السيارات

أجزاء مهمة عليك فحصها قبل شراء السيارة المستعملة 2021

هناك عدة أجزاء مهمة عليك فحصها قبل شراء السيارة المستعملة ويجب عليك الانتباه جيداً عزيزي القارئ لتلك الأجزاء، حتي لا تواجه ثمة مشكلات عقب شرائك السيارة، حيث أنه عادة ما يعاني الكثيرين عند قيامهم بشراء سيارة مستعملة وتكثر شكواهم بسبب وجود بعض المشكلات بالسيارة وسرعان ما يتخذون قرار بيعها والتخلص منها والبحث عن سيارة أخري خالية من العيوب، ومن خلال هذه المقالة سوف نعرض لكم أهم النصائح والتوجيهات التي ينصح بها الخبراء في السيارات عند القيام بشراء سيارة مستعملة.

أجزاء مهمة عليك فحصها قبل شراء السيارة المستعملة اليوم

عندما تقرر عزيزي القارئ شراء سيارة مستعملة فيجب عليك توخي الحذر وانتباهك لبعض النقاط المهمة قبل شرائك لسيارة ما، فالمظهر الخارجي ليس وحده فحسب الذي بمقتضاه أن تقرر إن كانت السيارة مناسبة أم لا، حسناً دعنا نوضح لك بإيجاز أهم الأجزاء التي يجب عليك فحصها للتأكد من أن السيارة بحالة جيدة وهي كالتالي:-



أجزاء مهمة عليك فحصها قبل شراء السيارة المستعملة
أجزاء مهمة عليك فحصها قبل شراء السيارة المستعملة
  • قم بفحص الهيكل الخارجي للسيارة وتأكد أنه خالي تماماً من ثمة عيوب أو مشاكل وتمعن جيدا في طلاء السيارة وتحديد ما إذا كان تم طلائها حديثاً أم غير ذلك وانظر إلى حواف وجوانب السيارة وتأكد أنها لم تتعرض لصدمات.
  • انظر إلى مقابض الأبواب بالسيارة وقم بتجربتها واحداً تلو الأخر وتأكد من أن جميع الأبواب سهلة الفتح وان المقابض سليمة ولا يوجد بها أية عيوب.
  • تفحص محرك السيارة وأنصت جيداً لسماع صوته وتأكد من أنه يعمل بشكل سليم, ينصح بمعرفة طراز المحرك والتأكد من أنه ليس من الأنواع القديمة جدا.
  • قم بتجربة القيادة لمعرفة كافة الأجزاء التي يتم استخدامها أثناء القيادة من أنها تعمل بشكل جيد وخاصة عجلة القيادة وذراع نقل وتغيير السرعات وذراع الفرامل والبنزين وبادي الحركة جميعهم يؤدون وظائفهم بشكل جيد.
  • انتبه للمقاعد وتأكد من أنها سليمة ومريحة حال الجلوس عليها، وكذلك الإطارات تأكد من سلامتها وإنها غير قديمة ومتهالكة وكذلك افحص المصابيح لتحديد جودتها من حيث الإضاءة.
أجزاء مهمة عليك فحصها قبل شراء السيارة المستعملة
أجزاء مهمة عليك فحصها قبل شراء السيارة المستعملة

نصائح مهمة عقب شراء السيارة المستعملة     

بعد أن تحدثنا عن كيفية فحص بعض الأجزاء بالسيارة فقد يتبقى بعض الأجزاء بمحرك السيارة التي تحتاج إلى الاستعانة بفني متخصص، حيث يمكنك الاستعانة بأحدهم لإخبارك بمدى جودة تلك الأجزاء وكافة المعلومات حول السيارة، كما أن هناك عدة خطوات مهمة يجب عليك القيام بها عقب قيامك بشراء سيارة مستعملة وهي كالتالي:-

  • يجب عليك القيام بتغيير زيت المحرك واستخدام نوع جيد من زيوت المحركات المنتشرة بالأسواق، وكذلك تأكد من منسوب زيت الفرامل.
  • احرص على ملئ  خزان الوقود وتأكد من مدى صلاحية فلتر البنزين المسئول عن تنقية البنزين وحال ملاحظة تراكم الشوائب عليه فقم بتغييره.
  • قم بفحص بطارية السيارة وتأكد أنها تعمل بشكل جيد، وإذا تلاحظ من انها ضعيفة فقم بإعادة شحنها أو قم بشراء واحدة جديدة إذا لزم الأمر.
أجزاء مهمة عليك فحصها قبل شراء السيارة المستعملة
أجزاء مهمة عليك فحصها قبل شراء السيارة المستعملة

المزيد حول شراء السيارة المستعملة 

قمنا بالحديث عن أجزاء مهمة عليك فحصها قبل شراء السيارة المستعملة وذكرنا مجموعة من النصائح التي يجب إتباعها عقب إتمام عملية شراء السيارة، ولكن هذه السطور وحدها لا تكفي، فحتما سوف تكون هناك العديد من الأسئلة التي تدور بذهن قرائنا الأعزاء، لذلك نحن في موقع محيط  نعمل على إعداد المزيد من المقالات التي تدور حول السيارات المستعملة؛ ليس هذا فحسب.. بل نتناول كل ما يتعلق بالسيارات من مواصفات وأهم الأخبار حولها، لذلك إذا كنت بحاجة لمعرفة المزيد فقم بزيارة قسم السيارات لدينا، ولا تنسى مشاركة هذه المقالة.      



الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق