ما هي أنواع كلاب بيتبول وأسعارها في مصر

أنواع كلاب بيتبول تعرف عليها عبر موقع مُحيط، فهي كلاب لها بنية جسدية ضخمة تستخدم في المهمات القاسية والرياضات العنيفة، ذات أصل أوروبي وبالتحديد من دولة إنجلترا وانتشرت في أمريكا، تحمل العديد من الصفات المنفردة كالشجاعة والقتال والحيوية والنشاط، ففي هذا المقال سنوضح أهم أنواع كلاب بيتبول انتشارًا.

أنواع كلاب بيتبول

أنواع كلاب بيتبول المميزة لها أشكال عديدة ومختلفة في تربيتها، لذا فيجب التعرف على انواع هذه الكلاب بالتفصيل وكيف نشأت،

ونرى أن كلاب بيتبول الشهيرة نشأت في أوائل القرن التاسع عشر من خلال تهجين كلب ترير terrier و كلاب بول دوج bulldog في إنجلترا حتى توسعت وانتشرت في الأمريكتين.

وكانت في بداية نشأتها تتولى رعاية المزارع وحماية الماشية، أو على الوجه الآخر القتال واصطياد الفرائس وسنذكر أنواع كلاب بيتبول في الفقرات الآتية:

كلب بيتبول ترير الأمريكي American Pit Bull Terrier



يعد أول نوع من أنواع كلاب البيتبول استخدمًا؛ حيث يصنف بكونها تشكل علاقات قوية مع أصحابها من البشر لامتلاكها صفة الوفاء والإخلاص، غير قوة افتراسها في مصارعة غيرها من الكلاب عند الشعور بالهجوم والخطر.

وذلك يرجع لعدم قدرتها على التوافق مع أنواع أخرى من الكلاب وتكوين أصدقاء، يتمتع بشكل جميل وجذاب نظرًا لألوانه الفريدة مثل: الأحمر والأزرق او مزيج من اللونين مع أنف رائع.

أنواع كلاب بيتبول
أنواع كلاب بيتبول

كلب بولي أمريكاني American Bully

يسمى بكلب أمريكان بولي ويعتبر نوع جديد من سلالات البيتبول الامريكي، نظرًا لظهورها أول مرة في عقد الثمانينات اختفت ثم ظهرت مرة أخرى في وقتنا الحالي،

حيث أثبتت الدراسات وجود فروقات شاسعة بينه وبين البيتبول ترير الأمريكي لتميزه بضخامة جسد ورأس عريض إلى جانب حبه للحركة والرياضة ليكون بصحة جيدة، يتمتع أيضًا بالهدوء واللطافة.

المواصفات الشكلية لكلب أمريكان بولي تختلف كليًا عن نظيره الأمريكي في أنه يتعدد ألوان شعره من الأبيض، والرمادي، والأحمر، والأسود، والنحاسي، والأزرق، والرمادي الداكن؛ حيث يمتلك فرو صغير الحجم.

اقرأ أيضاً: اجمل اسماء كلاب اناث بالعربي او بالانجليزي 2022

أنواع كلاب بيتبول
أنواع كلاب بيتبول

كلاب امريكان ستارفودشاير  تيرير American Staffordshire Terrier

أتى كلب أمريكا الستافوردشاير تيرير نتيجة تزاوج كلاب البولدوج في إنجلترا مع كلاب الترير؛ حيث انتقلت هذه السلالة وتطورت إلى أمريكا الشمالية لتأخذ حجم أكبر من كلاب البيتبول،

جاء هذا النوع حاملًا صفات المرح والإخلاص فهم معروفون بنشر الحب والحنان لأصحابهم نظرًا لطبيعته الهادئة.

وبالرغم من ذلك لديهم غريزة الافتراس عالية لعدم تماشيها مع أنواع الكلاب الأخرى، تحمل على جسدها فرو خشن قصير يختلف ألوانه كباقي ألوان كلاب البيتبول الأخرى.

اطلع على: أشهر امراض الكلاب وعلاجها بسرعة

أنواع كلاب بيتبول
أنواع كلاب بيتبول

كلب ستافوردشاير بول تيرير Staffordshire Bull Terrier

بدأ ظهوره أول مرة في القرن التاسع عشر وتم استخدامه في مصارعة الكلاب الأخرى لقوة جسده وشراسته، بينما في وقتنا الحالي قل استخدامه في المصارعات بل دخل البيوت واقترب من العائلات فوجد أنه ذات طبيعة هادئة ومطيعة،.

يحتضن الأسرة ويرتبط بها ارتباط وثيق، لدرجة لوحظ أنه لا يحب التواجد بمفرده طيلة اليوم فَيعشق التجمعات والعائلات متعددة الأفراد، إلى كونه محبًا للأطفال وتمتعه باللطف والصبر.

لا يتوافق مع أنواع الكلاب الأخرى، ولكن يؤمن أصدقاء من البشر ويحب الاختلاط بهم والعناية به، يمتلك ألوان متميزة منها: الأحمر، والأسود، والرمادي، والنحاسي، والأبيض، ولديه شعر خشن قصير كباقي كلاب البيتبول العادية.

تابع قراءة: اسماء كلاب ذكور | أجمل اسماء كلاب ذكور قوية واجدد اسماء كلاب 2022

كلاب بيتبول المكسيكي

تصنف أنواع البيتبول المكسيكي كأشرس نوع على الإطلاق وذلك لقوته العضلية الضخمة والذي يستخدم عادةً في القتال ويقاوم فريسته حتى تخضع له،

عوضًا عن حجمه الصغير إلا أن دول كثيرة حذرت من تربية هذا النوع بالتحديد لما يمثل خطورة على المجتمعات.

يُمكنك معرفة الآتي: افضل انواع الكلاب الصغيرة للتربية في المنزل

كلاب سبايك

يعد نوع من أنواع كلاب بيتبول العطوفة؛ حيث يفضل تربيته في المنازل لتمتعه بالهدوء والحنان بين الأسر، ولكونه ودود يحبه كثير من الأشخاص إلى جانب شكله الجذاب وشعره المنقط بالأبيض والأسود، وأيضًا يُعتقد نشأته من سلالة كلاب الديلمي الحنونة.

كلاب ستفولير والكولبي

تعد أشرس أنواع كلاب البيتبول، لكونها تتصرف بعدائية مع البشر والكلاب الأخرى، ولا تستخدم في اي مهام بسيطة سوى القتال ومصارعة الثيران،

بينما كلاب الكولبي عكس ستفولير فهي رزينة وهادئة وتملك شعبية كبيرة لدى الأشخاص؛ حيث يفضل الناس شرائها وتربيتها بين العائلات للحماية من أي خطر ومراقبة الأطفال.

مواصفات كلاب البيتبول بشكل عام

يتمتع كلاب بيتبول ذات البنية القوية إلى حجم متوسط نسبيًا، وجسم مرن ورياضي، عضلات قوية ومرنة يعلوها شعر قصير ناعم أو خشن حسب النوع، يبلغ طول الذكر منها ما بين 45 ل 53 سم، بينما طول الأنثى تصل ما بين 43 ل 50 سم.

أسعار كلاب البيتبول في مصر

من المؤكد أن أسعار كلاب البيتبول تكون باهظة الثمن لتميزها بصفات مثالية، ويختلف سعر أي نوع من أنواع البيتبول بحسب نوع الجرو وجنسه وعمره، فيبدأ سعر جرو البيتبول في مصر من 1500 جنيه فأعلى، بينما يصل سعر المبير بيتبول إلى 5000 جنيه.

أنواع كلاب بيتبول تحتل المركز الأول في الشراسة، لذلك يجب الابتعاد عنها ولا تثير غضبها فتخرج عن السيطرة ولن يتم إيقافها، ولأنها لا تترك فرائسها ألا بالقضاء عليهم، فاحرص جيدًا الاعتناء بهم بكل عطف وحنان لتضمن إطاعة أوامرك بكل رضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق