ADVERTISEMENT

استخراج شهادة الميلاد من الانترنت

استخراج شهادة الميلاد من الانترنت أمر يبحث عنه الكثير من الأشخاص، نظراً لأن شهادة الميلاد من الأوراق الرسمية الأساسية لكافة أشكال الخدمات الحكومية والعامة، وقد تطورت الإجراءات من قبول الشهادة القديمة إلى الجديدة المميكنة، كما تعمل المصالح الحكومية على استخراجها عبر الانترنت.

استخراج شهادة الميلاد من الانترنت صورة رقم 3
استخراج شهادة الميلاد من الانترنت

استخراج شهادة الميلاد من الانترنت

 استخراج شهادة الميلاد من الانترنت هو ما يبحث عنه كثير من المواطنين من أجل كسب الوقت والمجهود وهو كالتالي:

ADVERTISEMENT

قامت وزارة الداخلية المصرية من أجل تخفيف التكدس في السجلات المدنية على المواطنين، اتاحت إمكانية استخراج الشهادة من خلال موقع الوزارة الرسمي.

سوف تجد أيقونة مكتوب عليها خدمات المواطنين الانترنت، اختار من بين عدة خيارات سوف تجدها شهادة الميلاد،

حينها قم بإدخال رقمك القومي بشكل صحيح ثم رقم هاتفك المسجل باسمك، وايضا الايميل الخاص بك لمراسلتك في حالة حدوث أي مشكلة.

ADVERTISEMENT

لتخفيف العبء استحدثت الوزارة نظام متعدد الدفع، فيمكنك أن تدفع عن طريق بطاقة الائتمان الخاصة بك دون القلق على بياناتك الخاصة، كذلك يمكنك اختيار الدفع كاش عند الاستلام من المنفذ، أو من خلال منافذ فورى.

أما طلبات استخراج شهادة الميلاد المميكنة من خلال السجل المدني، لابد من ملء نموذج طلب رقم أربعين، وأن يكون مقدم الطلب لأجل استخراج الشهادة من أقارب الدرجة الأولى مثل الأب أو الأم،

والخال والعم والجد والأخوات مع تقديم ما يثبت القرابة مع صاحبة الشهادة المطلوبة.

تكلفة استخراج شهادة الميلاد عبر الانترنت حالياً حوالي خمسين جنيه مصري.

وتطلب منك أن تكون حديثة في كثير من القطاعات بالتحديد في قطاع التربية والتعليم عند تقديم ملفات الطلاب للالتحاق بالمدرسة أثناء الانتقال من مرحلة إلى مرحلة أخرى،

أو انتقال من مدرسة في نفس المرحلة إلى أخرى لتغيير مكان السكن، لا تستغرق وقت في استخراجها فيمكن إتمام الأمر في غضون يومين.

لا تفوت فرصة مشاهدة: خطوات استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر عن طريق النت

استخراج شهادة ميلاد من البريد

أما عن استخراج شهادة الميلاد من منافذ البريد المصري الموجودة على نطاق واسع في المحافظات فتكون كالتالي:

  • عليك التوجه إلى مكتب البريد الرئيسي الذي أنت تابع له بحسب منطقتك السكنية في البطاقة، ثم توجه إلى النافذة المختصة بالأمر.
  • بعدها سوف يتعين عليك ملء نموذج طلب به بياناتك بالتفصيل وعليك مراجعتها جيداً قبل تسليمها، للتأكد من دقتها.
  • يقوم الموظف بمراجعة البيانات والمعلومات المقدمة وبعد التأكد من صحتها يتوجب عليك دفع مبلغ خمسمائة جنيه مصري رسوم استخراجها.
  • ومن أجل اختصار الوقت فقد أطلقت وزارة الداخلية تطبيق مختص بالأمر يمكنك تحميله على هواتف أندرويد المختلفة لديك.
  • سوف يتعين عليك تسجيل الدخول من خلال إنشاء حساب وتفعيله عن طريق كتابة رقم هاتفك الايميل ثم يصلك رقم سري على هاتفك بعد وضعه يتم التفعيل.
  • اختار من الخدمات الموجودة الأحوال المدنية، استخراج شهادة ميلاد جديدة، ادخل البيانات الخاصة بصاحب شهادة الميلاد، ثم حدد عدد النسخ المطلوبة التي تحتاج إلى تقديمها في الهيئات التعليمية والمدرسة.
  • بعدها يتم ارسال رسالة على هاتفك بها معلومات عن تكلفة الخدمة المقدرة مع موعد إرسالها إليك في حالة اخترت أن يتم إرسالها إليك في البيت.

قد يهمك أيضا التعرف على: استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر لحديثي الولادة

استخراج شهادة ميلاد قديمة

بالنسبة إلى استخراج شهادة ميلاد قديمة فقد كانت على النحو التالي:

من أجل استخراج شهادة الميلاد الورقية القديمة يمكنك الذهاب إلى دار المحفوظات المصرية،  وهى من أعرق المؤسسات المصرية أنشأها محمد علي ١٨٢٩م

ويتم حفظ كافة شهادات ميلاد المصريين، بالإضافة إلى سجلات الملكية العقارية والأراضي ورخصة المحلات التجارية، لذا يمكنك استخراج كافة شهادات الميلاد القديمة الورقية من خلالها.

هي حاليا تابعة إلى وزارة المالية في جمهورية مصر العربية وتقع بشارع الحطابة التابع الى قسم خلفية بالقاهرة وبالتحديد في رقم ٣،

وبعد الوصول إلى دار المحفوظات العمومية عليك التوجه إلى شباك مكتوب عليه استعلامات، ثم اطلب ورقة نموذج استخراج شهادة ميلاد وقم بمليء البيانات الخاصة بصاحب الشهادة.

قم بسداد المصروفات ثم توجه إلى الموظف المختص ليقوم بالاستعلام عن طلبك في الدفتر وبعدها تتوجه إلى موظف قسم الاستخراج،

ليقوم بمراجعة بياناتك ثم تحصل على المستخرج الرسمي من شهادة ميلاد ورقية، وإذا لم توجد تحصل على ورقة رسمية بعدم الاستدلال على المعلومات المطلوبة، أما استخراج الشهادة القديمة لن يكلفك سوى ثلاث جنية مصري.

أضف إلى معلوماتك: استعلام عن شهادة صحية

استخراج شهادة الميلاد من الانترنت
استخراج شهادة الميلاد من الانترنت

استخراج شهادة الميلاد المائية

بالنسبة إلى استخراج شهادة الميلاد المائية فهي كالتالي:

أصبح بإمكانك الحصول على شهادة الميلاد المائية عبر الماكينة الذكية، وعليك أن تقوم بالضغط على زر الخاص بشهادة الميلاد لتظهر لك على الشاشة.

  • عليك أن تقوم بإدخال الرقم القومي الخاص بك بشكل صحيح، بالإضافة إلى كتابة رقم المصنع المدون في ظهر البطاقة للتأكد من مكان استصدارها.
  • بعدها سوف تقوم بتدوين اسم الأم كاملاً كما هو مكتوب بالضبط في شهادة الميلاد الخاصة بك.
  • تقوم الماكينة بالتأكد من صحة البيانات التي تم إدخالها، ثم عليك أن تختار إذا كانت الشهادة خاصة بك، أو خاصة بأحد أقاربك حتى الدرجة الثانية، وبعدها عليك أن تقوم بإدخال رقم البطاقة الخاصة به.
  • تطلب منك الماكينة الدفع الآن تكلفة استخراج الشهادة وكانت تكلفك حوالي خمسين جنيه مصري، عليك دفعها كاش من خلال إدخال المبلغ في الماكينة أو من خلال الفيزا الخاصة بك.
  • وانتظر في غضون خمس دقائق سوف تحصل على الشهادة المطلوبة قم بسحبها حينها من الماكينة.

تلك الخدمة لا تزال تجريبية وتوجد في أربع أماكن فحسب أمام الأحوال المدنية بمنطقة العباسية، وداخل مطارات شرم الشيخ و الغردقة والبحر الأحمر،

وهي متوفرة طوال الأربع وعشرين ساعة وهناك خطة واسعة من أجل زيادة أعداد تلك الماكينات في مختلف المحافظات المصرية قريباً.

أماكن استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر بالقاهرة

بالنسبة إلى أماكن استخراج شهادة ميلاد الكمبيوتر في القاهرة:

بالنسبة إلى أماكن استخراج شهادة الميلاد من البريد المصري في محافظة القاهرة، فيمكنك التوجه إلى مكتب بريد باب البحر الموجود في منطقة باب الشعرية بالتحديد في رقم واحد وثلاثين.

كذلك لديك مكتب بريد شبرا في رقم واحد وثمانين بشارع شبرا، اما في ميدان الظاهر فلديك مكتب بريد غمره، بالنسبة إلى الشرابية فيوجد مكتب بريد خالد بن الوليد.

بالإضافة إلى مكتب بريد أكاديمية البحث العلمي الموجود في منطقة شارع القصر العيني بالقرب من مسرح السلام.

أيضا يوجد مكتب في تسعة وثمانين شارع سراي القبة في مصر الجديدة، كذلك يوجد مكتب بريد المرج الأول الذي يقع بشارع محمد ابراهيم، بجوار مسجد النقلي، ولديك أيضا مكتب البريد في حلمية الزيتون رقم سبعة عشر في شارع الكمال.

أما منطقة مدينة نصر فيوجد مكتب  بريد الحى السابع في عمارة تسعة وستين في مساكن عثمان.

بالنهاية فإن استخراج شهادة الميلاد من الانترنت أصبحت عملية سهلة ومتوفرة سواء من خلال موقع وزارة الداخلية أو التطبيق التابع لهم، كما يمكنك استخدام ماكينة الأحوال المدنية في العباسية أو داخل مطارات شرم الشيخ و البحر الأحمر تيسيرا على المواطنين، بدلا من التكدس في السجلات المدنية والبريد.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق