ADVERTISEMENT

أسعار التأمين على السيارات

أسعار التأمين على السيارات عبر موقع محيط نتعرف معاً على أسعار تأمين السيارات وكافة الإجراءات اللازمة التأمين السيارة الخاصة بك، فإذا كنت تمتلك سيارة خاصة وترغب بالتأمين عليها وتريد معرفة الأسعار الجديدة للتأمينات على السيارات، تابع معنا هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه حول هذا الموضوع من معلومات ونصائح تفيدك للتأمين على سيارتك بكل سهولة دون أي تعقيد، ودون الحاجة إلى جهد كبير أو تكاليف كبيرة.

أسعار التأمين على السيارات في المملكة العربية السعودية

لا شك أن الشركات في المملكة العربية السعودية تحرص بشكل كبير على إرضاء كافة العملاء عند التعامل معهم وتوفير الخدمات التي تسهل عليهم وأسعار مميزة للتأمينات، ومن أبرز تلك الشركات،

ADVERTISEMENT
  • شركة ميد غلف للتأمين، والاسعار فيها تكون متفاوتة، وعند التأمين على سيارتك من خلالها يجب دفع 660 ريال سعودي.
  • وكذلك شركة أسيج للتأمين، تصدر العديد من العروض والخدمات المميزة وعند التأمين على سيارتك فيها يجب دفع 750 ريال سعودي من البداية.
  • وشركة اتحاد الخليج يجب دفع مبلغ 895 ريال سعودي عند التامين فيها، وشركة وفاء السعودية من الشركات الكبرى في المملكة العربية التي يتم فيها التأمين على السيارات بمبلغ 1050 ريال سعودي.
  • الشركة التعاونية، أيضاً من ضمن الشركات الخاصة بالتأمين التي تطرح للعميل العديد من الخدمات ويتم دفع مبلغ 650ريال سعودي للتأمين ضد الغير، والتأمين العادي يتم دفع6000 ريال سعودي.
أسعار التأمين على السيارات
أسعار التأمين على السيارات

قد يمكنك الاطلاع على: كيف اعمل تامين للسيارة | 4 شروط لتجديد تأمين السيارة

كيفية الاستعلام عن تأمين السيارات

يجب التعرف في البداية على كيفية الاستعلام عن تأمين السيارة الخاصة بك وكيفية إتمام الأمر بسهولة، إليك الخطوات البسيطة لذلك،

  • يتم الان الاستعلام، وعمل التأمين بسهولة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية، كل ما عليك الدخول على الرابط للوصول الى الموقع الرسمي، واختيار الاستعلام عن صلاحية التأمين على السيارة.
  • قم بالدخول على موقع أبشر وتسجيل حسابك عليه، إذا كنت تمتلك حساب عليه، وإذا كنت لا تمتلك قم بكتابه البيانات الخاصة بك وتسجيل الدخول إلى الموقع من خلال البريد الإلكتروني الذي تم تسجيله على الموقع.
  • ستجد في الخيارات استعلام عن وثيقة تأمين المركبة من خلال موقع أبشر، سيظهر لك عدة خيارات من أنواع السيارات المختلفة قم باختيار نوع السيارة المراد الاستعلام عنها، لتجد كافة المعلومات التي تخصها بسهولة.
  • كما ستجد خيار بجانب السيارة المراد الاستعلام عنها يسمى، استعراض بيانات وثائق التأمين، قم بالضغط عليها ليظهر لك جميع الوثائق المطلوبة لتأمين سيارتك ليتم توفيرها قبل الإقدام على تأمين السيارة في الأماكن المخصصة لذلك.

سبب اختلاف الأسعار في شركات تأمين السيارات

تم وضع معايير معينة لأسعار السيارات وتختلف باختلاف تلك المعايير والمواصفات ومن شركة لأخرى، ويتم وضع السعر من خلال تلك المعايير وهي: –

ADVERTISEMENT
  • من أهم المعايير سنة التصنيع الخاصة بالسيارة، فقد يختلف سعر نفس السيارة بسبب اختلاف سنة التصنيع الخاصة بها، من خلال توقع المخاطر التي قد تحدث لها.
  • كذلك نوع السيارة فلا شك أنه يختلف سعر التأمين باختلاف نوع السيارة، فلكل سيارة سعر تأمين خاص بها.
  • ويتوقف كذلك سعر التأمين على حسب سن السائق للسيارة، فهناك أعمار يتوقع فيها التعرض للحوادث بشكل مستمر مثل سن المراهقة من ١٥، وسن ما بعد الاربعين.
  • يتم النظر في سجل الحوادث الخاص بصاحب السيارة، لأنه يعتمد عليه سعر التأمين خلال اخر ثلاث سنوات، وإذا وجد السجل خالي من الحوادث يحصل على خصم ٣٠٪.
  • كذلك يعتمد سعر التأمين بشكل كبير على المدينة المتواجد فيها، لأنه يوجد أماكن معرضة للحوادث بكثرة، ومدن أقل عرضة لها، فمثلاً مدينة الرياض أسعار التأمين فيها أكثر من غيرها.

قد يهمك معرفة: دفع اشتراك التأمينات أون لاين

أنواع التأمين على السيارات

هناك عدة أنواع للتأمين على السيارات يجب العلم بها قبل التأمين على سيارتك لتتمكن الاختيار منهم ما يناسبك والأفضل لك، وتتلخص تلك الأنواع في

  • يوجد التأمين الإلزامي ضد الغير، وهو عبارة عن مبلغ مالي تعويض لطرف ثالث، في حالة حدوث أي ضرر على شخص، أو سيارة بسبب السيارة المؤمن عليها، ويكون هذا المبلغ كحد أقصى 10ملايين ريال سعودي، وكل هذا بحسب بعض الشروط والأحكام الموجودة في عقد التأمين.
  • وهناك التأمين الشامل للسيارة، وهو عبارة عن تعويض مالي لصاحب التأمين عند التعرض لحادث بالسيارة، والتعويض عن السيارة المأمن عليها من أي تلف قد لحق بها أو ضرر سواء بسيط في السيارة من الخارج أو من الداخل، ويشترط ان يكون التلف تسببت فيه السيارة التي تم التأمين عليها
  • يوجد تأمين بالمنافع الإضافية وفى هذا النوع تقوم الشركة بزيادة التأمينات الخاصة بالسيارة ودفع مبلغ إضافي على الاشتراك الاساسي، ليتم الحصول على مزايا اضافيه للسيارة، سواء كانت تلف او كوارث طبيعية مثل الفيضانات والسيول، ولا يشترط ان تكون حادث بالسيارة فقط.
  • وهناك ميزة تقوم بتقديمها شركات التأمين على السيارات، وتسمي بميزة التغطية الجغرافية، والتي تشمل تأمين السيارة من اي حادث أو تلف خارج حدود المملكة العربية السعودية التي تم التأمين فيها في البداية، ويشمل التأمين خارجها أيضاً.
أسعار التأمين على السيارات
أسعار التأمين على السيارات

أهمية التأمين على السيارات

لا شك ان للتأمين اهمية كبيرة جداً لكافة الأشخاص الذين يمتلكون سيارات ويقومون باستخدامها بشكل يومي، بالإضافة إلى ضرورة الأمر ان هناك غرامات على عدم التأمين،

  • فقد قامت المملكة العربية السعودية بفرض ضريبة لكل السيارات التي لا تشتمل على تأمين ويتم دفعها، لدفع الجميع الى التأمين على سياراتهم الخاصة.
  • وتختلف قيمة الضريبة الخاصة بعدم التأمين على السيارات، ولكن تتراوح قيمتها بين 150 ريال سعودي، إلى 300 ريال.
  • لذلك يجب المعرفة الجيدة والاهتمام بهذا الأمر، ومعرفة أفضل الشركات الخاصة بتأمين السيارات، لتقم بالتأمين عليها بشكل سريع حتى لا تقع في مخالفات، ودفع ضريبة.
  • كما أن التأمين يقع بمنافع كثيرة على الفرد والتوفير عليه، فالجميع معرض بشكل يومي للوقوع في مشكلة أو حادث فهي تجعله مطمئن من وجود تكاليف أي ضرر يقع على سيارته.

شاهد أيضا: ارخص تامين السيارة ضد الغير

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التي تخص التأمين على السيارات، والتكلفة الخاصة بها، التي تم وضعها من أفضل شركات التأمين على السيارات، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم في طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق