ADVERTISEMENT

دولة النمسا | كم يبلغ عدد سكان النمسا وما هي أبرز المعلومات العامة حول تلك الدولة

تعرف على دولة النمسا وعلى كم يبلغ عدد سكان النمسا وما هي أبرز المعلومات العامة حول تلك الدولة عبر موقع محيط، حيث تعد دولة النمسا من أجمل الدول الأوروبية على الإطلاق، وذلك لأنها تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تسحر العقول وتأسر القلوب من شدة جمالها، بالإضافة إلى أنها تتميز عن غيرها من الدول الأوروبية بجمال تصاميم أبنيتها، وفيما يلي سنتعرف على عدد سكان دولة النمسا وعلى أهم المعلومات العامة حول تلك الدولة العظيمة بالتفصيل.

كم يبلغ عدد سكان دولة النمسا

تعد دولة النمسا من أغنى الدول الأوروبية على مستوى العالم، لذلك نجد سكان تلك الدولة يتمتعون برفاهية كبيرة وبمستوى معيشي مرتفع جدا.

ADVERTISEMENT

وتتميز دولة النمسا عن غيرها من بقاع الأرض بجمال مناظرها الطبيعية وحدائقها الخلابة، حيث تتواجد بها الكثير من الأراضي الزراعية والمساحات الخضراء التي تجعل منها جنة على الأرض.

ويعيش على أراضي دولة النمسا في وقتنا الحالي الكثير من المهاجرين واللاجئين إليها من جميع أنحاء العالم، حيث يقدر عدد سكان دولة النمسا في عامنا الحالي 2023 إلى ما يقرب من 9.090.656 نسمة.

ومن المتوقع أن يصل عدد سكان دولة النمسا في عام 2030 حوالي 8.5 مليون نسمة، وهو ما يعني توقع إنخفاض أعداد سكانها خلال السنوات القليلة القادمة.

ADVERTISEMENT

ومن المتوقع أن ينتهي القرن بإرتفاع ضئيل جدا في عدد سكان دولة النمسا ليصل عدد السكان التقريبي إلى 8.67 مليون نسمة وذلك في عام 2095.

حيث أن دولة النمسا تعد من الدول ذات معدلات النمو والخصوبة المنخفضة، ويقدر معدل النمو في تلك الدولة إلى حوالي 0.52%.

ويبلغ عدد الرجال في دولة النمسا ما يقرب إلى 743.174 رجل، بينما يبلغ عدد النساء بتلك الدولة حوالي 966.511 إمرأة، ومتوسط العمر لسكان دولة النمسا حوالي 82 سنة.

وتقدر نسبة المسلمون الذين يعيشون في دولة النمسا حوالي 7.9% من إجمالي السكان، بينما تقدر نسبة المسيحيين حوالي 69%، وتبلغ نسبة الأشخاص الغير متدينون حوالي 22% من إجمالي السكان في دولة النمسا.

أهم المعلومات العامة حول دولة النمسا
أهم المعلومات العامة حول دولة النمسا

لا تفوت فرصة التعرف على: اي دولة تقع غرب الجزائر | اهم المعلومات عن دولة المغرب غرب الجزائر

أهم المعلومات العامة حول دولة النمسا

تعرف فيينا (Vienna) بأنها عاصمة دولة النمسا، كما أنها تعتبر مركزها الثقافي والسياسي وكذلك الإقتصادي، ويسكن في تلك العاصمة ما يقرب إلى ثلث سكان دولة النمسا.

وتعد مدينة فيينا ثاني أكبر مدينة متكلمة باللغة الألمانية بعد مدينة برلين، كما أنها تأتي في الترتيب السادس من حيث عدد السكان في مدن الإتحاد الأوروبي.

وتقع دولة النمسا في وسط قارة أوروبا، وبالتحديد في الجزء الجنوبي من القارة الأوروبية، وتبلغ المساحة الأرضية لدولة النمسا 83.879 كيلومتر مربع.

وتعد دولة النمسا من الدول الرائدة في كل من الثقافة والأدب والعلوم، وتعتمد دولة النمسا في إقتصادها بشكل أساسي على الصناعات المختلفة مثل صناعة الخشب ومشتقاته والصناعات المعدنية والكيميائية.

وتعتمد أيضا في إقتصادها على إستخراج المعادن المتنوعة من باطن الأرض، مثل الفضة والحديد والنحاس والفحم الحجري وغيرها، هذا بالإضافة إلى أنها تعتمد بشكل كبير على السياحة لنمو إقتصادها وتطويره.

والعملة الرسمية المستخدمة والمتداولة في تلك الدولة في وقتنا الحالي هي اليورو، وكانت العملة المستخدمة في تلك الدولة من قبل هي الشيلينغ Schilling ATS، وكان يتم إستخدامها وتداولها حتى عام 2002.

ويتحدث سكان دولة النمسا باللغة الألمانية النمساوية، وتعرف تلك اللغة بأنها أحد فروع اللغة الألمانية التي تستخدم في ألمانيا وسويسرا.

وتعتبر تلك اللغة الألمانية النمساوية أشبه بلكنة مكتوبة يتواجد بها عدة إختلافات في بعض مفرداتها عن اللغة الألمانية المحكية، ولكنها تتشابه إلى حد كبير للكنة سكان كلا من ولايتي بافاريا وبادن فورتمبرغ الألمانيتين.

ولا تطل دولة النمسا على أي من المحيطات أو البحار، لذا لا تتواجد أي حدود بحرية لها، بينما يحدها بريا كل من إيطاليا وسويسرا وألمانيا وهنغاريا وسلوفينيا وليشتنشتاين والتشيك وسلوفاكيا،

والرمز الدولي أو ما يعرف بمفتاح الإتصال في دولة النمسا هو +43 أو 0043.

وقد حصلت دولة النمسا على إستقلالها وتم إعلانها كدولة مستقلة معترف بسيادتها في السابع عشر من شهر تموز من عام 1955م، وقد إنضمت دولة النمسا إلى الإتحاد الأوروبي عام 1995م.

ويتم إختيار الرئيس في دولة النمسا عن طريق عملية الإقتراع المباشر، وتدوم ولايته مدة ست سنوات، ورئيسها الحالي هو الرئيس هاينز فيشر.

الموقع الجغرافي والمناخ والتضاريس لدولة النمسا
الموقع الجغرافي والمناخ والتضاريس لدولة النمسا

لا تفوت فرصة التعرف على: دولة الكويت | كم يبلغ عدد سكان دولة الكويت وأهم المعلومات حول تلك الدولة

الموقع الجغرافي والمناخ والتضاريس لدولة النمسا

تتواجد دولة النمسا في وسط القارة الأوروبية، ويحدها بريا الكثير من الدول، حيث تشترك النمسا في الحدود مع ثماني دول، فمن جهة الشمال تحدها كلا من ألمانيا والتشيك.

ومن جهة الجنوب تحدها كلا من إيطاليا وسلوفينيا، ومن جهة الشرق تحدها سلوفاكيا والمجر، وتقوم كلا من سويسرا وليختنشتاين بحدها من جهة الغرب.

وتتميز دولة النمسا بمناخ قاري شديد البرودة وكثير الثلج في الشتاء، كما أن مناخها يكون معتدل الحرارة ماطر أحيانا خلال فصل الصيف.

وتتواجد مجموعة متنوعة من التضاريس في دولة النمسا، وتتمثل تلك التضاريس في جبال الألب التي تتميز بقممها العالية المغطاة بالثلوج والعديد من التلال والسهول المنبسطة.

ونظرا لموقع دولة النمسا الجغرافي، نجد أن الجبال تغطي معظم أراضيها، ويعتبر جبل جروسجلوكنر هو أعلى قمة في تلك الدولة، حيث يبلغ إرتفاعه حوالي 3797م.

وتتواجد الكثير من البحيرات الجميلة في دولة النمسا، ومن أشهر تلك البحيرات بحيرة كونستانس ونويسيدلر في بورجن لاند بالقرب من دولة المجر.

ويجري نهر الدانوب في أراضي دولة النمسا، كما أنه يعد أطول أنهارها، حيث يبلغ طول ذلك النهر حوالي 350 كم.

الأهمية الإستراتيجية لموقع دولة النمسا
الأهمية الإستراتيجية لموقع دولة النمسا

لا تفوت فرصة التعرف على: عاصمة جنوب أفريقيا | تعرف على مميزات المدن الـ3 للدولة

الأهمية الإستراتيجية لموقع دولة النمسا

لقد أكتسبت دولة النمسا أهمية إستراتيجية كبيرة بسبب موقعها الجغرافي، حيث أن دولة النمسا تقع بالتحديد وسط الحركة المرورية المارة بين شرق قارة أوروبا وغربها.

كما أنها تمتد على طول الطريق الخاص بالتجارة على النهر المار ضمن أراضيها وهو نهر الدانوب، هذا بالإضافة إلى أنها تمتد بين كلا من شمال وجنوب الممرات التي تمتد في جبال الألب.

وقد قام هذا الموقع الإستراتيجي بالمساهمة في منح دولة النمسا أهمية إقتصادية وسياسية كبيرة تميزها عن غيرها من الدول المحيطة بها.

كما أن موقعها الجغرافي ساهم بشكل كبير في جعلها مركزا رئيسيا وهاما للتمكن من الوصول إلى الأسواق الحديثة التي نشأت ووجدت وسط أوروبا وكذلك في شرقها.

كما أن دولة النمسا محاطة بشكل كبير بعدد هائل من الأسواق الأوروبية، وقد ساعدت هذه المميزات والخصائص في جعل دولة النمسا دولة ملائمة لكلا من الإستثمار والتجارة.

فقد لوحظ أن الإقتصاد النمساوي قد سجل معدلات نمو مرتفعة جدا في الآونة الأخيرة، كما إرتفعت نسبة التصدير في تلك الدولة بشكل كبير، خاصة إن إقتصادها يقوم في الأساس على الإبتكار والتكنولوجيا.

السياحة في دولة النمسا
السياحة في دولة النمسا

لا تفوت فرصة التعرف على: افضل الاماكن في النمسا وتكلفة الجولة السياحية في 2023

السياحة في دولة النمسا

تعد السياحة أحد أهم مصادر الدخل بدولة النمسا، حيث تعتمد النمسا بشكل كبير على السياحة من أجل إزدهار الإقتصاد بها، فنجد أن السياحة تمثل الدخل القومي الثالث على الترتيب للبلاد.

وتعتبر السياحتين الداخلية والخارجية لدولة النمسا هامتان جدا لها، حيث تتواجد بها العديد من المناظر الطبيعية الجميلة التي تجذب إليها الكثير من السياح سنويا.

وتتمثل تلك المناظر الطبيعية في كل من الغابات المتنوعة والقمم المغطاة بالثلوج البيضاء وكذلك المساحات الخضراء الواسعة والبحيرات الطبيعية.

كما تتواجد العديد من الأماكن الأثرية وكذلك القصور التاريخية المتواجدة بكثرة بالتحديد في مدينة فيينا، بالإضافة إلى تواجدها بكثرة في دولة النمسا بشكل عام.

ويتواجد في مدينة فيينا العديد من المسارح وصالات العرض وكذلك المتاحف التي تجذب إليها الكثير من الزوار والسياح للإستمتاع وقضاء أفضل الأوقات بها.

وتعد مدينة فيينا أهم وأشهر المدن السياحية في تلك الدولة لإحتوائها على الكثير من المعالم الأثرية والمزارات السياحية.

ومن أبرز وأجمل المعالم السياحية في دولة النمسا حديقة الدانوب وغابة فيينا وملاهي البراتر وبرج الدانوب وقصر شنبرون، هذا بالإضافة إلى القصر الصيفي الذي كان يسكنه ويقطن به أباطرة دولة النمسا.

بذلك نكون قد تعرفنا على كم يبلغ عدد سكان دولة النمسا وعلى أهم المعلومات عنهم، كما تعرفنا على أبرز المعلومات العامة حول دولة النمسا،

بالإضافة إلى أننا قد تعرفنا على موقعها الجغرافي وعلى الأهمية الإستراتيجية لهذا الموقع بالتفصيل، كما تعرفنا على تضاريسها وأهم معالمها السياحية الجميلة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق