كمبيوتر

حل مشكلة تغيير حجم الشاشة في الالعاب

حل مشكلة تغيير حجم الشاشة في الالعاب

جميع الأطفال يحبون الألعاب ولكن تقابلهم مشكلة حجم الشاشة لذلك حل مشكلة تغيير حجم الشاشة في الالعاب يعتبر من أعلى نتائج البحث على محركات البحث على الإنترنت من قبل الأهالي.

الأسباب التي أدت إلى البحث عن حل مشكلة تعيير حجم الشاشة في الالعاب

ربما بسبب أن إعدادات اللعبة تنص على ذلك أو تكون في الوضع التلقائي لها ويقوم اللاعب بضبطها حسب رغبته.



ويمكن أن تكون المشكلة في إعدادات الحاسب أو الجهاز الإلكتروني بشكل عام ولذلك لابد من ضبطها على نظام ملء الشاشة عند تشغيل الالعاب.

حل مشكلة تغيير حجم الشاشة فى الالعاب عن طريق إعدادات اللعبة

يمكن حل هذه المشكلة عن طريقة التوجه إلى إعدادات اللعبة ثم نعمل على ضبط الإعدادات الخاصة باللعبة وتفعيل زر وضع ملء الشاشة.

أو من خلال الإعدادات نضغط على إعدادات جرافيك أو الرسم في بعض الأجهزة ونختار وضع ملء الشاشة ثم نضغط موافق أو OK حسب لغة الجهاز، وهنا نلاحظ أن اللعبة ملئت الشاشة.

حل مشكلة تغيير حجم الشاشة في الالعاب عن طريق أداة ملء الشاشة

تعتبر هذه أسهل طريقة للكبار والصغار أيضًا عن طريق تحميل برنامج معين ويتم تشغيل اللعبة علية وضغط على أيقونة ملء الشاشة دون اللجوء إلى إعدادات اللعبة.

حل مشكلة تغيير حجم الشاشة في الالعاب عن طريق الحاسوب

وذلك عن طريق الضغط على قائمة ابدأ، ثم على لوحة التحكم، ونذهب للضغط على الرسومات والوسائط، ثم تظهر نافذة جديدة ثم الموافقة ونحدد نوع الجودة ونختار استمرار، وموافقة، وبعدها نختار وضع ملء الشاشة.

حل مشكلة تغيير حجم الشاشة في الالعاب عن طريق سطح المكتب

يتم الضغط على زر الفارة الأيمن على سطح المكتب، ونختار لوحة التحكم ثم نضغط على كلمات الأساسي، ومن خلال النافذة نختار منها إعدادات سطح المكتب، ثم تظهر لنا نافذة جديدة نختار منها وضع ملء الشاشة.

كيفية حل ضبط كرت الشاشة من أجل حل مشكلة تغيير حجم الشاشة في الالعاب

عن طريق فحص كارت الشاشة وخاصة لو كان نوعه NVIDIA يتطلب تحمل برنامج GEFORCE EXPERIENCE على جهاز الحاسوب، أما إذا كان كارت الشاشة من نوع AMD يتطلب تحميل برنامج Gaming Evolved Client والذي يكون مثبت بالفعل على جهاز الحاسب الألي.

في حالة كان كرت الشاشة نوعه كان intel يحتاج إلى أخر إصدار من لوحة التحكم intel HD graphics ومن الأحسن عدم استخدام إصدارات قديمة مثل  15.65 of intel graphics driver والتي تم إصدارها في 20/2/2018.

كما يجب فص مكتبة اللعبة واختيار الألعاب المتوافقة مع نوع مكتبة الألعاب، لأن في حالة استخدام كارت الشاشة من الطراز الأول نقوم بتشغيل البرنامج الخاص به، ونختار من القائمة كلمة الألعاب وبالتالي تقوم بشكل تلقائي للبحث عن الألعاب التي تتمشى مع نوعية كارت الشاشة.

أما إذا كان نوع كارت الشاشة من النوع الثاني نفتح البرنامج المخصص لها والتي تم تحميله على الجهاز ونختار كلمة المكتبة والتي تبحث بشكل تلقائي على الألعاب التي تتوافق مع نوع كارت الشاشة، ولكن إذا كان نوع كارت الشاشة من النوع الثالث فسوف نختار البرنامج الخاص بها ثم نفتحه ونختار كلمة Gaming والتي توجد في أخر الشاشة.

ولكي يتم تشغيل لوحة التحكم في النوع الثالث من كارت الشاشة نضغط بالزر الأيمن من الفأرة على سطح المكتب ثم نختار intel graphics settings.

تغيير حجم الشاشة في ويندوز 10

نقوم بفتح تطبيق SETTING ويتم اختيار سيستم من القائمة ثم نختار دس بلاي يوجد تحتها خيار يسمى اسكال أند لاي أوت ونختار الحجم الذي نريده 100 بالمائة، أو 125 بالمائة أو 150 بالمائة أو 175 بالمائة من الحجم الأصلي، يتم إعادة تشغيل الجهاز مرة ثانية لثبيت الإعدادات.

تغيير حجم الشاشة لقيمة خاصة

  1. نقوم بفتح الإعدادات أو setting، نختار كلمة نظام أو system.
  2. نقوم باختيار display، ومنها تظهر قائمة نختار منها advance scaling settings.
  3. يظهر قسم من الاختيارات نختار منها custom scaling ويتم كتابة الحجم المناسب مثل 100 بالمائة أو 500 بالمائة حسب الرغبة، ثم نضغط Apply.
  4. نقوم بالضغط على زر الخروج، ونقوم بتشغيل الجهاز مرة ثانية لتطبيق التغييرات بشكل سليم.
  5. بعد القيام بهذه الخطوات نجد أن تم تغيير حجم الأيقونات بنفس الحجم المكتوب والذي تم كتابته، وبالتالي فإن تتغير أحجام النصوص أو الأيقونات أو صور.
  6. ولكن في بعض العناصر لم تستجيب لهذه التغيرات وبالتالي يتم إعادة الخطوات السابقة وتعديل الحجم بنسبه تتناسب مع باقي النسب حتى تستجيب باقي العناصر للتغيير.

تكبير أو تصغير حجم الشاشة في تلفزيون سامسونج

إذا تغيرت حجم الشاشة بالكبر أو الصغر بالنسبة لتلفزيون من نوع سامسونج لذلك يجب التحقق من عدة أشياء مثل يجب الاهتمام بصيانة التلفزيون إذا فحصت القائمة ووجد فيها تشويش.

يتم تغيير مصدر دخل مختلف أو فحص سلك أو مشغل dvd ويتم التحقق من إعدادات الجهاز إذا ظهرت مشكلة عليه وليس إعدادات التلفزيون.

التحقق من المحتوى لأن في بعض الأوقات يتم بث المحتوى أو اللعبة بوضع تلقائي عدم ملء الشاشة أو يكون معروض بصورة مشوشة أو بصورة تعرض بإطارات أعلى أو أسفل شاشة الفيلم.

يتم التحقق من cc أو xds إذا كانت مفعله على التلفزيون، ولكن ربما تكون المشكلة من البرنامج لأن ربما البث يكون بهذا الشكل متبوع بشريط أسود بالأعلى أو أسفل.

قد يكون تغيير بعض الخيارات غير ممكن بسبب أن تقنية تصنيع هذه الأجهزة لا تتيح خيار تغيير العرض أو الارتفاع.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق