الإتصالات والشبكات

كل ما تريد معرفة عن STC السعودية

شركة الاتصالات المشهورة في السعودية STC تم تأسيسها من خلال مجلس الوزراء في عام 2002، وهي من الشركات المساهمة التي تعمل في خدمة وسائل الاتصال في المملكة، يكون مقرها الرئيسي في الرياض وتشكل أهمية كبيرة بين الشركات.

من هي شركة STC السعودية

شركة STC من الشركات الرائدة والتي لها مكان كبير بين الشركات الأخرى في مجال الاتصالات الرقمية في المملكة العربية السعودية، هي تسعي بشكل مستمر لإرضاء العملاء وتوفير لهم كافة المطالب التي يحتاجها لكي تكون الأفضل.



أصبحت الشركة لها أسهم في البورصة بعد أن تم تأسيسها لكي تنافس بين الشركات الأخرى وتكون لها شأن كبير، وكان أكبر اكتتاب شهدت البورصة أثناء طرح الشركة أسهمها بنسبة 30 بالمائة من الأسهم الاصلية مما أثار ضجة كبيرة بين الشركات.

تم تخصيص كل جزء من أسهم الشركة بشكل واضح للجميع حيث يحصل المواطنين على أسهم بنسبة 20 بالمائة، وكلاً من أصحاب المعاشات والمؤسسات الاجتماعية يحصلون على 5 بالمائة كلاُ على حدي، وهذا ما كان الوضع في البداية للشركة.

كل ما تريد معرفة عن STC السعودية
كل ما تريد معرفة عن STC السعودية

شاهد أيضاً: باقات اس تي سي مكالمات ونت – باقات سوا اليومية والشهرية



معلومات حول شركة STC السعودية

بداية الشركة كانت الحكومة لها كامل الحصول على كافة المستحقات بها والاحتكار لكن بعد ذلك تم مشاركتها بنسب موضحة، الشركة كان لها دور كبير في احتكار جميع خدمات الهواتف الثابتة والمحمولة كذلك ولكن تم فقدان هذا الاحتكار.

تم انتهاء هذا الاحتكار بعد عام 2004 تم نقل الرخصة المخصصة للاتصالات في هذا المجال إلى شركة أخري وهي اتحاد الاتصالات، وكان اكتمال الانتهاء في عام 2007 لجميع الخدمات الخاصة بالهواتف الثابتة في هذا المجال المليء بالشركات.

لكن قامت شركة الاتصالات بالسعودية في عام 2019 بإطلاق تحديث جديد للشبكات، وهو وجود مواقع حية وفعالة لشبكة من الجيل الخامس وذلك عند اكتمال جميع التجارب عليها وهذا يحدث لأول مرة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط كله.

أهداف شركة STC السعودية

الشركة لديها هدف كبير تقوم عليه فهي تسعي إلى تحويل كافة الاعمال الخاصة بالحكومة، لكي تصبح على جميع الأسس الخاصة بالتجارة المعروفة للجميع، حيث يكون لدي الشركة استراتيجية خاصة للتعامل مع جميع المشاكل والمسؤوليات.

تلك الشركة لها مكانة رائدة في المملكة وتعطي كافة الخدمات الممكنة التي نحتاجها في مجال الاتصالات، تسعي الشركة لكي تلبي كافة الاحتياجات التي يريدها العميل مع وجود إمكانيات وتطور يجعل كل شيء سهل في تقديم الخدمة المميزة بشكل رائع

تعتمد الشركة على استراتيجية خاصة بها وهي الطليعة، وهذا يجعل من الشركة شركة تنافسية بين جميع الشركات المتاحة، تسعي الشركة إلى وضع ثقة كبيرة بين العملاء لكي تكون الاختيار الأول بين الجميع دون أن يكون لديك الثقة الكاملة.

أهم النجاحات التي حققتها شركة STC السعودية

بعد هذا النظام الذي قامت عليه الشركة أصبحت لها وضع مميز في مجال الاتصالات وتم وضعها في مكانة كبيرة، حيث نالت الشركة العديد من الجوائز التي تجعلها تنال ثقة عالية جداً بين جميع المستخدمين الذين يسعون للأفضل دائماً.

حيث حصلت الشركة في عام 2008 على جائزة الملك عبد العزيز، وهي تمنح من خلال الهيئة العربية للسعودية في المقاييس والمواصفات، وفي نفس العام تم منحها جائزة الشفافية للشركات المساهمة بالسعودية وهي تمنح من شركة BMG.

حصلت الشركة على جائزة أفضل شركة بين شركات الاتصالات في عام 2008 وتم منحها من خلال مجلة لها شهرة عالمية وهي أريبيان بزنس، تم تصنيفها بدرجة تصل إلى A+ من خلال وكالة عالمية ستاندرد بورز للتصنيفات الائتمانية.

كل ما تريد معرفة عن STC السعودية
كل ما تريد معرفة عن STC السعودية

خدمة الهواتف لشركة STC السعودية

جميع المشاركين في خدمات الهاتف تصل إلى نسبة كبيرة جداً وهي 81% من إجمالي الخدمات الخاصة بالشركة، وهذا ما يجعل الشركة تحقق الكثير من الأرباح تصل إلى 71% من كامل الإيرادات التي يتم إدخالها للشركة وكان في عام 2007.

الشركة تسعي إلى توسيع حدودها بشكل أكبر خارج المملكة، وهي تقوم بالاستحواذ على 25% من المجموعة الخاصة بأكسيس في ماليزيا، وتم الوصول إلى مبلغ للاستثمار بحوالي 3.04 مليار دولار، وهي تكون نسبة كبيرة جداً تجعل لها شأن في مجال الاتصالات في ماليزيا وتم انتشار الشركة في البلد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق