السياحة حول العالم

إلى اين اسافر بالإجازة | افضل الأماكن لقضاء الاجازة

إلى اين اسافر بالإجازة

إلى اين اسافر بالإجازة عبر موقع محيط، من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأماكن المغرية للسفر سواء في داخل جمهورية مصر العربية أم خارجها، ولكن للأسف لا يوجد إلا أجازه واحدة سنويًا، لذا لتوفير الوقت الذي أُعتيد على أن يبذل في اختيار المكان المثالي من بين كل تلك الاختيارات المتعددة قد جمعنا لكم أفضل الأماكن بداخل مصر وخارجها لحصر الاحتمالات وتسهيل الاختيار عليكم.

إلى اين اسافر بالإجازة

ما لا يعرفه الكثيرون للأسف هو أن الإنسان الطبيعي يكون بحاجه إلى أخذ عطلة قصيرة من حين إلى آخر لكي يُعيد شحن طاقته المستنفذة طوال العام في نواحي الحياة المختلفة.



لذا يجب السعي وراء الحصول على تلك العطلة من حين إلى آخر فهي على عكس اعتقاد البعض ليست من الرفاهيات التي يمكن الاستغناء عنها بل من الأساسيات التي تساعدنا على مواصلة حياتنا بشكل طبيعي.

السفر إلى برشلونة

  • تتميز مدينة برشلونة بالتاريخ والتراث العريق.
  • ففي كل بقعة بها يمكن ملاحظة واستشعار قدم مبانيها وجدرانها ورونقهم الخاص بهم فكل تلك الأماكن يعود عمرها إلى ما قبل الألفي عام أو أكثر.
  • تتمتع برشلونة بتشكيلة أكثر من رائعة من الشواطئ الخلابة ويمكن فقط الجلوس أمامها والاستماع بشكلها السالب للأنفاس.

يمكن أيضًا الذهاب في رحلات بالقارب وينصح الذهاب في تلك الرحلات في كاتالونيا الجذابة، وبينما أنتم هناك يمكنكم كذلك الاستمتاع برقصات كاتالونيا القديمة.

والمشاركة فيها إذا أردتم أو مجرد مشاهدتها والتعرف على الثقافات العريقة والمميزة، وبينما أنتم هناك لا تنسوا تجربة الطعام اللذيذ الخاص بمدينة برشلونة، والمشي في أسواقها.



الذهاب إلى جزر الفلبين

إلى اين اسافر بالإجازه
إلى اين اسافر بالإجازه

ما يميز جزر الفلبين عن أي مكان أخر في العالم هو كونها بمثابة ملاذ أو مهرب من كل ضغوطات الحياة ومشاكلها التي لا تنتهي.

فجزر الفلبين عبارة عن جزر ومياه نقيه تحيط بها، فكل محب للاسترخاء والهدوء والاستجمام يعتبر تلك الجزر هي وجهته المثالية.

كما توجد العديد من الخدمات التي يمكن أن يتمتع بها السياح، فقد حرص أهل البلد على تهيئة المكان لجعل رحلة السياح إليه هي بمثابة الرحلة المثالية.

تم إقامة العديد من المنتجعات السياحية هناك والتي بها الكثير من المميزات مثل أماكن التدليك، حيث يقدم تلك الجلسات مختصين وليس أشخاص هاوين مما يجعلها تعطي نتيجة رائعة وتساعد على الاسترخاء.

ودعونا لا ننسى ثقافة طعامهم المميزة كذلك وسحر وجاذبية كل مكان بها، بالإضافة إلى لطف أهل البلد نفسها.

أقرأ أيضا: افضل الدول للسياحة في شهر يناير

الانتقال والسفر إلى كاليفورنيا

  • كاليفورنيا أو مدينة أنهايم التي تقع في كاليفورنيا تعتبر الوجهة الأفضل لمن لديهم أطفال صغار أو من يحظون بروح المغامرة العالي والحيوية.
  • تقع ديزني لاند الشهيرة في مدينة أنهايم، ويمكن الاستمتاع بالألعاب المتنوعة فيها أو اللعب مع الشخصيات الكرتونية الشهيرة في حالة وجود أطفال والتقاط الصور الممتعة وخلافه.

جمهورية مصر العربية

تتميز جمهورية مصر العربية بتنوعها الشديد فيما يتعلق بكل بقعه فيها، فيوجد بها الكثير من الأماكن العريقة التي يعود عمرها إلى آلاف السنوات الماضية مثل السيدة زينب والسيدة عائشة وخلافه.

وبها الكثير من الأماكن الحديثة التي تواكب أخر صيحات الموضة في البناء المعماري والتقدم وخلافه، وكذلك بها الكثير من الكنائس القديمة والجديدة، والكثير من المساجد الحديثة والقديمة كذلك، بالإضافة إلى المعبد اليهودي في منطقة مجمع الأديان على سبيل المثال.

كما يوجد بها أماكن أثرية وتاريخية عريقة مثل الأهرامات، والقلعة وخلافه، ولا يمكننا إغفال نهر النيل العظيم.

ويمكن إما المشي بجانبه أو الجلوس أمامه، أو اختيار الحصول على أفضل تجربة والذهاب في رحلة بالقارب عبره، ويفضل أن تكون ليلًا لكي تنعموا بنسمات الهواء الليلية المميزة.

السفر وزيارة الدنمارك

ينصح بزيارة الدنمارك أو مدينة كوبنهاغن الموجودة في الدنمارك تحديدًا لكل محبي الفن والفنون والأماكن الأثرية العميقة.

تعتبر هذه المدينة هي واحدة من أكثر المدن عراقه وقدم فهي يبلغ تاريخها أكثر من مئة عام.

تتميز مدينة كوبنهاغن بوجود المتحف الشهير أركن والذي يشمل مجموعه متنوعة من الفنون الحديثة، وعلى عكس ما يعتقد البعض فإن هذا المكان ليس للكبار فقط.

فهناك الكثير من الأنشطة المتنوعة المخصصة للأطفال وبسببها يحظى الطفل بأفضل وقت في حياته حيث يلعب طوال اليوم بدون ملل.

كما أن تواجده بشكل مستمر في بيئة فنية يساعده على إظهار روح الإبداع التي بداخله بدون خجل أو تردد، كما أن تلك الأماكن تنمي حس الطفل الفني، بالإضافة إلى ذوقه الفني.

الذهاب إلى تنزانيا

  • الطبيعة الساحرة والبساطة هي أكثر من يجذب الناس من جميع أنحاء العالم إلى تنزانيا.
  • يوجد في تنزانيا العديد من حدائق الحيوانات المختلفة التي تضم تشكيله متنوعة وفريدة من نوعها من الحيوانات اللطيفة، ويسمح للسياح باللعب مع الحيوانات والتواصل معهم.
  • تحتوي على مناظر جبلية خاطفة للأنفاس مثل جبل كلمنجارو الشهير، ودعونا لا ننسى المحميات الطبيعية التي لا يوجد مثلها في أي مكان في العالم.
  • عند الذهاب إلى تنزانيا ننصح بشدة في وضع الأماكن التالية في خطة السفر وزيارة أكبر قدر ممكن منها.
  • مدينة نجورونجورو، المحمية الطبيعية الوطنية سيرينغيتي، أروشا، وزنجبار.

أقرأ أيضا: افضل الاماكن السياحية في جنيف وأشهر 3 شوارع بها

افضل الدول لقضاء الاجازة والرحلات السياحية

إليكم مجموعة من أجمل الدول التي يمكنكم زيارتها والسفر اليها في الاجازة وهي كالتالي:

ناميبيا

إلى اين اسافر بالإجازة
إلى اين اسافر بالإجازة
  • تختص هذه الوجهة لمحبي الحيوانات الذين يبحثون عن إجازة أقل ما يقال عنها مثالية وبأقل التكاليف.
  • يوجد بها الكثير من حدائق الحيوان المفتوحة، بالإضافة إلى العديد من المحميات الطبيعية كذلك.
  • يوجد بها مناظر طبيعية هادئة تبعث شعور الراحة والسكينة في القلب.
  • ينصح عند زيارة ناميبيا بزيارة حديقة إتوشا الشهيرة، وعاصمة ناميبيا بالطبع والتي تسمى ويندهوك، وأخيرًا وادي الأسماك النهري، فهذه الأماكن مرشحه من قِبل الأخرين .

الهند

  • الهند من البلاد التي لها ثقافة خاصة بها دونًا عن أي مكان أخر في العالم، وعلى الرغم من تميزها وروعتها إلا أنها ليست غالية الثمن.
  • الطعام الهندي من أكثر الأشياء التي ينصح بتجربتها في الهند.
  • شواطئ الهند كذلك ينصح بالذهاب إليها حتى وإن لم تكن لديكم نية في السباحة ولكن فقط للتمتع بتلك التجربة.
  • نظرًا إلى أن كل بلد في الهند لها طبيعة ساحرة خاصة بها، فينصح التنقل بين بلدانها وعدم الاستقرار في مكان واحد للحصول على تجربة أفضل .

لبنان

  • تعتبر لبنان وجهة رائعة جدًا لقضاء الاجازة بشكل مختلف، فهي تجمع بين الكثير من الأشياء المختلفة والأماكن المتنوعة التي ستجعلكم متحمسين من بداية الرحلة وحتى نهايتها.
  • يوجد بها الكثير من الأماكن الأثرية العريقة لمحبي هذا النوع من الأماكن، كما يوجد بها العديد من الجبال والغابات والمناظر الطبيعية لمحبي الطبيعة الخلابة.
  • تتضمن لبنان العديد من الأماكن السياحية والأسواق المتنوعة لمحبي التسوق وخلافه، فهي يمكن أن تجمع بين أكثر من رغبة ومن ثم تلبيها جميعها، ولذلك يوصي بها العديد من الناس.

نيبال

  • ما يجعل نيبال خيار الكثيرين الأول هو حقيقة كونها واحدة من أرخص الأماكن السياحية رغم جمالها الأخاذ.
  • يوجد العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في نيبال مثل مدينة كاتماندو، مدينة بوخارا، والمنطقة الشهيرة لاليبتور في مدينة باتان.

إلى اين اسافر بالإجازة هو العنوان الذي تضج به مواقع التواصل الاجتماعي قبل اقتراب موعد الإجازة مباشرة، فيبدأ كل شخص لديه نية وقدرة على جعل إجازته مميزة في البحث عن عنوان إلى اين اسافر بالإجازة.

ونرجو أن نكون في نهاية هذا المقال قد قدمنا إجابة وافية لهذا السؤال ويسرنا الأمر على الباحثون ولو قليلًا. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق