صحة الاسنان

طرق تبييض الأسنان الصفراء

هل تريد التخلص من اصفرار أسنانك؟ فظللت تبحث عن طرق تبييض الأسنان الصفراء في كل مكان! إذا كان الأمر كذلك، فلا داعي للبحث بعد الآن، حيث سنقدم لك أهم الطرق الطبيعية التي تقضي على اصفرار الأسنان بأسرع وقت، كما سنجيب على معظم الأسئلة التي تدور في ذهنك، فتابع معنا، وإذا كنت لا تزال غير راضٍ فبإمكانك الذهاب إلى طبيب الأسنان.

طرق تبييض الأسنان الصفراء

أسنان بيضاء لامعة مثل اللؤلؤ تضيف جمالًا لك ولشخصيتك هي حلم كل إنسان؛ لذا إليكم أهم الطرق الطبيعية التي ستمحي اصفرار الأسنان إلى الأبد، ألا وهي:



الفراولة

تعد وصفة الفراولة وصودا الخبز من أكثر طرق تبييض الأسنان الصفراء فاعلية؛ بسبب وجود حمض الماليك في الفراولة الذي يزيل اصفرار الأسنان، وصودا الخبز التي تزيل البقع.

إذا كنت ترغب في تجربة هذه الطريقة، فاستخدمها بضع مرات فقط في الأسبوع، وما عليك سوى طحن الفراولة الممزوجة بصودا الخبز، وتنظيف الأسنان بها.



اقرأ أيضًا طرق المحافظة على الاسنان من التسوس.

صودا الخبز والليمون

تعد هذه الوصفة من أشهر طرق تبييض الأسنان الصفراء على الإطلاق، لفاعليتها الكبرى، وسهولة تحضيرها، فما عليك سوى وضع ملعقة كبيرة من صودا الخبز في وعاء.

وعصر عليها ليمونة كاملة، وامزجهما معًا، ثم ضع من هذا الخليط على فرشاتك، وافركه جيدًا على أسنانك كما كنت تفعل مع معجون الأسنان.

خل التفاح

طرق تبييض الأسنان الصفراء
طرق تبييض الأسنان الصفراء

يوجد حمض الخليك المضاد للبكتيريا بكميات كبيرة في خل التفاح؛ مما يساعد على تنظيف الأسنان من البقع الصفراء، وإذا أردت استخدامه كغسول للفم.

قم بتخفيفه بالماء ثم استخدمه، ولا تنسى غسل أسنانك بالماء بعده، ولكن احذر من استخدام خل التفاح يوميًا؛ لوجود حمض الأسيتيك به الذي يعمل على تآكل طبقة المينا الخارجية للأسنان؛ لذلك قم باستخدامه مرة أو مرتين فقط في الأسبوع.

الأناناس

وُجد أن الأناناس يحتوي على إنزيم البروميلين الذي يساعد على تنظيف الأسنان بسرعة أكبر من معجون الأسنان العادي؛ لذلك قم بتناول الأناناس بشكل منتظم، وستلاحظ أن أسنانك بدأت في الظهور بيضاء ولامعة.

تابع للتعرف على كيفية تقوية مينا الاسنان| ارشادات هامة لمينا قوية.

صودا الخبز لعلاج اصفرار الأسنان

لها خصائص تبييض طبيعية، وهذا هو السبب في أنها مكون رئيس وشائع في معجون الأسنان التجاري المتوفر في السوق، ويرجع سبب ذلك إلى أنه خشن نوعًا ما.

مما يساعد على فرك وتنظيف البقع المتراكمة على سطح الأسنان، بالإضافة إلى ذلك تساعد صودا الخبز على تكوين بيئة قلوية في الفم؛ مما يساعد على منع نمو البكتيريا.

من المهم أيضًا أن تعرف أن هذا الدواء ليس من شأنه أن يجعل أسنانك تلمع بين عشية وضحاها، لكنك ستبدأ بالتأكيد في رؤية الفرق في وقت قصير.

ولكي تستخدم هذا العلاج ما عليك سوى خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الماء، وفرش الأسنان مرتان إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

تابع لمعرفة بيكربونات الصوديوم لتبييض الاسنان.

لماذا تتحول الأسنان إلى اللون الأصفر؟

يمكن أن يكون اصفرار الأسنان بسبب العديد من الأسباب، مثل:

  • تسمم الأسنان بالفلور.
  • التدخين، واستخدام منتجات التبغ.
  • صرير الأسنان الذي يحدث عند الغضب، فهو يعمل على تلف مينا الأسنان.
  • تناول المشروبات الكحولية، القهوة، الشاي، والصودا الكاوية.

كيفية منع اصفرار الأسنان قبل حدوثه

طرق تبييض الأسنان الصفراء
طرق تبييض الأسنان الصفراء

تتحول أسنانك إلى اللون الأصفر بشكل طبيعي مع تقدمك في العمر، وعلى الرغم من أن هناك العديد من طرق تبييض الأسنان الصفراء، إلا أنه ينبغي عليك معرفة كيفية منع اصفرار الأسنان قبل حدوثه؛ لذا إليكم النصائح التالية:

الحد من تناول السكر

إذا كنت تريد أسنانًا بيضاء، فقلل من استخدامك للسكر، فهي تعمل على نمو البكتيريا التي تسبب اصفرار الأسنان والتهاب اللثة؛ لهذا السبب كلما تناولت أطعمة حلوة، لا تنسى تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الأكل مباشرة.

نظف أسنانك بالفرشاة والخيط

على الرغم من وجود مشكلة اصفرار الأسنان في كثير من الأحيان مع تقدم العمر، إلا أن هذا الاصفرار في معظم الحالات يرجع إلى تراكم البلاك في الأسنان؛ لذلك يمكن استخدام الفرشاة والخيط بانتظام الحفاظ على صحة أسنانك.

قد يهمك أيضًا طرق الوقاية من تسوس الاسنان| 7 نصائح للحفاظ على صحة الأسنان.

الحد من تناول المشروبات غير الصحية

تسبب القهوة ومشروب الصودا الكاوية في ظهور اصفرار الأسنان؛ لذلك ينبغي عليك أن تحد من استهلاكها، وغسل الأسنان بالفرشاة مباشرة بعد تناولها.

بالإضافة إلى أنه يمكنك تناول هذه المشروبات باستخدام ماصة؛ لكي لا تتلامس هذه المشروبات مباشرة مع الأسنان.

استهلاك الكثير من الكالسيوم في الطعام

تحدث مشكلة اصفرار الأسنان في بعض الأحيان إلى وجود تآكل في المينا والسطح الداخلي أي يبدأ العاج الذي لونه أصفر في الظهور.

لذلك يجب تقوية طبقة المينا الموجودة في الأسنان عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل: الحليب، الجبن، والبروكلي، ولا تنسى غسل أسنانك بالفرشاة مباشرة بعد تناول الطعام.

وفي الختام… عزيزي القارئ بعد أن علمت بعضًا من طرق تبييض الأسنان الصفراء وما هو السبب الرئيس لتحول الأسنان إلى اللون الأصفر، وكيفية منع اصفرار الأسنان قبل حدوثه.

ينبغي عليك أن تتبع أحد الطرق السابقة إذا كنت تعاني من اصفرار الأسنان، وستلاحظ الفرق مباشرةَ، فستجد حينها أسنانًا لامعة البياض.

ولكن إذا لم تحصل على النتيجة المرجوة، فاذهب إلى طبيب الأسنان، فهو الخبير بلا ريب، حيث يزيل مشكلة اصفرار الأسنان بطريقة أكثر فاعلية، ولكن تذكر أن الاستخدام المفرط لمنتجات تبييض الأسنان، يمكن أن يلحق بها الضرر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق