي توجد في غرفة النوم مما يجعله ذلك أول خطوة أساسية في عملية ترتيب غرفتي، حيث يعد الجزء الأوسط من الجدار الذي يقابل الباب هو أنسب وأفضل المواقع من أجل وضع السرير فيه، ويمكن أن تقوم بوضع السرير على طول أطول جدار في الغرفة وذلك في حالة عدم القدرة على وضع السرير في المكان المحدد بسبب وجود سبب ما مثل وجود نافذة أو باب أو شيء يعرقل ذلك.

ويمكن وضع السرير بين النافذتين وذلك في حالة تواجد نافذتين على جدار واحد، وإذا كنت تريد أن تضع زاية ما فيجب أن تقوم بتفريغ أو ترك مساحة على جانبي السرير تكفيها من أجل القدرة على النزول منه والصعود إليه بسلاسة.

ثانيًا: ترتيب الخزانة

تعتبر الخزانة هي ثاني أهم جزء من أجزاء الأثاث التي توجد في غرفة النوم، لذلك عند القيام بمهمة ترتيب غرفتي يستحسن أن تقوم بوضع الخزانة مقابل السرير وذلك يؤدي إلى خلق وإنتاج توازن في هيئة غرفة النوم، حيث يمكنك أن تقوم باختيار خزانة تتميز بالاتساع وانخفاض الارتفاع وذلك في حالة تواجد مساحة كافية وكبيرة على الحائط الخاص بالغرفة.
ولكن يمكنك أن تقوم باختيار خزانة بحيث تكون عمودية في الشكل وطويلة وذلك في حال عدم وجود مساحة تكفي للخزانة على الحائط، ويمكنك أيضاً أن تقوم باختيار خزانة تناسب وتلائم الشكل والهيئة لوضع الخزانة أسفل النافذة لكي يتم الحفاظ على مساحة غرفة النوم،ويمكنك أن تستغل سطح الخزانة من أجل ترتيب وتنظيم الكتب عليه في حال إذا كنت تحب القراءة كثيرًا.
اقرأ أيضًا: ديكورات غرفة نوم بنات



ثالثًا: إخفاء الإلكترونيات والمعدات الرياضية

يمكن أن يؤدي تواجد أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية مثل التلفزيون والمعدات الرياضية ومساحة العمل في الغرفة إلى تشتيت الشعور بالراحة، كما أنها تتسبب في زيادة الإحساس باليقظة وتقوم باستنزاف واستخلاص العديد من الطاقة، لذلك ينصح الكثير من الأشخاص بالقيام بإخفاء هذه المعدات والأجهزة عند ترتيب غرفتي عن طريق وضعها في الخزانة أو تغطيتها بالقماش في حال إذا تم تواجدها في غرفة النوم.

رابعًا: اختيار الأثاث الصغير

يؤدي قطع وأجزاء الأثاث ذات الحجم الأكبر في جعل شكل الغرفة في مظهر ضيق، لذلك يقوم العديد بالنصح والإرشاد في الحصول على سرير بحجم أصغر بالإضافة إلى إحضار خزانة ذات الحجم الصغير، ويمكنك أن تقوم بالتجنب والابتعاد عن إنفاق وإسراف العديد من الأموال من أجل الحصول على أثاث جديد وحديث من خلال القيام بشراء الأثاث المستعمل ويتم طلاؤه مرة أخرى لكي يظهر ويبدو مثل الأثاث الجديد.

خامسًا: اختيار لون الغرفة

يعد لون الغرفة من الأمور الأساسية والمهمة التي يجب أن تنتبه لها، حيث يمكنك أن تقوم باختيار الألوان الهادئة التي تتميز بمنح الشعور بالأمان والطمأنينة مثل اللون الأخضر أو اللون الأزرق أو اللون الأرجواني، ويمكنك أيضاً أن تقوم باختيار الألوان التي تحضر الراحة والاسترخاء مثل اللون البني الذي يميل إلى الحمرة.

ويمكنك كذلك استخدام درجات الألوان التي تُفضلها والأكثر تناغمًا، بالإضافة إلى اختيار لون السقف الذي يعتبر أيضاً من الأمور المهمة، حيث يجب أن يكون لونا هادي وناعم من أجل منح الشعور والإحساس بالألفة والراحة.

ترتيب غرفتي
ترتيب غرفتي

نصائح أخرى لترتيب وتنظيم وتزيين الغرفة

يوجد مجموعة من النصائح التي نقدمها لكم خلال موضوعنا اليوم عن ترتيب غرفتي والتي يمكن عن طريقها ترتيب غرفة النوم، وتعد أهم هذه النصائح هي الآتي

  • يمكنك أن تقوم بتصميم زاوية من أجل القراءة، وذلك عن طريق وضع كرسي مريح ومصباح بصورة قائمة وثابتة وكتاب حديث من أجل الإحساس بتوافر مساحة جديدة في غرفة النوم.
  • يمكنك عند ترتيب الغرفة الضيقة القيام بوضع مقعد في آخر السرير بحيث يعتبر مكان إضافي للجلوس.
  • يجب أن تقوم بوضع مكتب جانبي على أحد جانبي السرير التي تشمل عدد من الأبواب الخلفية والأدراج، حيث يمكن أن تضع الكتب والنظارات و المستحضرات وغيرها من الأشياء والأغراض لكي تصبح الغرفة أكثر ترتيبا وتنظيما وهدوءا.
  • يجب أن تقوم باختيار المصابيح التي تمنح وتتيح إنارة كافية لجميع أنحاء الغرفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق