ادعية واذكار

صور و ادعية رمضانية 2022 كل يوم دعاء حتى آخر يوم برمضان

صور و ادعية رمضانية 2022

صور وادعية رمضانية 2022، يستعد المسلمين في جميع بقاع الأرض في هذا الوقت لاستقبال أجمل وأفضل أشهر العام ألا وهو شهر رمضان المبارك، حيث يلجأ الناس في أيام هذا الشهر إلى العبادة والتضرع لله تعالى لأن الدعاء بأيام رمضان مستجاباً حيث أن الإنسان يكون بأطهر حالاته، ولكل يومٍ من أيام شهر رمضان دعاء مخصص له منذ بداية رمضان وحتى آخر يوم، ولقد بدأ الناس يبحثون عن صور أدعية رمضانية 2022 لقراءة الدعاء في كل يوم وهذا ما سوف نستعرضه من خلال مقالنا التالي.

صور أدعية رمضان مكتوبة عبارات دينية عن شهر رمضان 2022

صور أدعية رمضان مكتوبة عبارات دينية عن شهر رمضان 2022
صور أدعية رمضان مكتوبة عبارات دينية عن شهر رمضان 2022

إن شهر رمضان أحد الأشهر المميزة جدًا عن باقي أشهر العام، فهو شهر المغفرة، وشهر العتق من النار، يصوم الناس هذا الشهر من الشروق وحتى الغروب،كما يعد شهر هذا شهرًا مميزًا يقبل الدعاء فيه مما يدفع الناس للبحث عن صور لأدعية رمضانية.

وسوف نستعرض فيما يلي أجمل  صور و ادعية رمضانية 2022  لإرسالها للأهل والأحباب للتهاني والمباركات بالشهر الكريم.

صور أدعية رمضانية جديدة 2022

صور أدعية رمضان مكتوبة عبارات دينية عن شهر رمضان 2022
صور أدعية رمضان مكتوبة عبارات دينية عن شهر رمضان 2022

رمضان شهر الصوم والعبادة شهر ترتيل القرآن ، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، شهر يقترب المؤمنين فيه من الله عز وجل بأعمال صالحة، ونسأل الله أن يتقبل من كل مؤمن ومؤمنة أعمالهم الصالحة ويكتب لهم المغفرة.

ولذلك هناك أدعية رمضانية 2022 جميلة مكتوبة على صور وخلفيات مميزة يمكنك قراءتها ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي في كل يوم من أيام رمضان.



وإليكم بعض من أجمل صور الأدعية الرمضانية في النقاط التالية:

ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية

ثلاثون دعاء مكتوب لاستقبال الشهر الكريم

صور أدعية رمضان مكتوبة عبارات دينية عن شهر رمضان 2022
صور أدعية رمضان مكتوبة عبارات دينية عن شهر رمضان 2022

يبحث المؤمنون والمؤمنات في كل يوم من أيام رمضان عن دعاء مخصص لهذا اليوم لنشرها في كل يوم من أيام رمضان على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر الدعاء بين الناس؛

وذلك لأن كل يوم من أيام شهر رمضان الكريم يحمل معه الكثير من الخير والرحمة والمغفرة لأهل رمضان المؤمنين والمؤمنات.

 وسوف نستعرض في السطور التالية ثلاثين دعاء كل يوم من 1 رمضان وحتى 30 رمضان.

دعاء اليوم الأول:

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

دعاء اليوم الثاني:

  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ علي فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ.

دعاء اليوم الثالث:

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيبًا مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

 دعاء اليوم الرابع:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ إليكَ بِإحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

 دعاء اليوم الخامس:

  • اللهم اجعل صيامي في شهر رمضان بالشكر والقبول، وعلى ما ترضاه ويرضاه الرسول، وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله  صحبه أجمعين.

دعاء اليوم السادس:

  • اللهم افتح لي أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، واسكني فيه بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين.

دعاء اليوم السابع:

  • اللهم ارزقني  فضل ليلة القدر، وسير أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤوفًا بعبادك الصالحين.

دعاء اليوم الثامن: 

  • اللهم وفر حظي فيه من النوافل، واكرمني فيه بإحضار المسائل، وقرب فيه وسيلتي إليك من بين الوسائل، يا من لا يشغله إلحاح الملحّين.

دعاء اليوم التاسع:

  • اللهم اجعل سعيي فيه مشكورا وذنبي فيه مغفورا وعملي فيه مقبولا، وعيبي فيه مستورا يا أسمع السامعين.

دعاء اليوم العاشر:

  • اللهم طهرني فيه من الدنس، وصبرني فيه على كائنات الاقدار ووفقني فيه للتقى وصحبة الأبرار، بعونك يا قرة عين المساكين.

دعاء اليوم الحادي عشر:

  • اللهم زيّني فيه بالستر والعفاف واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف واحملني فيه على العدل والإنصاف وأمني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين، وارزقني فيه ذكرك دائما، بتوفيقك يا هادي المضلين.

دعاء اليوم الثاني عشر:

  • اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم الثالث عشر:

  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

دعاء اليوم الرابع عشر:

  • اللهم قربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام.

 دعاء اليوم الخامس عشر:

  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي.

دعاء اليوم السادس عشر:

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني، اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى

دعاء اليوم السابع عشر:

  • ربي تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ، وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلمَ.

دعاء اليوم الثامن عشر:

  • للهم انفعنا وارفعنا بالقرآن العظيم. اللهم اجعلنا ممن يقرأ القرآن فيرقى، ولا تجعلنا ممن يقرأ القرآن فيشقى. اللهم اجعلنا لكتابك من التالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال قائمين، وبالقسط قائمين، وبالأعمال مخلصين، وعن النار مزحزَحين، وفي الجنان مخلَّدين، وإلى حوض نبيك واردين، وإلى وجهك ناظرين، وعلى الصراط عابرين.

دعاء اليوم التاسع عشر:

  • سبحان الله عدد ما صلى عبد وكبر، سبحان الله عدد ما سال دمع وغمر، سبحان الله عدد ما أصبح الصبح ونوَّر، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر.

دعاء اليوم العشرين:

  • اللهم انى اعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر اللهم ات نفسى تقواها زكها انت خير من زكاها انك وليها ومولاها اللهم انى اعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها يارب أسألك الذرية الصالحة يارب أسألك الذرية الصالحة يارب أسألك الذرية الصالحة

دعاء اليوم الحادي والعشرين:

  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآله، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق المكان الرفيع الأعلى برحمتك.

دعاء اليوم الثاني والعشرين:

  • اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.

دعاء اليوم الثالث والعشرين:

  • اَلّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .​

دعاء اليوم الرابع والعشرين:

  • اَلّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ .​

دعاء اليوم الخامس والعشرين:

  • اَلّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.​

دعاء اليوم السادس والعشرين:

  • اَلّهُمَّ لاتُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الأفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ .​

دعاء اليوم السابع والعشرين:

  • اَلّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِبإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ .​

دعاء اليوم الثامن والعشرين:

  • اَلّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ ، وَ اقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَ السُّؤالِ ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَ آله الطّاهرينَ .​

دعاء اليوم التاسع والعشرين:

  • ألّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَ القَبولِ عَلى ماتَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ ، وَ الحَمدُ للهِ رَبِّ العالمين​

دعاء اليوم الثلاثين:

  • ألّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ ، وَ ارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَ العِصْمَةَ ، وَ طَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ ، يارَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ .​

أفضل أدعية رمضان 2022 .. وأفضل ما يقال في ليلة القدر

شهر رمضان 2022 قادم في وقت قريب ويحمل في أيامه وساعاته أيضًا رحمة ومغفرة من بدايته وحتى نهايته، فهو شهر فضيل من أوله لأخره.

وتختلف الصور والأدعية الرمضانية من يوم لآخر، كما أنه من الواجب على كل مؤمن ومؤمنة أن تبحث عن أدعية رمضانية تدعو بها الله عز وجل في مثل هذه الأيام الفضيلة والمباركة التي يكون الدعاء فيها مستجابًا.

ويجب على كل فرد أن يدعوا الله في أيام وساعات هذا الشهر المبارك الكريم بدعاء طاهر صادق، ونابع من قلب شخص مؤمن.

ومن أفضل ليالي الشهر الكريم هي ليلة القدر التي ينتظرها المسلمين في آخر عشرة أيام من الشهر الفضيل فعلى كل مسلم أنّ يترقب هذه الليلة ليغنم بها وفضلها ويحصل على إستجابه لدعائه وتتحقق امنياته.

ولهذا إليكم صور أفضل الأدعية ليلة القدر في شهر رمضان:

ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين.
  •  اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  • اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.
  •  إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.

اجمل صور الدعاء عن قدوم شهر رمضان 1443

لكل دولة عربية إسلامية طقوسها الخاصة في الاحتفال والتعبير عن فرحة قدوم رمضان الشهر الذي نترقب قدومه لنا بفارغ الصبر لكي تحل علينا البركة والغفران والطمأنينة.

ولكن طقوس الاحتفال بهذا الشهر تتشابه تقريبًا بين بعض الدول العربية التي لازالت تتمسك بعاداتها وتقاليدها وتوارثها من جيل لآخر.

حيث أن احتفالات رمضان لا تكتمل دون تزيين الطرقات والشوارع والمنازل فوانيس وزينة رمضان، وحتى مواقع التواصل الاجتماعي تزين في هذا الشهر بصور أدعية ومباركات احتفالاً في قدوم شهر المغفرة والرحمة والعتق من النار.

ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية

أدعية شهر رمضان بالصور

يبحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي المسلمين والمسلمات الموجودين حول العالم عن صور مخصصة لشهر رمضان تحتوي على كلمات وأدعية رمضانية معبرة.

أو صور تحتوي على فانوس رمضان أو قرآن أي أنهم يبحثون عن أي شيء مخصص لشهر رمضان كريم لأجل تهنئة الأهل والأقارب في هذا الشهر الفضيل والكريم الذي يقوي من روابط العائلية والروابط التي تصل بين المسلم والله عز وجل.

وإليكم أجمل صور للأدعية الرمضانية المميزة:

ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية

صور أدعية رمضان 2022

الدعاء هو أول الأشياء التي يبحث عنها المسلم عند بداية شهر الرحمة والمغفرة شهر رمضان الذي ننتظره إثبات رؤية هلاله قريباً، والسبب في بحث الناس عن صور وأدعية رمضانية 2022 هو من أجل التيسير وطلب الرحمة والرضا والقبول من الله عز وجل.

بالإضافة إلى أن الدعاء مهما كان سببه وفي أي وقت كان سواء في رمضان أو غيره هو أحد أركان العبادة التي تعود على المؤمن بالخير والبركة وترفع عنه البلاء والضرر وتحصنه من كل شر ومن كل حسد.

صور دعاء رمضان 2022

رمضان هو شهر التوبة والغفران شهر تضج المساجد بالأدعية الرمضانية الطاهرة التي تخرج من أفواه كل مسلم في العالم، وإن الجميع أيضًا يحبون التواصل مع الأقارب والأصدقاء في هذا الشهر بأجمل الصور والعبارات والأدعية الرمضانية المختلفة.

فهي بمثابة وسيلة سهلة للغاية يمكن للشخص أن يرسلها سريعًا سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى بالبريد الإلكتروني.

كما يمكن للمسلم أيضًا تحديث حالته في مواقع الإنترنت يوميًا بصور أدعية رمضان المخصصة لكل يوم من أيام شهر رمضان المبارك والفضيل.

وإليكم أجمل صور للدعاء في شهر رمضان المبارك.

ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية
ادعية رمضانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق