اسعار الذهب

سعر الذهب اليوم في الأردن

سعر الذهب اليوم في الأردن

يستمر التغير المستمر في أسعار الذهب في الأردن ما بين انخفاض وارتفاع وثبات ويلجأ الكثير لمعرفة سعر الذهب اليوم في الأردن للكثير من الأسباب المختلفة

سواء منها الإقبال على الزواج أو شراء الذهب أو  أيضًا عند بيع الذهب فسنوضح لكم سعر الذهب على حسب التصريحات الموضحة بناءًا على اقتصاد المملكة الأردنية.



سعر الذهب اليوم في الأردن

قد شاهد سعر الذهب اليوم في الأردن، الاستقرار في سعر المعدن الأصفر التي وصله فيه سعر الذهب عيار 21 إلى 31.21 دينار أي 44.11 دولا أمريكي بالتزايد في السعر مع ارتفاع العيار فوصله عيار 24 قيراط إلى 35.71 دينار وبالدولار الأمريكي 50.47 دولار وإليكم جدول توضيحي لحجم العيار وسعره بالدينار الأردني وبالدولار الأمريكي.

سعر الذهب اليوم في الأردن بدون المصنعيه

إليكم جدول توضحي بسعر الذهب في الأردن بدون حساب المصنعيه فيتم زيادة السعر على حسب مصنعيه كل قطعة فيقوم التاجر بتحديد المصنعيه ويكون ذلك على حسب كل قطعة وحسب قيمتها والعمل عليها.

الوحدة دينار أردني دولار أمريكي
سعر الذهب عيار 10 قيراط



سعر الذهب عيار 12 قيراط

سعر الذهب عيار 14 قيراط

سعر الذهب عيار 18 قيراط

سعر الذهب عيار 21 قيراط

سعر الذهب عيار 22 قيراط

سعر الذهب عيار 24 قيراط

سعر كيلو الذهب عيار 24 قيراط

سعر الجنية الذهب عيار 21 قيراط وزن ثمانية جرام

سعر الأونصة الذهب عيار 24 قيراط

سعر السبيكة الذهب عيار 24 قيراط وزن مئة جرام

14.88 دينار

17.85 دينار

20.85 دينار

26.78 دينار

31.23 دينار

32.72 دينار

35.69 دينار

35.675.11 دينار

249.67 دينار

1.109.37 دينار

3.566.68 دينار

21.03 دولار

25.23 دولار

29.44 دولار

37.85 دولار

44.15 دولار

46.25 دولار

50.45 دولار

50.424.19 دولار

352.89 دولار

1.568.01 دولار

5.041.25 دولار

 

سعر الذهب اليوم في الأردن شراء وبيع

للمهتمين بأسعار الذهب في الأردن قومنا بتوضيح الأسعار بكافة المعاير لتسهيل لكم ما تبحثون عنه والرد علي جميع الأسئلة والاستفسارات التي تبحثون عنها.

من الطبيعي عند القيام بالتفكير في بيع أو شراء ذهب معرفة سعره لتحديد المبلغ المطلوب للذهاب للشراء دون حدوث أي نقص عند الشراء فعند القيام بالبحث يسهل الأمر بشكل كبير مما يخص السعر أيضًا مصالح أخره كثيرة ويتابعه الكثير بشكل يومي وقمنا بتوضيح ذلك لكم.

أما في حالة بيع الذهب المستعمل فالطبع يقل سعره عن سعر الشراء لأن المستعمل لا يقارن بالجديد فطبيعي شراء الذهب أغلى من بيعه.

ارتفاع وانخفاض سعر الذهب اليوم في الأردن

من الطبيعي اختلاف سعر الذهب المستمر من انخفاض إلى ارتفاع إلى بقائها ثابت لفترة من الوقت وترجع جميع تلك الأسباب بناء على اقتصاد الأردن وذلك يكون بسبب عددت تغيرات مختلفة على سبيل المثال منها:

تغير سعر برميل النفط: فهو من الأسباب الرئيسية في تغير سعر الذهب في الأردن فكلما زاد سعر برميل النفط يزيد سعر الذهب في الأردن وأيضًا كلما قل السعر قل أيضًا سعر الذهب فهو متلازم بالارتفاع والانخفاض معًا.

تغير سعر الدولار: من أهم الأسباب أيضًا المتعلقة بسعر الذهب في الأردن فكلما انخفض سعر الدولار الأمريكي يزيد بشكل طبيعي سعر الذهب سواء في البيع أو الشراء في الأردن.

تغيرات في الحياة السياسية: تتسبب الحياة السياسية فانخفاض وارتفاع سعر الذهب في الأردن فعلي سبيل المثل أكبر عامل لذلك هو الحروب فتأثر بشكل كبير للغاية في مستوى السعر فينخفض سعر الدولار مما يؤدي إلى زيادة سعر الذهب في الأردن والتي يترتب عليها تغيرات أخرى في الحياة السياسية والعملية.

الذهب في الأردن

إليكم نبذة صغيرة عن بداية اكتشاف الذهب في الأردن!.

تم اكتشاف الذهب في الأردن في بداية أعمال مشروع المسح الجيوكيميائي العام ففي بداية التسعينات باشرت مديرية الجيولوجيا في سلطة المصادر الطبيعية بتنفيذ المشروع، فكانت في مناطق تكشف الصخور النارية في العقبة وفي وادي عربة في جنوب المملكة، وذلك رجع إلى فضل العثور على ذهب في منطقة جنوب شرق العقبة بفضل برنامج تعاوني بين السلطة وبرنامج الأمم المتحدة للإنماء ومجلس التنقيب المعدني المتواجد في اليمن.

وقد تم هذا المشروع على مراحل عديدة ومسارات بالإضافة إلى الاستعانة بالكثير من الخبراء فقد بينت الدراسات أن وصل عدد الخبراء العاملين على هذا المشروع إلى 14 خبيرًا من فرنسا على فترات زمنية متفاوتة وتخصصات مختلفة وعدد 12 مهندسا وجيولوجيًا وجيوكيميائيًا من الأردن، بالإضافة إلى 13 مهندسًا كيميائيًا متخصصين في أعمال المساندة.

قبل شراء الذهب يجب عليك معرفة بعض النصائح الهامة التي منها

  • معرفة سعر الذهب في السوق ومتابعة التغيرات المختلفة في السعر واختيار الوقت الصحيح الخاص بالمعدن الثمين الأصفر.
  • معرفة أيضًا أن الذهب ينقسم إلى معاير مختلفة فيتواجد من الذهب عيار 24 وهو يكون ذهب صافي أما عيار 21 يختلط فيه عنصر أخر ولكن نسبة الذهب فيه معقولة أما عيار 18 يقل نسبة الذهب فيه وهكذا لذلك يجب معرفة هذه الخطوة قبل الشراء.
  • يجب أيضًا التأكد من وجود الدمغة الذهبية لعدم التعرض لأي غش تجاري.

قد وضحنا كافة التساؤلات التي من الممكن أن تواجه أي شخص متعلق بأسعار الذهب وبالأخص الأشخاص المتابعين لسعر الذهب بشكل يومي أو الذين يتوقف سعر الذهب على بعض المصالح الخاصة بهم وغيرها من الأسباب التي يلجأ البعض منا إلى متابعة الأسعار بكافة المعاير وبكافة التفاصيل ووضحنا لكم كافة تفاصيل سعر الذهب اليوم في الأردن لتسهيل الأمر عليكم بشكل سهل.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق