الإتصالات والشبكات

كود تحويل المكالمات اتصالات

كود تحويل المكالمات اتصالات

جميع الهواتف المحمولة أي كان نوعها إذا كانت من الحديثة أو من القديمة، تتمتع باستخدام كود تحويل المكالمات اتصالات، فيمكن بكل سهولة التحكم في ميزة تحويل المكالمات الخدمة المنتشرة في كل العالم.

كود تحويل المكالمات اتصالات

خدمة تحويل المكالمات هي عملية تقنية تقوم بمساعدة المستخدم في إعادة إرسال وتحويل المكالمات الواردة إليه إلى رقم آخر، كما أن تتم هذه الخطوة دون شعور المتصل نهائياً، بأنه يتحدث من رقم آخر، كم أنها عملية سريعة فهي مثل المكالمات الواردة العادية.



بعض الأشخاص يقوموا بهذا التحويل لعددت أسباب، فالبعض منهم يستخدم هذه الخدمة للتحويل من المكتب للمنزل أو العكس من المنزل للمكتب، أو تحويل المكالمات الخاصة برقم الشركة الرسمي إلى رقم الهاتف الخاص به، فهذا يكون لعدم حمل أكثر من هاتف محمول ولأسباب أخرى تكون على حسب كل شخص.

يمكن أيضًا تحويل المكالمات من رقم إلى نوع شركة أخرى مختلفة، فيمكن إتمام ذلك بكل سهولة أيضًا، فتتم هذه التقنية من خلال التحكم بكافة تفاصيل التحويل من هاتف محمول واحد فقط.

كود تحويل المكالمات اتصالات وما الحالات التي يمكن تحويل المكالمات بها

يقدم لكم موقع محيط الكثير من الطرق التي يتم من خلالها تحويل المكالمات، وكما ذكرنا من قبل فمعظم تلك الطرق متاحة في جميع أجهزة الهواتف المحمول مهما كان اختلاف نوعها، تختلف بعض الطرق من هواتف محمول إلى آخر، مثل هواتف الآيفون والأندرويد وغيرهم.

إلا أن يوجد طرق محددة لتحويل المكالمات يتم تنفيذه على كافة الهواتف، ولكن يجب عليك لتحويل المكالمات الواردة إلى رقم خلوي، أن تحدد الحالة التي تود التحويل عليها، بالإضافة أيضًا إلى الأرقام التي تود تحويل اتصالاتهم إليك.

كود تحويل المكالمات اتصالات وما الحالات التي يمكن التحويل فيها

تتنوع الحالات التي يمكن تحويل المكالمات فيها.

  • تحويل دائم: وفي تلك الحالة يمكن تحويل كافة المكالمات الواردة إلى هاتف المحمول.
  • تحويل في حالة كان الرقم مشغول: تلك الحالة تعمل على تحويل المكالمات ولكن على حالة محددة وهي عندما يكون الرقم مشغول بمكالمة أخرى، ويتم إلغاء التحويل مع انتهاء المكالمة.
  • تحويل في حالة كان الهاتف خارج التغطية: تلك الحالة يتم استخدامها وتفعيلها في حالة إذا كان المحمول لا يلتقط شبكة اتصالات، فيتم تحويل المكالمات في هذا الأثناء.
  • تحويل في حالة كان الهاتف مغلق: يتم في هذه الحالة تحويل المكالمات لسبب أن الهاتف مغلق مهما كان الأسباب.
  • تحويل في حالة كان الرقم غير قابل للوصول: هي من الحالات النادرة، فهي عند فشل نظام الاتصالات بها الوصول إلى هاتفك وعدم معرفة حالته، ففي ذلك الحالة يتم تحويل المكالمات.

إقرأ أيضًا: ازاى اعرف رقمى اتصالات

كود تحويل المكالمات اتصالات وما الأرقام التي يمكن التحويل بها

  • أول نوع: هو التمكن من تحويل جميع المكالمات: فهذه التقنية تقوم بتحويل كافة الأرقام، مثل تقنية التحويل الدائم.
  • النوع الثاني: هو تحويل جميع المكالمات الواردة معدا رقم أو تحديد مجموعة من الأرقام، يمكن تنفيذ هذه الخاصية من خلال الاتصال بشبكة الاتصالات، أو من خلال إعدادات المحمول.
  • النوع الثالث: هو تحويل رقم أو مجموعة من الأرقام، فيتم من خلال تحديد الأرقام التي تريدها أو تحيد مجموعة متوفر بها عدد من الأرقام، فهي شبيه بالنوع السابق.

كود تحويل المكالمات اتصالات وطرق التحويل الأخرى

يمكن تحويل المكالمات اتصالات من خلال تشغيل ميزة تحويل المكالمات في الهاتف المحمول، وذلك من خلال إعدادات المكالمات بالهاتف، أو من خلال بعض البرامج المتوافر منها الكثير التي تستخدم على الأجهزة الذكية الحديثة، فتقوم باختيار الطريقة التي تود أن تقوم بها بتحويل المكالمات.

يتم بعد اختيار الطريقة التي تريد التحويل بها التي تناسب هاتفك المحمول، أن تقوم باختيار الرقم التي تريد تحويل المكالمات إليه، وقم بالانتظار لحين إتمام عملية التحويل، ومن ثم يتم قيامة بتجربة ذلك إذا كان لديك فرصة.

في حالة عدم توافر لديك أي من الطرق والإعدادات السابقة، قوم بالاتجاه إلى الرموز المختصرة، لتساعدك في إتمام تحويل المكالمات، وذلك من معرفة الطريقة المناسبة لحسب اختيارك، وتطبيق أيضًا تلك الخطوة في حالة رغبتك بإيقاف هذه الخدمة، من خلال خيار إلغاء التحويل بدلاً من تفعيله.

كود تحويل المكالمات اتصالات

  • كود تحويل المكالمات اتصالات: وجعل الهاتف غير موجود بالخدمة: (#0200*21*) نجمة اثنين واحد نجمة صفر اثنين صفر صفر شباك.
  • كود إلغاء خدمة تحويل المكالمات اتصالات: (##002#) شباك صفر صفر شباك شباك.
  • كود خدمة مغلق اتصالات: (#787*21*) نجمة اثنين واحد نجمة سبعة ثمانية سبعة شباك، أو إرسال رسالة نصية فارغة إلى رقم خدمة مغلق اتصالات على رقم (789).
  • كود تحويل المكالمات اتصالات الإمارات: (#43*) نجمة أربعة ثلاثة شباك.
  • كود إلغاء تحويل المكالمات اتصالات الإمارات: (#43#) شباك أربعة ثلاثة شباك.

مميزات خدمة تحويل المكالمات

  • التمكن من معرفة الأشخاص الذين قاموا بمحاولة الاتصال بك، أثناء انشغال الخط أو إغلاقه أو إذا كان محدد خارج التغطية.
  • توفر هذه الخدمة من معرفة ما يقارب إلى عشرة أشخاص الذين قاموا بمحاولة الاتصال حين كان الهاتف مغلق.
  • يوفر للمتصل رسالة نصية بأن المتاح أصبح متاح الآن لمعاودة اتصاله مرة أخرى.
  • تتوفر هذه الخدمة بشكل مجاني سواء في القيام بتفعيلها، أو القيام بإلغائها.
  • تعمل هذه التقنية على إظهار أن الهاتف في مكان لا يتوفر به شبكة، وذلك أفضل من إظهار أنه قام بإغلاق الهاتف، للحماية من التعرض للحرج من المتصل.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق