مواد البناءمنوعات

ديكورات غرفة نوم بنات

ديكورات غرفة نوم بنات

عندما تقوم المرأة بتجهيز المنزل الخاص بها تقوم بتخصيص غرفة للبنات، تحتاج هذه الغرفة إلى ديكور مختلف عن باقي الغرف لذلك تقوم بالبحث عن ديكورات غرفة نوم بناتعلى الإنترنت وفي المتاجر.

تصميم غرف البنات

ديكورات غرفة نوم بنات لابد أن تتميز بشكل وطابع خاص يدل على أنها غرفة خاصة بالبنات من الألوان المبهجة والأشكال الغير تقليدية الجديدة والحديثة تعبر على رقة الأنثى والتي تعبر عن شخصية البنات إذا كانت تفضل لشخصيات الكرتونية أو الألوان فقط، وإذا كانت تفضل الأشكال التقليدية.



فإن غرفة نوم البنات لابد أن تتسم بالمرح والبهجة والفرح والسعادة وتعطي المزيد من الطاقة الإيجابية والنشاط، حيث يتم التركيز على كل قطعة من الأثاث التي توضع في غرفة النوم الخاصة بالبنات من الستائر والسراير والسجاد والدولاب وجميع ما يتواجد في الغرفة بالإضافة إلى طلاء الحوائط والإضاءة.

ديكورات غرفة نوم بنات

ولأن غرف نوم البنات لابد أن تتميز بشكل فريد ومختلف عن باقي غرف المنزل لابد من التركيز على مجموعة من الأفكار الجديدة التي يمكنك أن تسير عليها في اختيار أثاث وديكور الغرفة ومنها:

أولاً سرير النوم: من أكثر الأفكار إقبالاً عليها هو اختيار الأسرة العلقة التي توضع في غرف البنات وبالتالي تعطي شكل حديث ومريح للعين بالإضافة إلى أن البنات تفضل وتحب هذا النوع من الأسرة، وإذا كانت مساحة الغرفة صغيرة ويقيم بها أكثر من فتاة لابد من اختيار السرير ذو الطابقين يوفر في المساحة.

ثانياً دولاب الملابس: من أهم العناصر التي تهم الفتيات حيث أنه لابد من اختياره ذو حجم وشكل مناسب للسرير ومناسب مع لون دهان الحائط، فإذا كان لديك مساحة واسعة في الغرفة يمكنك أن تختاري دولاب متوسط الحجم، أما إذا كانت الغرفة صغيرة يمكنك إعداد رفوف فقط على حائط واحد.

أو إذا كان في الغرفة عمود يمكنك توصيل العمود بالحائط عن طريق الرفوف الخشبية ومن ثم وضع الملابس ومستلزمات البنات عليها وبالتالي نكون وفرنا في مساحة الغرف وقمنا بإعداد دولاب للملابس بأقل التكاليف.

ثالثًا مكتبة الدراسة: من أهم الأشياء التي لابد من وضعها في غرف الفتيات والأولاد بشكل عام حتى يكون في مكان مخصص للدراسة للتشجيع وتسهيل عملية الدراسة، فإذا كانت الغرفة متسعة لابد من وضع مكتب متوسط الحجم بأكثر من كرسي مع رف خاص بالكتب والأدوات الدراسية.

أما إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة يمكنك الاكتفاء بوضع مكتب صغير الحجم بدون رف الكتب فيمكن وضع الكتب على المكتب نفسه من الأعلى توفيرًا للمساحة.

الألوان والإضاءة الخاصة بغرف نوم البنات

تلك العنصران هما أهم الأشياء التي من خلالها نضع لمسات جميلة على الغرفة وتعطيها طابع خاص ومميز لها حيث أن:

الألوان: اختيار الألوان الجريئة التي تعبر عن شخصيات الفتيات الغير تقليدية مع الحرص على أن تكون الألوان مناسبة عصرياً مع الاحتفاظ بالأناقة والحداثة سواء كانت الألوان خاصة بطلاء الغرفة أو ألوان ديكورات غرفة نوم بنات أو ألوان الستائر والأسرة.

الإضاءة: في غرفة البنات لابد من توزيع إضاءة قوية على التسريحة ومكتب الدراسة بالإضافة إلى الضوء الهادئ الذي يساعد على الهدوء والراحة والنوم دون إزعاج.

أساسيات اختيار إضاءة غرف النوم 

اختيار الإضاءة التي تتناسب مع ديكورات غرفة نوم بنات أطفال وكبار تعتمد على مجموعة من الأساسيات والمعايير التي يمكنك اتباعها ومنها:

  • لابد من اختيار ألوان إضاءة مناسبة تعطي الغرفة جمالاً وراحة وهدوء.
  • لابد أن تتناسب ألوان الإضاءة مع ألوان الديكور والأثاث والدهان.
  • ألوان الإضاءة والألوان بشكل عام تعكس أثر إيجابي كبير على النفس والنشاط.
  • أهم أساليب الإضاءة هي الشمس التي تعمل على تطهير وتنظيف وتغيير هواء الغرفة.
  • يمكنك أن تستخدم المصابيح المتحركة التي تتحرك كما تشاء وكما تريد في جميع أنحاء الغرفة.

معايير اختيار ألوان ديكورات غرفة نوم بنات

أما بالنسبة للألوان فيوجد مجموعة من المعايير التي لابد من اتباعها والسير عليها جيدًا حتى نقوم باختيار الألوان بشكل جيد وحديث ومعاصر ومن هذه المعايير:

  • يجب عند اختيار ألوان دهان الغرفة لابد من الابتعاد عن الألوان الداكنة التي تغمق الغرفة وتعطي إحساس بعدم الراحة والنشاط.
  • يفضل أن تختار الألوان الفاتحة في دهان الغرف، ومن الألوان الفاتحة المفضلة هي الأبيض، الأوف وايت، الروز، البينك، اللبني الفاتح.
  • أما بالنسبة للون أرضية الغرفة لابد من اختيارها فاتحة اللون مثل البيج أو الأبيض، حيث أن هذه الألوان تسهل من رؤية ما يوجد على الأرض خاصةً عند الأطفال.
  • والسجاد الخاص بغرف الأطفال أو البنات لابد أن تتوافق مع الدهان الخاص بالغرفة ومناسبة مع الأثاث ولابد من اختيار مفروشات صغيرة تغطي مساحات صغيرة حتى تبرز شكل الغرفة.
  • اختيار سجاد ومفروشات ذات نقوشات كثيرة حيث تعطي شكل وديكور للأرضية السادة.

خطوات تصميم ديكورات غرفة نوم بنات

من أهم خطوات تزيين الغرف واختيار الديكورات هي تزين الحائط حيث أن يمكنك تزين الحائط من خلال استخدام قوالب التلوين التي توضع على الحائط ويتم تلوينها لتظهر الصورة ملونة وبارزة عن الحائط، أو من خلال لصق البوسترات التي تعبر عن شخصية البنات مثل شخصيات ديزني أو صور خاصة بهم.

أيضًا يمكنك تزيين الغرفة عن طريق اختيار التسريحة أو طاولة المكياج بشكل جديد غير تقليدي ذات ألوان مبهجة وإضاءة مخصصة لها بألوان خافتة وجميلة.

تزيين الغرفة بالستائر الطويلة ذات الألوان المبهجة المناسبة بشكل جيد مع أثاث الغرفة وألوان الدهان والطلاء باستخدام بعض الأحجار الكريمة لتزيين الستائر أو الأقمشة الحرير والشيفون، أو شراء الستائر الجاهزة للأطفال أو الكبار مخصصة للبنات والأولاد منقوشة برسومات وشخصيات معينة.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق