التغذية السليمة

متى يشرب الطفل حليب نيدو

متى يشرب الطفل حليب نيدو؟ هذا السؤال ربما لم تجد أي أم لم تسأل هذا السؤال في أي توقيت يمكنها أن تعطي أبنائها لبن نيدو، فالأم طوال الوقت تبحث عن الحلي الذي يمكنه أن يغذي طفلها التغذية الكاملة والمرجوة، ولأن حليب نيدو هو الأشهر في هذا المجال فدعينا نخبرك متى يشرب الطفل حليب نيدو في مُحيط

اقرأ أيضًا: ما هي اسباب سرعة ضربات قلب الطفل الرضيع ؟



ماهو حليب نيدو؟ 

يفضله الكبار قبل الصغار فحليب نيدو المجفف يعتبر أشهر أنواع الحليب المجفف على الإطلاق، فهو يحتوي على مذاق جيد ورائحة جذابة يفضلها الكثير من الأطفال، ويعتمد الكثير من الأشخاص على لبن نيدو بصورة أساسية من أجل تغذية أبنائهم.

وهو عبارة عن حليب الأبقار الذي تم تجفيفه بطريقة معينة وباستخدام ماكينات وبيئة مخصصة، وقبل أن نحدثك عن متى يشرب الطفل حليب نيدو، دعينا نخبرك أولا مما يتكون لبن نيدو أو حليب الأبقار المجفف هذا.

العناصر الغذائية المكونة لحليب نيدو 

يحتوي حليب نيدو على العديد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم وبناء الطفل ومن أهمها:



فيتامين أ

الذي يعتبر العنصر الأساسي من أجل أن تنمو عظام طفلك بصورة سليمة لذلك عادة ما يطلق عليه اسم حليب نيدو الأساسي.

فيتامين سي

هذا العنصر أو الفيتامين المكون لحليب نيدو يعتبر أساسي وهام من أجل الحفاظ على صحة وقوة الجهاز المناعي لدى الطفل.

فيتامين د

وهذا الفيتامين قادر على المحافظة على عظام الطفل وتقويتها اضعاف الأطفال الذين لا يتناولون لبن نيدو ولكن يجب أن تعلمي قبلها متى يشرب الطفل حليب نيدو؟

فيتامين ب 

وهو المسئول عن تقوية عضلة القلب لدى الطفل وعضلاته والجهاز العصبي كله.

فيتامين E

يعزز هذا الفيتامين من عمل الأعصاب وتدعيمها وتقويتها لدى الطفل مرات أكثر

متى يشرب الطفل حليب نيدو ؟

لكل أم أو سيدة تتساءل متى يشرب الطفل حليب نيدو باعتباره الحليب الأشهر والأكثر فائدة لصحة ابنائهم، فإن هناك عدد من الخبراء واأطباء المتخصصين وكذلك الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، جميعهم يوصون بضرورة ألا يتم إعطاء لبن نيدو للطفل إذا لم عامه الأول، فيجب ألا يتم إرضاعه بحليب نيدو إلا بعد أن يتم عام، وأيضا يجب قبل العام أن تحرص الأم على تغذية طفلها باللبن الطبيعي، خاصة في الستة أشهر الأولى من عمره، وبعد أن يتم إدخال الطعام الصلب ليعوضه حليب الأم الذي قد ينقص منه عنصر الحديد لهذا إذا كنتي تتساءلين متى يشرب الطفل حليب نيدو فالحل الأمثل أن تعطيه لابنك عندما يتم عامه الأول.

كيف يُمكنك تحضير لبن نيدو بصورة سليمة وصحية لطفلك ؟

من أجل أن تحضري كوب من لبن نيدو لطفلك عليكي إضافة أربع ملاعق من لبن نيدو البقري المجفف إلى كوب ماء دافئ حوالي 230 مللي لتر. 

مكونات حليب الأبقار

يعتبر حليب الأبقار الذي يعد المكون الأساسي للبن نيدو موضوع حديثنا اليوم، من أشهر أنواع الألبان في العالم كله، ويفضله الكثير من الأشخاص ربما الملايين لأنه يحتوي على مذاق خاص قد لا تجده في أنواع الألبان الأخرى،.

وهناك أيضا أنواع للألبان منها لبن الجاموس ولبن المعاز، وجميعها ألبان مغذية وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لبناء الجسم، ولكننا هنا سنتحدث عن مكونات لبن الأبقار المجفف أو لبن نيدو.

حيث أنه يتكون من عدد متنوع من العناصر الغذائية منها اليود و التريبتوفان وفيتامين د والكالسيوم وكذلك فيتامين ب 12 وفيتامين ك والفسفور والبوتاسيوم وفيتامين أ وعدد من الفيتامينات المتنوعة.

ولكن بالرغم من هذه العناصر الغية التي تكون لبن الأبقار المجفف أو لبن نيدو إلا أنه من الضروري أن تعرفي تحديدا متى يشرب الطفل حليب نيدو.

متى يشرب الطفل حليب نيدو
متى يشرب الطفل حليب نيدو

مخاطر تناول حليب نيدو قبل عمر السنة

  • حليب الأبقار يحتوي على نسبة قليلة من الحديد ولذلك يمكن أن يجعل الطفل أكثر عرضة لأمراض فقر الدم والأنيميا.
  • في بعض الأحيان قد يتسبب حليب البقر في أصابة الطفل بالحساسية في جهازه الهضمي ويمكن أن يتطور الأمر لوقوع النزيف غير المرئي أو الداخلي.
  • يحتوي على مادة تسمى “بروتين الكازين” وهذه المادة صعبة الهضم للغاية مما يؤدي إلى إصابة الطفل ببعض الأمراض الهضمية.
  • يمكن إذا تم الإفراط في تناول الطفل للبن نيدو أو يصاب بالجفاف أو يحدث له اضطرابات في وظائف الكلى.
  • ارتفاع درجة حرارة الطفل بصورة ملحوظة وبصفة دائمة.
  • عادة ما يصاحب نزول البراز الخاص بالطفل بعض قطرات الدم، وهذا ما يجعلنا نهتم بتحديد  متى يشرب الطفل حليب نيدو بالضبط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق