اسعار الذهب

اسعار الذهب في لبنان اليوم

اسعار الذهب في لبنان

الذهب من المعادن النفيسة والتي نستخدمها في التزيين والديكور، ومؤخرًا تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل والأدوية لذلك يكثر البحث عن اسعار الذهب في لبنان بل وفي العديد من الدول العربية.

استقرار اسعار الذهب في لبنان

لم يتأثر سعر الذهب في الدول العربية وفي لبنان في الفترة السابقة حيث شهدت الأسعار حالة انخفاض لمرة واحدة فقط في الأسبوع السابق حيث أكد الخبراء والمستثمرين أن السبب في انخفاض سعر الذهب في الفترة السابقة كان يرجع إلى تفشي فيروس كورونا حيث تؤثر تلك الأوبئة والأمراض على الاقتصاد.



 

وذلك حيث أثار هذا المرض الكثير من الفزع والرعب في نفوس الناس المسافرين المتنقلين من دولة إلى أخرى بحكم العمل والوظيفة، ويؤدي هذا إلى المزيد من الاضطراب الاقتصادي والسياسي وبالتالي يؤثر على الاقتصاد العالمي فلم يقتصر التأثير على الدولة المتضررة من المرض بل العكس يؤثر في العالم.

عوامل استقرار اسعار الذهب في لبنان

تؤثر الاضطرابات السياسية والحروب على جميع موارد الاقتصاد منهم الذهب والغاز والجنيه المصري والدولار الأمريكي بالإضافة إلى التأثير على باقي الموارد الإنتاجية مثل الغذاء والصناعات والبترول، حيث أن من العوامل المهمة التي أدت إلى استقرار اسعار الذهب في لبنان  وفي العديد من الدول هو الدولار.



 

كما شهدت أمريكا في الفترة الأخيرة استقرار في سعر الدولار الأمريكي مما جعل هذا الاستقرار يعمل على استقرار أسعار الذهب سواء كانت الأسعار من البداية مرتفعة أو منخفضة، بالإضافة إلى زيادة ارتفاع الوفيات بسبب انتشار فيروس كورونا في العديد من دول قارة آسيا.

تحديد سعر الذهب

يلجأ الكثير من الناس الخبراء والمهتمين بتلك المجالات بتحديد أسعار الذهب بالجرام لأن الذهب من العناصر التي ترتفع وتنخفض بارتفاع وانخفاض العملة المستخدمة والخاصة بالبلدة حيث أن لكل منطقة السعر الخاص بها سواء كان بالجنيه المصري في مصر، أو بالدرهم في الكويت والليرة في لبنان وبيروت وغيرهم من الدول العربية.

 

أو بالدولار مثل دول أمريكا الجنوبية والشمالية، ويرجع اهتمام الخبراء بتلك الأسعار إلى أنه يعتبر تحديدًا لاقتصاد الدولة حيث تتأثر تلك الموارد باقتصاد وسياسات البلاد سواء كانت من البلاد الفقيرة النامية أو من البلاد الحديثة الغنية.

توقعات اسعار الذهب في لبنان

أكد مجموعة من الخبراء والمستثمرين المتخصصين في تحديد اسعار الذهب في لبنان وفي جميع دول العالم أنه بمجرد الانتهاء والتخلص من فيروس كورونا سوف يتم تراجع أسعار الذهب إلى الحد الطبيعي التي كانت عليه من قبل حيث نرى زيادة هائلة في عدد المصابين والوفيات في تلك الفترة.

 

وفي إحصائيات ودراسات أقيمت على هذا المرض قد رأت أن هذا الوباء قد ينتهي في شهر أبريل القادم ومن ثم سوف ترجع مؤشرات الموارد التي تتحكم في اقتصاد البلد إلى الحد الطبيعي من بترول وغاز وذهب والعديد من العناصر النفيسة الغالية.

العرض والطلب

وهذه النقطة هي أهم نقاط هذا الموضع، حيث أنه بعيدًا عن العوامل السياسية والاقتصادية التي تتحكم في ارتفاع وانخفاض أسعار الذهب يوجد عامل واحد وهو من يتحكم بشكل طبيعي وأساسي في ظل غياب أي عامل مؤثر على الأسعار وهو عامل العرض والطلب أي عملية البيع والشراء.

 

حيث أن تجار السوق والمتاجر المخصصة لبيع الذهب تلاحظ عملية البيع والشراء هل يوجد زيادة في الإقبال على الشراء أم لا، فإذا وجد إقبال على شراء الذهب فقد يزيد التاجر من سعر الضريبة والدمغة أما إذا وجد انخفاض في الإقبال فقد يخفض من الأسعار حتى تزيد التكاليف أو يظل السعر ثابتًا كما هو.

 

ودائما ما يكون التاجر زكي ويلاحظ المواسم التي يكثر فيها الزواج أو شراء الذهب وهي عامة تكون قبل شهر رمضان، فترة الأعياد، قبل شهور الحج والعمرة، أيضًا إذا وجد إقبال شديد على نوع أو شكل معين من الذهب فقد يزيد من ثمنه وهذا من جشع وغش التجار.

أسعار الذهب اليوم في لبنان

أما بالنسبة لمعرفة اسعار الذهب في لبنان اليوم فقد تكون على النحو التالي:

  • ذهب عيار 24: 67.146 ليرة.
  • ذهب عيار 22: 69.801 ليرة.
  • ذهب عيار 21: 66.630 ليرة.
  • ذهب عيار 18: 57.111 ليرة.
  • ذهب عيار 14: 44.419 ليرة.
  • ذهب عيار 12: 38.073 ليرة.
  • سعر الجنيه الذهب: 533.036 ليرة.
  • سعر كيلو الذهب: 76.146.218 ليرة.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق