ADVERTISEMENT

فيزا ايزي باي البريد المصري

فيزا ايزي باي البريد المصري عبر موقع محيط، يعتبر نظام باي بال pay pal افضل نظام يسمح بتحويل الأموال عبر الانترنت، حيث أنه وسيلة أكثر أمانا دون أن تحتاج لنشر معلومات بطاقتك الائتمانية لدي البائع ولكن مع صعوبة إيجاد بطاقة بنكية لدي باي بال قام البريد المصري بتوفير فيزا ايزي باي البريد المصري لتؤدي هذا الغرض مقابل رسوم بسيطة نسبيا.

فيزا ايزي باي البريد المصري صورة رقم 3
فيزا ايزي باي البريد المصري

فيزا ايزي باي البريد المصري

لاستخدام الفيزا بشكل مبسط عليك اتباع التعليمات التالية، هناك خطوات يجب معرفتها لكي تتمكن من ربط فيزا ايزي باي البريد المصري بحساب الباي بال لتستقبل أموالك بسهولة.

ADVERTISEMENT

حيث أن فيزا ايزي باي البريد المصري Easy pay هي بطاقة يتم استخراجها من مكاتب البريد المصري بطريقة فورية وهي بطاقة مسبقة الدفع تتيح لك الشراء من اي مكان عبر ماكينات P.O.S

والتسوق داخل مصر وخارجها بواسطة الانترنت وإليك خطوات استخراجها بسهولة:

  1. سوف تقوم بدفع ٢٥جنيها مصاريف تدفع لأول مرة وسوف تحتاج صورة بطاقة شخصية وان يكون عمرك فوق ١٦سنة.
  2. عليك التوجه لأقرب مكتب من مكاتب البريد ويفضل أن يكون مكتب رئيسي حيث أنه من الصعب توافرها في الكاتب الفرعية .
  3. بمجرد دخولك مكتب البريد ستجد شباكا مخصصا لاستخراج فيزا ايزي باي البريد المصري توجه للموظف وأخبره انك تريد استخراج بطاقة ايزي باي سيقوم بإعطائك نموذج لاستكمال البيانات كالاسم والعنوان وتاريخ الميلاد وعدة بيانات أخري وبعد أن تقوم بالمليء أعيده للموظف مرة أخري.
  4. بمجرد أن تدفع ٢٥جنيها سوف يقوم الموظف بإعطائك ظرفا يحتوي علي بطاقة ايزي باي البريد المصري والرقم السري الخاص بك وبعض معلومات عن البطاقة وغالبا سوف يكون الرقم السري (0000)من الممكن أن تقوم بتغيره من اي ماكينة من ماكينات البريد المصري في أي وقت حفاظا علي السرية والأمان.
  5. تأكد انك حصلت علي بطاقة ايزي باي(visa)وتحتوي علي شريحة معدنية لأنه يوجد انواع أخري لا تحتوي علي شريحة معدنية تم إيقافها ولا زال يوجد نسخ منها في بعض الفروع.
  6. قم بتفعيل البطاقة من خلال الخط الساخن لخدمة العملاء ١٦٧٨٩ وعندما يرد عليك ممثل خدمة العملاء سيحتاج منك بعض البيانات ورقم القومي الذي قمت بربط بطاقتك به والاسم والعنوان وتاريخ الميلاد للتأكد من أنك صاحب البطاقة وسوف يقوم بتفعيلها لك فالحال.

لا تفوت فرصة مشاهدة: روابط تحميل تطبيق ايزي باي البريد المصري

ADVERTISEMENT

حدود معاملات فيزا ايزي باي البريد المصري

 هناك حدود للسحب والإيداع للمعاملات المالية التي تتم علي فيزا ايزي باي البريد المصري هي:

  1. رسوم استخراج 25جنيها، ورسوم تجديد 15ج تدفع سنويا ويتم خصمها تلقائيا من رصيد البطاقة وفي حالة عدم وجود المبلغ سوف يتم ايقاف البطاقة، وهنا ستحتاج لاستخراج بطاقة جديدة من مكتب البريد المصري.
  2. رسوم التحويل علي البطاقة 2%من إجمالي المبلغ المحول وكذلك 10ج إضافية ثابتة عند كل عملية تحويل.
  3. رسوم استعلام عن رصيدك تكون مجانية إذا قمت بالاستعلام من ماكينات البريد المصري، اما البنوك الأخرى فيتم فرض رسوم حسب سياسية كل بنك.
  4. رسوم السحب من ماكينة البريد المصري 5ج لكل سحبة وهي خدمة حصرية للبريد المصري فقط.
  5. رسوم عمليات الدفع الدولية في الشراء والبيع 3% علي كل عملية بحد أقصي 1000 دولار يوميا، و5000 دولار شهريا .
  6. عند الشراء أو الدفع محليا بالجنيه المصري لا توجد أي رسوم ولا يوجد أي عمولات علي الإيداع النقدي.

حدود للسحب والإيداع في فيزا ايزي باي البريد المصري

  • الحد الأقصى للسحب النقدي 4000 جنيها  مصريا من ماكينات الصرافة، و35000جنيه إذا قمت بالسحب من داخل مكتب البريد نفسه.
  • الحد الأقصى الإيداع التقدي3000 جنيها يوميا، بينما الإيداع الشهري 100 الف جنيها.
  • الحد الأقصى لإجراء مدفوعات هو 35000 جنيها يوميا، ولا يوجد حد أقصي للدفع شهريا .
  • الحد الادنى للإيداع هو 100جنيها، ولا يوجد حد أقصي لإيداع اي رصيد في البطاقة.
  • الحد الأقصى للسحب من خارج مصر من ماكينات الصراف 100دولار يوميا، و500 دولار شهريا مع رسوم تحويل إضافية 30جنيها ثابت مع أي عملية تحويل.
فيزا ايزي باي البريد المصري صورة رقم 5
فيزا ايزي باي البريد المصري

استخدامات فيزا إيزي باي

يقوم نظام باي بال بدعم عدة بطاقات منها بطاقة يلا باي، وبطاقة ايزي باك، ولكن لابد أن تكون البلد تدعم نظام باي بال لأن هناك بعض الدول غير مدعومة بنظام الباي بال ومن مميزات فيزا ايزي باك البريد المصري

  1. يتم ربطها إلكترونيا مع البنوك المختلفة مثل باي بال، سكريل، نتلر، وغيرهم ويتم الصرف لمواقع الأعمال الحرة مثل منصة مستقل وخمسات.
  2. لا تحتاج فيزا ايزي باي لإجراءات بنكية وصعوبة في الإجراءات ولكن يتم استخراجها بكل سهولة عن طريق الرقم القومي.
  3. يتم التحقق من عملية الشراء والدفع عن طريق الانترنت حيث يتم ارسال كود لهاتفك المحمول لكي تقوم بكتابته قبل اتمام الشراء أو الدفع لمزيد من الأمان .
  4. من الممكن تحويل أموالك عن طريق الباي بال بعملات أجنبية علي بطاقة ايزي باي البريد المصري بنفس اسعار البنك المركزي وقت إتمام العملية.
  5. نظرا لعملية الشمول المالي التي تطبق في جميع بنوك مصر من الممكن استخدام فيزا ايزي باي في المعاملات الحكومية المختلفة مثل مصاريف المدارس، استخراج الرخصة  المعاملات الرسمية وغيرها من المعاملات الحكومية المختلفة
  6. وفقا لبرنامج ولاء العملاء win coins يمكنك الحصول علي نقاط هدية علي كل عملية دفع أو شراء ويتم استبدال هذه النقاط برصيد يمكن استخدامه في العديد من المتاجر المتعاقدة مع البريد المصري .
  7. هناك خدمة ايزي بوكس لشحن الطرود المحلية التي تسهل توصيل الشحنات التجارية لأصحابها وإضافتها لحساب التجار ، واستخدام فيزا ايزي باي البريد المصري في سحب الارباح بسهولة من جميع ماكينات الصراف الالي.
  8. هناك تطبيق ايزي باي الالكتروني الذي يسمح لك بإدارة أموالك ومعاملاتك المالية بسهولة ، وذلك مقابل رسوم منخفضة جدا بالمقارنة بالبنوك المصرية الأخري .

قد يهمك أيضا التعرف على: استعلامات البريد المصري بالتفصيل

مشاكل ايزي باي

انتشر مؤخرا بين كثير من الناس عبر السوشيال ميديا أنه تم وقف بطاقة ايزي باي البريد المصري ولكن هذا الكلام غير صحيح، فمازال يتم إصدارها عن طريق البريد المصري.

ولكن في بعض الأحيان يقل تواجدها في الفروع، نظرا لشدة الإقبال عليها من أصحاب الأعمال والربح من خلال منصات الإنترنت وذلك لسهولة التعامل بها في المعاملات الشرائية والمالية وإمكانياتها المختلفة والمتعددة.

ولكن قد يواجه العميل بعض الصعوبات عند استخدام فيزا ايزي باي البريد المصري منها:

  1. صلاحية الفيزا سنتين فقط علي الرغم من أنها كانت سابقا 5سنوات.
  2. لابد أن يتطابق الرقم المسجل عليه بياناتك مع الرقم الذي تقوم بمحادثة خدمة العملاء من خلاله.
  3. عند تعديل البيانات لابد من إحضار اوراق أخري جديدة مثل صور ضوئية للبطاقة الشخصية.
  4. اذا اتصلت من رقم مختلف عن رقمك المسجل يتم رفض طلبك والتعديل علي اي بيانات.
  5. قد يتعطل تطبيق ايزي باي مما قد يعطل مصالح الأشخاص المستخدمين له أحيانا.
  6. انخفاض أعداد ماكينات البريد المصري في عدة أماكن
  7. عند تجديد فيزا ايزي باي البريد المصري لابد أن تقوم بشراء واحدة جديدة بأرقام مختلفة .
  8. يتعرض تطبيق الباي بال من وقت لآخر لمشاكل تقنية لذلك عليك دائما التواصل مع فريق الدعم الفني للتطبيق.
  9. تتأخر بعض المعاملات المالية في الظهور في كشف الحساب مما قد يضر بمصلحة العميل في متابعة أعماله.

ولكن علي أي حال تبقي مزايا فيزا ايزي باي البريد المصري تتغلب علي هذه العيوب، وتظل من أفضل وأسهل الطرق التي تساعد المستقلين علي متابعة أعمالهم المالية وسحب وإيداع الأموال بسهولة.

وذلك بدلا من إجراءات البنوك الطويلة والمعقدة ولقد اثني كثير من العملاء بآرائهم البناءة لدعم فيزا ايزي باي البريد المصري لما لها من مزايا كثيرة ومتعددة.

وهنا نكون قد انتهينا من عرض جميع المعلومات الخاصة بفيزا باي بال البريد المصري وكل ما يتعلق بها من طريقة الحصول عليها وكيفية تفعيلها وحدود السحب والإيداع اليومية والشهرية داخل وخارج مصر وما تتميز به من سهولة في المعاملات بشكل آمن وسري مما يجعل العملاء يمارسون أعمالهم بحرية تامة وتجربة مميزة دائما مع البريد المصري. 

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق