الإتصالات والشبكات

طريقة تحويل المكالمات بالخطوات وكود إلغاء التحويل

طريقة تحويل المكالمات ،تُتيح الهواتف الذكية بمختلف فئاتها وأنواعها، العديد من الإمكانيات التي تسهل على صاحبها العمل بها بسهولة ويسر، ومن ضمنها إمكانية التحكم في خصائص المكالمات، مثل تحويل المكالمات من رقم إلى آخر، وذلك تسهيلًا على الأشخاص الذين يمتلكون أكثر من هاتف، ويرغبون في تحويل مكالماتهم لرقم واحد، وفي مُحيط سوف نتعرف على هذا الموضوع بالتفصيل.

طريقة تحويل مكالمات بالتفصيل

طريقة تحويل المكالمات



يحرص عدد كبير من مستخدمي الهواتف المحمولة، والذين يستخدمون أكثر من هاتف بسبب انشغالاتهم على محاولة أن يكون لديهم هاتفًا مخصصًا لاستقبال المكالمات الكثيرة التي يتعرضون لها، مما جعلهم يلجئون إلى البحث عن طريقة تحويل المكالمات إلى رقم محدد يختاره صاحب الهاتف المحمول.

مما توفر لصحابها إمكانية كبيرة في أستقبال جميع المكالمات على خط محمول واحد، في حالة إغلاق الهاتف أو انقطاع الشبكة على الخط الذي يتم الاتصال به، وتسهيل تحويل المكالمة إلى خط آخر.

خطوات تحويل المكالمات

هناك العديد من الطرق التي يستخدمها أصحاب الهواتف المحمولة بفئاتها المختلفة، وتسهل عليهم تحديد خط واحد يتم تحويل جميع المكالمات إليه، عندما يكون الخط المختار مغلقًا أو أوقفه صاحبه بعض الوقت.



وتختلف الطريقة المستخدمة في تحويل المكالمات من هاتف لآخر على حسب النوع والماركة التي يستخدمها الشخص من بين عشرات الأنواع العالمية من الهواتف المعروفة، وهناك طريقة تحويل المكالمات يتم استخدامها كثيرًا على الهواتف المحمولة، من خلال الأكواد التي سوف نعرضها عليكم.

  1. كود التشغيل: 787#*21*.
  2. كود إلغاء أو إغلاق الخدمة: ##002#.
  3. وارد آن يقوم صاحب الهاتف المحمول بعمل طريقة تحويل المكالمات بدون كود، وذلك من خلال الدول أولًا إلى سجل المكالمات.
  4. ويقوم بعد ذلك بالضغط على الإعدادات.
  5. ويختار من الإعدادات المكالمات.
  6. ويضغط على إعادة توجيه الاتصال دوماً.
  7. ويقوم بكتابة هذا الرقم ‏‪01111234787‏في نافذة “استخدم هذا الرقم دائمًا وتقوم بالنقر على تحديث

طريقة إلغاء تحويل المكالمات لهواتف الأندرويد

تعتبر طريقة إلغاء تحويل المكالمات على أجهزة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد، من أسهل الطرق المستخدمة في هذا الأمر، لأن خطواتها بسيطة جدًا والجميع يستطيع القيام بها بنفسه.

  1. يقوم الشخص بالدخول على كلمة الإعدادات الموجودة في جهاز الأندرويد.
  2. ويدخل على خيار المكالمات.
  3. ويضغط على إعادة توجيه الاتصال دومًا.
  4. ويقوم باختيار كلمة الإلغاء.
  5. سوف يتم إلغاء تحويل المكالمات بهذه الطريقة، وتعمل المكالمات على الخط الذي تم التحويل منه بشكل مباشر.

طريقة تحويل المكالمات إلى البريد الصوتي

تختلف طريقة تحويل المكالمات إلى البريد الصوتي عن باقي التحويلات السابقة، وذلك لأن هناك بريد صوتي داخل الجهاز يقوم بالرد على الشخص في حالة تفعيله، ويتم من خلال العديد من الخطوات.

  1. عندما يكون الخط مشغولاً يجب الاتصال على رقم *67** قبل الرقم الذي يرغب الشخص في التحويل إليه، ثم إشارة المربع.
  2. وعند عدم الرد يقوم صاحب الهاتف المحمول بالضغط على **61* قبل الرقم الذي يرغب في التحويل إليه، ثم إشارة المربع.
  3. وفي حالة ظهور الهاتف المحمول خارج نطاق التغطيةـ يتم الضغط على الرقم **62* قبل الرقم الذي ترغب في التحويل إليه، ثم إشارة المربع.
  4. وعندما يريد الشخص الاتصال بجميع المكالمات الواردة يقوم بالضغط على الرقم **21* قبل الرقم الذي يريد التحويل، إليه ثم إشارة المربع.
  5. في حالة إلغاء تفعيل انشغال الخط، يتم الضغط 67 ###.
  6. وعند إلغاء تفعيل عدم الرد يضغط على 61 ###.
  7. ولإلغاء تفعيل الوجود خارج نطاق التغطية 62###.
  8. وفي حالة إلغاء تفعيل جميع المكالمات الواردة اضغط ##002#.

طريقة تحويل المكالمات

الحالات التي يمكنك تحويل المكالمات فيها

هناك العديد من الحالات التي تستوجب على صاحب الهاتف المحمول الذي يمتلك أكثر من خط اتصال، تحويل المكالمات فيها، والتي تسهل عليه عملية الاتصال بشكل جيد وفعال، حيث تختلف الطريقة التي يستخدمها عند حالات التحويل على الخط المراد التحويل إليه.

  • تحويل دائم: ويتم في هذه الحالة تحويل كافة المكالمات الواردة إلى الهاتف إلى الخط المراد التحويل إليه.
  • تحويل عندما يكون الرقم مشغول: ويقوم الشخص بتحويل جميع المكالمات عندما يكون الرقم مشغولًا بمكالمة مع شخص آخر، ويتم إلغاء هذا التحويل عندما تنتهي المكالمة.
  • التحويل في حال عدم الرد: يقوم الهاتف بتحويل المكالمة في حالة وجود العديد من الرنات المختلفة لنفس الرقم، ولم يستجيب صاحب الهاتف على المكالمة.
  • التحويل عندما يكون الهاتف مغلقًا: يعمل الهاتف على تحويل المكالمة بشكل تلقائي في حالة أن الرقم تم إغلاقه.
  • التحويل عندما يكون الهاتف خارج التغطية: وتتم هذه الحالة عندما يكون الهاتف خارج التغطية ولا يوجد به شبكة تستقبل المكالمات.
  • التحويل عندما يكون الرقم غير قابل للوصول إليه: وتحدث هذه الحالة عندما يكون هناك عطلًا ما يجعل نظام الهاتف يتعرض للفشل في الوصول إلى الشبكة ليستقبل المكالمات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق