اقوي دعاء المحبة مكتوب ومستجاب

دعاء المحبة 

دعاء المحبة من الأدعية التي يبحث عنها المسلمون لاكتساب محبة قلوب الناس، ومما لاشك فيه أن وجود المحبة بين الناس على درجة كبيرة من الأهمية؛ فالمحبة تمنع حدوث الأمور السلبية التي تكون في الحياة، فتواجد المحبة بين الناس أمر ضروري ؛ ولهذا حرص المسلمون البحث عن دعاء المحبة وحفظه، وسوف نذكر لكم بعض أدعية المحبة

دعاء المحبة والتسخير مكتوب

دعاء المحبة 
دعاء المحبة

ينبغي على العبد كسب قلوب الناس ومحبتهم وذلك من خلال اتصافه ببعض الصفات الكريمة والأخلاق الكريمة، وأن يكون قلبه لينا لا يتواجد فيه مكانا للحقد والكراهية.

وعلاوة على ذلك الإكثار من الطاعات والعبادات التي يحبها الله مهما كانت قليلة، فإذا أحب العبد ربه يسر له أمره وأرشده إلى الخير والصلاح.

وسوف نذكر لكم أهم الأدعية التي يدعو بها العبد ربه لتسخير قلوب الناس ومحبتهم، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم يسر لي الخير حيث كنت، وحيث توجهت، اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة، ويسر علي كل صعب، وهون علي كل عسير، واحفظني بما ينزل من السماء وما يخرج منها، وما يرى عليها يا كريم. يا رب سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت،
  • يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك. اللهم بلطيف صنعك في التسخير، وخفي لطفك في التيسير، الطف بي فيما جرت به المقادير.
  • واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير اللهم لا تكلني إلى نفسي، فأعجز عن التدبير. ولا لأحد من خلقك فأجزع، و تداركني بلطفك.

دعاء المحبة والقبول وتسخير القلوب 

دعاء المحبة 
دعاء المحبة

يعتبر الدعاء من أعظم العبادات التي يلجأ إليه الإنسان لتأدية حاجاته، ويبحث الإنسان دائما عن الرضا والقبول والمحبة ممن حوله.



لذلك يدعو دائما بنيل محبة الآخرين وتسخير قلوبهم، وينبغي أن يتضرع إلى الله لكي يقبل دعاءه بقلب سليم ونية صادقة رافعا يديه إلى الله.

وهناك بعض الأدعية التي يمكن أن يرددها المسلم للحصول على محبة الناس بإذن الله، وهي:

  • يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين.
  • يا من لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار، وهو اللطيف الخبير.
  • اللهم إني توكلت عليك وبك أستعين، لا مانع للشر إلا أنت ولا جالب للخير إلا أنت، لك الصلاة والدعاء والسمع والطاعة يا أرحم الراحمين. إني أدعوك باسمي وباسم كل من نطق الشهادتين، وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله.
  • اللهم أعني ويسر أمري وأفرج كربي وأكثر رزقي يا رزاق يا كريم
  • اللهمّ ألّف بيني وبين الخلائق كلّهم أجمعين، كما ألّفت بين آدم وحواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء، وكما ألّفت بين سيّدنا محمد صّلى الله عليه وسلم وبين آله رضي الله عنهم وأمّته رحمهم الله.

أقرأ ايضا: دعاء لشخص تحبه بالسعادة والنجاح والتوفيق

أجمل ما قيل عن أدعية المحبة

دعاء المحبة 
دعاء المحبة

يعتبر دعاء المحبة من أفضل الأدعية التي يرددها المسلم في صلاته، فهذا الدعاء يقرب الإنسان من الله، وتجعله على صلة وثيقة مع الله.

ولكي يستجيب الله من المؤمن دعاءه لابد توافر عدة شروط ومنها تضرع العبد إلى الله بثقة في استجابة دعائه علاوة على ذلك كثرة الدعاء والإلحاح فيه والإيمان بقضاء الله وقدره.

إليكم مجموعة من أجمل أدعية المحبة وهي:

  • اللهم ألف بيني وبين الخلائق كلهم أجمعين، كما ألفت بين آدم وحواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء. كما ألفت بين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبين آله رضي الله عنهم وأمته رحمهم الله
  • ذلك اللهم سخر لي من يكون لي عوناً على ما أريد وما لا أريد من أمور الدنيا والآخرة.
  • اللهم لا تردنا خائبين، وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين أيضا اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزل أو أُزل، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل علي.
  • اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة.

قد يهمك معرفة: دعاء لشخص تحبه بالهداية والتوفيق والنجاح من المأثورات والسنة

دعاء المحبة مكتوب

يرغب العديد من الناس في الحصول على محبة الناس، فإذا أحب الله عبده أحبب فيه خلقه؛ لذلك يتضرع العبد إلى ربه بمحبة الناس

وينبغي على العبد أن يحسن الظن بالله ويكون لديه يقينا تاما باستجابة دعاءه ويبحث الكثير من المسلمين عن أدعية محبة مكتوبة وذلك ليستطيعوا من ترديدها في طريقهم إلى العمل ، وسوف نقدم لكم باقة من أدعية المحبة مكتوبة وهي:

  • اللهم يا من أبدعت في الأشياء. وذكرت القبول في القرآن فاجعلني مقبولا في أعين خلقك.
  • اللهم نورني بالأنوار حتى يتعجب الصغير والكبير. يا رب يا إلهي بحق يس والقرآن الحكيم وبحق طه والقرآن العظيم يا من يقدر على حوائج السائلين. يا من يعلم ما في الضمير يا منفسا عن المكروبين يا مفرجا عن المغمومين. كما يا راحم الشيخ الكبير يا رازق الطفل الصغير يا من لا يحتاج إلى التفسير.
  • يا رب ألبسني المهابة والمحبة بما تشاء وكيف تشاء بالطريقة التي تشاء. يا رب ازرع نورا في عيني لا يفارقني من نظر إلي.

شاهد أيضا: دعاء الزوج لزوجته مستجاب وأجمل دعاء لزوجتي مستجاب 2022

أفضل دعاء للمحبة مكتوب

يعتبر الدعاء من السنن  المفروضة علينا  والاستعانة بالله في كافة الأوقات ويرجو الأشخاص أمنيات كثيرة يريدون أن يحققوها، فعلينا بالدعاء.

ومن أدعية المحبة  دعاء الزواج بشخص مناسب، ووجب التنويه أيضًا بأن  لا يوجد دعاء منقول عن الصحابة يسمى بدعاء المحبة إلا أن الدعاء بأي شيء يعتبر من العبادات التي يتقرب بها المسلم من الله.

ومن أفضل دعاء للمحبة ما يلي:

  • اللهمّ حبّب فيّ فلانـ/ة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي اللهم زوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم. اللهم زوجني رجلاً صالحاً تقر به عيني، وتقر بي عينه يا ذا الجلال والإكرام. دعاء لزيادة المحبة بين شخصين
  • اللهم افتح بيني وبين نصيبي ورزقي وسعادتي وراحة بالي وهدايا واطمئنان قلبي بالحق. وأنت خير الفاتحين يا ذا الجلال والإكرام أكرمني يا ذو القوة المتين،
  • اللهم إني أسألك أن تجمع بيني وبين فرحتي وسعادتي وتوفيقي كما جمعت بين أسمائك وصفاتك يا قادر إنك مقتدر على كل شيء قدير.
  • كما اللهم إني أدعوك وأنت الحي القيوم وأنت الرحمن الرحيم. فاستجب اللهم دعائي واجعلني محبوبًا ومقبولاً إنك على ما تشاء قدير.

دعاء محبة الزوج لزوجته

لا بد أن يحرص الزوج على استقرار حياته الزوجية، وألا يشوبها أي مشاكل؛ لذلك يحرص على الدعاء لزوجته بالحب والتوفيق في حياتهم.

فما أجمل أن يدلل الزوج عن مشاعر حبه تجاه زوجته، وذلك من خلال عبارات الدعاء الجميلة، ويدعو الزوج لزوجته ليحفظها الله ويبارك فيها.

كما يجد الإنسان الدواء وراحة القلب في الدعاء لله، ويجب على الزوج عند الدعاء لزوجته الخشوع واستحضار قلبه، واليقين بأن الله سوف يستجيب الدعاء.

والجدير بالذكر أنه لا يوجد نص صريح في السيرة النبوية ذكر الدعاء لزوجة، ولكن هناك الكثير من الأحاديث الشريفة التي تحثنا على  حسن التعامل مع الزوجة.

وأفضل الأدعية الواردة في السنة النبوية عن  دعاء الزوج للزوجة هي:

  • اللهم وفق بيني وبين زوجتي وألّف بين قلوبنا، واجعلني قرة عين لها، واجعلها قرة عين لي، واجعلني لها كما تحب، واجعلها لي كما أحب، واهدنا واجعلنا من الصالحين.
  • اللهم بارك لنا في ذريتنا كما باركت لإبراهيم عليه السلام، وصبر زوجتي علي، واجعلها بردا وسلاما علي كما جعلت النار بردا وسلاما على إبراهيم عليه السلام وانزع الشيطان مما بيننا.
  • اللهم كما ألفت بين قلوب عبادك ألف بين قلبي وقلب زوجي، وسخره لي وسخرني له كما سخرت البحر لموسى.
  • اللهم اجعل من المودة والرحمة بيني وبين زوجتي أفضلها، ومن الحلم والصبر أكمله، واسعدها معي واسعدني معها، ولا تحرمني وجودها في الدنيا وفي جنة الخلد، واهدنا لكل ما تحب وترضى يا كريم.
  • اللهم إني أسألك أن تجعلني دائما نورا في عين زوجتي، وأن ترزقني حبها، وأن تعصم قلبها من الآثام والذنوب.
  • اللهم إني أسألك أن تصلح لي زوجتي وأن تجعلها امرأة مؤمنة جوادة وكريمة ولك طائعة، وأن تزدها حبا لي وتعلقا بي، وأسألك أن تمنّ عليها بالصحة الدائمة والعمر المديد.
  • اللهم ارزقني حب زوجتي وودّها، واجعلها هينة ولينة وحبيبة وكريمة وحليمة معي، واجعلها معينا لي على طاعتك.
  • اللهم إني أسألك أن تعطيها عفاف مريم، وصبر آسية، وعقل خديجة، وعلم عائشة
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئِلت به أعطيت أن تعطي زوجتي من بحر جودك وخيرك أكثر ما تتمنى، وأن تيسر لها كل عسير، وأن تجعلني عظيما في قلبها، وأن ترزقنا سعادة لا تنتهي.

قد يمكنك الأطلاع على: دعاء لشخص تحبه رسائل دعاء لشخص تحبه 2022

أدعية المحبة مجربة

أوضحت السنة النبوية أن هناك الكثير من أحاديث الرسول  التي يستحب الدعاء بها ، ومن هذه الأدعية  دعاء المحبة بين الناس  الذي يكون سببا في الحصول على الخير للمسلم الداعي والمدعو له ويستحسن للمسلم أن يكثر من الدعاء بالحب وتأليف القلوب بينه وبين الناس حتى تنتشر تلك المشاعر الرائعة بين الناس، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • يا إلهي إني أسألك من فضلك ومن موجبات رحمتك أن تزرع المحبة لي في قلوب الناس.
  • اللهم أزرع محبتي في قلوب الناس يا كريم. يا رب يا من أبدعت في الأشياء وذكرت القبول في القرآن فاجعلني مقبولا في أعين خلقك
  • اللهم نورني بالأنوار حتى يتعجب الصغير والكبير.
  • يا رب إني أسألك أن تجعلني محبوبا لدى جميع خلقك وجميع البشر يا كريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق