الإتصالات والشبكات

ما هو أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت

أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت

يواجه العديد منا مشاكل كثيرة في سرعة الإنترنت وسرعة تحميل أي برنامج أو تطبيق أو ألعاب على جهازك المحمول أو على الحاسب الآلي ومن ثَم يلجأ البعض إلى اختبار سرعة الإنترنت.

لذلك يبحث الكثير من الناس عن أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت حتى تتعرف على السرعة التي تعمل بها طوال اليوم خاصةً إذا كنت ترتبط أنت وأكثر من شخص في روتر واحد.



قياس سرعة الإنترنت

قبل الذهاب إلى التعرف على أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت لابد من التعرف على مصطلح قياس سرعة الإنترنت كيف يحدث وما أهميته بالنسبة للمستخدمين، حيث أن السرعة الخاصة بالإنترنت تختلف من جهاز لآخر وتختلف على حسب الشركة التي تزود الجهاز بالإنترنت.

تتعدد الشركات الخاصة في الإنترنت على مستوى العالم، ولكل شركة سرعات خاصة بها بعيدًا عن السرعة التي تختارها أنت وتقوم بتحديدها إلا أن الشركات لها سرعات خاصة في ضخ الإنترنت وسرعات التحميل وتنزيل الألعاب والبرامج وغيره من التطبيقات.

اختبار قياس سرعة الإنترنت

يوجد على الإنترنت أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت تقوم بإجراء اختبار قياس حيث أن السرعة من الأمور الهامة والضرورية للإنترنت لأن الإنترنت بدون سرعة لا فائدة له ولا تتمكن من التصفح أو مشاهدة الفيديوهات وغيره من الاستخدامات الأخرى.

يعتبر اختبار السرعة الخاصة بالإنترنت من أفضل الطرق التي تعرفنا السرعة الحقيقية للإنترنت الخاص بجهازك خاصةً إذا كانت الباقة أوشكت على الانتهاء وتريد معرفة السرعة المتبقية لك حتى تحدد الاستهلاك اللازم وتحد من الاستهلاك الغير ضروري.

يمكنك التحقق من السرعة وإجراء اختبار قياس السرعة عن طريق الإنترنت أيضًا، حيث يوجد العديد من المواقع والتطبيقات المتخصصة في إجراء هذا الاختبار ويتم إجراءه بكل سهولة وبشكل بسيط جدًا عن طريق جهاز الحاسب الآلي، بالإضافة إلى أنه يوجد مجموعة من التطبيقات المتخصصة في قياس سرعة الإنترنت، ويمكنك تنزيلها على الهاتف واستخدامها في أي وقت.

وحدات قياس سرعة الإنترنت

تعتمد أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت على القياس باستخدام مجموعة من الوحدات التي تستخدم في قياس الإنترنت عالمياً، ويقصد بقياس سرعة الإنترنت أي سرعة نقل البيانات عبر الإنترنت ومن هذه الوحدات هي:

  • كيلوبت kbit: وهذه وحدة سرعة قياس الإنترنت في الثانية، أي أن سرعة نقل البيانات من خلال الإنترنت هي kbit في الثانية الواحدة.
  • ووحدة bit أصغر وحدة تستخدم في قياس سرعة نقل البيانات الرقمية عبر الإنترنت.
  • كيلوبايت kbyte: أيضًا تستخدم هذه الوحدة في قياس سرعة الإنترنت بمعنى أن سرعة الإنترنت في الثانية الواحدة تساوي kbyte في ثانية واحدة.
  • وحدة byte تعادل حوالي 8 من وحدة bit.
  • والعديد من الوحدات الأخرى الأكبر حجمًا من التي تم ذكرها سابقًا ومنهم الميجا بايت التي تساوي 1024 كيلوبايت وغيره من الوحدات الأخرى مثل الجيجا والتيرا.

وسوف يوفر لكم موقع محيط في هذا المقال أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت.

موقع Google fiber speed test

يستخدم هذا الموقع للتعرف على سرعة قياس الإنترنت الخاص بك حيث أن هذا الموقع يعتبر من أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت ويمكن الوصول إليه من خلال الإنترنت عن طريق البحث عن الاسم فقط ومن ثم قياس السرعة بأسهل الطرق والخطوات حيث عن طريق الضغط على زر البدء أو start تبدأ قياس السرعة، وللذهاب إلى الموقع مباشرة اضغط هنــا.

بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يتم بشكل مجاني دون مقابل، هو أيضًا يمتلك واجهة سهلة الاستخدام لجميع المستهلكين ولا يحتوي هذا البرنامج على إعلانات بالإضافة إلى أنه يعرض النتيجة بخط كبير وبشكل واضح في منتصف الشاشة ويضيف خدمات أخرى مثل أفكار وخطوات لتحسين السرعة الخاصة بالإنترنت.

إقرأ أيضًا: تحميل لعبة صديقتي انجيلا المتكلمة مهكرة

موقع speedtest by Ookla

من المواقع الأصلية التي تستخدم في إجراء اختبار سرعة الإنترنت حيث أنه يمكنك الذهاب إليه من خلال الإنترنت عن طريق البحث عنه فقط، لا يحتاج إلى خطوات أو إجراءات صعبة بالإضافة إلى أن هذا الموقع يقدم نتائج دقيقة وصحيحة لا يخطأ هذا البرنامج أبدًا في ظهور النتائج.

عن طريق ضغطة واحدة على زر البدء يمكن أن تظهر لك النتائج بشكل واضح وكبير في منتصف الشاشة مع التعرف على جميع التفاصيل والمعلومات التي تتعلق بسرعة الإنترنت الخاصة بالهاتف الخاص بك، يمكن أن تقيس سرعة الإنترنت عن طريق هذا الموقع في أي مكان وأي دولة فهو غير مقتصر بحدود دولة معينة.

يمكنك أن تقوم بتغيير السيرفر الخاص بك عن طريق تغير المنطقة أو الدولة التي تتواجد فيها، من خلال الضغط على زر رابط المنطقة ومن ثم اختيار المنطقة التي تريدها ولكن من العيوب التي يمكن أن تواجهها في هذا الموقع هو احتوائه على مجموعة من الإعلانات بالرغم من كونه من أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت.

ويمكنك الذهاب مباشرة إلى الموقع عن طريق الضغط هنــا.

موقع netspot

لم يعتبر هذا موقع فقط بل يوجد منه تطبيق يمكنك أن تقوم بتنزيله على الجهاز الحاسب الآلي الخاص بك أو عن طريق تحميله على الهاتف المحمول، من خلال هذا الموقع يمكنك أن تتعرف على سرعة الإنترنت بالإضافة إلى أنه يقدم مجموعة أخرى من الخدمات التي يمكن أن تفيد المستهلك والمستخدم.

يمكنك من خلال هذا التطبيق تحديد الإعدادات الخاصة بالروتر أو الوايفاي الخاص بك، مع التعرف على الأجهزة المرتبطة بجهاز الإنترنت الخاص بك، مع إمكانية تغطية شبكة الوايفاي بشكل كامل وعرض معلومات مفصلة عن سرعة الإنترنت بالإضافة إلى تحسين سرعة الشبكة.

كل هذه المميزات والخصائص جعلت تطبيق موقع  netspot من أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت الأمر الذي جعل الكثير من الناس تثق في هذا التطبيق وتحرص على توفير هذا التطبيق على الأجهزة التي يملكها المستخدم، يعمل أيضًا هذا التطبيق على حل الكثير من المشاكل اللاسلكية التي تواجه الاتصال اللاسلكي بالإنترنت.

وللذهاب إلى الموقع أو تحميل التطبيق اضغط هنــا.

موقع تطبيق meteor

انتشرت في هذه الفترة تطبيقات كثيرة متخصصة في إجراء اختبار لقياس سرعات الإنترنت، وهذا التطبيق من أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت على الهواتف حيث أصبح معظم مستهلكي الإنترنت يقوموا باستخدام الإنترنت عن طريق الهواتف المحمولة.

وغالبًا ما ترى شخص يستخدم جهاز الحاسب الآلي في تصفح الإنترنت فقط يتم استعماله في العمل وبعض الوظائف، يتم تنزيل هذا التطبيق على الهواتف المحملة فقط من إصدارات الأندرويد والأيفون فقط لا يتاح تفعيله على شركات أخرى للهواتف المحمولة.

بعد تحميل التطبيق على الهاتف بشكل صحيح والتأكد من عمله جيدًا قم بالبدء في إجراء الاختبار بشكل مجاني كاملاً بدون أي مقابل مادي فقط يحتاج إلى اتصال دائم بشبكة الإنترنت التي تريد قياس مدى سرعتها، أيضًا يساعدك هذا التطبيق على إجراء اختبار مخصص لسرعات تحميل وتنزيل التطبيقات والألعاب.

أيضًا الأمر الذي جعل هذا التطبيق من أفضل مواقع لفحص سرعة الإنترنت هو أن هذا التطبيق يقدم معلومات مفصلة عن كل تطبيق أو موقع تستخدمه على هاتفك مثل الفيسبوك، الواتساب، تويتر، أو الانستقرام وغيره من المواقع التي تستخدمها على هاتفك فقط عليك اختيار تطبيق واحد من هذه التطبيقات.

بعد ذلك سوف يعرض لك تفصيل كامل عن استهلاك ومعلومات هذا التطبيق، يمكنك معرفة كل هذا عن طريق الضغط على زر ابدأ أو start على حسب اللغة وعلى حسب نظام التطبيق ومن ثم تظهر لك النتيجة بشكل كبير وواضح في منتصف الشاشة، ويمكنك تحميل التطبيق من متجر بلاي مباشرة عند الضغط هنــا.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق