الإتصالات والشبكات

أنواع المتصفحات الاشهر في 2021 مميزاتها وعيوبها

أنواع المتصفحات أمر هام يحتاج الكثير إلى معرفته حيث إن متصفحات الويب هي جزء أساسي من حياتنا نستخدمها بشكل يومي في البحث عن الأشياء التي نريدها سواء فيديوهات أو صور أو مقالات كتابية لمعرفة معلومات جديدة، وكل شيء نحتاج إلى معرفته، بالتأكيد هذه المتصفحات لها دور كبير وبدونها لن نستطيع معرفة أي شيء نريده على إنترنت، وأيضا بدون متصفحات الويب لن يكون هناك فائدة من محركات البحث التي تساعدنا في الوصول إلى المعلومات التي نريدها.

أنواع المتصفحات ومميزاتها وعيوبها

انتشرت متصفحات الويب بشكل كبير وأصبح هناك مجموعة كبيرة جداً من المتصفحات والتي يزيد عددها عن 20 متصفح يستخدمها الملايين بشكل يومي للبحث عن كل شيء يريدونه، ولكن هناك مجموعة من المتصفحات تعد هي الأقوى والأشهر على مستوى العالم وهي:



متصفح جوجل كروم

أنواع المتصفحات
أنواع المتصفحات

أول أنواع متصفحات الويب التي يستخدمه الملايين يوميا، ويعد من أقوى المتصفحات تم تطويره وإصدارة من جانب شركة جوجل ويمتلك المتصفح إمكانيات عالية جداً ويعمل بتقنيات حديثة تساعد جميع المستخدمين في الوصول إلى ما يحتاجون ألية بكل سهولة، ويمتلك الآلاف من الإضافات المجانية التي يمكن لجميع مستخدميه استخدامها في تسهيل الوصول إلى ما يحتاجون ألية ومعرفة كل شيء عن المتصفح.

يتميز متصفح جوجل كروم بأنه سريع جداً ويعمل بكفاءة عالية في البحث عن كل شيء تريده على الإنترنت والتنقل بسهولة بين صفحات الويب، وتشغيل جميع الفيديوهات بجميع الصيغ المختلفة والصور بمختلف أنواعها، ولكن ما يعيب متصفح جوجل كروم هو انه يستهلك من موارد الكمبيوتر ويرجع ذلك إلى الإمكانيات العالية التي يعمل بها المتصفح لذلك إذا كانت إمكانيات جهازك محدودة من المفضل أن تستخدم متصفح خفيف حتى لا تواجه مشكلة بطيء في الكمبيوتر.

قد يهمك أيضا: أسرع متصفح للكمبيوتر والاندرويد على الإنترنت



متصفح موزيلا فايرفوكس

النوع الثاني من أنواع المتصفحات الخاصة بالويب هو متصفح فايرفوكس نادراً ما تجد شخص لا يعلم ما هو موزيل فايرفوكس فهو يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة جداً ويستخدمه الملايين من مستخدمي شبكات الإنترنت بشكل شهري، ويتفوق متصفح فايرفوكس علي متصفح جوجل كروم في السرعة الكبيرة للغاية في التنقل بين صفحات الويب مما يعطي تجربة رائعة ومناسبة لجميع المستخدمين الذي يبحثون عن متصفح ويب سريع.

يعمل متصفح موزيلا فايرفوكس علي حماية جميع معلومات وبيانات المستخدمين بنسبة عالية ودقة تشفير عالية جداً، ولا يستهلك المتصفح من موارد الكمبيوتر على عكس متصفح جوجل كروم مما جعل موزيلا فايرفوكس هو الخيار الأفضل والأنسب لدي الكثير من مستخدمي شبكات الإنترنت، كما أنة يتم تحديث المتصفح بشكل مستمر والتعديل على الواجهة الأساسية الخاصة به لتصبح أكثر مرونة وسهولة في الاستخدام.

متصفح أوبرا opera

النوع الثالث من أنواع المتصفحات وهو متصفح أوبرا. على الرغم من انه لا يمتلك شهرة كبيرة وعدد مستخدميه محدود للغاية ويمثل حوالي 1% في مستخدمي متصفحات الإنترنت على مستوى العالم، ولكنة يمتلك مميزات رائعة للغاية يحتاج إليها الكثير من مستخدمي شبكات الإنترنت، ومن أبرز مميزاته انه يقوم بإزالة الإعلانات المزعجة من المواقع بشكل نهائي دون تدخل المستخدم مما يعطيه تجربة رائعة وسهلة، ولكن ما يعيبه أيضا انه لا يحتوي على مجموعة كبيرة من الإضافات مثل المتصفحات الأخرى.

إذا كنت تريد متصفح خفيف وسهل الاستخدام ويكفي للبحث عن الأمور التي تحتاج إليها على شبكة الإنترنت يمكنك استخدام متصفح أوبرا فهو من أفضل أنواع المتصفحات ويمتلك المتصفح توربو رائع يعمل على ضغط حركة المرور مما يساعد في زيادة سرعة المتصفح بشكل كبير جداً.

متصفح مايكروسوفت إيدج

أنواع المتصفحات
أنواع المتصفحات

مايكروسوفت إيدج المتصفح الذي شهد تطورات كبيرة للغاية في السنوات الأخيرة ليصبح واحدة من أفضل أنواع المتصفحات التي يمكنك استخدامها، منذ سنوات قليلة جداً تم إصدار نسخة من المتصفح كانت مفاجئة كبيرة جداً لجميع مستخدميه حيث تم تطويره بشكل رائع ويمتلك إمكانيات رائعة للغاية وأصبح هو المنافس الأقوى حاليا لمتصفح جوجل كروم.

يمتاز متصفح مايكروسوفت إيدج بإنه خفيف جداً ولا يستهلك من موارد الكمبيوتر ولا يحتاج إلى إمكانيات كمبيوتر عالية لكي تستطيع استخدامه دون وجود بطيء في الأداء أو غيرة، ويعمل المتصفح علي أنظمة ويندوز 10 فقط ويرجع ذلك إلى الإمكانيات الفريدة والمميزة التي يمتلكها المتصفح والتي جعلته منافس قوي جداً لجميع المتصفحات الأخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق