اخبار السياراتصيانة السيارات

ماهو جهاز غسيل السيارات بالبخار وكيف يعمل

جهاز غسيل السيارات بالبخار ، تعتبر الوسيلة الحديثة في غسيل السيارات بالبخار، من خلال أحد الأجهزة المتخصصة في هذا الأمر، حيث تتميز بالعديد من المميزات الكبيرة التي تختلف عن الطرق التقليدية المعروفة، على خلاف جهاز غسيل السيارات بالبخار، الذي يعتمد على تسخين المياه حتى تتبخر، ويتم ضخها على السيارة لإزالة الأوساخ والأتربة عنها.

كيف يعمل جهاز غسيل السيارات بالبخار

جهاز غسيل السيارات بالبخار
جهاز غسيل السيارات بالبخار

يعتمد العديد من أصحاب أماكن غسيل السيارات بالبخار في مصر على جهاز غسيل السيارات بالبخار، وذلك لأنه له قدرة عالية في التنظيف مقارنة بالوسائل التقليدية التي تستهلك كمية كبيرة من المياه، بجانب الوقت الكبير الذي تستغرقه في عملية الغسيل.



  • يقوم بتحويل الماء داخل خزانة البخار من خلال رفع درجة حرارته حتى تصل إلى التبخر عندما تصل درجة حرارته إلى 100 درجة.
  • يساعد البخار الناتج من العملية السابقة على توليد ضغط كبير يتم توجيهه إلى المناطق التي يرغب الشخص في تنظيفها بالسيارة من خلال مسدس الجهاز.
  • يستهلك غسيل السيارة بالبخار حوالي 3.7 لتر من المياه، بفارق كبير عن عمليات الغسيل التقليدية التي قد تستهلك حوالي 200 لتر من المياه.
  • تعتبر كثافة البخار المضغوط داخل جهاز غسيل السيارات بالبخار، قادرة بشكل جيد على إعطاء السيارة البريق واللمعان الذي تحتاج إليه.

من المتوقع أن يواجه الشخص العديد من الصعاب في كيفية اختيار الأجهزة الجيدة التي تقوم بعملية الغسيل، حيث توجد العديد من الأنواع المختلفة لمثل هذه الأجهزة وبأسعار تختلف على نوع الجهاز، ولذلك فإنه من الجيد اختيار الأنواع التي لا تستهلك المياه والطاقة اللازمة لعملها، بجانب قدرتها على التحكم في عملية الحرارة الناتجة عنه وضغط البخار.

اقرأ أيضًا: أهم عيوب سيارات شانجان الصيني بالتفصيل

فوائد غسيل السيارات بالبخار

هناك العديد من المميزات التي تتمتع بها مكينة بخار للسيارت بأنواعها المختلفة، في عمليات التنظيف المتطورة التي توفر الوقت والمال والجهد، مقارنة بعمليات الغسيل التقليدية الأخرى، ولذاك فإنها تتمتع بالكثير من الفوائد المتعددة التي تجعل أصحاب السيارات يفضلونها كثيرًا.



  • تتميز باستهلاكها المنخفض للمياه، مما يجعلها أحد أكثر المميزات التي تتمتع بها، مما يجعل هذا الجهاز أفضل أجهزة غسل السيارات الاقتصادية والمحافظة على البيئة.
  • عدم وجود أي مواد كيميائية تستخدم في عمليات التنظيف المختلفة للسيارة، حيث تعتمد بشكل كبير على البخار المضغوط فقط، للقيام بعملية التنظيف بشكل جيد سواء من الخارج أو الداخل.
  • يتميز هذا الجهاز بأنه لا يحتاج إلى أي معدات تساعده في أداء عمله بمهمة غسيل السيارات، فقط يكتفي العامل عليه بوضع المياه داخل الخزان الخاص به، ثم توصيله بمقبس الكهرباء من أجل قيامه بتسخين المياه حتى تتحول للبخار، ثم العمل به مباشرة في عمليات التنظيف، مما يسهل عمليات التنظيف بشكل كبير بخلاف الطرق التقليدية الأخرى المكلفة.
  • يساعد هذا الجهاز في غسيل السيارات من الداخل أيضًا بطريقة جيدة جدًا، مما يمكنه من الوصول للأماكن صعبة الوصول، بفضل الضخ الشديد الذي يعتمد عليه في تنظيف المحرك.
  • لم تكتف عمليات التنظيف التي يقوم بها الجهاز بالمحرك أو الهيكل الخارجي للسيارة، ولكنه له دور كبير في تنظيف مقاعد السيارة بالبخار، وتعقيمها بشكل فعال وجيد نتيجة تعرضها للحرارة.
  • تساهم هذه العملية في توفير الوقت بشكل كبير، في تنظيف السيارة وغسلها بشكل جيد، عكس ما كان يحدث في الماضي من استغراق وقت كبير في هذا الأمر.
  • يتميز هذا النوع من الأجهزة، بأن البخار التي يحتوي عليه يتمتع بخاصية التعطير والتعقيم بدون استخدام أي مواد أخرى تضاف عليه، وهذا ما يمنحه القدرة على إزالة الروائح الكريهة ويعطي السيارة جوًا من الانتعاش والنظافة.
جهاز غسيل السيارات بالبخار
جهاز غسيل السيارات بالبخار

مشاكل غسيل السيارات بالبخار

بالرغم من وجود العديد من المميزات التي يتحلى بها هذا الجهاز والتي تحدثنا عنها سابقًا، إلا أن مشاكل غسيل السيارات بالبخار متعددة أيضًا، وذلك نتيجة الاستخدام الخاطئ لها، أو أن هناك بعض المواد التي تلتصق بالسيارة قد لا يجدي معها جهاز غسيل السيارات بالبخار نفعاً، في حالة البدء في عملية الغسيل، ولكن بالرغم من ذلك هذه المشاكل أو العيوب التي يتعرض لها الجهاز ليست كبيرة كما يعتقد البعض، ولكنها قد تتسبب في التقليل من كفاءة عملية الغسيل التي يقوم بها العامل.

  • قد يتسبب اختيار جهاز غير مناسب في ظهور بعض المشاكل التي يتعرض لها العمل في مرحلة الغسيل، بالرغم من أن هذه المياه المضغوطة قادرة على التغلغل والوصول إلى الأماكن الصعبة في السيارة، ولكن في حال تراكمها قد تؤدي إلى تآكل هذه المناطق داخل هيكل السيارة.
  • تؤدي البكتريا الضارة والتي لها دور كبير في ظهور الروائح الكريهة نتيجة الرطوبة التي تظهر من عمليات الغسيل بالبخار.
  • من الممكن أن يكون الجهاز المستخدم في عمليات غسيل السيارات بالبخار ذو كفاءة ضعيفة، وذلك عنما يكون هناك تراكمًا كبيرًا للأوساخ في السيارة، مما يجعله غير قادر على إزالتها بسهولة، وذلك مع السيارات التي تعمل في أماكن البناء.
  • يعتبر البخار من الطرق المميزة في قتل البكتيريا وإزالة الغبار والزيوت بشكل فعال، ولكن الأوساخ أو الترسبات الشديدة يواجه صعوبة بالغة في إزالتها من السيارة، فهذه الأنواع من الترسبات قد لا تتحلل بالحرارة.
  • يعتبر هذا النوع من الأجهزة، بأنه لا يقوم بكل شيء بمفرده، ولكنه يحتاج إلى بعض المواد الإضافية التي تعطي بريقًا ولمعانًا للسيارة التي تم غسلها.
  • يتطلب جهاز تنظيف السيارة بالبخار صيانته بشكل مستمر للعمل بكفاءة، لأن الأملاح تتراكم بداخله نتيجة عمليات التكثيف والتبخير التي تحدث بداخله، مما يتطلب فكه وتنظيفه بشكل جيد بشكل مستمر، لئلا يتعرض للأعطال أثناء العمل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق