اسعار الذهب

متى ينخفض سعر الذهب في عمان ؟

متى ينخفض سعر الذهب في عمان ؟

دائمًا يتساءل الكثيرون عن متى ينخفض سعر الذهب في عمان، حيث أن الذهب في سلطنة عمان قد اكتسب أهمية كبيرة جدًا خلال هذه الفترة، كما أنه احتل مكانة استثمارية كبيرة بالعالم كله.

متى يرتفع سعر الذهب ومتى ينخفض

متى ينخفض سعر الذهب في عمان ؟
متى ينخفض سعر الذهب في عمان ؟

والذهب في عمان دائمًا يكون سباقًا في الاختيارات الأولية لجميع المستثمرين والمدخرين العمانيين، وذلك منذ القدم وللذهب واستثمار الأموال قصة أخرى خلال العام الماضي والعام الحالي 2020، وذلك في عمان أو غيرها، وبالرغم من أن الذهب يرتبط بمستويات من العرض والطلب.



 

ولكن من المعروف أن الذهب هو سلعة عالمية، حيث أنه إذا ارتفع منه سعر الجرام في العالم فيؤثر تأثير فوري ويرتفع سعره محليًا ويحدث ذلك في جميع دول العالم وليس في سلطنة عمان وحدها، وذلك يوضح أن الذهب في سلطنة عمان مرتبط كثيرًا بالسعر العالمي مثل غيره من البلاد الأخرى.

 

ومصنعية الذهب يقوم الصائغ بفرضها على كل جرام وتختلف المصنعية من دولة لأخرى وأيضًا من سوق لآخر ومن محل لمحل آخر، كما أن مصنعية الذهب في عمان حاليًا تعتبر في أعلى مستوياتها، وذلك لأن الطلب على الذهب في عمان زائد للغاية في هذه الفترة 2019/2020 وعندما يقل الطلب على سعر الذهب سوف تتراجع أسعار المصنعية.

 

ولهذا يتساءل البعض متى ينخفض سعر الذهب في عمان ؟ ويحدث ذلك عندما يتراجع سعر الذهب العالمي، وتزيد قيمة الأسهم في البورصة العمانية، ويحدث ارتفاع في سعر الدولار يعاكس العملة العمانية ويحدث تراجع لها، كما تزداد معدلات النمو التجاري وتنتعش التجارة في العالم.

ماذا عن علاقة سعر النفط بسعر الذهب في سلطنة عمان ؟

بعد أن قمنا بالتعرف على متى ينخفض سعر الذهب في عمان ؟، فلابد أن نتعرف أيضًا عن علاقة سعر النفط بسعر الذهب في سلطنة عمان، حيث أنه عندما يحدث ارتفاع على النفط في الأوضاع العادية الاعتيادية ويقوم الذهب بالارتفاع والعكس.

 

وإذا تراجع سعر النفط العماني فبذلك أيضًا يتراجع سعر الذهب، وبالرغم من انخفاض أسعار النفط في الفترة الحالية ولكن الذهب مازال في موقف قوة، وهذا بسبب تفضيل المستثمر العماني والخليجي لمعظم الذهب، وذلك بعد أن حدث تراجع في أسعار كل أسهم الشركات النفطية في دول الخليج.

 

وبذلك أصبح ربط سعر الذهب بالنفط حاليًا يتجه نحو منحى آخر، وذلك بسبب تراجع النمو التجاري وزيادة الطلب على النفط، وفي هذه الحالة يمكن القول بأنه عندما يقل الطلب على النفط وليس سعر النفط يرتفع سعر الذهب.

 

ومن الممكن ألا يشهد الذهب تراجع قوي في عمان أو الخليج، وقد يحدث ذلك عندما تتعافى التجارة العالمية عند زيادة الطلب على النفط أو وجد العالم والخليج في الأسهم بديل آخر عن الذهب.

 

فمن الممكن أن يحدث انخفاض للذهب في عمان ولكن ذلك لن يحدث في عام 2020، ومن الممكن أن يحدث في عام 2021 في حالة تحقق توقعات صندوق النقد الدولي بأنه سيحدث تعافي من النمو العالمي بحوالي 5.8 وذلك عندما يتم التغلب على فيروس كورونا.

سعر الذهب اليوم في سلطنة عمان

متى ينخفض سعر الذهب في عمان ؟
متى ينخفض سعر الذهب في عمان ؟

سعر الذهب اليوم الأحد 19 أبريل 2020 في سلطنة عمان يكون كالتالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 24 في سلطنة عمان يكون 89 ريال عماني.
  • سعر جرام الذهب عيار 22 يكون 15 ريال عماني.
  • سعر جرام الذهب عيار 21 يكون 28 ريال عماني.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 يكون 67 ريال عماني.
  • وبذلك نكون قد تعرفنا على سعر جرام الذهب اليوم في سلطنة عمان وأيضًا تعرفنا على متى ينخفض سعر الذهب في عمان ؟ وذلك من خلال موقع محيط.

توقعات أسعار الذهب في سلطنة عمان 2020

الذهب خلال عام 2020 سوف يتجه إلى زيادات، من الممكن أن تكون واقعية وذلك سوف يكون في ظل ركود النمو التجاري العالمي الذي تم توقعه، كما أنه سيؤثر على كل الملاذات الآمنة، وسلطنة عمان من المتوقع أن يشهد الذهب بها بالمصنعية ارتفاع كبير في الأسعار، وذلك فيما يتعلق بسعره المرتبط بالبورصة الدولية أو المرتبط بسعره المحلي الذي يكون مرتبط بالمصنعية.

توقعات أسعار الذهب 2020

بعد أن قمنا بالإجابة على سؤال متى يرتفع سعر الذهب في عمان ؟، فلابد أيضًا أن نتعرف على توقعات أسعار الذهب عالميًا، حيث أنه لابد أن نقوم بتوضيح نقطة مهمة وأساسية في سعر الذهب، وهو أن الذهب يعتبر سلعة عالمية.

 

كما أن الحديث عن سعر الجرام للذهب في العالم بالدولار، وذلك يكون داخل بورصات المال المتنوعة، كما أن هذا السعر يكون له دور كبير في التأثير المباشر والسريع على السعر المحلي للذهب، وأيضًا على توقعات أسعار الذهب محليًا في أي دولة في العالم.

 

كما أننا لا نستطيع أن نرصد توقعات أسعار الذهب في عمان خلال 2020 بعيدًا عن توقعات الذهب عالميًا، لأن سعر الذهب في عمان مرتبط بسعره في العالم كله.

إقرأ أيضًا: اسعار الذهب في لبنان اليوم

لماذا يرتفع سعر الذهب في سلطنة عمان

بعد أن انتهينا من الإجابة عن متى يرتفع سعر الذهب في عمان ؟، فلابد أن يتم الإجابة على لماذا يرتفع سعر الذهب في سلطنة عمان، حيث توجد بعض الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب في عمان، كما ترتفع مصنعيته عند الصائغ وترتكز هذه الأسباب لزيادة الطلب على الذهب في عمان، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

  • أن ترتفع القيمة التقليدية للعملة العمانية وذلك أمام الدولار، كما يكون شراء الذهب في عمان سهل ومتاح.
  • يحدث تراجع في الدولار الأمريكي أمام الريال العماني.
  • أصبحت منطقة الخليج في بداية عام 2020م فوق صفيح ساخن بعد أن أزداد التوتر بين كل من الولايات المتحدة وإيران.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق